وصفات

افضل ماسكات لحب الشباب

ماسكات لحب الشباب والبثور السوداء

حب الشباب هو نوع من أكثر أنواع مشاكل البشرة انتشاراً وشيوعاً، ويحدث بسبب انسداد المسام بالزيوت وتراكم الأوساخ فيها، وتختلف شدة حب الشباب من شخص إلى آخر وفقا لنوع البشرة وأيضاً حسب الطرق المتبعة للعناية بالبشرة وحب الشباب على وجه الخصوص.

أسباب ظهور حب الشباب في البشرة

  • وجود خلل في الهرمونات، حيث تبدأ هذه المشكلة خلال مرحلة المراهقة، إذ أن الأندروجين يعمل على تحفيز الغدد الدهنية وبالتالي زيادة إفرازات الدهون في البشرة، وأيضاً خلال فترة الحمل وإنقطاع الطمث والحيض تصبح البشرة عرضة أكثر لحب الشباب.
  • البشرة الدهنية هي الأكثر عرضة لحب الشباب، حيث أن إفرازات الدهون في البشرة.
  • تناول أنواع معينة من الأدوية كالتي تحتوي على الإستروجين، والليثيوم، والستيرويدات والأندروجين.
  • استخدام منتجات العناية بالبشرة والشعر التي تحتوي على زيوت ومواد مهيجة للبشرة.

كيفية الحد من حب الشباب في البشرة

تعتبر العلاجات الطبية هي الحل الأفضل والأمثل للحد من انتشار حب الشباب خصوصاً في حالاته المتأخرة، وفي هذه الحالة هناك علاجان الأول البنزويل بيروكسايد والذي يسهم في القضاء على البكتيريا المسببة لحب الشباب وإزالة الجلد الميت، والثاني حمض الساليسيليك الذي يساعد على إنتاج خلايا جديد إضافة إلى التخلص من حب الشباب بفاعلية.

  • ماسك زيت شجرة الشاي لحب الشباب والتخلص من البقع

تخلط 3 قطرات من زيت شجرة الشاي مع 1 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، ومن ثم يطبق الماسك على المناطق المطلوبة، ويترك لمدة ساعتين أو يطبق قبل النوم ويغسل في الصباح الباكر.

  • ماسك قشر البرتقال لحب الشباب والتخلص من البقع

تمزج 1 ملعقة صغيرة من قشر البرتقال المطحون مع 1 ملعقة صغيرة من العسل للحصول على عجينة، بعدها تطبق على المناطق المعرضة لحب الشباب وتترك حتى تجف تماماً، ثم تشطف بالماء.

  • ماسك الكركم لحب الشباب والتخلص من البقع

يتم إضافة كمية مناسبة من عصير الأنناس إلى 1 ملعقة كبيرة من الكركم، ومن ثم يطبق الماسك على البشرة ويترك حتى يجف تماماً، ثم يشطف بالماء الدافئ.

ماسك لحب الشباب وتفتيح البشرة

– خلطة ماء الورد والجلسرين وعصير الليمون لتبييض الوجه

سوف يساعد ذلك الخليط على على تجديد خلايا البشرة والقضاء على خلايا الجلد الميتة ، كما أنه سيساعد على تفتيح البشرة بشكل جيد.

المكونات

  • ملعقتان من ماء الورد
  • ملعقتين من عصير الليمون
  • ملعقة واحدة من الجلسرين

طريقة التحضير

  • قومي بمزج ماء الورد والجلسرين و عصير الليمون معا .
  • دلكي المزيج على وجهك وعنقك بلطف باستخدام أطراف أصابعك لمدة 5 دقائق .
  • اتركي الخليط على وجهك لمدة ليلة كاملة .
  • قومي بتطبيق ذلك الخليط يوميا قبل الذهاب إلى النوم للحصول على أفضل النتائج

2- خلطة ماء الورد والدقيق لوجه أبيض ناصع

سوف تساعد تلك الخلطة على تبييض بشرتك تدريجياً ، وسوف تساعدك على التخلص من الزيت الزائد و الشوائب في بشرتك .

المكونات

  • ملعقتان من الدقيق
  • 3 ملاعق من ماء الورد

طريقة التحضير

  • قومي بمزج الدقيق وماء الورد معا لعمل معجون سميك.
  • ضعي ذلك الخليط على وجهك لمدة 30 دقيقة حتى يجف الخليط على الوجه بالكامل.
  • قومي بغسل وجهك بالماء البارد لإزالة الخليط

ماسك لإزالة الحبوب وآثارها

ماسك القهوة والليمون أخلطي ملعقة من القهوة والعسل الابيض وقلبيهم جيدا ثم ضعي الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة، وأغسلي وجهك بالماء الدافئ بعدها.  كرري هذا الماسك مرتين أسبوعيًا وستلاحظين تحسن بشرتك وتخلصها من الحبوب وآثارها

ماسك الشوفان أخلطي كمية مناسبة ن دقيق الشوفان والماء حتى يصبح القوام متماسك، وضعي الخليط على البشرة من 20 إلى 30 دقيقة، ثم أغسلي وجهك بماء دافئ.  سيساعدك هذا الخليط على شد البششرة ونضارتها وعلاج آثار الحبوب بها.

