انترنت وكمبيوتر

استرجاع الصور المحذوفة بعد الفورمات للايفون والاندرويد بالخطوات

برنامج استعادة الصور المحذوفة للاندرويد

تعتبر طريقة استرجاع الصور المحذوفة بعد الفورمات من الهواتف المختلفة واحدة من الأمور التي يبحث عنها العديد من الأشخاص؛ نتيجة لضياع الكثير  من المعلومات المهمّة من هذه الهواتف بعد إجراء الفورمات، إضافة إلى ضرورة عمل فورمات لهذه الأجهزة دون القدرة على حفظ الصور التي تمّ تخزينها فيها في كثير من الأحيان.

هل يمكن استرجاع الصور المحذوفة بعد الفورمات

يقوم الكثير من الأشخاص بتخزين العديد من الصور والمعلومات المهمّة على هواتفهم المحمولة التي يمكن أن تتعرّض لبعض الأعطال التي تتطلّب عمل فورمات مما يؤدّي إلى خسارة هذه المعلومات دون وجود فرصة لتخزينها أو الاحتفاظ بها مسبقاً؛ فهل يمكن استرجاع الصور المحذوفة بعد الفورمات أم لا؟

عملت العديد من الشركات المتخصصة في برمجيّات الهواتف المحمولة أو برمجيّات الحاسوب على إنتاج البرامج التي يمكنها استعادة الملفّات المحذوفة واستردادها بعد حذفها بشكل خاطئ، كما يمكن للعديد من البرامج المذكورة استعادة الملفّات المحذوفة بعد إجراء عمليّة الفورمات أيضاً بسهولة كبيرة.

كيفية استرجاع الصور بعد الفورمات للايفون

توجد العديد من الطرق التي يمكن اتّباعها من أجل استرجاع الصور المحذوفة بعد الفورمات على هواتف ايفون، ومنها: استخدام النسخة الاحتياطيّة التي تمّ تخزينها على حساب iCloud أو iTunes إذا كانت هناك وواحدة من النسخ الاحتياطيّة، كما يمكن استرجاع الملفات المحذوفة على الايفون باتّباع الخطوات الآتية في حالة عدم وجود نسخة احتياطيّة:

  • تشغيل جهاز الحاسوب ثم البحث عن برنامج PanFone iOS Data Recovery باستخدام أحد متصفّحات الانترنت وتنصيبه.
  • توصيل هاتف الايفون بجهاز الحاسوب من خلال وصلة USB ثم تشغيل برنامج PanFone iOS Data Recovery التي تمّ تنصيبه مسبقاً.
  • النقر على زرّ البداية عندما يجد البرنامج هاتف الايفون بشكل تلقائيّ ليقوم بالبحث عن الملفّات المفقودة.
  • اختيار البيانات المهمّة التي نرغب باستعادتها عندما ينتهي البرنامج من عمليّة البحث ثم النقر على زرّ الاسترجاع.
  • النقر على واحد من خيارات الاسترجاع المتوفّرة؛ إذ يمكن لهذا البرنامج تخزين الملفّات التي تم تحديدها على هاتف الايفون إضافة إلى إمكانيّة تخزينها على جهاز الحاسوب أيضاً.

برنامج استعادة الصور المحذوفة للايفون

يعدّ برنامج PanFone iOS Data Recovery واحداً من برامج الحاسوب التي تمّ تصميمها لاستعادة الملفّات المفقودة من أجهزة أبل المختلفة بسهولة كبيرة؛ حيث يمكنه استرجاع الملفّات الضائعة من الايفون والايباد والايبود الذي يتمتّع بشاشة تعمل باللمس، كما أنّه أحد البرامج التي تتوافق مع أجهزة الحاسوب التي تعمل بنظام ويندوز وأجهزة الحاسوب المعروفة باسم ماك أيضاً.

كيفية استرجاع الصور بعد الفورمات للاندرويد

تتوفّر العديد من البرامج التي يمكن استخدامها لاسترجاع الملفّات المفقودة من الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد بعد عمل فورمات لهذه الهواتف، ومنها برنامج Android Data Recovery الذي يمكن تنصيبه على جهاز الحاسوب ثمّ استرجاع الصور المحذوفة بعد الفورمات عن طريقه كما يأتي:

  • تشغيل برنامج Android Data Recovery والنقر على خيار استرجاع البيانات ثم توصيل الهاتف بجهاز الحاسوب.
  • النقر على الخيار الخاصّ بمسح جميع الملفّات ثم اختيار نوع الملفّات التي نرغب باسترجاعها من القائمة التي تظهر على جهاز الحاسوب ثم النقر على زرّ التالي.
  • انتظار البرنامج لينتهي من عمليّة المسح ثم تحديد الملفّات التي نرغب باسترجاعها والنقر على زرّ الاسترجاع لحفظ هذه الملفّات على جهاز الحاسوب.

برنامج استعادة الصور المحذوفة للاندرويد

يتوافق برنامج Android Data Recovery مع أجهزة ماك بالإضافة إلى أجهزة الحاسوب الأخرى، وهو أحد البرامج التي يمكنها استرجاع الصور المحذوفة بعد الفورمات من هواتف الاندرويد المختلفة، ويتميّز هذا البرنامج بفعاليّته الكبيرة وواجهته البسيطة التي يمكن استخدامها والتعامل معها بسهولة.

يبحث العديد من مالكي هواتف ايفون الهواتف الذكيّة الأخرى التي تعمل بنظام الاندرويد عن الطريقة التي يمكن اتّباعها من أجل استرجاع الصور المحذوفة بعد الفورمات وخسارة البيانات؛ ويعدّ استخدام برامج الحاسوب المعدّة لهذه الأغراض أسهل الطرق وأفضلها لاسترجاع الصور والملفّات المختلفة كما سبق.

السابق
دواء سي-فت C-VIT لعلاج و منع الإصابة بالأسقربوط
التالي
توثيق حساب انستقرام بالعلامة الزرقاء

اترك تعليقاً