العناية بالذات

إنبات الشعر في مقدمة الرأس للنساء

دواء إنبات الشعر في مقدمة الرأس

البصل تعد هذه الوصفة من أكثر الوصفات المنتشرة قديماً والفعّالة جداً لإنبات الشعر بشكلٍ طبيعي، وذلك لاحتواء البصل على الكبريت الذي يحفّز إنتاج الكولاجين في الأنسجة ويساعد على إعادة نمو الشعر المفقود.

المكونات: حبة بصل.

طريقة التحضير والاستعمال:

تقطّع البصلة إلى شرائح، ثم تُعصر جيداً أو تهرس حتى يُستخلص السائل من الشرائح، ثم يوضع السائل على فروة الرأس، ويترك لمدة 10-15 دقيقة، ثم يشطف الرأس جيداً مع وضع شامبو خفيف على فروة الرأس.

لانبات الشعر وتكثيفة

إنّ العسل يساعد على تقوية بصيلات الشعر بالإضافة إلى تحفيز نمو الشعر، بينما الثوم الذي يحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من المعادن مثل الكالسيوم والزنك، والكبريت، وفيتامين C فهو يحفز على إنتاج الكولاجين الضروري لنمو الشعر وصحّته، وللحصول على أفضل النتائج ينصح بتكرار هذه الطريقة مرتين أو ثلاثة مرات بالأسبوع.

المكونات:

  • 8 فصوص من الثوم.
  • ملعقة كبيرة من العسل.

طريقة التحضير والاستعمال:

تهرس فصوص الثوم حتى يتم استخلاص سائل بمقدار ملعقة واحدة تقريباً، ثم يتم مزج السائل المستخرج مع العسل جيداً، ويوضع المزيج على فروة الرأس، ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء والشامبو جيداً.

افضل زيت لإنبات الشعر من الامام

  • يعمل زيت جوز الهند على إصلاح أي تلف حاصل في الشعر ويحميه من التساقط كما ويساهم بشكل كبير في إعادة إنباته من جديد.
  • ويتميز زيت جوز الهند في قدرته على البقاء على الشعر والتغلغل عميقاً إلى داخله دون أن يتبخر، كما أنه أحد أفضل الزيوت من ناحية غناه بالأحماض الدهنية الضرورية لترطيب الشعر وتنعيمه.
  • طريقة الاستعمال إذا كنت من ذوي فروة الرأس الدهنية، يفضل أن تقوم بتطبيق الزيت على الشعر بعيداً عن الفروة والبصيلات، أما إذا كانت فروة الرأس لديك جافة، تستطيع وضع زيت جوز الهند عليها كذلك.
  • يعتبر زيت بذور العنب غنياً بالبروتينات والمعادن والفيتامينات الهامة لصحة الشعر وتحفيزه على النمو من جديد وتقويته.
  • طريقة الاستعمال للحصول على الفوائد القصوى من زيت بذور العنب، يفضل أن تقوم تدفئة بضعة قطرات من زيت بذور العنب ووضعه على الشعر كمرطب وبلسم طبيعي من الجذور إلى الأطراف بعد غسل الشعر بالشامبو.
  • ثم البقاء في الحمام فترة تقارب 20 دقيقة ليتمكن الشعر من امتصاص الزيت كلياً مع الحرارة والبخار.

إنبات الشعر في الفراغات

تحتوي بذور الحلبة على حمض النيكوتينيك بالإضافة إلى كمياتٍ كبيرةٍ من إنزيم ليسيثين الذي يعمل على تقوية الشعر من الجذور ويعالج مشاكله، بالإضافة إلى احتوائه على هرمون النمو الذي يحفّز نمو الشعر ويعيد بناء بصيلات الشعر.

المكونات: كوب واحد من بذور الحلبة.

طريقة التحضير والاستعمال: تنقع بذور الحلبة بالماء لمدة 24 ساعة، ويصفّى النقيع جيداً، ثم يستخدم الماء المستخرج منه ويوضع على فروة الرأس، ثم يترك لمدة ثلاث ساعات على الأقل، ثم يغسل الرأس بالماء الفاتر جيداً، ينصح باستخدام هذه الطريقة يومياً لمدة شهر كامل للحصول على النتائج المطلوبة.

