حول العالم

أين تقع ولاية ميزوري

أين تقع ولاية ميزوري

ولاية ميزوري سانت لويس

سانت لويس هي إحدى المدن الرئيسية في الولايات المتحدة تقع في ولاية ميسوري.وهي من أكبر مدن ولاية ميسوري ويوجد بها القوس) Arch ويخترق الولاية نهر الميسيسبي تسمى ب (هيلز سيتي، Hills city) أو مدينة التلال بسبب كثرة وجود التلال فيها لكن أغلبها ازيل بسبب اعمال العمران والتوسع تأسست المدينة سنة 1673 من قبل الفرنسيين وأستضافت المدينة الألعاب الأولومبية لسنة 1904 عدد سكان المدينة يقدر ب 353 الف في عام 2006 ويعتبر معدل الجريمة فيها عالي جدا في هذه الايام بعد قفزة مفاجئة في معدل الجرائم.

ولاية ميزوري مبتعث

توجد الكثير من الأحياء الآمنة والراقية في مدينة سانت لويس وبعضها قريب من الجامعات ومعاهد اللغة أو يسهل الوصول إليها عبر وسائل المواصلات العامة. وسنذكر أهم هذه الأحياء، بالإضافة إلى الأحياء التي ننصح بتجنب السكن فيها.

ننصح الطالب بالسكن في غرب مدينة سانت لويس أو جنوبها، وننصح بتجنب شرقها والداون تاون (وسط المدينة) وشمال المدينة. منطقة غرب سانت لويس تسمى (وست كاونتي) West County ومنطقة جنوب سانت لويس تسمى (ساوث كاونت) South County. هاتان المنطقتان توجد بهما أجمل الأحياء وأكثرها أماناً وأفضلها خدمات ومدارس للأطفال.

ولاية ميزوري مدينة كانساس

تأسست مدينة كانساس سيتي الأميركية كميناء لنهر ميسوري في عام 1830م، لكنها حقيقةً لم تعتبر مدينة قائمة إلا في عام 1850م، وذلك بعد إنشاء إقليم كانسا.

تتكون هذه المدينة من عدة أحياء، بما في ذلك منطقة سوق النهر الواقعة في الشمال، ومنطقة 18 وأيضاً فين الموجودتين في الجهة الشرقية، ومنطقة كانتري كلوب بلازا الواقعة في القسم الجنوبي، وتشتهر مدينة كانساس بالمأكولات لما تتميز به من أسلوب خاص في طريقة الشواء، إضافة إلى مصانع الجعة العديدة فيها.

ولاية كانساس

كانساس (بالإنجليزية: Kansas) هي ولاية تقع في الغرب الأوسط للولايات المتحدة الأمريكية. اسم الولاية هو ترجمة لكلمة “كانزا” (kansa) في لغة السو، والتي تعني “شعب الريح الجنوبية”. تتوسط كانزاس الولايات المتحدة، وتعتبر مركزاً جغرافياً مهماً فيها. استقر في كنساس الأمريكيون من ولاية ماساتشوستس منذ عام 1850، والذين كانوا يحاولون إيقاف العبودية في ولاية ميزوري المجاورة.

جامعة ميزوري مدينة كانساس

جامعة ولاية ميسوري تأسست بتاريخ 17 مارس 1905 وهي جامعة ولائية حصلت الجامعة على هبات في العام 2009 بمبلغ 24.7 مليون دولار ، رئيس الجامعة هو جيمس اس كوفتر الأب وعميدة الجامعة هي ميليندا ر ماكارثي تتكون الجامعة من طاقم أكاديمي يقدر بحوالي 1.015 عامل وطلاب يبلغ مجملهم 20.949 طالب في خريف 2010. ومقرها في سبرينغفيلد,ميسوري.

ولايات امريكا

اسم الولاية العاصمة
أركنساس ليتل روك
آيوا دي موين
أريزونا فينيكس
ألاباما مونتغومري
ألاسكا جونو
إلينوي سبرينغفيلد
إنديانا إنديانابوليس
أوريغون سايلم
أوكلاهوما أوكلاهوما سيتي
أوهايو كولومبوس
أيداهو بويسي
بنسيلفانيا هاريسبرج
تكساس أوستن
تينيسي ناشفيل
جورجيا أتلانتا
داكوتا الجنوبية بيير
داكوتا الشمالية بيسمارك
ديلاوير دوفر
رود آيلاند بروفيدنس
فرجينيا ريتشموند
فيرجينيا الغربية تشارلستون
فلوريدا تالاهاسي
فيرمونت مونتبليير
كارولاينا الجنوبيّة كولومبيا
كارولاينا الشماليّة رالي
كاليفورنيا ساكرامنتو
كانساس توبيكا
كونيتيكت هارتفورد
كنتاكي فرانكفورت
كولورادو دنفر
لويزيانا باتون روج
ماريلند أنابوليس
ماساتشوستس بوسطن
مسيسيبي جاكسون
ميشيغان لانسنغ
مونتانا هيلينا
ميزوري جفرسون سيتي
مين أوغوستا
مينيسوتا سانت باول
نبراسكا لنكولن
نيفادا كارسون سيتي
نيوجيرسي ترنتون
نيومكسيكو سانتا فيه
نيوهامبشير كونكورد
نيويورك ألباني
هاواي هونولولو
واشنطن أولمبيا
وايومنغ شايان
يوتا سالت ليك سيتي
ويسكونسن ماديسون

 

السابق
فوائد الشبة لازالة الشعر
التالي
أين تقع مدينة سول

اترك تعليقاً