ماسك للحبوب الصغيرة في الوجه

  • ماسك الخميرة للحبوب الصغيرة في الوجه:

حيث تخلط معلقتين كبيرتين من الخميرة مع نصف ليمونه ومعلقة كبيرة من العسل الأبيض و تستخدم كقناع للوجه.

  • ماسك العسل للحبوب الصغيرة في الوجه:

يعد العسل من أكثر العناصر المستخدمة في علاج الحبوب ويدخل في وصفات كثيرة.

  • ماسك الليمون للحبوب الصغيرة في الوجه:

يستخدم الليمون أيضاً في التخلص من الحبوب ويوضع معه القليل من ماء الزهر، حيت لا يستخدم للبشرة الحساسة.

  • ماسك الجليسيرين للوجه لإزالة الحبوب والبقع:

يتمّ من خلال وضع كمية متساوية من زيت الجليسيرين، والفازلين، وعصير الليمون في وعاء، وتخلط معاً ودهنها على البشرة مع التدليك المستمر لمدّة ربع ساعة إلى نصف ساعة ثم غسلها بماء دافىء وصابون ثم وضع أي كريم مرطّب أو زيت أطفال وتكرار العملية من مرّة إلى مرّتين كلّ أسبوع.

  • ماسك الخميرة واللبن لوجه لإزالة الحبوب والبقع:

يتم من خلال خلط مقدار متساوٍ من الخميرة المنقوعة بماء دافىء واللبن في وعاء ويحركان جيّداً، ثمّ يوضع على الوجه لمدّة ربع ساعة ويُغسل ويُرطب بماء الورد، ويستعمل هذا الماسك مرتين في الأسبوع، ويمكن استخدامها للأماكن الأخرى من الجسم في حالة الرغبة في تفتيحها، فهذا الماسك يعمل على إزالة البقع الداكنة وتفتيح البشرة.

علاج حب الشباب في يوم

تشكّل حبوب الوجه عائقاً رئيسياً أمام جمال المرأة، إذ تفسد البثور الصغيرة في الوجه إطلاة المرأة وتشكّل عاملاً سلبياً يحبط النساء ويزعزع ثقتهنّ، لذا يبحثن بشكل دائم ومستمر عن علاج جذري لحب الشباب
بعيداً عن إخفائها بالمكياج إذ لا تنجح هذه الحيلة طوال الوقت .
علاج حب الشباب بشكل سريع يتطلب القيام بثلاث خطوات أساسية، جميعها سهلة ومتاحة في المنزل.

إليكِ ثلاث خطوات بسيطة تخفي حبوب الوجه بين ليلة وضحاها

الخطوة الأولى: مزيج زيت شجرة الشاي و جل الصبار

 

يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للجراثيم والفطريات تساعد على تهدئة الالتهابات الناتجة عن البثور. جل الصبار معروف بخصائصه المهدئة التي تقلل من ظهور البثور وتعزز نمو الخلايا الجديدة.
مزيج زيت شجرة الشاي والصبار يعمل كوصفة مزدوجة وفعالة لمعالجة البكتيريا.
أولاً ، اغسلي وجهكِ بغسول وجه مضاد للبثور. ثم ضعي المزيج باستخدام كرة قطن نظيفة على مكان الحبوب. كرري نفس الوصفة ٣ مرات في اليوم.

الخطوة الثانية: معجون الأسنان

تساعد المكونات الموجودة في معجون الأسنان في قتل البكتيريا المسببة للحبوب.
اغسلي وجهكِ بغسول مضاد للبثور، ثم طبقي معجون الأسنان لتغطية المنطقة المصابة قبل النوم، ثم قومي بغسله في الصباح.
الخطوة الثالثة: مصحح عيوب الوجه

بعد الخطوتين السابقتين ستلاحظين تلاشي جزء كبير من الحبوب، لكن ربما تبقى بعض الأثار، هنا عليك استخدام مصحح عيوب البشرة باللون الأخضر أو البنفسجي لاخفاء اثار الحبوب، مع تكرار نفس الروتين حتى تختفي الحبوب تماما

ماسك للحبوب واثارها سريع المفعول

المكونات:

ملعقة صغيرة من خل التفاح

ملعقتان صغيرتان من الشاي الأخضر البارد.

خمس ملاعق صغيرة من السكر.

ملعقة صغيرة من العسل.

طريقة التّحضير والاستعمال:

تُخلط المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ، وللحصول على قوامٍ سميك يتم إضافة القليل من السكر.

