العناية بالبشرة

افضل روتين يومي للبشرة

افضل روتين يومى للبشرة الدهنية

يساعد التنظيف اليومي الكامل و لكن اللطيف و عناية الترطيب الجيدة على إبقاء البشرة سليمة. إن منتجات العناية بالبشرة ذات الجودة، و المنتقاة لتناسب نوع بشرتك و مشاكلها، يمكنها أن تحمي بشرة الوجه من المؤثرات الخارجية المؤذية مثل أشعة الشمس و المناخات الحارة و الباردة و تلوث الهواء. كما أنها قد تساعد على تلطيف البشرة المتحسسة و استعادة حالتها الصحية و منع تطور أمراض الجلد.

روتين العناية بالبشرة الاسبوعي

التقشير

قشّري بشرتك مرة أسبوعياً فقط، فالتقشير المبالغ به يؤدّي إلى تحفيز البشرة وتهيّجها. وتحتوي مقشّرات الوجه عادة على حبيبات ناعمة تساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة. ويجب تدليكها بلطف على البشرة ثم شطفها بالماء تماماً. وستصبح بشرتك أنعم مع التقشير الأسبوعي. اختاري مقشّراً جيداً للوجه مناسباً لنوع بشرتك.

القناع

أقنعة التنظيف التي أساسها الطين العادي تسبّب بعض الفوضى في مكان تطبيقها، ولكنها فعّالة لتحسين حالة الجلد.أما الكريمات الباردة فهي أقنعة ترطيب ممتازة للبشرة المعرّضة للشمس أو الجافة.

ضعي القناع على بشرتك واتركيه لكي يمتصّ الجلد أكبر قدر ممكن من الكريم. امسحي الزوائد بمنديل ورقي ناعم.

– ضعي القليل من القناع في يدك أولاً.

– طبّقيه بضربات خفيفة على البشرة بعد تنظيفها وتقشيرها مع تجنّب منطقة محيط العينين.

– استرخي لمدة 10 دقائق على الأقل.

– اشطفي قناع الوجه جيداً بالماء الفاتر أو الدافئ.

روتين العناية بالبشرة المختلطة

تعتبر البشرة المختلطة أو المركبة من أكثر أنواع البشرة تعقيدًا وتحتاج إلى نوع خاص من العناية؛ وذلك لأنها تجمع بين خصائص البشرة الدهنية في مناطق والبشرة الجافة في مناطق أخرى، لذا تجد بعض النساء صعوبة في التعامل مع طبيعة تلك البشرة. واليوم في مجلة رقيقة سنساعدك فى التعرف على خطوات روتين العناية بالبشرة المختلطة بالتفصيل.

شروط روتين العناية بالبشرة المختلطة
قبل أن نتعرف سويًا على روتين العناية بالبشرة المختلطة عليكِ أولًا تحديد طبيعة بشرتك هل هي مختلطة مائلة للدهنية أم مختلطة مائلة للجفاف؟

وذلك لأن منتجات البشرة المختلطة المائلة للدهنية يجب أن تكون خالية من الزيوت بالأخص المرطب، لكن منتجات البشرة المختلطة المائلة للجافة فينصح باختيار المستحضرات المكتوب عليها للبشرة المختلطة أو العادية إلى جافة أو لجميع أنواع، البشرة لكن عليك مراعاة تطبيق الكريم الذي يحتوي على نسبة من الزيوت على المناطق الجافة فقط.

