حول العالم

أين تقع ولاية بوسطن

ولاية واشنطن

بوسطن الان

بوسطن (بالإنجليزية: Boston) هي عاصمة كومنولث ماساشوستس في الولايات المتحدة وأكبر مدنها سكانا. بوسطن هي مقر أيضا مقاطعة سوفولك، رغم أنه تم حل حكومة المقاطعة في 1 يوليو 1999. تغطي المدينة مساحة 48 ميل مربع (124 كم مربع) ويقدر عدد سكانها بنحو 673.184 نسمة في تقديرات عام 2016، ما يجعلها أكبر مدينة في نيو إنغلاند وترتيبها الثالث والعشرين بين أكبر المدن سكانا في الولايات المتحدة. والمدينة هي مركز اقتصادي وثقافي للمنطقة العمرانية المعروفة باسم منطقة بوسطن الكبرى الحضرية الإحصائية (MSA) وهي موطن لما يقدر تعداده بنحو 4.8 مليون نسمة في تقديرات عام 2016 وترتيبها العاشر بين أكبر المناطق الحضرية في البلاد. كما أن المنطقة الإحصائية المجتمعة (CSA) هي موطن لما تعداده 8.2 مليون نسمة، ما يجعلها سادس أكبر منطقة إحصائية مجتمعة في الولايات المتحدة.

الحياة في بوسطن

مدينة بوسطن هي مدينة أمريكية تعتبر عاصمةً لكومنولث ماساتشوسيتس، كما أنها تعتبر المدينة الأكبر فيها، وهي تشكّل العاصمة غير الرسمية لمنطقة إنجلترا الجديدة،وتعتبر واحدة من أقدم وأغنى وأهم المدن الكبرى الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أنها واحدةً من أهم المراكز العلمية الكبرى في الولايات المتحدة، وهي تضم جامعة هارفارد التي تصنف على أنها واحدة من أقدم وأعرق وأشهر الجامعات في العالم، كما تحتوي على معهد ماساتشوستس للتقنية الشهير.

تبلغ مساحة هذه المدينة ما يقارب من 46كم²، كما أنها ترتفع عن سطح البحر بمسافة تقدر بثلاثة أمتار، وتجدر الإشارة إلى أن نهر تشارلز الذي يبلغ طوله حوالي ثمانين ميلاً يفصل بين كل من مدينة بوسطن عن هارفارد كامبريدج.

كم تبعد ولاية بوسطن عن نيويورك

تبعد مدينة نيويورك عن بوسطن مسافة 340 كم وتستغرق بالسيارة 3 ساعات و 40 دقيقة وبالقطار ايضا نفس الوقت يوجد طرق عديدة للوصول الى بوسطن من نيويورك في قطارات وحافلات وطيران ايضا بالحافلات من محطة نيويورك للحافلات الى بوسطن يستغرق 4 ساعات.

السياحة في بوسطن

  • مسار الحرية

يمر مسار الحرية الذي يمتد بطول 3 أميال على 16 من المعالم التاريخية الرئيسية في المدينة، والتي يمكن تتبعها من خلال خط الطوب الأحمر في الرصيف، وتشمل أبرز هذه المعالم “المدفن القديم” وهو أقدم مقبرة في بوسطن حيث دفن بول ريفير وصموئيل آدمز وجون هانكوك، والبيت الجنوبي القديم وبيت الدولة القديم ومنزل بول ريفير وكنيسة الشمال القديم وينتهي عبر الجسر في شارلستون بالسفينة الحربية يو اس اس الدستور التي تضم 54 بندقية ونصب تل بنكر المصنوع من الجرانيت.

  • قاعة فانويل

بنيت قاعة فانويل المعروف باسم “مهد الحرية” بين عامي 1740 و1742 من قبل التاجر بيتر فانيويل كقاعة سوق، وقد وافقت المدينة بشرط أن تكون مفتوحة دائماً للجمهور، ولا يزال الطابق الأرضي مشغولاً بأكشاك السوق، بينما يضم الطابق العلوي قاعة المجلس التي كانت في القرنين الـ18 والـ19 مكانًا للقاء الثوريين، وفي الطابق الرابع يوجد متحف المدفعية القديمة الذي يضم مجموعة من الأسلحة ولوحات المعارك الهامة.

