نصائح طبية

الاقلاع عن الترامادول

الاقلاع عن الترامادول

يتميز ادمان الترامادول بصفة القهر والإجبار آى أن الإدمان على المخدرات بشكل عام  لا يمكن السيطرة عليه كيفية الاقلاع عن الترامادول دون ألم لأن المواد المخدرة تسيطر على كافة أجهزة الجسم،فهى تدخل مباشرة على العقل وتؤثر على مستقبلات الدماغ آى تلك المستقبلات التي تسيطر على مركز الدماغ المسئول عن كافة العمليات الحيوية التى تتم داخل جسم الانسان، إن السعي نحو الاقلاع عن الادمان وتناول المواد المخدرة يتطلب فى بداية الأمر وجود الإرادة القوية والصلبة لدى المدمن أو المتعاطي لتلك المادة المخدر

وعلى الرغم من العواقب الضارة والتغيرات الدماغية  التي يعاني منها المدمن، هو دائما يشعر بالحاجة إلى تناول تلك المواد المخدرة ومواصلة التعاطي لفترة لا يضع لها حد ولا سن معين، ولا يعلم المدمن أن هذه التغيرات في الدماغ يمكن أن تؤدي إلى عواقب وخيمة تصيب حالته الاجتماعية وتؤثر عليها بشكل كبير فضلاً عن التأثير السلبي الجسيم الذى يحدثه الادمان فى صحة الانسان المدمن ومجتمعياً تظهر بعض  السلوكيات الضارة والخاطئة  في الأشخاص الذين يتعاطون المخدرات.

علاج الترامادول 225

بات من الأمور التي يمكن السهلة والتي يمكن تحقيقها في الوقت الحاضر.
ولا شك أن الترامادول هو احد الأدوية التي ذاع انتشارها في الفترة الأخيرة، فهو يستخدم لمعالجة الآلام التي تنتج من الجهاز العصبي المركزي، وطريقة عمله تكون مشابهة لطريقة عمل المسكنات المعروفة مثل المورفين والبروفين ولكنه يعمل بشكل أقوى وأسرع ولفترات تدوم وقت أطول، وفى الأغلب يتم صرفه في حالة عدم الاستجابة إلي المسكنات الأخرى العادية.
والاستخدام الأساسي له هو في حالة الآلام الشديدة التي تنتج من أمراض السرطان والانزلاق الغضروفي والعظام، وغيرها من الأمراض التي لا يصلح لاستخدامها سوى الترامادول ولكن بمرور الوقت أصبح العديد من الأفراد يقدمون إلى تناوله و تعاطيه بكميات كبيرة،ولا شك أن أنواع الترامادول عديدة ومتنوعة ، والأسماء متعددة فمنها امادول، والتامول، والترامال، والترامادول 225.

وتطور الأمر إلى أنه أصبح إحدى البدائل التي لا يستطيع الشباب الاستغناء عنها، وحاز على نسبة كبيرة من حالات الإدمان بين الفئات العمرية المختلفة ومع اكتشاف قدرته على  القضاء على سرعة القذف، و إعطاء وقت أطول للفترة الجنسية، أصبح العديد من الرجال لا يستطيعون التخلي عنه سنحاول في هذه المقالة أن نلقى الضوء على علاج الترامادول 225، وذلك بأسلوب علمي مفيد.

