الحياة والمجتمع

اعرف شخصيتك من نكهة الايس كريم المفضلة

سأطلعك على نكهة الآيس كريم المفضلة لدي

اعرف شخصيتك من نكهة الآيس كريم المفضلة

قل لي ماذا تأكل اقل لك من أنت ، عبارة متداولة في علم النفس وبين الأطباء النفسيين ، اذكر ذات مرة خلال دورة الذكاء الانفعالي كان هنالك طبيب نفسي قام هذا الدكتور النفسي بعمل حلقة حول ما يحب الطلاب تناوله وبين علاقة ذلك بشخصياتهم واهتماماتهم بالحياة وقد يستعين بما تحب مشاهدته عل التلفاز وأيضا الألوان التي تحبها او الاسماء التي تحبها او غيرها من الأمور ولكن قد تلاحظ أن هنالك أشخاص يحبون نوعا من الطعام لا يحبه غيرهم او يكونوا قد أحبوا نوعا في مرحلة من حياتهم وأصبحوا لا يحبونهم في وقت أخر من حياتهم و الآن سنتناول الايس كريم وعلاقة نكهاته بشخصياتهم ، فقد لاحظت عدد النكهات المتنوع تنوعا كبيرا الذي يحبه الناس وتركيبة النكهات التي يطلبها أشخاص دون أشخاص آخرين .

نكهة زبدة الجوز إذا كانت النكهة المفضلة لديك هي زبدة الجوز، فأنت تتميز بأنك عامل مثالي ،وتتصف بأنك صاحب ضمير وتحترم الآخرين و محافظ ماليا ،تفرق بين الحق و الباطل . أنت شخص تحتاج إلى الدعم و التشجيع من الأصدقاء و الأقارب . التوافق العاطفي : أنت أكثر توافقا مع أولئك الذين يفضلون رقائق الشوكولاته مع النعناع

نكهة رقائق الشوكولاته : إلى محبي رقائق الشوكولاته ، أنت قادر على الإنجاز و تتحلى بروح المنافسة بدون أن تبذل عملا شاقا ، و كذلك طموح بالحب و العمل ، كريم بالوقت و المال أيضا ، تمتلك شخصية جذابة تجعلك لامعا في الحياة الإجتماعية . التوافق العاطفي : أنت أكثر توافقا مع أولئك الذين يفضلون نكهة زبدة الجوز أو نكهة الشوكولاته المزدوجة .

نكهة القهوة : عشاق القهوة محبين للحياة و للدراما ، مزدهرين العاطفة و الغزل أحيانا ، و بما أنك دائما مسؤول عن جميع الإلتزامات فإنك تبدأ بالمشاريع الجديدة دون إنهاء القديمة لا تحب العلاقات المملة ، تبحث عن مشاريع جديدة و مثيرة . التوافق العاطفي : أنت أكثر توافقا مع أولئك الذين يفضلون نكهة الفراولة .

نكهة الشوكولاته المزدوجة : أنت تميل إلى أن تكون مثيرا و خلوقا و ذو شخصية حيوية ، تحب أن تشارك أصدقائك في التفكير و النقاش معهم ’ تهتم بالعاطفة كثيرا ’ و تحب الإهتمام من شريك حياتك . التوافق الرومانسي : أنت أكثر توافقا مع أولئك الذين يفضلون نكهة زبدة الجوز و نكهة رقائق الشوكولاته .

نكهة رقائق الشوكولاته بالنعناع : أنت شخص طموح وواثق بنفسك ، نظرتك إلى المستقبل واقعية جدا ، تحتاج إلى خطة متينة لتشعر بالطمأنينة ، عنيد بعض الشيء تتحلى بروح التحدي ، لديك صفة الصدق و الولاء ، تمتلك صداقات متينة و علاقات عائلية وثيقة . التوافق الرومانسي : أنت أكثر توافقا مع أولئك الذين يفضلون نكهة رقائق الشوكولاته بالنعناع .

