صحة عامة

استخدامات كريم زنك اوليف

استخدامات كريم زنك اوليف

استخدامات كريم زنك اوليف

فوائد كريم زنك للوجه

  • 1- حماية الجلد من الشمس قد يساعد الزنك في حماية الجلد من ضرر أشعة الشمس فوق البنفسجية، وذلك لأنه يعمل كمضاد للأكسدة. …
  • 2- علاج حب الشباب …
  • 3- علاج أمراض الجلد الالتهابية …
  • 4- المساعدة في التئام الجروح …
  • 5- المساعدة في علاج تقرحات الجلد

كيفية استخدام كريم زنك اوليف

ضع طبقة رقيقة من كريم أو لوشون زنك اوليف على المنطقة الجافة والنظيفة والمتأثرة  من خلال فرك الجلد بلطف ، وفي حالة وجود طفح الحفاضات يجب استخدام كريم أو لوشن زنك اوليف مع كل تغيير الحفاضات ، كما يوضع قبل التعرض لأشعة الشمس لحماية البشرة من حروق الشمس والأشعة فوق البنفسجية .

استخدم هذا المنتج حسب التوجيهات ، تتطلب بعض المنتجات التحضير قبل الاستخدام. اتبع كل الاتجاهات الموجودة على المنتج ، إذا كنت غير متأكد من أي من المعلومات ، استشر طبيبك أو الصيدلي .

إذا كنت تستخدم هذا المنتج للمساعدة في علاج طفح الحفاضات ، فقم بتنظيف منطقة الحفاضات جيدًا قبل الاستخدام واترك المنطقة تجف قبل تطبيق الكريم .

يعتمد عدد مرات تطبيق  الكريم أو اللوشن وفقًا حالة بشرتك ، ولعلاج جفاف اليدين ، قد تحتاج إلى استخدام المنتج في كل مرة تغسل فيها يديك ، وتطبيقه على مدار اليوم .

اتبع جميع التوجيهات على الملصق للاستخدام السليم ، تنطبق على الجلد فقط ، تجنب المناطق الحساسة مثل عينيك وداخل فمك أو أنفك ومنطقة المهبل  أو الفخذ ، ما لم يوجهك الملصق أو طبيبك بطريقة أخرى .

تحقق من الملصق للحصول على إرشادات حول أي مناطق أو أنواع من الجلد حيث لا يجب عليك وضع المنتج ، ويمكنك استشارة الطبيب أو الصيدلي للحصول على مزيد من التفاصيل .

فوائد كريم زنك اوليف للتفتيح

يساعد مسحوق أكسيد الزنك أيضًا على تفتيح البقع الداكنة على بشرتك ، ويحافظ على صحة البشرة وإبقائها رطبة  ، كما يُساعد في علاج حب الشباب ، ويُحسن البشرة وملمسها ، ويُساعد أكسيد الزنك في التقليل من تجاعيد البشرة وأن تبدو أصغر سنًا .

كريم زنك اوليف للحروق

كريم أكسيد الزنك الموضعي هو دواء معتدل ويمكن إعطاؤه بدون وصفة طبية ذو خصائص مطهرة ضعيفة ، وهو واقي للجلد يستخدم لعلاج ومنع الأمراض الجلدية المختلفة بما في ذلك الجروح الطفيفة والحروق والتهيج و طفح الحفاضات ولدغات الحشرات وتهيج الجلد الطفيف

يمكن أن يساعد كريم أكسيد الزنك على تسريع شفاء الحروق البسيطة عند استخدامه بشكل صحيح ، و لتطبيق الكريم ، ضع طبقة رقيقة على الحرق ، ثم قم بوضع ضمادة ، إذا لزم الأمر ، لحماية الجرح من إصابة أخرى،  لا تضعي الكريم على حرق مفتوح لأنه قد يسبب عدوى ، يجب غسل الأيدي جيدًا بعد وضع أكسيد الزنك لمنع دخول أي من آثار كريم الزنك إلى فمك أو عينيك ، قد يُساعد كريم أكسيد الزنك أيضًا في منع طفح الحفاضات أو التسلخات عند استخدامه مع كل تغيير حفاضة طفلك .

احتياطات استخدام زنك اوليف

يجب اخبار الطبيب حول ما تتناوله من أدوية في الوقت الحالي ، ويجب اتباع تعليمات الطبيب ، ويجب اخبار الطبيب في حالة الرضاعة الطبيعية أو داء السكري وفي حالة الحمل أو التخطيط للحمل .

بالنسبة للمرأة الحامل من غير المعروف ما إذا كان أكسيد الزنك سيؤذي الجنين ، لذا يجب استشارة الطبيب ، هذا الكريم للاستخدام الخارجي فقط ، ولا يُستخدم في أو بالقرب من العين .

استخدم هذا الكريم  بانتظام للحصول على أكبر فائدة منه ،  تحتاج معظم المرطبات إلى الماء لتعمل بشكل جيد ، لذا يُفضل و ضع المنتج بعد الاستحمام  بينما لا يزال الجلد رطبًا .

من غير المعروف ما إذا كان أكسيد الزنك يمر في حليب الثدي أو إذا كان يمكن أن يؤثر على طفل رضيع ، يجب استشارة الطبيب قبل استخدام هذا الدواء إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية .

عند استخدام كريم زنك اوليف في علاج التسلخات أو الطفح الجلدي الناتج عن الحفاضات ، توقف عن الاستخدام واستشارة الطبيب إذا أصبح الطفح أحمرًا جدًا أو به بثور أو صديد ، أو مناطق تقشير ، أو تستمر تلك الأعراض لبضعة أيام ، أو يعاني الطفل أيضًا من حمى أو إسهال أو رائحة قوية للبول .

يجب عدم استخدام هذا الدواء إذا كان لديك حساسية من الزنك أو ثنائي الميثيكون أو اللانولين أو زيت كبد سمك القد أو الفازلين أو البارابين أو الزيوت المعدنية أو الشمع ، لن يعالج أكسيد الزنك الموضعي عدوى بكتيرية أو فطرية ، لذا يجب استشارة الطبيب على الفور في حال ظهور علامات للعدوى مثل الاحمرار والدفء أو نزيف الجلد .

الآثار الجانبية لكريم زنك اوليف

هناك بعض الآثار الجانبية بسبب كريم زنك أوليف ، ويجب ملاحظة أن الآثار الآتية ليست قائمة بجميع الآثار الجانبية ، بل تلك بعض الآثار المحتملة ، ويجب استشارة الطبيب في حالة عدم اختفاء تلك الآثار ، وبالأخص في حالة عدم اختفائها ، وقد يسبب كريم اوليف زنك Zinc Olive أيضًا آثارًا جانبية غير مدرجة هنا.

ومنها :

  • التهاب الجلد
  • صعوبة في التنفس
  • انتفاخ الفم
  • الطفح الجلدي على اللسان أو الشفتين
  • قشعريرة .

 

السابق
الحليب للشعر والبشرة
التالي
مدة بقاء المرهم على الجلد

اترك تعليقاً