  • فينواي بارك

تعد فينواي بارك أحد أكثر المجمعات الرياضية أسطورية في البلاد، وهو موطن فريق ريد سوكس الشهير الذي افتتح في 20 أبريل عام 1912، وتحتوي الحديقة على الملعب الأخضر الشهير وبقايا لعبة البيسبول القديمة مثل لوحة النتائج التي يتم تشغيلها يدويًا، ومدرجات تتسع لـ33.871 متفرج فقط مما يجعل الحصول على تذاكر صعباً للغاية.

  • بوسطن كومون

تقع بوسطن كومون التي تعد أقدم حديقة في أمريكا في قلب المدينة، وتجذب هذه المساحة الخضراء السكان المحليين على مدار العام، وتضم العديد من المعالم الأثرية والمقابر القديمة التي يرجع تاريخها إلى عام 1756.

وفي المقابل على الجانب الغربي من شارع تشارلز تقع الحديقة العامة التي تبلغ مساحتها 24 فدانًا وهي أقدم حديقة نباتية في أمريكا، وهي موطن تمثال الفروسية لجورج واشنطن فضلاً عن مجموعة من التماثيل ذات الطراز الفيكتوري.

  • بيكون هيل

يعد بيكون هيل واحداً من أجمل أحياء مدينة بوسطن، وكان هذا الحي موطن العائلات الثرية في المدينة، ويحتوي على مجموعة من المنازل المبنية من الطوب، أشهرها منزل لويزا ماي ألكوت التي عاشت هنا من عام 1880 إلى 1888، ومتحف منزل نيكولس وهو منزل على الطراز الفدرالي صممه المهندس المعماري المحلي تشارلز بولفينش، ويحتضن هذا المتحف مجموعات من الأثاث من القرن الـ16 والـ17، وفي الطرف الغربي من بيكون هيل يقع شارع شارل الذي عدداً من المحلات التجارية.

  • متحف بوسطن للفنون الجميلة

يعد متحف بوسطن للفنون الجميلة أحد المتاحف الفنية الرائدة في البلاد، وهو يفتخر بمجموعاته من اللوحات الانطباعية والكنوز المصرية القديمة والفنون الجميلة الآسيوية والفارسية واليونانية القديمة والشرق أوسطية، كما يحتوي المتحف على جناح أمريكي كامل يضم مجموعات بارزة من اللوحات الأمريكية والأثاث والفنون الزخرفية والفنون الشعبية والأواني الزجاجية، وتشمل أبرز المعروضات تمثال مصري يعود للملك مايكرينوس وملكته ويبلغ عمره حوالي 4500 عام.

  • متحف العلوم

يحتوي هذا المتحف على أكثر من 700 معرض دائم تدور حول مواضيع الفيزياء والبيولوجيا والكيمياء والإيكولوجيا وعلم الحيوان وعلم الفلك والحواسيب، وتشمل المعالم البارزة حفرية عمرها 65 مليون سنة تم اكتشافها في داكوتا بادلاندز، وحديقة الفراشات حيث يمكن للزوار المشي بين الفراشات الطائرة في حديقة شتوية مليئة بالنباتات الغريبة، ومركز الأرصاد الجوية والقبة السماوية.

  • مكتبة بوسطن العامة

تقع مكتبة بوسطن العامة في ساحة كوبلي، وقد تأسست المكتبة عام 1848 كأول مكتبة إقراض تمولها الحكومة في البلاد، وتم تصميم المبنى الحالي من قبل المهندس المعماري تشارلز فولن ماككيم الحالي في عام 1895، وتتزين من الداخل بلوحات جدارية من عصر النهضة ومنحوتات جرانيتية من قبل النحات الأمريكي البارز أوغسطس سان غاودين، وثلاث مجموعات من الأبواب البرونزية من قبل دانيال تشيستر.

الدراسة في بوسطن

  • معهد ستافورد هاوس في بوسطن

ستافورد هاوس الدولية هي مجموعة من معاهد اللغة الإنجليزية التي تقدم دورات للأغراض العامة والأكاديمية والمهنية. وتكمن مهمة معاهد ستافورد هاوس في التثقيف والإلهام ومساعدة طلابها على الاستمتاع بتواجدهم ودراستهم في معاهدها ومنحهم الثقة لتحقيق إمكاناتهم الشخصية.

وتقع معاهد ستافورد هاوس في 10 مدن أمريكية وكندية وبريطانية رائعة، حيث يقدم كل معهد وسائل فريدة لتحسين لغة الطالب حتى يصل إلى مرحلة التمكن من تحدث اللغة الإنجليزية بسهولة.

