صحة عامة

اضرار ورق الألمنيوم ( القصدير )

بديل ورق الالمنيوم

هناك بديل من الطبيعة لورق الألومنيوم، إذ يمكن استخدام قشرة الموز الخارجية بديلاً له.

عليك فقط في البداية وضع قشور الموز على شبكة الشواء كطبقة أولية، وبعد تفحمها توضع الخضراوات ليتم شيها.

ورق الخبز هو بديل يقوم بنفس الوظيفة

يُستخدم ورق الزبدة أو الخبز في طهي الطعام، وصناعة الحلويات؛ حيث يمنع التصاق الطعام بالوعاء، ويمكن استخدامه بديلاً لورق الألومنيوم.

أواني الفولاذ وحديد الزهر تمثل بديلاً

يمكن الاستغناء عن ورق الألومنيوم، باستخدام إناء الشواء المصنوع من الفولاذ المُقاوم للصدأ في عملية الشواء، أو أواني شواء مصنوعة من حديد الزهر.

الأواني الزجاجية تصلح للطهي والتخزين

بدلاً من طهي الأطعمة التي تحتوي مكونات حمضية مثل شرائح الطماطم، أو الليمون وغيرها، باستخدام ورق الألومنيوم، أو استخدامها في أغراض التخزين، يمكن الحفاظ على الأطعمة أو طهيها في أوان زجاجية.

إنها تحقق الغرض ذاته دون السماح بنفاذ الألومنيوم إلى الطعام.

ورق ألمنيوم لاصق

شريط ورق الألمنيوم اللاصق

هذا الشريط اللاصق مصنوع من ورق الألمنيوم الذي يتميز بالنعومة، المرونة واللمعان كما يطلى هذا الورق على جانب واحد بلاصق أكريليك مثبت على الماء وذلك لضمان قوة الإلتصاق العالية. كما يأتي هذا الشريط مع ورق تسييب أبيض (يسهل إزالة الملصقات عنه) وذلك لحماية الشريط اللاصق. مرونة وقوة هذا المنتج تختلف مع إختلاف السمك.حيث يمكننا تقديم شريط الألمنيوم الرقيق اللاصق بسماكة متنوعة لتلبية متطلبات الزبائن المختلفة. شريط الألمنيوم اللاصق الذي ننتجه يقدم خصائص حجز البخار، الحماية من الرطوبة، تبديد الحرارة، وعكس الحرارة. لذلك هذا المنتج يستخدم بشكل كبير في الوقاية من الحرارة في الثلجات وأنظمة التكييف الهوائي.

ورق الألمنيوم والإستعمالات الخاطئة

هل فكرت ان تقرأ التعليمات علي ورق الالمنيوم ( القصدير ) ~معلومة حلوه ومهمة

هل تعلم ما هو أثر سوء استخدام ورق الألمنيوم (القصدير) على جسم الإنسان؟

إنه يتراكم في الجسم ويتسبّب بعدّة أمراض، من أهمّها مرض الخرف ” الزهايمر ”

تحذير عن مخاطر سوء استخدام ورق الألمنيوم:

1- صُمّم ورق الألمنيوم لتغليف الأطعمة ، وليس لاستخدامه في عملية الطبخ.

2- يتكوّن هذا الورق من وجهَين: وجه لامع و الوجه الآخر غير لامع.
يُستخدم الوجه اللامع لتغليف المأكولات الساخنة فقط (أي الوجه اللامع ملاصق للطعام الساخن) ، بينما يُستخدم الوجه غير اللامع لتغليف المأكولات الباردة فقط (أي الوجه غير اللامع ملاصق للطعام البارد).

 يُمنع استخدام ورق الألمنيوم في عملية الطبخ أو لتغليف الطعام
وإدخاله إلى الفرن حيث أن حرارة الطبخ الزائدة تؤدّي إلى خروج الألمنيوم من الورقة إلى الطعام والتفاعل معه،خاصةً إذا كنت تستخدم الحامض أو الخل في عملية الطبخ نفس الضرر للاسف من اواني الطبخ المصنوعة من الالومنيوم الحفر السوداء التي توجد فى هذه الاوانى هي مسحوق الالمنيوم االذي ينزل فى الاكل ويتفاعل معه و يترسب على المخ ويسبب الزهايمر وعلى الكلى و يسبب فشل كلوى و على العظم ويسبب هشاشة و هذا نتيجة ابحاث علمية.

