الحياة والمجتمع

افكار منزلية لتسلية الابناء في العيد

افكار منزلية لتسلية الابناء في العيد

افكار منزلية لتسلية الابناء في العيد جديدة ومتنوعة تكسر الملل والروتين اليومي المعتاد وتجلب السعادة والبهجة للأطفال بحلول العيد هي أكثر ما يشغل بال كثير من الآباء هذه الآونة فأيام قليلة ونستقبل أول أيام عيد الفطر المبارك، وسعادة العيد لا تكتمل إلا برؤية الأطفال سعداء ومبتهجين بحلوله، وهناك الكثير من الطرق التي يمكن إسعاد الأطفال وتسليتهم في العيد خلالها دون الحاجة لترك المنزل، لذا نقدم لكم فيما يلي افكار منزلية لتسلية الابناء في العيد كثيرة ومتنوعة.

افكار منزلية لتسلية الابناء في العيد

هناك الكثير من الأفكار التي يمكن للأبوين استغلالها لتسلية أبنائهم في العيد دون الحاجة لترك المنزل، ومنها:

  • صنع لعبة بسيطة سويًا، باستخدام بعض الأقمشة والقطن يمكن صناعة لعبة بسيطة للطفل وإشراكه في صناعتها.
  • تحضير وجبة طعام، أكثر ما يسعد الأطفال هو المشاركة في إعداد الطعام فمما يمكن تسليتهم به خلال العيد هو إشراكهم في تحضير وجبة الطعام الرئيسية أو وجبة الإفطار يوم العيد.
  • مشاهدة فيلم سويًا، هناك الكثير من الأفلام المخصصة للأطفال التي يمكن مشاهدتها سويًا يوم العيد مع الأطفال، ولجعل الأبناء سعداء أكثر يفضل أن يترك اختيار الفيلم لهم.
  • التواصل مع الأجداد، الأطفال بشكل عام تربطهم علاقة قوية بأجدادهم وجداتهم وأكثر ما يمكن أن يسعدهم ويسليهم يوم العيد هو تحدثهم مع أجدادهم إما عبر الهاتف أو عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

 

ألعاب مسلية للاطفال في العيد

أكثر ما يسعد الأطفال بشكل عام هو اللعب مع آبائهم وهناك مئات الأفكار لألعاب منزلية لتسلية الأبناء في العيد ومنها:

  • لعبة الغميضة، والتي تعتمد على اختباء الطفل وبحث الأبوين عنه وللحصول على تسلية أكثر في هذه اللعبة يفضل ألا يكشف الوالدين معرفتهم بمكان الطفل بسرعة.
  • لعبة التصويب، وهي من أكثر الألعاب المسلية والمفيدة للأطفال يمكن لعبها باستخدام مجموعة من الأكواب الورقية ووضعها على طاولة واستخدام كرات صغيرة من الأوراق ومحاولة إدخال هذه الأوراق داخل الأكواب.
  • لعبة التخييم، وهي من الألعاب المسلية للغاية التي تسعد الأطفال كثيرًا وستكسر الروتين المعتاد، يمكنكم صنع خيمة بواسطة بعض الوسائد وأغطية السرائر ولإمضاء وقت أكثر متعة أطلقوا العنان لخيال أطفالكم ليتخيلوا بأنهم يخيمون في غابة، وحتى يصبح الأمر مسلياً أكثر استعينوا بحيواناتهم وألعابهم المحشوة.

بذلك نكون قدمنا لكم من خلال هذا المقال العديد من الأفكار التي يمكنكم الاعتماد عليها لتسلية الأطفال في العيد دون الحاجة لترك المنزل.

السابق
كيف اشعر اطفالي بفرحة العيد بالحظر المنزلي
التالي
أسئلة دينية متنوعة لزيادة الوعي الديني

اترك تعليقاً