حول العالم

أين تقع دولة كوسوفو

الحياة في كوسوفو

الحياة في كوسوفو ، تقع دولة كوسوفو في قارة أوروبا في مقابل ألبانيا من الناحية الجنوبية و من جهة الجنوب يحدها مقدونيا ومن الشمال صربيا ومن الجهة الغربية يحدها الجبل الأسود، وتعتبر مدينة بريشتينا العاصمة الرسمية لجمهورية كوسوفو، ومساحة كوسوفو هي 10577كيلومتر مربع ويسكن فيها ما يقارب من 2100000نسمة ويعتنق هناك عدد كبير من السكان الديانة الإسلامية.

الاقامة في كوسوفو

  1. تم إعلان استقلال جمهورية كوسوفو في يوم 17 من فبراير في عام 2008 وقد تم نشر الفرحة في العاصمة بريشتينا.
  2. تم إقامة إنتخابات ديمراطية في يوم 8 يونيو 2014.
  3. وقد احتفلت كوسوفو بعيدها الحادي عشر للإستقلال، ولكن لم يتم الاعتراف الكامل بكوسوفو من قبل الأمم المتحدة أو الأعضاء الموجودين بالإتحاد الأوروبي ولازالت المشكلة مستمرة.

معلومات عن السفر إلى كوسوفو

يتواجد في كوسوفو مزيج رائع جدا من سلاسل جبلية وعدد من الأماكن السياحية وحياة مختلفة ، يمكن السفر إليها بشكل سريع فقد توافد لها عدد كبير جدا من السائحين من مختلف دول العالم حيث يتواجد بها مناخ متميز جدا فدرجات الحرارة بها معتدلة و يتواجد بها 17 بحيرة كاملة وعدد مختلف من التلال و يمكنك السفر إلى كوسوفو من خلال السياحة، كما تتميز كوسوفو بطبيعة خلابة جدا ، حيث يتواجد بها مدن متنوعة وعدد كبير جدا من المساجد المختلفة والتي تعتبر من أهم المعالم الدينية التي توجد في كوسوفو.

السياحة في كوسوفو

تتميز كوسوفو بوقوعها بين كل من البحر الأبيض المتوسط وبين سلال جبلية مرتفعة تحدها من جهة الجنوب الشرقي الأوربي، مما جعلها ذات مناخ متعدد ومتنوع في درجات الحرارة وذات طبيعة جمالية خلابة تتمثل بأربعة أنهار تجري فيها، و17 بحيرة ومجموعة كبيرة من التلال، ذلك زاد من فرص السفر إليها بهدف السياحة. قد لاقت كوسوفو في السنوات الماضية الكثير من الاهتمام من قبل السياح من جميع أنحاء العالم، فبالإضافة لجمال طبيعة أراضيها فإنّ تكلفة السفر إليها رخيصة وذات تكلفة مادية قليلة، وبذلك زاد دخلها وتحسن وضعها الاقتصادي.

أجمل الأماكن في كوسوفو

هناك الكثير من الأماكن التي يمكن زيارتها من قبل السياح، ومنها ما يلي:

  • العاصمة بريشتينا: وأكثر ما تتم زيارته بهذه المدينة المساجد التي يعود بناؤها للقرن الخامس عشر، وأكثر مسجد تتم زيارته مسجد محمد الفاتح الذي يتميز ببنائه وزخرفته الرائعة.
  • جبل Brezovica: هو جبل يقع في الجزء الشمالي الشرقي من جبال سار، ويتميز الجبل بالجليد المتراكم عليه بكثرة مما جعل الحكومة بالتفكير بإنشاء منتجعات خاصة للسياح، وبتوفير مجموعة من الأدوات الخاصة بالتزلج ليُمارسوا هوايتهم.
  • قمة Đeravica: وهو أعلى جبل في دولة كوسوفو، حيث يرتفع عن سطح الأرض بمقدار 2656 متر، ويوجد العديد من البحيرات الجليدية القريبة من القمة.
  • جبل Crnoljeva: هو جبل يقع في وسط كوسوفو وتنبع منه العديد من الأنهار أهمها، نهر درينكا، ونهر توبلا، ويعتبر الجبل ذا منظر طبيعي خلاب يزوره الآلاف من السياح سنوياً.
  • بحيرة ليسانات: وهي بحيرة رائعة تقع بين مجموعة من الجبال وحولها العديد من الأشجار الخضراء التي تنعكس صورتها في ماء البحيرة مما يزيد من جمالها.

خريطة كوسوفو

تقع جمهورية كوسوفو في الجهة الجنوبية الشرقية من قارة أوروبا، تحديداً في شبه جزيرة البلقان، ويحد كوسوفو عدة بلدان وهم: مقدونيا، وصربيا، والجبل الأسود، وألبانيا، وتتميز جمهورية كوسوفو باحتوائها على جبال سار وجبال كوباونيك ووادي روجوفا وغابات البلقان وكهف جاديمي وحوض ميتوهيا وسهل كوسوفو، وقد سجلت أعلى نقطة في كوسوفو وهي ذروة ديرافيكا التي تقع على ارتفاع 2.566م فوق سطح البحر، وتشمل الأنهار الرئيسية في كوسوفو درين، وسيتينيكا، إيبار، وجنوب مورافا، في حين أنّ البحيرات الكبرى تشمل غازيفودا، ورادونجيك، وباتلافا وبادوفاك.

الاسلام في كوسوفو

يعتبر الإسلام في كوسوفو أغلبية حيث يشكل نسبة كبيرة تصل إلى 95%. ويعود تاريخ الإسلام في كوسوفو إلى الفتح العثماني في البلقان. وصل الإسلام إلى كوسوفو بعد معركة كوسوفو في عام 1389 بعد حكم الدولة العثمانية من 1389 حتى 1912. واليوم أكثر من 90٪ من سكان كوسوفو من المسلمين، معظمهم من أصل ألباني.

المذهب الحنفي هو المذهب الذي يتبعه مسلمو كوسوفو، وتشيع فيهم طرق صوفية مختلفة، بينما سجل حضور متنام لأتباع “الوهابية”، خاصة بعد تدخل قوات الناتو ضد صربيا عام 1999.

كوسوفو الديانة

وفقاً لعام 2011م تم إحصاء ديانات سكان كوسوفو وهي كالآتي: الإسلام 95.6%، والروم الكاثوليك 2.2%، والأرثوذكسي 1.5%، و0.07% أخرى، ولا شيء 0.07%، وغير محدد 0.6%.

عملة كوسوفو

العملة هي اليورو أو الأورو أو الأُيرو هي العملة الموحدة لدول الإتحاد الأوروبي، الذي يعد بعد الدولار الأمريكي ثاني أهم عملة على مستوى النظام النقدي الدولي. يتم التحكم به من قبل البنك المركزي الأوروبي في مقره بفرانكفورت بألمانيا. اليوم يعد اليورو العملة الرسمية المتداولة في 19 دولة من دول الاتحاد الأوروبي الثماني والعشرون.

بريشتينا كوسوفو

بريشتينا هي عاصمة كوسوفو وأكبر مدنها ومركزها الثقافي. يبلغ عدد سكانها حوالي 198,000 نسمة. معظم سكانها من أصول ألبانية، مع وجود جماعات من أصول بوسنية وصربية وغيرها.

السابق
فوائد قشر البرتقال للبشرة
التالي
اسباب طقطقة الظهر

اترك تعليقاً