يوضع الماسك على الوجه باستخدام قطنة، مع القيام بمساجٍ لعدة دقائق.

يترك الماسك على الوجه لمدة 10 دقائق. يُغسل الوجه بالماء بعد انقضاء المدة ويجفف جيداً. يكرر وضع الماسك مرة أو مرتين يومياً للحصول على النتائج المطلوبة.

ماسك للوجه لإزالة الحبوب والبقع

لحبوب هي احد اكثر المشاكل التي تواجة العديد من النساء في مراحل عمريه مختلفه ولكن مع اقنعة الوجه هذه او هذه الماسكات سوف يستطيع كل من يستعملها في الحصول عل وجة مشرق وصحي وبشرة متألقه جدا باكثر الماسكات المضمونه في النتيجة والغير متعبه او مكلفه للسيدات.

والبعض منها لايقتصر فقط علي ازالة الحب، قد يرطب البشرة او قد يجعلها اكثر دهنية وقد يعمل علي تبييضها ايضاً!، لذا من الهام جدا قبل استخدام اي من هذه الوصفات وصنع القناع واستعماله معرفة نوع بشرتك ثم استخدام الماسك المناسب

ماسك لمنع ظهور حب الشباب

قد لا تستطيعين القضاء على حب الشباب نهائياً أو تفادي حدوثه ولكن كوني على ثقة بأنك إذا استمتعت للنصائح التي سنقدمها لك اليوم وستسمعينها لأول مرة للتخفيف من ظهور حب الشباب فسوف تخففي منه كثيراً….

نصائح تسمعينها لأول مرة للتخفيف من ظهور حب الشباب

لا تغسلي وجهك أكثر من مرتين كل يوم بالماء الدافئ والغسول المعتدل المصنوع خصيصاً لحب الشباب، لأن المبالغة في تنظيف الوجه سوف تجففه أكثر وكحالة طبيعية سوف يزيد إفراز الزيوت الطبيعية وبالتالي يزيد تحفيز ظهورحب الشباب.

استخدمي منشفة نظيفة وجافة وناعمة لتنظيف بشرة وجهك وجسمك وبدليها بواحدة جديدة كل يومين في حال كنت تعانين من التهاب الحبوب.

انتقي مستحضرات المكياج ومنتجات العناية بالبشرة الخاصة بالبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب ولا تضعي أي مستحضر آخر على وجهك.

تجنبي التعرض لأشعة الشمس بشكل مفرط لأنه يمكن أن يسبب الجلد لإنتاج المزيد من الزهم. وكذلك استخدمي الواقي الشمسي عند الخروج في النهار فالعديد من أدوية حب الشباب تزيد من خطر حروق الشمس

لا تلمسي الحبوب أو تحاولي تفقعيها، لأن ذلك قد يدفع العدوى إلى مزيد من الانتشار ، وقد يتسبب المزيد من العرق والتورم والاحمرار لحب الشباب فيزيد الأمر سوءاً وقد يسبب لك ندوب لا تزول بسهولة ة تحتاج لأخصائي لعلاج البثور التي تتطلب إزالة سريعة لأسباب تجميلية.
أمسكي الهاتف بعيدًا عن وجهك عند التحدث ، حيث أن اقترابه من وجهك قد يزيد من حرارة الوجه ويزيد إفراز الدهون كما أن موبايلاتنا تحتوي على الكثير من الجراثيم التي قد تزيد من ظهور حب الشباب.
اغسلي يديك باستمرار قبل وضع مستحضرات التجميل أو الكريمات للعناية بالبشرة لمنع انتقال الجراثيم.
نظّفي النظارات الطبية أو الشمسية بانتظام لمنع تجمع الزهم وبقايا الأوساخ وآثار المكياج عليها وانتقالها لبشرة الوجه مع الوقت لتسبب حب الشباب..
ارتدي ملابس فضفاضة وقطنية للسماح للبشرة بالتنفس في حال ظهور حب الشباب على الجسم.

نظفي أدوات المكياج باستمرار مثل الفراشي والاسفنجات واستبدلييها بجديد بعد كل فترة لمنع انتقال الجراثيم وتراكم حب الشباب ولا تستخدمي أدوات المكياج أو مستحضرات التجميل لامرأة أخرى وبالمقابل ضعي خطاً أحمراً على استعارة مستحضراتك من قبل الآخرين.

لا تنامي من دون أن تزيلي المكياج قبل النوم فالعوقب وخيمة والحبوب لن ترحمك.
تجنبي القلق والتوتر لأنهما يمكن أن يزيدان من إنتاج الكورتيزول والأدرينالين مما يؤدي إلى تفاقم حب الشباب.
حاولي الحفاظ على البرودة والجفاف في الأجواء الحارة والرطبة لمنع التعرق الذي يسبب تراكم البكتريل المسببة للحبوب على الوجه والجسم.

 

السابق
فوائد تناول السمك
التالي
طريقة عمل كيكة الجزر