الخليج العربي

اجازة عيد الفطر قطر 2020 .. اول ايام عيد الفطر في قطر

اجازة عيد الفطر قطر 2020-1441، أعلنت دار التقويم القطري عن اول ايام عيد في دولة قطر، وأعلنت عن الموعد الفلكي لانتهاء شهر رمضان المعظم، كما أعلن الديوان الأميري القطري تهنئته لجموع الشعب القطري بمناسبة قرب عيد الفطر، وأعلنت عن موعد اجازة عيد الفطر 2020.

اجازة عيد الفطر قطر 2020

أكدت دار التقوم بقطر معتمدة على الحسابات الفلكية الدقيقة، التي أجريت مؤخراً على يد متخصصون، أنه رؤية هلال شهر شوال من المستحيل رؤيتها في مساء يوم الجمعة 29 رمضان، والذي سيكون موافقاً لـ22 من شهر مايو.

هذا الأمر الذي يعني أن يوم السبت الموافق 23 مايو، سيكون متمماً لأيام شهر رمضان، وأن يوم الأحد الموافق لـ24 من شهر مايو هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر.

ومن ناحية أخرى فقد أكد الديوان الأميري، من خلال بيان أصدره مؤخراً لتهنئة شعب قطر والشعب الإسلامي، بقرب أيام عيد الفطر المبارك، وأعلن عن مدة أجازة عيد الفطر 2020، وذلك في كل من القطاع الحكومي وفي البنوك القطرية، وبالهيئات والمؤسسات العامة الأخرى.

موعد اجازة عيد الفطر في قطر 2020

أكد الديوان الأميري بدولة قطر، أن موعد اجازة عيد الفطر في البلاد، ستكون منذ يوم الثلاث الموافق 26 من شهر رمضان 1441، والذي يوافق يوم 19 مايو 2020، لتنتهي أجازة العيد في يوم الخميس الذي يوافق 28 من شهر مايو 2020، بحيث يبدأ الموظفون في مباشرة أعمالهم بداية من يوم الأحد، والذي يوافق يوم 31 من شهر مايو 2020.

أما عن موعد الإجازة في المصرف المركزي القطري وفي البنوك، وكذلك كافة المؤسسات المالية التي تخضع إلى رقابة المصرف والهيئة القطرية العامة لسوق المال، فقد اُعلن عنها من قبل محافظ المصرف القطري، حيث أعلن عن موعد بداية عطلة عيد الفطر ونهايتها.

وأشار بأن أجازة عيد الفطر سوف تبدأ منذ يوم الأحد 24 من شهر مايو 2020، لتنتهي العطلة في يوم الخميس، وأعلن أن كافة المؤسسات المالية والبنوك سوف تبدأ في متابعة أعمالها أمام الجماهير في يوم الأحد الذي يوافق يوم 31 من شهر مايو 2020، وقال في هذا الصدد أنه على كافة المؤسسات المالية، التي تعمل في الدولة أن تقوم بإغلاق كافة فروعها بشكل تام طول أيام العطلة المُعلن عنها.

قدمنا بمقالنا هذا، موعد اجازة عيد الفطر قطر 2020 ومتى موعد أول أيام العيد، وذلك بحسب ما أعلن عنه دار التقويم القطري، وكذلك الديوان الأميري في قطر.

السابق
الحرارة ترتفع وتنزل وتعب في عظامي وارهاق في الشهر الثالث
التالي
الخطوة الاولى للبحث عن حل مشكلة ما

اترك تعليقاً