  • كنغز بوسطن

 توفر كنغز في بوسطن وجميع فروعها تعليم عام ولغوي للشباب من جميع أنحاء العالم ممن لديهم الرغبة بالدراسة في بيئة ناطقة للغة الإنجليزية، حيث يعمل كنغز على تطوير ورعاية كل طالب لمساعدته على تحقيق طموحاته الشخصية وإنجازاته وكذا الحصول على أفضل حصيلة من التعليم مطابقة لظروفه التعليمية وقدراته واحتياجاته.

ويسعى كنغز لخلق ذكريات لا تنسى تغير من حياة الطلاب إلى الأفضل ولمساعدتهم على اتخاذ خيارات طموحة ومطلعة وواسعة الأفق حول الطريقة التي يسيروا حياتهم بها في المستقبل.

تقدم كنغز تعليماً عالياً متخصصاً وذا جودة عالية وتتواجد مواقعها التعليمية في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة.

تتمثل مواقع كنغز في الولايات المتحدة الأمريكية في عدة مدن: بوسطن ونيويورك وولاية نيويورك ونيو جيرسي ولوس أنجلوس.

  • معهد كابلان بوسطن هارفارد سكوير

إن كنت ترغب بدراسة اللغة الإنجليزية في بوسطن وفي أحد أفضل المعاهد الموصى بها فتأكد أن معاهد كابلان في بوسطن هي الاختيار الأفضل والوجهة الدراسية المميزة بالنسبة للعديد من الطلاب الدوليين والأوربيين الذين يرغبون بدراسة اللغة الإنجليزية واتقان جميع مهاراتها. وتتميز معاهد كابلان في بوسطن بأنها تمنح الطالب فرصة التعرف على ثقافات جديدة في امريكا والتي تعتبر واحدة من أعظم الدول في العالم وكذلك تكوين صداقات جديدة.

مناخ بوسطن

تتمتع مدينة بوسطن بمناخ قاري، مثل ذلك السائد في نيو إنجلاند. ويكون الطقس حار رطب صيفا، بارد شتاء مع بعض الرياح الثلجية. بوسطن أساسا لها ما يمكن ان توصف بأنها المناخ القاري، مثل شائع جدا في نيو انغلاند. وعادة ما تكون في الصيف الحار والرطب، في حين يكون الشتاء الباردة، والرياح الثلجيه. أنماط الرياح الساءده التي تهب في الخارج تؤثر في بوسطن، والحد من نفوذ المحيط الاطلسي.

ماساتشوستس

ماساتشوستس أو ماساتشوست واسمها رسميا كومنولث ماساتشوستس (بالإنجليزية: Commonwealth of Massachusetts)، هي أكبر الولايات من حيث السكان في منطقة نيو إنغلاند في شمال شرق الولايات المتحدة. يحدها المحيط الأطلسي من الشرق، وولايات كونيتيكت ورود آيلاند في الجنوب، نيوهامبشير وفيرمونت في الشمال، ونيويورك من الغرب. سميت الولاية على قبيلة ماساتشوست التي كانت تسكن المنطقة. عاصمة ماساتشوستس هي مدينة بوسطن وأكبرها من حيث السكان في نيو انغلاند. أكثر من 80٪ من سكان ماساتشوستس يعيشون في منطقة بوسطن الكبرى، وهي منطقة ذات نفوذ في التاريخ الأمريكي والأوساط الأكاديمية والصناعة. تعتمد ماساتشوستس في الأصل على الزراعة وصيد الأسماك والتجارة، وتحولت إلى مركز صناعي خلال الثورة الصناعية. تحول اقتصاد ماساتشوستس خلال القرن العشرين من التصنيع إلى الخدمات. ماساتشوستس الحديثة هي الرائدة عالميا في مجال التكنولوجيا الحيوية، والهندسة، والتعليم العالي، والتمويل، والتجارة البحرية.

ولاية بوسطن للعلاج

كانت مستشفى مدينة بوسطن (1864-1996) الموجودة في بوسطن، ماساتشوستس مستشفى عامًا يقع في الجانب الشمالي لمدينة بوسطن. كان الغرض من المستشفى هو علاج وراحة المرضى الفقراء الذين سيتم توفير الرعاية الطبية لهم على حساب المدينة وتوفير أماكن الإقامة والعلاج الطبي للآخرين الذين لا يرغبون في الاعتماد على نفقات الجمعيات الخيرية. اندمجت المستشفى في عام 1996م مع مستشفى المركز الطبي بجامعة بوسطن لتشكيل مركز بوسطن الطبي.

السابق
الفقمه
التالي
ولاية واشنطن

اترك تعليقاً