اضرار القصدير للاسنان

من منا لا يرغب بالحصول على ابتسامة ساحرة وجميلة، فمن شروط الحصول على ابتسامة جميلة هو اسنان بيضاء وهذا امر معقد قليلا، خصوصا مع تناول اطعمة تسبب اصفرار الاسنان الذي يصعب ازالتها بمعجون الاسنان العادي، فورق الالمنيوم يساعد على تبيض الاسنان خلال ساعة واحدة فقط اليكم الطريقة:

1- ورق الالمنيوم

2- معلقة صغيرة من معجون الاسنان

3- معلقة صغيرة من بيكاروبنات الصوديوم

الطريقة :

قم بخلط معجون الاسنان مع الصوديوم، خذ قطعة من ورق الالمنيوم بحجم اسنانك وضعها على الاسنان، دعها لمدة ساعة ثم سترى النتيجة، لكن اذا اردت ان تحصل على نتيجة اسرع يمكنك تكرر العملية مرتين في اليوم على مدار 7 ايام، ويمكنك ملاحظة التغير من البداية يعني من اول مرة، وفي بعض الحالات عليك الانتظار لعدة اسابيع، وهذا النوع من التبيض يقول الاطباء  هو امان جدا ولا يوجد اي مخاطر، لكن ينصح بأن لا تكررها بسرعة متواصل عتى لا تحطم مينة الاسنان.

أضرار استخدام ورق الألمنيوم في إعداد الطعام في الأفران

أضرار ورق الألومنيوم وتتابع أخصائية التغذية العلاجية أن ورق الألومنيوم صنع خصيصا لتغليف الطعام وليس للطهى، لأن استخدامه أثناء الطهى يتسبب فى تفاعل عنصر الألومنيوم مع الطعام مما يعرض الشخص للإصابة بالعديد من الأمراض، أشهرها الزهايمر والتسمم الغذائى وتنشيط الخلايا السرطانية فى الجسم فيصاب الإنسان بالسرطان.

ورق فويل

ورق الفويل هو ورقة رقيقة جداً من المعادن، تستخدم لتغليف الطعام من أجل الحفاظ عليه طازجاً،

حيث إنّه معدن صلب تمّ تقليل حجمه فأصبح يشبه الورق برقته من خلال الضرب الميكانيكي أو اللف، وهو خليط معدني رقيق من النحاس والزنك تمّ استخدامه منذ فترةٍ طويلة؛ لتغليف الألماس الصناعي والمجوهرات العادية.

ورق الألمنيوم في الفرن

يستخدم ورق الألمنيوم للمساعدة في طهي الطعام وتخزين بقايا الوجبات في الثلاجة، أو تغليف الشطائر التي نحملها معاً إلى العمل.

إلا أن الكثيرون لا يدركون أنهم يستخدمون ورق الألمنيوم بطريقة خاطئة في طهي وجبات الطعام في الفرن، وهذا ما أوضحه الطاهي توم كيردج خلال برنامج تلفزيوني.

يقول كيردج إن ورق الألمنيوم يملك وجهين أحدهما لامع والآخر غير لامع، ويجب أن يكون الوجه اللامع للأسفل عند تغليف صينية الطعام قبل وضعها في الفرن لأنه الوجه العاكس، في حين أن الوجه غير اللامع يجب أن يكون للأعلى.

وشرح كيردج هذه الحيلة، خلال إعداده طبق السمك المشوي في الفرن، ضمن وصفات برنامج “فريش ستارت”، الذي يساعد على إصلاح العادات الغذائية لدى المشاهدين.

وعبر الكثير من المشاهدين عن دهشتهم من هذه الحيلة، واعترف الكثيرون أنهم لم يكونوا على علم بها، في حين أنكر فريق آخر أن يكون لاتجاه ورق الألمنيوم أي تأثير على عملية الطهي، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

استخدام القصدير في الفرن الكهربائي

تعريف ورق القصدير:

هو عبارة عن رقائق رفيعة من الأولمنيوم، وله عدة استخدامات، وهو سهل التحكم باستخدامه،   مثل:

1. تغليف الطعام

2. تغليف سطح الفرن (الغاز)

3. تغليف الأكلات التي تحتاج إدخالها للفرن

الطرق الصحيحة لاستخدام ورق الفويل:

1. يتكوّن ورق الفويل من وجهين: وجه لامع، ووجه غير لامع. ويستخدم (الوجه اللامع) لتغليف المأكولات الساخنة فقط (أي الوجه اللامع ملاصق للطعام الساخن).

2. يستخدم الوجه (غير اللامع) لتغليف المأكولات الباردة فقط (أي الوجه غير اللامع ملاصق للطعام البارد).

3. صُمّم ورق الفويل لتغليف الأطعمة فقط، وليس لاستخدامه في الطهي.

4. أضرار استخدام ورق الفويل في الطهي: يؤدي استخدام ورق القصدير خلال عملية الطبخ، وخلال تعرضه للحرارة العالية إلى خروج الأولمنيوم من الورق إلى الطعام والتفاعل معه.

5. احرصي على وضع ورق الفويل بمكان آمن، وبعيداً عن متناول أيدي الأطفال، لسلامتهم، كون حدة ورق الأولمنيوم قد تسبب الجروح لهم.

 

 

السابق
اضرار احمر الشفاه
التالي
اضرار الهيل وتأثيرة على صحة الانسان

اترك تعليقاً