والآن تتساءلين كيف تكتشفين ما إذا كانت بشرتك مائلة للدهنية أو للجافة سنجيبك من خلال حيل بسيطة: –

قومي بغسل وجهك ولا تجففيه، وبعد مرور خمسة عشر دقيقة احضري منديل ورقي ناعم أبيض اللون وضعيه مفرودًا على وجهك إن لاحظتِ وجود بقع متفرقة في المنديل إذًا بشرتك مختلطة مائلة للدهنية خاصةً من منطقة الجبين والأنف والذقن، لكن ان لم يظهر أي شيء فاعلمي أنها مختلطة مائلة للجافة.
اختبري هذه الطريقة سواء في الصيف أو الشتاء، نظرًا لأن بعض النساء تتحول بشرتهن في جميع المناطق من مختلطة إلى دهنية في فصل الصيف، والعكس قد تتحول من مختلطة إلى جافة في الشتاء، لذا احرصي على مراقبة بشرتك بصفة مستمرة.
خطوات روتين العناية بالبشرة المختلطة
لحسن الحظ أنك لستِ وحدك من تمتلكين بشرة مختلطة فالكثير من النساء العربيات يتسمن بالبشرة المركبة، لذا تم الاتفاق على اتباع نظام العناية التالي ذكر خطواته الخمس سهلة التنفيذ:

الغسول اليومي لتنظيف البشرة:
نظفي بشرتك بشكل جيد مرتين يوميًا كل صباح ومساءً باستخدام غسول مناسب للتخلص من الشوائب والأتربة العالقة في البشرة، مع التركيز على تنظيف المناطق الدهنية بها من أجل الحفاظ على نضارة البشرة وجمالها، وفيما يلي بعض أنواع الغسول المناسب للبشرة المختلطة: –

غسول Garnier Light Fariness للبشرة المختلطة الحساسة.
غسول Clean and Clear fairness للبشرة المختلطة المائلة للدهنية.

تونر البشرة المختلطة:
التونر وظيفته تتلخص في قبض مسام البشرة وتقليص حجمها لمنع ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء، ويفضل استخدام بعد تنظيف البشرة بالغسول وقبل خطوة الترطيب، ومن أنواع التونر المناسب للبشرة المختلطة ما يلي: –

للبشرة المختلطة المائلة للجفاف: تونر بيزلين، ويتش هازال، تونر فارمسيز، تونر ديرموفيفا، ماء ورد العراب، ماء ورد نفرتاري.

للبشرة المختلطة المائلة للدهنية: تونر ذا بادي شوب الأرزق، تونر نيفيا الازرق، تونر يورياج الاخضر، تونر يوسيرين الأخضر.

الترطيب اليومي:
بأي حال من الأحوال لا يمكن الاستغناء عن هذه الخطوة في روتين العناية بالبشرة المختلطة، حتى تحتفظ البشرة برطوبتها ورونقها ولا تتحول إلى شديدة الجفاف، وذلك من خلال استخدام نوعين مختلفين من المرطب سواء كريم خفيف للنهار أو كريم مغذي وغني خلال الليل، مع التركيز على الأماكن الجافة واستخدام منديل ورقي لامتصاص الكريم الزائد في المناطق الدهنية. .

ومن أفضل أنواع مرطبات البشرة المختلطة ما يلي:

كريم Hydraphase Intense Light LA ROCHE-POSAY
كريم Normaderm Anti-Blemish Care Vichy
كريم avene
كريم Capital Soleil Vichy
كريم neutrogena pure&free liquid
كريم coppertone oil free
كريم sisi
بإمكانك أيضًا استخدام كريم يورياج، افين، سوسكين، سيتافيل إذا كنتِ من أصحاب البشرة المختلطة المائلة للدهنية، أو كريم بيوديرما، بوباي، دوكراي إذا كانت مائلة للجفاف.

الروتين اليومى للعناية بالبشرة فتكات

العنايه اليومية للبشرة لابد من تواجد 5 خطوات متسلسلة وأتباعها بأنتظام حتى تعطى نتيجة فعالة في نضارة وجمال بشرتك خالية من العيوب وتتمتع بصحة وتألق

الغسول

يقوم الغاسول بتنظيف البشرة تماماً من جميع آثار الأتربة والمكياج ويعمل علي تنقية البشرة بشكل أفضل من أستخدام الصابون ولتجنب مشاكله العديد من جفاف بشرة وغيرها

الوصفة الطبيعية تتكون من :

2 معلقة من الشوفان المطحون
2 معلقة من اللوز المطحون
2 معلقة لبن بودر
2 معلقة من ورد طبيعي مجفف مطحون

