انترنت

إنشاء حساب على هوتميل

إنشاء حساب هوتميل Hotmail

إنشاء حساب هوتميل عادي

يُمكن للمُستخدمين إنشاء حساب جديد على هوتميل من خلال اتّباع الخطوات الآتية:

  • الانتقال إلى صفحة إنشاء حساب جديد بالضغط هنا.
  • الضغط على رابط إنشاء حساب (Create account) الموجود في الجانب العلوي من الصفحة.
  • كتابة البريد الإلكتروني المرغوب؛ ثمّ الضغط على السهم الصغير المتجه للأسفل الموجود في الجانب لاختيار مجال (Domain) البريد الإلكتروني بين: هوتميل (hotmail.com@)، أو آوت لوك (outlook.com@) إدخال كلمة المرور (password).
  • إلغاء تحديد خيار: إرسال الرسائل الترويجية من مايكروسوفت؛ في حال عدم الرغبة في استقبالها، ثمّ الضغط على زر التالي (Next).
  • إدخال الاسم الأول (First name)، والاسم الأخير (Last name) في الخانات المخصّصة، ثمّ الضغط على زر التالي (Next).
  • اختيار المنطقة أو البلد (Country/region) من القائمة المنسدلة. إدخال تاريخ الميلاد (date of birth)، ثمّ الضغط على زر التالي (Next).
  • إدخال رمز التحقق (verification code) الموجود في المربع، ثمّ الضغط على زر التالي (Next)، ليتم بذلك إنشاء حساب يُمكن من خلاله استخدام البريد الإلكتروني المُرتبط به.

إنشاء حساب هوتميل عن طريق الجوال

  •   لا تختلف خطوات إنشاء حساب الهوتميل في جهاز الكمبيوتر عن الجوال، فمن خلال تطبيق جوجل المثبت على جهازك يمكنك الدخول على رابط الموقع وهو: http://www.hotmail.com
  • اضغط بعد ذلك على خيار إنشاء حساب مجاني أو create free account، ثم ابدأ بعد ذلك بكتابة كافة بياناتك الشخصية ومن ثم اضغط على أيقونة موافق ليصبح لديك حساب جديد على الموقع.

ويمكنك بعد ذلك تسجيل حسابك على الموقع عبر الضغط على خيار sign in ومن ثم كتابة عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور، وإذا أردت تصفح الرسائل فذلك يكون من خلال الضغط على صندوق الرسائل الواردة أو inbox.

تأكيد حساب هوتميل

1- بعد التسجيل في حساب هوتميل أوي أي حساب يتبع مايكروسوفت، يتم إضافة العنوان البريد الإلكتروني إلى حسابك، والذي سيقوم بصورة تلقائية بإرسال طلب لتأكيد البريد الإلكتروني .

2- قم باتباع رابط التحقق الموجود في رسالة البريد الإلكتروني الذي تم إرسالها لك .

ويمكن أيضا تأكيد بريد الهوتميل برقم الهاتف المحمول عن طريق :

1- ضع رقم الهاتف الخاص بك وأنت تقوم بتسجيل حساب الهوت ميل الخاص بك .
2- سيتم إرسال رسالة على الهاتف المحمول الخاص بك بها رقم .
3- قم بإدخال الرقم في صفحة تأكيد الإيميل وسوف يقوم حسابك بالتأكيد بعد ارتباطه برقم الهاتف .

الدخول إلى الهوتميل الخاص بي

يُعتبر هوتميل (Hotmail) أحد خدمات البريد الإلكتروني المجانيّة الأكثر شيوعاً في العالم، والتي يُمكن للمُستخدِمين الوصول إليها بواسطة الإنترنت من أي متصفح ويب في أي مكان، وتمت إعادة تسميته في عام 2012م ليُصبح اسمه آوت لوك (Outlook.com)، وعند الانتقال إلى موقع هوتميل يتم توجيه المُستخدِم تلقائياً إلى صفحة آوت لوك على الويب.