علاج الترامادول بالاعشاب

كما تحدثنا بأن الأعشاب لها دورها المساعد في علاج ادمان الترامادول، فهي الطريقة الثانية التي يقدمها لنا دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الادمان بعد إستخدام الادوية لعلاج تعاطي الترامادول، وهو ما يوضحه لنا في روشتة لعلاج الترامادول ويوضح البرنامج العلاجي الكامل المقدم لأولئك المدمنين للإطمئنان على صحة المدمن بعد الإقلاع عن ادمان الترامادول، ومن تلك النباتات المستخدمة كعامل مساعد لعلاج ادمان الترامادول نبات الشمر، والثوم وكأس من التوت وكأس من نبات الحبة السوداء، كما أن هناك نبات إكليل الجبل والشوفان، وكذلك كأس من الحلبة الأكثر فائدة لمقاومة الكثير من الأعراض الإنسحابية التي تحدث أثناء علاج الترمادول بالاعشاب، والأغلبية من مدمني الترامادول يجدون الصعوبة في علاج الإدمان بسبب الأعراض الإنسحابية، والأغلبية منهم يعود مرة أخرى إلى إدمان الترامادول وبجرعات وكميات كبيرة وقد تصل بهم إلى الموت في أقصر وقت، وذلك يحدث بسبب العلاج في المنزل دون مساعدة أحد الأطباء أو العلاج في مركز غير مضمون، لذلك نرشح لك دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الادمان حيث يساعدك على التخلص من تعاطي ادمان الترامادول ويوفر لك حياة أفضل بنصائح طبيب نفسي متخصص، وبمساعدة طبيب متخصص في مجال علاج الادمان تسير نحو التقدم دون الإلتفات إلى الماضي وتتخلص من الترامادول بشكل نهائي، وذلك يتحقق بالعزم والإصرار كما أن مركز الهضبة رشح لك أفضل الأعشاب التي تستخدم لمقاومة الأعراض الإنسحابية، وعند إستخدام تلك النباتات لن تشعر بصعوبة في التخلص من إدمان الترامادول وهو ما يتمناه دائمًا مركز الهضبة ويساعد على ذلك طاقم من الأطباء ذوي الخبرات في علاج الادمان.

مكونات وصفة التخلص من ادمان الترامادول:

  1. مائة جرام من  نبات الحرمل.
  2. مائة جرام من  نبات الشوفان.
  3. مائة جرام من نبات الحبة السوداء.
  4. مائة جرام من العرقسوس.
  5.  مائة جرام من نبات بذور الحلبة.
  6. أوراق إكليل الجبل المجففة ومقدارها 100 جرام.
  7. خمسون جراما من نبات الشمر.
  8. خمسون جراما من حصى اللبان.
  9. خمسون جراما من المورينجا.
  10. أعشاب الكبابة الصيني  ونأتي بمقدار 50 جراما.

طريقة تكوين الخلطة:

  • يتم طحن جميع المقادير العشرة السابقة طحنا جيدا، ثم تجمع هذه المقادير ويتم وضع هذه المقادير في إناء زجاجي غامق اللون.
  • وقت الاحتياج نأخذ من هذا المقدار ملعقة كبيرة، ثم يترك لكي يختمر لمدة تراوح ما بين ساعتين إلى 3 ساعات، في كوب من الماء.
  • ثم يترك هذا المقدار لكى يغلى على النار لمدة تصل إلى عشرين دقيقة، ويتم تحليته بالسكر ، ويشرب.
  • ويتم تكرار العملية في اليوم على الأقل مرتين، ويستمر على هذه الخلطة لمدة شهر.
  • ولكن يجب أن نلاحظ، أنه يتم نقع كأس واحدة في اليوم، وذلك على حسب الاستخدام.
  • وفى حالة تبقى كمية من اليوم السابق فانه ينصح بعدم شربه، وتجديده يوميا.
  • ويفضل دائما في حالة اتباع هذه الوصفة أن يتم تناول كميات من الخضروات والفاكهة مع الوجبات الأساسية طوال اليوم.
  • ولا يوجد مانع من الأكثر على تناول عسل النحل، فهو له فوائد كبيرة.