هذه الوصفة للبشرة العادية والجافة وعند أستخدامها للبشرة الدهنية نحذف أستخدام اللبن البودرة منها

طريقة الأستخدام :
نقوم بوضع المكونات الجافة وخلطها جميعاً وبعد ذلك نحتفظ بها في الثلاجة
وعند الاستخدام يتم وضع معلقة من الغاسول البودر علي اليد وخلطه بالماء وتدليك الوجه والرقبة برفق وغسل البشرة بالماء البارد وبذلك يتم تنظيف البشرة تماماً

التونك

يقوم التونك بتنظيف باقي آثار الأتربة وما تحمله البشرة ويعمل الى تنقيتها بشكل أكثر فعالية كما أنه قابض لمسام البشرة

الوصفة الطبيعية تتكون من :

90 جرام من ماء ورد
30 جرام من زيت اللوز
12 جرام من الجلسرين
وحتى نكسب المستحضر رائحة مستحبة لاستمرارية أستخدامه
…… يضع نقطة من زيت الورد لاكسابه رائحة مطلوبة

>>> هذه الوصفة للبشرة العادية والجافة أما عند أستخدامها للبشرة الدهنية نقوم بأضافة ( عصير نصف ليمونة ) علي المستخضر

طريقة الأستخدام :
نضع جميع المكونات في بخاخة عطر 100 مل وتوضع في الثلاجة
ونقوم أستخدام التونك بعد الغاسول لتكملة تنظيف البشرة ولقبض المسام المفتوحة
ويضع علي قطنة وتمرر علي الوجه والرقبة ويتم تدليك برفق مع تجنب منطقة ما حول العين

كريم العين

خطوة هامة جداً للحفاظ علي منطقة الجلد الرقيق ما حول العين ويقوم كريم العين بحماية وترطيب وتغذية منطقة ما حول العين ومع أستمرارية أستخدمه نحافظ علي هذه المنطقة من الهالات السوداء ويقوم بمحاربة التجاعيد
>>> يتم أستخدامه لبعد عمر 21 سنة لا يستحب أستخدامه فيما دون ذلك

الوصفة الطبيعية تتكون من :

2 معلقة فازلين
2 معلقة زيت جنين القمح
2 معلقة زين اللوز

>>> وأكيد منطقة ما حول العين لا تختلف بأختلاف أنواع البشرة فهذه الوصفة لجميع أنواع البشرة

طريقة الأستخدام :
نقوم بعمل حمام مائي للفازلين حتى يذوب تماماً مع تجنب وضعه مباشرة علي النار
ونضيف باقي مكونات الخلطة ونضعها في برطمان صغير بالثلاجة حتى يتجمد ويعطى الشكل الكريمى نقوم بوضعه علي شكل نقاط ويوزع بشكل طبطبة خفيفة ونحذر من شد الجلد في تلك المنطقة لان فرد كريم العين عن طريق الشد يؤدى الى وجود تجاعيد
ويوزع الكريم بخفة من الخارج للداخل

جدول العناية اليومية بالوجه

قد يولي البعض اهتماماً في العناية بالبشرة ويُهملون العناية بالجسد، أو قد يحدُث العكس، ولكن من المهم أن يكون لكل سيدة جدول للعناية اليومية بكل من الجسد والبشرة حتى تُحافظ على صحتهما، وقد تلجأ في ذلك لاستخدام مستحضرات التجميل التي بالإضافة إلى كونها باهظة التكاليف، فإنها تُسبب أضراراً صحية، ولهذا سنورد في موضوعنا هذا طرق ووصفات طبيعية للعناية اليومية.