نكهة الفراولة : أنت شخص منطقي التفكير ، تزن الأمور قبل إتخاذ القرارات ، غالبا ما تتسم بالخجل و التحفظ على أمورك الشخصية ، لا تقع بالحب من أول نظرة لكن بمجرد أن تلتزم بعلاقة تكون مخلصا جدا . التوافق الرومانسي : أنت أكثر توافقا مع أولئك الذين يفضلون نكهة الفراولة و الفانيلا و رقائق الشوكولاته مع النعناع .

نكهة الفانيلا : ليس هناك شيء محدد عن الفانيلا ، إذا كنت من محبي الفانيلا فأنت إنسان يعتمد على الحدس أكثر من المنطق ، تميل إلى وضع أهاف عالية لنفسك و تدعم نفسك لتحقيقها ، تعتمد على العلاقات الرومانسية الآمنة التي تحقق حاجاتك العاطفية للعمل على أهدافك المستقبلية . التوافق الرومانسي : أنت أكثر توافقا مع أولئك الذين يفضلون نكهة الفراولة

تعرف على شخصيتك

هل تحبين الايسكريم

صفات تحليل الشخصية

هناك العديد من الشّخصيات التي نعيش معها، ولكلّ منها صفات محدّدة تميّزها عمّا سواها، ويمكن تصنيف هذه الشّخصيات إلى: الشخصية النرجسية وهي بشكل عامّ تمثّل الشخص الذي يهتمّ بنفسه بشكل مفرط، أو الشّخص الذي يكثر من تقدير ذاته. ومن أهمّ صفات الأشخاص الذين يمتلكون

الشّخصية النّرجسية:

  • السّطحية في التعامل مع الأمور.
  • محاولة استغلال نقاط ضعف الآخرين، والتسلط عليهم.
  • الحرص الدّائم على تجميل صور ذواتهم بكلّ الطرق والأشكال.
  • المبالغة في الاهتمام بالإنجازات الشّخصية والمواهب التي يمتلكونها، لاعتقادهم بأنّهم فريدون من نوعهم.
  • الرّغبة في الحصول على معاملة خاصّة من الجميع.
  • حبّ استغلال الآخرين والاستفادة منهم لتحقيق مكاسب شخصيّة وخاصّة.
  • عدم التعاطف مع الآخرين في أيّ حال من الأحوال، والغيرة من نجاح غيرهم من الافراد.

الشخصية المنطوية

ولهذه الشّخصية العديد من الصّفات، منها:

  • الرّغبة في العزلة والانفراد، حيث يفضّلون الاستمتاع الفردي على الاستمتاع الجماعيّ.
  • انحسار العواطف، وقسوة القلب، وبرودة المشاعر.
  • ضعف الانفعالات النفسيّة، وعدم المبالاة بمشاعر الآخرين.
  • عدم التأثّر بالانتقادات الموجّهة إليهم، أو بالثناء والمديح.
  • عدم القدرة على التّعبير عن المشاعر الإنسانيّة.
  • تفضيل العمل الفردوي، والتّخصصات التي تدعم ذلك المجال.

الشخصية العصبية

يتحوّل الفرد إلى شخص عصبيّ نتيجةً للضغط الذي يتعرّض له، وعدم قدرته على الردّ على الإساءات الموجّهة إليه. وهذا التّوتر العصبيّ الذي يمرّ به الإنسان بصورة يوميّة من الممكن أن يسبّب له شعوراً بالصّداع في الرّأس، أو إرهاق في عضلات الجسم.

الشخصية الجذابة

ومن أهمّ صفات هذه الشّخصية

  • الثّقة بالنّفس، حيث تعتبر الثّقة بالنّفس صفةً من الصّفات التي يجب أن يتحلى بها الإنسان، لأنّها تعكس جاذبيته المطلقة.
  • المرح والإيجابيّة، حيث أنّ الشخص المتشائم يكون غير محبوب ممّن حوله، والشّخص الإيجابيّ يكون قادراً على نشر روح الألفة والترابط بين الآخرين.