من خلال الحاسوب

يُتيح هوتميل تسجيل الدخول (Sign in) إلى الحساب الخاص بهم من خلال أجهزة الحاسوب، باتّباع الخطوات الآتية:

الذهاب إلى صفحة تسجيل الدخول بالضغط هنا، ثمّ الضغط على خيار تسجيل الدخول (Sign in). كتابة عنوان الإيميل أو رقم الهاتف، ثم الضغط على زر التالي (Next) . كتابة كلمة المرور، ثم الضغط على خيار تسجيل الدخول (Sign in). وضع إشارة في المربع بجانب خيار الاحتفاظ بتسجيل الدخول (Keep me signed)؛ في حال الرغبة بذلك.

من خلال الهاتف

يُتيح هوتميل تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بهم من خلال الهاتف، باتّباع الخطوات الآتية:

  • فتح تطبيق آوت لوك، ثمّ الضغط على زر البدء (Get Started).
  • كتابة عنوان الإيميل الخاص بالمُستخدِم. الضغط على زر إضافة حساب (Add Account)، ثمّ الضغط على زر متابعة (CONTINUE) لمُستخدمي أجهزة أندرويد الموجود في أسفل الشاشة.
  • كتابة كلمة المرور (password)، ثمّ الضغط على زر تسجيل الدخول (Sign in).
  • الضغط على خيار ربما لاحقاً (Maybe Later)، أو الضغط على زر تخطي (SKIP) لمُستخدمي أجهزة أندرويد؛ ليتم تجاوز نموذج إضافة حساب.
  • الضغط على زر تخطي (Skip)؛ لتخطي معاينة الميّزات، ليتم فتح صندوق الوارد الخاص بالمُستخدِم.

علبة الوارد Hotmail

اضغط هنا للتحويل لعلبة الوارد

رسائل Hotmail

وتتم عمليّة فتح البريد الوارد بعدة طرق منها؛ تسجيل الدخول عبر متصفح الإنترنت، أو من خلال استخدام عميل بريد إلكتروني (Outlook)، أو (Thunderbird)، أو عن طريق تحميل التطبيق على أجهزة الهواتف الذكيّة.

من خلال متصفح الإنترنت

  • أولاً يجب القيام بتسجيل الدخول إلى موقع الويب مقدّم خدمة البريد الإلكتروني، مثلاً لو كنت تملك حساب هوتميل، فيجب كتابة العنوان التالي www.hotmail.com، ثم تسجيل الدخول بكتابة البريد الإلكترونيّ الخاص بك، وكلمة المرور الخاصة، وبمجرد الضغط على تسجيل الدخول، سيتم تحويلك مباشرةً إلى صفحة البريد الإلكتروني الرئيسية الخاصة بك.
  • سيظهر لك على يمين صفحتك الشخصية قائمة البريد الوارد (inbox)، وهو مكان وصول البريد الإلكتروني الجديد، ومن خلال النقر المزدوج على أي بريد من البريد الوارد، سيتم فتح الرسالة لتقرأها، كما يمكنك الردّ على هذه الرسالة من خلال النقر على زر الرد (Reply)، من خلال الشريط الموجود في أعلى صفحة البريد الوارد، أو حذف الرسالة من خلال الضغط على كلمة delete الموجودة في أعلى الشريط.
  • وبالعودة إلى القائمة في الصفحة الشخصية، هناك الرسائل غير المرغوب فيها (Spam)، يمكنك تفقّدها من خلال النقر عليها، ومن ثم النقر المزدوج على البريد فيها، في حال كان هناك أي رسالة سليمة قد وصلت إليه بالخطأ، حيث إنّ الرسائل تبقى محفوظةً في هذا المجلد لمدة 30 يوماً قبل أن يتم حذفها.

من خلال الهواتف الذكية

يتمّ تحميل التطبيق الخاصّ بالبريد الإلكتروني من الجوجل بلاي أو الأبل ستور، ومن ثم تفعيله من خلال إدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة، والضغط على حفظ البيانات، وتسجيل الدخول من خلال تحميل التطبيق ستبقى على اطلاع دائم على أي بريد وارد، حيث سيتم إرسال تنبيه للجهاز في كل مرة يصل فيها أيّ بريد.

السابق
كيفية عمل صفحة رسمية على الفيس بوك
التالي
حذف الهوتميل نهائياً

اترك تعليقاً