روتين العناية بالبشرة الجافة

تتعرض البشرة للجفاف. سواء كان ذلك نتيجة لاستخدام مستحضرات تنظيف قاسية أو تغير في هرمونات الجسم، في بعض الأحيان يتم إزالة حاجز الدهون الطبيعي، ما يعني وجود تسرب في رطوبة البشرة ويمكن أن تصبح خشنة ومتقشرة ومتهيجة. للتخلص من جفاف البشرة، ننصحك المواظبة على روتين متوازن ولطيف للعناية بالبشرة مع منتج مخصص للبشرة الجافة لتجديد الحاجز الدهني، بحيث تبقى المياه في مكانها، وتبقى البشرة ناعمة ومرطبة. من أين تبدأين:

تنظيف البشرة الجاف
التنظيف بلطف

يعد التتنظيف بماء ميسيلار طريقة رائعة لتغذية البشرة الجافة وتنظيفها. سيعمل على إزالة الشوائب ولن تتعرض البشرة للجفاف مثل بعض أنواع الغسولات الرغوية الأخرى. نصيحة أخرى؟ عند شطف البشرة، استخدمي الماء الفاتر أو الماء البارد إذا كان بالإمكان! وعندما تقومين بتجفيف البشرة، امسحي برفق لتجنّب تهييج البشرة.

تجنبي استخدام مستحضرات التنظيف القاسية

تجنبي استخدام مستحضرات التنظيف القاسية

يمكن أن تتسبب مستحضرات التنظيف التي تحتوي على الصابون بإزالة الزيوت الطبيعية من بشرتك، تاركة البشرة جافة ومنكمشة. اختيار المنتجات؟ ابحث عن المنتجات التي لا تحتوي على عطور اصطناعية أو ألوان أو مواد كيميائية قاسية، والتي يمكن أن تزعج بشرتك (ابحثي عن عبارة خال من الصابون على الملصق!). تجنبي الحمامات الساخنة – حيث يمكنها تجريد البشرة من الزيوت الجيدة.

الروتين الاسبوعى للعناية بالبشرة

البشرة السليمة الصحية ناتجة عن اتباع روتين يومي جيد للعناية بها. فبشرتك قادرة على تنظيف وشفاء بل وحتى تجديد نفسها. ولكن مدى فعاليتها في القيام بذلك تعتمد على كفاءتك في العناية بها صباحاً ومساءً.

أما الروتين الأسبوعي فيحافظ على نضارة البشرة و إشراقها فيما يساهم الروتين الشهري في تنظيفها بالعمق وتدليلها لتحافظ على شبابها لأطول فترة ممكنة.

البشرة السليمة الصحية ناتجة عن اتباع روتين يومي جيد للعناية بها. فبشرتك قادرة على تنظيف وشفاء بل وحتى تجديد نفسها. ولكن مدى فعاليتها في القيام بذلك تعتمد على كفاءتك في العناية بها صباحاً ومساءً.

أما الروتين الأسبوعي فيحافظ على نضارة البشرة و إشراقها فيما يساهم الروتين الشهري في تنظيفها بالعمق وتدليلها لتحافظ على شبابها لأطول فترة ممكنة.

اتبعي روتينا يوميا جيدا للعناية ببشرتك إذا كنت تهتمين بالحفاظ على نضارتها، ولكي تتأكدي من فائدة الطريقة التي تعتنين فيها ببشرتك يوميا.

اطرحي على نفسك الأسئلة التالية:
• هل تعانين من تفشي حب الشباب بشكل متكرر؟
• هل تحتاجين إلى إعادة النظر في الطريقة التي تعتنين فيها ببشرتك؟
• هل تستخدمين منتجات العناية بالبشرة غير المناسبة يوميا؟
• هل يجب عليك تبسيط روتين العناية ببشرتك لمنع ظهور حب الشباب بشكل متكرر؟

هل أجبت “نعم” على كل أو بعض الأسئلة السابقة؟ فهذا يعني أنه عليكِ إعادة النظر في روتين العناية ببشرتك مع أخذ المعلومات أدناه بالاعتبار. تذكري دائماً، يجب أن يكون روتين العناية ببشرتك سهلا، فلا يستغرق أكثر من 20 دقيقة يوميا:10دقائق صباحاً و10مساءً.