علاج الترامادول مجانا

علاج ادمان الترامادول مجانا في كثير من المراكز، حيث يوفروا للمدمن روشتة لعلاج الترامادول وبرنامج علاجي كامل يوفر فيه الكثير من الأشياء أثناء علاج ادمان الترامادول مجانا، فالبرنامج العلاجي يحتوى على تأهيله للعلاج من ادمان الترامادول، والطرق الممكنة للمساعدة على التخلص من ادمان الترامادول، فعلاج ادمان الترامادول بالادوية، حيث يوجد ادوية تساعد على التخلص من الترامادول، وعلاج الترامادول بالاعشاب، فالاعشاب لها دور أساسي بالإضافة إلى دور الادوية، والتي يوضحها لنا أحدى المراكز التي تساعدنا على الإقلاع عن ادمان الترامادول، وهو دار الهضبة، حيث ذلك المركز يحتوي على الطبيب النفسي والطبيب المتخصص في المجال، بل وأن هناك الكثير من الأدوية والأعشاب المساعدة، وتوفير حياة هادئة حتى يستطيع المدمن التأقلم مع الحياة مرة أخرى دون الشعور بأي أختلاف يضل به الطريق مرة أخرى، وبها من ينشرون الوعي بين الناس ويزيدون من النصائح لتجنب أخطار الادمان وهو ما يوفر مركز الهضبة عن باقي المراكز سواء أكانت مجانية أو غير مجانية.

إذا أردت المعرفة أكثر حول الترامادول وكيفية تجنبه ومعرفة أضراره وكذلك معلومات أكثر حول طرق العلاج من ادمان الترامادول، أو إذا أردت الإستفسار ومعرفة إجابات بعض الأسئلة، كل ما عليك هو زيارة مركز الهضبة لتجد الإجابات المناسبة من المختصين لمجال علاج الادمان، دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الادمان لمساعدة الشباب لتخطي الصعوبات وتطوير المجتمع للسير نحو التقدم.

كيفية إخراج الترامادول من الجسم

  1. يقوم الكبد بتخليص الجسم من 70% من الترامادول عن طريق تحليله إلى جزيئات صغيرة وتقوم الكليتين بإخراج ما تبقى من الترامادول عن طريق البول.
  2.  الاعتقاد الشائع لدى البعض أنه يمكنهم تنظيف الجسم من الترامادول عن طريق ممارسة الرياضة أو شرب الكثير من الماء، لكن هذا اعتقاد خاطئ لأن هذة الأشياء لا تؤثر على تركيز الترامادول في الجسم أبداً.
  3. الطريقة الوحيدة التي يمكنها تنظيف الجسم من الترامادول هي التوقف عن تناوله  قبل التحليل بفترة كافية.

 ادوية علاج ادمان الترامادول

يوجد الكثير من ادوية علاج ادمان الترامادول، ولكن علينا الحذر من إستخدام أحدها دون إتباع أحد الأطباء المتخصصين؛ لأن ذلك قد يؤثر على متعاطي مادة الترامادول بالسلب، حيث لكل دواء من أدوية الترامادول أعراض جانبية، لذلك علينا إتباع أوامر الطبيب، ومن ادوية علاج ادمان الترامادول التي تخلصنا من بعض الأعراض الإنسحابية التي تصيب الجسم:

  • دواء البروفين هو مسكن للآلام وأعراضه الجانبية الشعور بالنعاس نتيجة بعض الصداع والغثيان التي يسببها لمتعاطي مادة الترامادول.
  • دواء الريميرون يعالج الإكتئاب كما أن أعراضه الجانبية مثل دواء البروفين كما يكون هناك سيلان اللعاب.
  • دواء الديباكين يعالج نوبات الصرع كما أن أعراضه الجانبية الشعور بالنعاس نتيجة الصداع والغثيان أيضًا وبالإضافة إلى حدوث بعض النزيف.
  • دواء اولابكس يعالج الخلل الحادث في العقل ويعالج بعض الخلل في الوظائف الحيوية وأعراضه الجانبية هي الشعور بالرعشات المتواصلة وخشونة المفاصل لفترة معينة مما يؤدي إلى صعوبة الحركة والشعور بالصداع والغثيان المؤديان إلى النعاس.

