السياحة في الدول

أين تقع دولة الفاتيكان

اين تقع دولة الفاتيكان على الخريطة

تقع دولة الفاتيكان التي تعد أصغر دولة قومية مستقلة في العالم داخل مدينة روما على الضفة الغربية لنهر التيبر، وحدود الفاتيكان هي ساحة القديس بطرس من الجنوب الشرقي، وأسوارها القديمة التي يعود تاريخها إلى عصر النهضة والقرون الوسطى من باقي الجهات، وتعد كنيسة القديس بطرس التي بُنيت في القرن الرابع أهم مبنى في الدولة؛ حيث تم بناؤها على قبر القديس بطرس، وكما تعد هذه الكنيسة ثاني أكبر كنيسة بعد كنيسة ياموسوكرو، وتضم الفاتيكان قصر الفاتيكان الذي يُقيم به البابا، ويطلق على حكومة الكنيسة الكاثوليكية الرومانية اسم الكرسي البابوي الذي يقوده البابا أسقف روما، وكما يقود معتنقي الكاثوليكية في شتى بقاع العالم.

تقع دولة الفاتيكان في ايطاليا في مدينة

مدينة الفاتيكان (بالإيطالية: Città del Vaticano) المعروفة رسميًا باسم دولة مدينة الفاتيكان (بالإيطالية: Stato della Città del Vaticano)، هي أصغر دولة من حيث المساحة في العالم وتأخذ شكل شبه إهليلجي في قلب مدينة روما عاصمة إيطاليا التي تحيط بها من جميع الاتجاهات ويفصلها عنها أسوار خاصة؛ تبلغ مساحة الفاتيكان 0.44 كم مربع ويقارب عدد سكانها 940 نسمة فقط وتعتبر بالتالي أصغر دولة في العالم من حيث عدد السكان أيضًا.

ورغم كونها أصغر دول العالم سكانًا ومساحةً فهي تستقي دورها وأهميتها من كونها مركز القيادة الروحية للكنيسة الكاثوليكية في العالم والتي يربو عدد أتباعها على 1.147 مليار نسمة، كذلك من كونها تحفظ في متاحفها و‌أرشيفها مجموعة من أرقى المنتوجات الفنية للجنس البشري على مر العصور، فضلاً عن القضايا السلمية والأخلاقية التي تدافع عنها.

مساحة دولة الفاتيكان

تتمتع الفاتيكان، التي تعتبر دولة وفق القانون الدولي، بسلطة مستقلة وفق نظام حكم ملكي مطلق يترأسه البابا. وتبلغ مساحتها نصف كيلومتر متر تقريبا. وللفاتيكان جواز سفر وطوابع بريد ولوحات سيارات وعلم ونشيد خاص بها.

عاصمة الفاتيكان

عاصمة الفاتيكان هي : مدينة الفاتكان ويمكن الحديث عنها في الآتى:

  • تعتبر دولة الفاتيكان هي أصغر دولة في العالم من حيث المساحة.
  • لها أهمية دينية كبيرة للأرتادوكي .
  • تبلغ مساحتها تقريباً 0.44كم مربع .
  • تعتبر اللغة الرسمية في دولة الفاتيكان أو مدينة الفاتيكان هي اللغة اللاتينية أو الإيطالية
  • يبلغ عدد سكانها حوالي 2.272 نسمة وهي قليلة جداً
  • أستقلت الفاتيكان عن إيطاليا في العام 1929 ميلادي

دولة الفاتيكان بدون اطفال

هي الدولة الوحيدة في العالم التي لا يوجد بها أطفال، ولا يسمع فيها صراخ أي رضيع، حيث إن كل سكانها من الرهبان والراهبات ورجال الدين حرموا على أنفسهم الزواج.

بابا الفاتيكان

البابا فرنسيس (باللاتينية: Franciscus)، ولد باسم خورخي ماريو بيرجوليو، هو بابا الكنيسة الكاثوليكية بالترتيب السادس والستون بعد المائتين، بدءًا من 13 مارس 2013. وبحكم كونه البابا، فهو خليفة بطرس، وأسقف روما، ويشغل عدة مناصب أخرى منها سيّد دولة الفاتيكان. انتخب البابا فرنسيس في أعقاب مجمع انتخابي هو الأقصر في تاريخ المجامع المغلقة. ويعتبر الحبر الأعظم، أول بابا من العالم الجديد و‌أمريكا الجنوبية و‌الأرجنتين، كما أنه أول بابا من خارج أوروبا منذ عهد البابا غريغوري الثالث (731 – 741). يعتبر البابا راهب، ليكون أول بابا راهب منذ غريغوري السادس عشر، وهو عضو في الرهبنة اليسوعية، ليكون بذلك أول بابا يسوعي، التي تعتبر من أكبر منظمات الكنيسة الكاثوليكية وأكثرها تأثيرًا وفاعلية. يحسب البابا على الجناح الإصلاحي، في الكنيسة، وقد شغل منصب رئيس أساقفة بيونس آيرس قبل انتخابه بابا، وكان يوحنا بولس الثاني قد منحه الرتبة الكاردينالية عام 2001. اختار البابا اسم فرنسيس تأسيًا بالقديس فرنسيس الأسيزي، أحد معلمي الكنيسة الجامعة، «والمدافع عن الفقراء، والبساطة، والسلام». يتقن البابا اللغات الإسبانية، و‌اللاتينية و‌الإيطالية، و‌الألمانية، و‌الفرنسية، و‌الأوكرانية، بالإضافة إلى الإنكليزية.

السابق
ما هي اضرار السيروم للوجه
التالي
الأخطبوط

اترك تعليقاً