– روتينك اليومي:

يتألف الروتين اليومي للعناية ببشرة الوجه من 3 خطوات أساسية:

-التنظيف:
التنظيف المنتظم مهم جدا، وحين يتم على نحو صحيح فهو يساعد على:

• إزالة الأوساخ والتراكمات.
• إزالة الإفرازات الدهنية الزائدة عن سطح البشرة وتخليص مسامها من الإفرازات المتراكمة.
• المساعدة في عملية تجدد الخلايا.
استخدمي لتنظيف بشرتك كريمات قابلة للذوبان في الماء أو مستحضرات على شكل جل مع الماء الفاتر أو مناديل مبللة مخصصة للتنظيف. أما إذا كانت بشرتك دهنية فاستخدمي منظف خالي من الصابون يكون متوازن الحموضة.

التلطيف:
تساعد ملطفات الوجه على تحسين ملمس الجلد حين يتم وضعها على البشرة الدهنية بعد التنظيف.

إذا كانت بشرتك جافة، استخدمي ملطف خالي من الكحول للوجه. أو توقفي عن استخدام الملطف تماماً وستبدأ بشرتك بالتحسن. وإذا أردت يمكنكِ استبدال ملطّف الوجه بماء الورد.

-الترطيب:
استخدمي كريمات الترطيب التي أساسها الماء. إذا كنت تعانين من ظهور البثور والرؤوس السوداء باستمرار، جربي كريم ترطيب خفيف وخالي من الزيت. ضعي كريم الترطيب بحركات تصاعدية للخارج. وعدلي روتين العناية ببشرة وجهك وفقا لتغير الفصول بحيث تستعملين كريمات رقيقة في الصيف وتتركين الصيغ الغنية لفصل الشتاء.

– روتينك الأسبوعي:

– التقشير:
قشري بشرتك مرة أسبوعيا فقط، فالتقشير المبالغ به يؤدي إلى تحفيز البشرة وتهيجها. و تذكّري دائماً أن مقشرات الوجه تحتوي عادةً على حبيبات ناعمة تساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة. ويجب تدليكها بلطف على البشرة ثم شطفها بالماء تماما. وستصبح بشرتك أنعم مع التقشير الأسبوعي، على ان تختاري مقشر جيد للوجه مناسب لنوع بشرتك.

– القناع:
أقنعة التنظيف التي أساسها الطين العادي تسبب بعض الفوضى في مكان تطبيقها ولكنها فعالة لتحسين حالة الجلد. أما الكريمات الباردة فهي أقنعة ترطيب ممتازة للبشرة المعرضة للشمس أو الجافة.

ضعي القناع على بشرتك واتركيه على البشرة لكي يمتص الجلد أكبر قدر ممكن من الكريم. امسحي الزوائد بمنديل ورقي ناعم

 

البشرة السليمة الصحية ناتجة عن اتباع روتين يومي جيد للعناية بها. فبشرتك قادرة على تنظيف وشفاء بل وحتى تجديد نفسها. ولكن مدى فعاليتها في القيام بذلك تعتمد على كفاءتك في العناية بها صباحاً ومساءً.

أما الروتين الأسبوعي فيحافظ على نضارة البشرة و إشراقها فيما يساهم الروتين الشهري في تنظيفها بالعمق وتدليلها لتحافظ على شبابها لأطول فترة ممكنة.

اتبعي روتينا يوميا جيدا للعناية ببشرتك إذا كنت تهتمين بالحفاظ على نضارتها، ولكي تتأكدي من فائدة الطريقة التي تعتنين فيها ببشرتك يوميا.

اطرحي على نفسك الأسئلة التالية:
• هل تعانين من تفشي حب الشباب بشكل متكرر؟
• هل تحتاجين إلى إعادة النظر في الطريقة التي تعتنين فيها ببشرتك؟
• هل تستخدمين منتجات العناية بالبشرة غير المناسبة يوميا؟
• هل يجب عليك تبسيط روتين العناية ببشرتك لمنع ظهور حب الشباب بشكل متكرر؟

هل أجبت “نعم” على كل أو بعض الأسئلة السابقة؟ فهذا يعني أنه عليكِ إعادة النظر في روتين العناية ببشرتك مع أخذ المعلومات أدناه بالاعتبار. تذكري دائماً، يجب أن يكون روتين العناية ببشرتك سهلا، فلا يستغرق أكثر من 20 دقيقة يوميا:10دقائق صباحاً و10مساءً.

