السياحة في الدول

اسماء أشهر المعالم السياحية والترفيهية في جوهور باهرو

اسماء أشهر المعالم السياحية والترفيهية في جوهور باهرو

أشهر الأماكن السياحية في جوهور باهرو

تتنوع المعالم السياحية التى يمكن زيارتها في جوهور باهرو من معابد دينية واثرية وأخرى ترفيهية للمرح والترفيه وثالثة للقيام بالتسوق حيث تحتوى على العديد من مراكز التسوق الضخمه .

حديقة ليغولاند جوهور باهرو

من أشهر المعالم السياحية في جوهور باهرو ومقصد سياحي هام للعديد من الزوار . تم أنشاء الحديقة من قبل شركة ليغو الدنماركية العالمية سنة 2012 وافتتحت في ديسمبر من نفس العام . تحتوى ليغولاند على خمسة أقسام رئيسية وهي قسم الخيال والرعب والعاب الترفيه والالعاب المائية ومنتزه . تعتمد معظم العاب ليغولاند على مربعات التركيب التى تعتمد على حل الالغاز في جو من الاثارة والتفكير . يوجد بحديقة ليغولاند متحف يعرض نماذج مصغرة من معظم المعالم الاسيوية الشهيرة تتكون من مربعات الليغو التى يتم تركيبها جنب الى جنب . حديقة حيوان جوهور باهرو في ماليزيا تعد حديقة حيوان جوهور باهرو مقصد سياحي مهم في الولاية ويستقطب اعداد كبيرة من الزوار تقدر بالالاف سنويا من المحليين والسياح . تحتوى الحديقة على 100 نوع من الحيوانات تتنوع بين الحيوانات الاليفه والمفترسه مثل الجمال والاسود ولغوريلا والنمور والقرود وغيرها من الحيوانات . يوجد بالحديقة بحيرة ضخمه بجانبها مساحات خضراء بها مسارات مخصصة للمشي واخرى لمحبي ركوب الدراجات .

 معبد جوهور باهور الصيني القديم

أحد أقدم المعابد الصينية في جوهو باهور الذي تم بناؤه في القرن التاسع عشر . هو مبني ومعبد ذو طابع ديني يهتم بالعشائر الصينية الخمس الاساسية والاله الصينية الشهيرة . يعرض المعبد تمثال ضخم للاله يوان تيان شانغ وهو أشهر الاله الصينية الشعبية بالاضافة لاله الرحمه داخل المعبد . يتميز المعبد بالطراز المعماري ذو الطابع الثقافي المحلي للصينيين بوجهه ذات لونين احمر وابيض . يحتوى المدخل على رسومات صينية لاثني عشر حيوان يعبر عن الثقافه الصينية . يوجد داخل المتحف اضرحه للبوذيين واخري لاصحاب الديانه الطاوية في الصين .

ستانا بوكيت سيرين في جوهور باهرو

احد القصور الملكية التى تعد مركز للاقامه للعائلة المالكة في جوهو باهرو . يتميز القصر الذي اصبح بزار للساحين بتصميمه المعماري المميز ذو الاسقف الزرقاء يتقدمه هيكل ضخم للتاج الملكي بانوار ززرقاء رائعه . يحتوى القصر على مساحه خضراء ساشعه تصلح للمشي والاسترخاء وسط النباتات والحشائش والهواء الطلق . القصر به متحف يضم مجموعه من المعروضات القيمه التى تعود للاسرة المالكه في جوهور باهرو . يطل القصر على مضيق جوهور باهرو مما يمنحه اطلاله مميزة خلال ساعات الغروب والشروق .

 ليتل ريد كلوب في جوهور باهرو

أحد مراكز التسوق التى تلقي وراج كبير في الولاية من قبل السائحيين والسكان المحليين على حد سواء . تم اقامة المركز على مساحه 150 الف قدم مربع وبعدد خمس طوابق . يحتوى المركز على عدد كبير من المحلات لبيع الملابس والاحذية والاكسسوارات من الماركات المحلية والعالمية عالية الجودة . يقدم المول منطقة ترفيه مخصصة للاطفال وقاعات للسينما والمسرح تناسب الترفيه للكبار . يوجد داخل المركز  عدد من المطاعم التى تقدم الوجبات المحلية السريعه والخفيفة ذات النكهات المحلية في ماليزيا والصين .

السابق
أسماء أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا
التالي
اسماء أفضل الاماكن السياحية في جورج تاون

اترك تعليقاً