السفر والتأشيرات

اسماء أصعب الدول في الحصول على جنسيتها

اسماء أصعب الدول في الحصول على جنسيتها

اسماء أصعب الدول في الحصول على جنسيتها على الرغم من أن بعض الدول تقدم عدد كبير جدا من التسهيلات لكي يقبل عليها عدد كبير جدا من الأشخاص ولكن هناك في المقابل مجموعة كبيرة من الدول التي لا تعطي جنسيتها بشكل سهل و تقدم الكثير من الشروط والتعقيدات و دفع الأموال الطائلة ومن أشهر هذه الدول الكويت وسوف نتناول في المقال كل ما يخص هذه الدول.

أصعب الدول في الحصول على جنسيتها

اسماء أصعب الدول في الحصول على جنسيتها :

دولة قطر

هي واحدة من الدول العربية التي يصعب بشكل كبير جدا من الحصول على الجنسية الخاصة بها فإذا كنت ترغب في الحصول على هذه الجنسية هناك شروط صعبه جدا ولابد أن يقيم الشخص في دولة قطر مدة لا تقل عن 25 عام دون الخروج منها لفترة تزيد عن شهرين. إذا كان والدك يحمل الجنسية القطرية بسهولة كبيرة يمكن أن تحصل عليها ولكن إذا كانت والدتك تحمل الجنسية ووالدك لا يحمل الجنسيه فلا يمكن الحصول على الجنسية مطلقا.

دولة الإمارات

هي واحدة من الدول العربية التي لا تعطي الجنسية الخاصة بها بسهولة لأي شخص. يمكن لأي شخص من الدول المجاورة للإمارات المتحدة مثل دبي وعمان الحصول على الجنسية الاماراتية فقط عند الإقامة في الإمارات لمدة ثلاث سنوات متتالية أما بقية العرب يمكنهم الحصول على الجنسية الإماراتية بعد الإقامة سبع سنوات متتالية في الإمارات. لا يمكن لأي امرأة أن تحمل الجنسية الإماراتية مادامت متزوجه من شخص أجنبي لا ينتمي إلى دولة الإمارات. أما إذا كان هناك اي شخص يقيم في الإمارات أكثر من ثلاثين عام دون الخروج منها يمكنه الحصول على الجنسية بكل سهولة.

دولة الكويت 

دولة الكويت واحدة من الدول العربية التي لا تعطي الجنسيه الخاصة بها لأي شخص بسهولة فلابد أن يكون الشخص 20عام متواصلة في الكويت للحصول على الجنسية ولكن يشترط أن يكون الشخص مسلما. يمكن لأي امرأة متزوجة من شخص كويتي أن تقدم طلب الحصول على الجنسية الكويتية بعد 15 سنة من الإقامة فيها.

دولة سويسرا

دولة سويسرا واحدة من الدول المتقدمة التي يرغب عدد كبير جدا من الأشخاص أن يحصل على الجنسية الخاصة بها وخصوصا رجال الأعمال، ولكن للحصول على هذه الجنسية لابد أن يقيم الشخص في سويسرا 10 سنوات متتالية بالإضافة إلى الحصول على تصريح عمل يعرف بتصريح c.

دولة الصين

هي واحدة من الدول التي تضم عدد كبير جدا من الشروط للحصول على الجنسية الصينية، وعدم توافر هذه الشروط يجعلك غير قادر مطلقا على الحصول على الجنسية. لابد أن تكون لك صله بأحد الأشخاص الحاملين الجنسيه الصينية وتكون من الدرجة الثانيه أو الثالثه أي أقارب لك في الصين.

دولة بوتان

دولة بوتان هي واحدة من الدول التي لا تقبل بإعطاء الجنسية لأي شخص، يمكن للطفل الصغير أن يحصل على الجنسية بعد ولادته على أرض بوتان إذا كان الوالدين يحملان الجنسية. أما إذا كان الأب يعمل الجنسية يمكن الأبناء يحملون الجنسية بعد الإقامة على أرضها لمده 15 عام.

السابق
سبب تسمية جبل طارق بهذا الاسم
التالي
اسماء دول تمنح الإقامة الكاملة

اترك تعليقاً