لإنبات الشعر في اماكن الصلع

يعد زيت الخروع من افضل الزيوت التي يتم الاستعانة به في العناية بالشعر و علاجه و ذلك راجع لكون يحتوي على العديد من الخصائص التي تعمل على تقوية بصيلات الشعر و تحفيز نموه لهذا ننصح السيدات باستعمال زيت الخروع لانبات الشعر في اماكن الصلع و يمكنك مزجه مع زيت جوز لتسريع نمو الشعر و ترطيبه و طريقة الاستخدام كالتالي :

امزجي زيت الخروع مع زيت جوز الهند بكميات متساوية و احفظي المزيج في عبوة محكمة الاغلاق و استخدمي قليل من المزيج لدهن فروة راسك و كذلك شعرك عند تسريحه و يمكنك ايضا عمل حمام زيتي بالمزيج قبل الاستحمام بثلاث ساعات.

كريم لإنبات الشعر من الامام

  • الكورتيزون من أهم علاجات تساقط و إنبات الشعر ، فهو يعيد نمو الشعر بشكل فعال و صحي،  يمكن استخدام الكورتيزون على هيئة مرهم موضعي علي فروه الرأس و يمكن أيضا تناوله على هيئة أقراص ، و لكن أثبتت الدراسات أنه يكون أكثر فاعلية إن تم استخدامه كحقن موضعية في فروه الرأس يقوم المختص بحقنها.
  • الفيناستريد من العلاجات ذات الفاعلية في علاج و إيقاف تساقط و إنبات الشعر و علاج حالات الصلع ، فيعمل فيناستريد على تعزيز نمو الشعر و خاصة في منطقة مقدمة الرأس و في منتصفه.
  • إكليل الجبل يعد زيت إكليل الجبل من الزيوت الطبيعية الهامة و التي أثبتت الأبحاث و التجارب فاعليته في إيقاف تساقط الشعر و إعادة إنباته، فيعمل على تعزيز تدفق الدم في فروه الرأس و إنماء الشعر.
  • خلاصة العرقسوس و هو من العلاجات الهندية القديمة و التي لها فاعلية كبيرة في نمو و إنبات الشعر في حالة استخدم بشكل منتظم، يمكن استخدامه على هيئة مرهم موضعي أو أقراص يتم تناولها.

السدر لانبات الشعر في مقدمة الراس

  • لازلت وإياكم في قضية تساقط الشعر التي يعاني منها فئة كثيرة من النساء وحتى الرجال وهذه الوصفة من أشد الوصفات تأثيرا على فروة الرأس حيث تجعله ينبت الشعر بطريقة سريعة جدا، وتمنح الشعر العناصر التي تسهم في تغذيته.
  • هذه الوصفة أبرز مكونها السدر لأنه يمتلك الكثير من الخصائص الغذائية الضرورية للشعر، منها أنه يقلل من القشرة والحكة، فالقشرة من أكثر مشاكل الشعر.
  • كما أن السدر يخفف من تجعيدات الشعر وأكرافه المتقصفة، ويعالج مشاكل الشعر التالفة.
  • كما يعمل السدر على جعل الشعر أقوى من خلال تقوية جذوره ويقوي البصيلات الضعيفة، ويجعله أكثر صحة وحيوية.
  • كما يعطي السدر للشعر لمعانا وبريقا وجمالا ويعمل على زيادة كثافته واكتماله.
  • يساعد السدر كذلك على تعزيز البصيلات من الجذور الى غاية الأطراف ليصبح أكثر كيافة وحجما.

علاج فراغات الشعر والصلع

تستخدم هذه الوصفة لإنبات الشعر بشكلٍ سريعٍ وطبيعي، فالبيض يحتوي على مستويات عالية من البروتينات التي تساعد على إنبات الشعر من جديد، بالإضافة إلى احتوائها على عناصر أخرى مفيدة كالكبريت والزنك والحديد والسيلينيوم والفسفور واليود.

المكونات:

  • بياض بيضة واحدة.
  • ملعقة كبيرة من العسل.
  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير والاستعمال: تخلط المكونات جيداً مع بعضها البعض، ثم يوضع على فروة الرأس ويترك لمدة 20 دقيقة، بعد ذلك يغسل الرأس بالماء البارد مع كميةٍ قليلةٍ من الشامبو.

السابق
كيف أنظم عملي
التالي
احترام خصوصيات الآخرين

اترك تعليقاً