– روتينك اليومي:

يتألف الروتين اليومي للعناية ببشرة الوجه من 3 خطوات أساسية:

-التنظيف:
التنظيف المنتظم مهم جدا، وحين يتم على نحو صحيح فهو يساعد على:

• إزالة الأوساخ والتراكمات.
• إزالة الإفرازات الدهنية الزائدة عن سطح البشرة وتخليص مسامها من الإفرازات المتراكمة.
• المساعدة في عملية تجدد الخلايا.
استخدمي لتنظيف بشرتك كريمات قابلة للذوبان في الماء أو مستحضرات على شكل جل مع الماء الفاتر أو مناديل مبللة مخصصة للتنظيف. أما إذا كانت بشرتك دهنية فاستخدمي منظف خالي من الصابون يكون متوازن الحموضة.

– التلطيف:
تساعد ملطفات الوجه على تحسين ملمس الجلد حين يتم وضعها على البشرة الدهنية بعد التنظيف.

إذا كانت بشرتك جافة، استخدمي ملطف خالي من الكحول للوجه. أو توقفي عن استخدام الملطف تماماً وستبدأ بشرتك بالتحسن. وإذا أردت يمكنكِ استبدال ملطّف الوجه بماء الورد.

-الترطيب:
استخدمي كريمات الترطيب التي أساسها الماء. إذا كنت تعانين من ظهور البثور والرؤوس السوداء باستمرار، جربي كريم ترطيب خفيف وخالي من الزيت. ضعي كريم الترطيب بحركات تصاعدية للخارج. وعدلي روتين العناية ببشرة وجهك وفقا لتغير الفصول بحيث تستعملين كريمات رقيقة في الصيف وتتركين الصيغ الغنية لفصل الشتاء.

– روتينك الأسبوعي:

– التقشير:
قشري بشرتك مرة أسبوعيا فقط، فالتقشير المبالغ به يؤدي إلى تحفيز البشرة وتهيجها. و تذكّري دائماً أن مقشرات الوجه تحتوي عادةً على حبيبات ناعمة تساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة. ويجب تدليكها بلطف على البشرة ثم شطفها بالماء تماما. وستصبح بشرتك أنعم مع التقشير الأسبوعي، على ان تختاري مقشر جيد للوجه مناسب لنوع بشرتك.

– القناع:
أقنعة التنظيف التي أساسها الطين العادي تسبب بعض الفوضى في مكان تطبيقها ولكنها فعالة لتحسين حالة الجلد. أما الكريمات الباردة فهي أقنعة ترطيب ممتازة للبشرة المعرضة للشمس أو الجافة.

ضعي القناع على بشرتك واتركيه على البشرة لكي يمتص الجلد أكبر قدر ممكن من الكريم. امسحي الزوائد بمنديل ورقي ناعم.

• ضعي القليل من القناع في يدك أولا.
• طبقيه بضربات خفيفة على البشرة بعد تنظيفها وتقشيرها مع تجنب منطقة محيط العينين.
• استرخي لمدة 10 دقائق على الأقل.
• اشطفي قناع الوجه جيدا بالماء الفاتر أو الدافئ.

-روتينك الشهري:

– جلسات تنظيف الوجه:
يتم عادة إجراء جلسات تنظيف الوجه في صالون التجميل. ولكن يمكن القيام بها بسهولة في المنزل أيضا في حال توفر الوقت والأدوات والمستحضرات اللازمة. جربي إجراء جلسة تنظيف الوجه بالبخار لتلحظي فرقا ملموساً في ملمس ولون بشرتك.

روتين يومى لتفتيح البشرة

الشوكولا المرّ: تناوليهِ كمشروب ساخن، فالمواد المضادة للأكسدة الموجودة في داخل الشوكولا المرّ تساعد على تفتيح لون البشرة.

