حول العالم

اسماء حدائق مسموح بها الشوي في الرياض

حدائق مسموح بها الشوي في الرياض

خلال هذا المقال سنوضح مجموعة من أهم الحدائق والمتنزهات داخل المملكة العربية السعودية التي تسمح بالقيام بأنشطة الشواء التخييم في جو أسري وعائلي مميز .

منتزه وادي حنيفه بالرياض

هو أحد أشهر المنتزهات في المملكة العربية السعودية على الإطلاق . يقع منتزه وادي حوف على طول مدينة الرياض العاصمة بالقرب من الجنوب . يحتوى على بحيرة مياه عذبة ضخمة يمكن التقاط الصور العائلية أمامها في خلفيه مميزه للطبيعه . يسمح المنتزة بممارسة أنشطة الشواء بمختلف أنواعه منها شوي الباربيكيو في الهواء الطلق . يخصص المنتزة منطقة خاصة للعب الاطفال يمكنهم الاستمتاع بها خلال رحلة العائلة للتنزه والشواء . يوفر المنتزه مساحة كبيرة لركن السيارات الخاصة بالعوائل والاصدقاء الزائرين للوادي .

منتزه البجيري

يقع شرقي وادي  حنيفه في مدينة الرياض على مساحة 60 ألف متر مربع . تتوافر به عدد كبير من بحيرات المياه العذبة الصناعية التى يمكن التقاط الصور التذكارية الى جوارها بين الاسرة والاصدقاء . يتميز المنتزه بجوه المنعش خاصة خلال فصل الربيع والشتاء ويعد فرصة جيدة للاسترخاء والاستجمام والشعور بالبهجة . يسمح المنتزة بممارسة انشطة الشواء بجميع انواعها وفي كل مكان داخل المنتزه .

منتزه الخراره

يقع بالقرب من محافظة المزاحمية غرب الرياض وهو من أشهر الحدائق والمتنزهات السعودية يشتهر لدى الأسر بانه منتزه مخصص لحفلات الشواء التخييم وسط الكثبان الرملية الخلابة . يمكن لمرتادي منتزه الخراره ممارسة هواية ركوب الرمال باستخدام السيارات أو على الأرجل . يعرف منتزه الخراره ازدحامه الشديد خلال العطلات الرسمية الأسبوعية إلا أن الكثافة فيه تكون خفيفة بقية أيام الأسبوع . يقع المنتزه على بعد 30 كيلومتر من مدينة الرياض العاصمة السعودية . يحتوي المنتزه على بحيرة لشرب المياه العذبة والتقاط الصور التذكارية وقت الغروب في منظر ساحر وبديع للطبيعه .

وادي الكثبان الرملية

يقع شمال شرق الرياض وتسمي بالوادي الخفي الذي يحيط به الجبال الشاهقة في كل مكان يؤدي الى صعوبة رؤيته . يتميز بكثرة كثبانها الرملية الناعمة ذات اللون الأحمر الذي يعكس الطبيعة الصحراوية للمملكة العربية السعودية . يعد الوادي مقصدا أساسيا للمغتربين داخل المملكة العربية السعودية للتنزه وممارسة انشطة التخييم . من انسب الأماكن لممارسة انشطة الشواء الهادئة مع الأصدقاء والعوائل الكبيرة . لا يوجد بالوادي بحيرات المياه العذبة أو مصدر من مصادر الماء لذا يتوجد على العائلات أخذ كمية مناسبة من الماء . يجب على الزائرين احضار ادوات الشواء والتخييم الخاصة بهم أثناء البقاء في الوادي الخفي .

منتزه الملك سلمان

واحد من اكبر واضخم المنتزهات الترفيهية في المملكة العربية السعودية ويمتد ل 3 ملايين متر مربع . هي حديقة تتميز بنظافتها وتصميمها العصري الحديث والمميز . تحتوى على مناطق مخصصة للعب الأطفال وملاعب لكرة القدم واخرى للتنس لتكون مناسبة للعوائل السعودية . تسمح الحديقة بممارسة أنشطة الشواء شريطة أن يتم إحضار أدوات الشوي الخاصة بالزائر . لا يتوفر بالحديقة مصدر للماء لذا يجب إحضار ما يكفي من الماء أثناء الرحلة الترفيهية للعائلة .

السابق
أسماء شركات سياحة عالمية: أفضل شركات سياحية في مصر والسعودية
التالي
الرمز البريدي للدمام في جميع الأحياء والرمز البريدي لمدن المنطقة الشرقية

اترك تعليقاً