تحليل الشخصية من سمات الوجه

ذكر في كتاب الفراسة لفخر الدين الرازي تحليل مفصلّ للشخصيات حسب سمات الوجه التي يتحلى بها، ومن أهمّها:

تحليل الشّخصية حسب شكل الجبهة:

  • من كان مقطباً لجبهته مائلاً إلى البسط فهو غضوب.
  • من كانت جبهته صغيرةً فهو جاهل.
  • من كانت جبهته عظيمةً فهو كسلان وغضوب.
  • من كانت جبهته كثيرة العضويّة فهو صلف.
  • من كانت جبهته منبسطةً لا غضون بها فهو مشاغب.

تحليل الشّخصية حسب شكل الحاجب:

الحاجب الكثير الشّعر يكون صاحبه كثير الهمّ والحزن، غثّ الكلام، وإن كان حاجبه يميل من ناحية الأنف إلى أسفل، ومن ناحية الصّدغ إلى فوق، فإنّه صلف أبله.

تحليل الشّخصية حسب شكل العين:

  • من عظمت عينه فهو كسلان.
  • من كان عيناه جاحظتان فهو جاهل مهذار.
  • من كانت عيناه غائرتان فهو خبيث.
  • من كانت عيناه غائرتان قليلا فنفسه نبيلة.
  • من كانت حدقته شديدة السّواد فهو جبان.
  • إذا كانت العين حمراء مثل الجمر فصاحبها غضوب مقدام.
  • من كان لون عينيه أزرقاً، أو أبيضاً، فهو جبان.
  • من كانت عيناه بلون الشّراب الصّافي فهو جاهل.
  • من كانت عيناه بارزتان فهو وقح. من كانت عيناه موصوفتان بالصّفرة والاضطراب فهو جبان.
  • من كانت عيناه زرقاء كتلك التي تكون في زرقتها صفرة كأنّها صبغت بالزّعفران، فإنّها تدلّ على رداءة الأخلاق.

اختبار اعرف شخصيتك من لونك المفضل

اعرف شخصيتك من اسمك للأولاد

https://www.ibtesamah.com/showthread-t_32040.html

شخصيتك من اسمك في علم النفس

معرفة شخصية الاسم

يقال أن كل شخص لديه حصة من اسمه. قد يعطي الاسم انطباعًا للشخص في تعامله مع الناس ، وقد يكون له تأثير على الشخص نفسه ، إذا كان لديه اسم جميل يثق في نفسه ؛ وبالتالي لديه شخصية متوازنة ، أو إذا كانت نفسيته عرضة للتأثير بسبب اسمه ؛ ينعكس هذا سلبًا عليه ، خاصةً إذا كان اسمه غير جميل ، وقد يتعرض لبعض السخرية في شبابه بسبب اسمه ، حتى يصبح شخصية انطوائية. يريد الكثير من الناس معرفة تأثير أسمائهم على شخصياتهم والسمات التي يكتسبونها.

اختر الاسم المناسب للطفل

قد يكون للاسم قوة تؤثر على شخصية الفرد أو حياته الاجتماعية أو حياته المهنية ، وما إلى ذلك ، لذا يُنصح باختيار اسم أطفل بعناية ، واتباع مجموعة من المعايير التي تجعل الاسم مصدرًا للنجاح ، وليس الفشل .

الشخصية

يتم تعريف الشخصية كنمط سلوكي معقد ، ويمكن اعتباره شيءًا ثابتًا ودائمًا في الشخص ، وهو ما يميز الفرد عن الآخرين. تتكون الشخصية من مجموعة من الوظائف والخصائص التي تتفاعل مع بعضها البعض في البشر ، وتحدد طريقة الفرد في الانسجام مع البيئة ، والتفاعل معها. هذه الوظائف والخصائص جسدية أو عقلية أو عاطفية أو عاطفية أو اجتماعية أو مكتسبة أو فطرية. على الرغم من أن الشخصية شيء ثابت ، إلا أنها عرضة للتغيير ، لأنها تتميز بالديناميكية ، وتسعى إلى النمو والتنمية لرفع الذات البشرية. قد يلجأ البعض إلى اكتشاف شخصيته وملامحه ، من خلال بعض الأساليب التي لا تتبع منهجًا علميًا ، مثل معرفة الشخصية من خلال لون العيون ، أو تاريخ الميلاد ، أو الاسم ، وهي طرق قد تحمل بعض الصلاحية ، بسبب عامل الصدفة ، لا أكثر.