حبوب الصويا: تساهم في تبييض البشرة كما تحارب التجاعيد أيضاً.

التفاح: فاكهة غنيّة بمادّة الكولاجين التي تعطي نضارة للبشرة وتساعد في تفتيح لونها.

الشمندر: يطهر الجسم من السموم ويحتوي على البوتاسيوم، الحديد، المغنيسيوم، الفوسفور والألياف. كما يتضمّن الفيتامينات A، B وC التي تساعد على تفتيح البشرة.

الشاي الأخضر: يحتوي هذا النوع من الشاي على مواد مضادة للأكسدة تساهم في ترطيب البشرة وتفتيح لونها.

قومي بتقشير بشرتكِ:

هذه الخطوة تساعد على تنظيف الوجه والتخلّص من خلايا الجلد الميّتة، قومي بها بمعدّل مرّة في الأسبوع لتتمتّعي ببشرة نقية وبيضاء. يمكنكِ القيام بذلك من خلال تطبيق أقنعة من مكوّنات طبيعية.

طبّقي مياه Micellar:

مستحضر منظّف للبشرة من المياه، لا تقتصر أهميّته على إزالة المكياج والتخلّص من الرواسب فقط، بل تكمن أيضاً في تركيبته اللطيفة على البشرة. يحتوي على جزئيّات Micelles وهي نوع من الزيت المحبوس في المياه، فيعمل على تنقية البشرة وإزالة الأوساخ من المسام من دون الحاجة لغسل الوجه أو فركه بالصابون.

اغسلي وجهكِ:

لا تقومي بهذه الخطوة فقط في الصباح، بل كلّما تسنّت لكِ الفرصة. فغسل الوجه خصوصاً بالمياه الباردة يساعد على تنقية البشرة، إزالة الأوساخ وترطيبها.

أكثري من شرب المياه:

للمياه تأثير كبير ومهم على بشرتكِ إذ يبقيها متوهّجة ونقية إلى جانب ترطيبها. لذلك، احرصي على شرب كمية كافية يومياً لا تقلّ عن 8 أكواب.

طبّقي التونر:

هذا المستحضر يعمل على إزالة الأوساخ وبقايا آثار المكياج. لا تقف منافعه الجماليّة هنا، بل تمتدّ لتشمل مشاكل البشرة كافّة. التونر يكافح الإحمرار والتهيّجات التي تصاب بها بشرتكِ، كما يساعد على تقليص حجم المسام ويعمل بمثابة مرطّب، فيعطيكِ بشرة ناعمة ونضرة. قومي بغسل وجهكِ بالمياه، ولا تضعي أيّ مستحضر آخر على وجهكِ، ثمّ بلّلي قطعة قطن صغيرة بالتونر ومرّريها على بشرتكِ. كرّري هذه العمليّة مرّتين في اليوم صباحاً ومساءً، خصوصاً إذا كنتِ تعانين من بشرة دهنيّة.

طبّقي كريم واقي من الشمس:

لا تنسي أبداً تطبيق كريم واقي من أشعّة الشمس لتحمي وجهكِ من الإسمرار والتصبغات. هذا المستحضر الأساسيّ يؤمّن لبشرتكِ درجة عالية من الحماية وبالتالي تتجنّبين أن يصبح لونها داكن.

استخدمي الأقنعة الورقية:

هذه الخطوة ستمنحكِ وجهاً نضراً، أكثر بياضاً وإشراقاً. هذه الأوراق غنيّة بالمعادن، الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تعطيكِ نتيجة مذهلة في أسرع وقت. إبدئي بتنظيف بشرتكِ، طبّقي التونر، ثمّ ضعي هذه القناع الورقي على وجهكِ لمدّة 15 إلى 20 دقيقة. بعد ذلك، قومي بترطيب وجهكِ بكريم خاصّ

 

السابق
ماهي دول الحياد الدائم
التالي
ما هي عاصمة سويسرا

اترك تعليقاً