حول العالم

أين تقع قرية أنطاكيا

أين تقع قرية أنطاكيا

انطاكيا خريطة

تقع مدينة أنطاكيا في محافظة هاتاي، في الطرف الشرقي من ساحل تركيا على البحر المتوسط، بالقرب من مصب نهر العاصي، وتبعد حوالي 19كم شمال غرب الحدود السوريّة. ويفصل النهر المدينة إلى قسمين. تمتد إحداثيات المدينة بين خط طول ′12°36 شمالاً، وخط عرض 9′36° شرقاً. وتقع المدينة على ارتفاع 104 متر فوق مستوى سطح البحر. وتتبع توقيت شرق أوروبا الصيفي (EEST).

انطاكيا تركيا المسافرون العرب

قديماً كانت أنطاكيا تقع في سوريا القديمة، ولكن في الوقت الحاضر فهي قرية رئيسية من قرى جنوب وسط تركيا، تقع بالقرب من مصب نهر العاصي على بعد 19 كيلومتر تقريباً شمال غرب الحدود السورية. وتأسست أنطاكيا في عام 300 قبل الميلاد على يد أحد خلفاء الاسكندر الأكبر.

كانت أنطاكية مركزا للمملكة السلوقية حتى عام 64 قبل الميلاد، ثم استولت عليها روما وأصبحت عاصمة المقاطعة الرومانية لسوريا، وثالث أكبر مدينة في الإمبراطورية الرومانية من حيث الحجم والأهمية، ومن واجبات أنطاكيا الرئيسية الدفاع عن الحدود الشرقية للإمبراطورية من الهجمات الفارسية، وكما أنها كانت واحدة من أقدم المراكز المسيحية، ومقراً للمبشر القديس بولس من عام 47م إلى عام 55 م.

انطاكية مدينة الله العظمى

ظلت أنطاكيا لأكثر من ألف عام مركزا دينيا وتجاريا وسياسيا وثقافيًا وصناعيًا مهماً، وذلك إلى أن وصلتها الجيوش المملوكية في عام 1268م وقاموا بتدميرها ونهبها، وظهرت أنطاكيا مرة أخرى في عام 1517م كمركز تجاري إقليمي مهم بعد ضمها للامبراطورية العثمانية، ولكنها لم تتعافى من الدمار الذي ألحقه بها الجيوش المملوكية، وفي عام 1918م احتلت القوات الفرنسية أنطاكيا وضمتها للانتداب الفرنسي على سوريا؛ لأن سكانها لم يكونوا أتراك بل كانوا من العرب المسيحيين والأرمن، وفي عام 1939م تنازلت فرنسا عن أنطاكيا لتركيا، ومنذ عام 1950م أصبحت أنطاكيا مركزاً تجارياً مزدهراً لمقاطعة هاتاي الواقعة في أقصى جنوب تركيا.

انطاكيا كم تبعد عن اسطنبول

تبلغ المسافة بينهما حوالى 1200 كيلو متر اى ما يعادل حوالى 12 ساعات بالسيارة.

انطاكيا مطار

مطار هاتاي (Hatay Airport) (بالتركية: Hatay Havalimanı) هو مطار دولي في محافظة هاتاي، تركيا، يخدم مدن أنطاكيا (25 كم) و إسكندرونة (45 كم). بني في مكان بحيرة العمق (التي تم تجفيفها)، تم افتتاحه في ديسمبر 2007.

اين تقع انطاليا

تقع أنطاليا على سواحل البحر الأبيض المتوسط جنوب غرب تركيا، وتحدها من الشمال محافظات قونيا وباليكسير وإزمير، ومن الشرق محافظة أضنة، كما تقع على خط العرض 36.91 وخط الطول 30.70، وترتفع فوق مستوى سطح البحر 61 متراً، وتعد أنطاليا أكبر مدينة في تركيا، كما تتمتع بمناخ البحر المتوسط الحار الجاف صيفاً، والدافئ الممطر شتاءً، إذ تتراوح درجة الحرارة فيها من 15 إلى 28 درجة مئوية، وتتكون تضاريسها من أراضٍ سهلية تربط البحر بقاعدة جبال طوروس التي تحميها من الرياح الشمالية الباردة.

مدينة هاتاي التركية

تتميز الجمهورية التركية بكثرة المقاطعات والمحافظات والمدن السياحية التي يتوافد إليها العديد من السياح والزوار من مختلف أنحاء العالم، ومن أشهر المدن الساحلية محافظة هاتاي التي توجد في الجزء الجنوبي من الجمهورية، وعاصمتها مدينة أنطاكيا التي كانت تسمى قديماً بلواء الإسكندرية حتى عام 1939 للميلاد، وتبلغ مساحتها الكلية ما يقارب 5.678كم.

السابق
ولاية سان فرانسيسكو
التالي
حرف ومهن الصحابة

اترك تعليقاً