انعكاس الاسم على الشخصية

تم إجراء بعض الدراسات المتعلقة بدراسة انعكاس الاسم على شخصية مالكه ، حيث ثبت أنه في معظم الحالات يكون للاسم تأثير على سلوك الشخص وقبوله في العمل وقبول الأشخاص له. . والكلمات التي تذكره بنفسه. أظهرت بعض الدراسات أن بعض الأسماء قد ترتبط بفئة فقيرة أو غنية ، وبالتالي تحدد الحالة الاجتماعية للشخص. أشار بعض العلماء إلى كيفية تأثير الاسم على شخصية الشخصية ، حيث أن بعض الأسماء تعطي شعوراً معينًا ينعكس في خصائص الشخص. على سبيل المثال ، قد توحي بعض الأسماء بالتناوب ، لأنه يعطي شعورًا بأن مالكه قادر على التكيف ، ويتمتع بسلوكيات جيدة، وهو صديق ممتع وخجول. أما بالنسبة للأسماء التي تشير إلى الحدة ، فهي مرتبطة بشخصية عدوانية وغاضبة وعنيدة ومهيجة وساخرة للآخرين ؛ نتيجة لذلك ، قد تتعلق الأسماء بخصائص الفرد التي يتوقعها الآخرون ، وليس خصائصه الحقيقية.

انعكاس الاسم على الحياة الشخصية

اهتم بعض الباحثين بهذا الموضوع وأجروا مجموعة من الدراسات على عينات من أشخاص. بعض هذه الدراسات تأتي:
الدراسة في جامعة هارفارد: في عام 1948 ، أجرى أستاذان في جامعة هارفارد دراسة على 300 رجل أنهوا دراستهم في الجامعة ، حيث تمت مقارنة أسماء الأفراد ونتائجهم التعليمية ، وتبين أن فرص الفشل أثناء الدراسة ، أو التعرض للتوتر الشديد ، كان أكبر للأشخاص ذوي الأسماء الغريبة وغير الشائعة من بين تلك الفرص لأولئك الذين لديهم أسماء شائعة. خلص إلى أن الاسم الغريب أو القبيح له تأثير سلبي على حامله. استمرت الدراسات بشكل أوسع وأوسع ، حيث خلصت إلى أن الاسم قد يكون له تأثير على اختيار المهنة وقبول الوظيفة ومكان المعيشة وشريك الحياة.
دراسة أجراها عالم النفس أوري سيمونسون: ينفي عالم النفس أوري نظرية الأنانية الضمنية التي تدعي أن الشخص ينجذب و  إلى أشياء تتعلق باسمه احب اليه ، لأن الدراسات التي استخلصت هذه النتيجة لم تكن منهجية ، ويرى أن وجود شخص معين لا يعني الاسم في تخصص ما أنه يجذب وظيفة ، ولكنه قد يكون الاسم شائع الاستخدام ، لذلك من الطبيعي أن يكون حاضرًا بوفرة في هذا التخصص.
دراسة عام 2004: أجرى الاقتصاديان ماريان برتراند وسندهل موليناثان تجربة لمعرفة كيف أثر الاسم على القبول في الوظائف المعروضة ، وإعداد 5000 سيرة ذاتية استجابةً لإعلان عن الوظيفة ، وقاموا بتدوين مجموعتين من الأسماء حيث أسماء في المجموعة الأولى يرمز للناس الأبيض ، ولكن في المجموعة الثانية ، كانت الأسماء تشير إلى السود. وقد وجد أن الأسماء التي تشير إلى الأشخاص البيض قد تم إعادة ربطها بمعدل واحد من كل عشرة أضعاف

السابق
دواء كالسيوم لاكتيت – Calcium Lactate لعلاج انخفاض مستويات الكالسيوم في الدم
التالي
دواء كالسيوم + فيتامين د – Calcium + vitamin D لتعويض النقص في مستويات الكالسيوم في الدم

اترك تعليقاً