لا داعي للقلق من الأعراض الإنسحابية طالما إتبعت مركز الهضبة، فهو سيساعدك على تخطي العقبات، وهو من أفضل مراكز الطب النفسي وعلاج الادمان، كما أن هناك أيضًا مراكز علاج ادمان الترامادول مجانا، جميعها سترشدك إلى الطريق الصحيح، طريق النجاة من الموت المسبب له ادمان الترامادول.

بديل الترامادول الطبيعي

على الرغم من وجود البدائل الدوائية للترامادول، إلا أن الكثير من الناس يبحثون عن بعض الأعشاب و بدائل الترامادول الطبيعية  للرغبة في الابتعاد عن عالم الصيدليات والأدوية قليلا، ولكن تأثير هذه البدائل قد لا تكون مجدية بدرجة كبيرة على الرغم من توافرها، ومن البدائل الطبيعية للترامادول مايلي:

الكركم:

الكركم من التوابل التي تحتوي على خصائص تساعد في تخفيف حدة الألم ، كما أنها تحتوي على مواد مضادة للالتهاب ومضادة للسرطان، كما إنه يساعد جدا في تحسين الدورة الدموية ومنع حدوث تجلطات في الدم، تخيل معي أيهما أفضل من يصيبك بأمراض كالترامادول أما تناول الأعشاب الطبيعية، فهي تؤدي نفس التأثير الذي تشعر به ولكن دون حدوث أي آثار جانبية.

نبات الناردين:

فهو يعمل كمهدئ للأعصاب ويساعد في تنظيم الجهاز العصبي، ويعمل على تخفيف التوتر والقلق، على النقيض تماما الترامادول يزيد من اضطراب الجهاز العصبي وزيادة القلق والتوتر بصورة كبيرة وشعور الشخص المتعاطي بعدم الاتزان.

الزنجبيل:

يعتبر الزنجبيل من الأعشاب التي تساعد على انتظام الدورة الدموية في الجسم، كما يعمل على تحديد خفة الآلام ، ويستخدم أيضا في التخفيف من حدة الصداع.

شجرة اليوكوهاما:

تعتبر من أقوى الأعشاب الطبيعية التي تساعد في تخفيف الألم ، وخاصة ألم المفاصل والظهر .

هذا هو البديل الطبيعي للترامادول التي ينصح بها مركز الأمل لعلاج حالات الإدمان التي تتناول الترامادول بكميات كبيرة ولكن هل يوجد بدائل أخرى كعقاقير طبية ؟

في الحقيقة يوجد بدائل طبية ينصحك بها مركز الأمل ومن هذه البدائل فلورست، وليرولين، و انافرانيل، فهذه بدائل الترامادول التي تساعدك في التخلص منه بشكل نهائي وبدون اثار جانبية، سوف نوضح ما هو بديل عقار الترامادول

فلورست بديل الترامادول:

يعتبر أقوى مسكن بديل للترامادول هو برشام فلورست حيث يمكن لمتعاطي الترامادول أن يستخدم فلورست فهو يعمل كمسكن شبيه للترامادول فهو يعمل على تخفيض حرارة الجسم، وينال فلورست نفس الأهمية التي ينالها الترامادول مع أضرار أقل من أضرار الترامادول، فيمكنك استخدامها للتقليل من تعاطي مادة الترامادول في البداية ثم بعد ذلك يساعدك في التخلص نهائيا من تعاطي الترامادول.

انافرانيل بديل الترامادول :

أفضل بديل للترامادول فهو أقل تأثيرا على النواحي الجسدية عكس الترامادول الذي يسبب أمراض جسدية تؤدي إلى العجز التام لصاحبة .

هذه هي البدائل الأخرى التي ينصحك بها مركز الأمل لـ علاج الإدمان، ويوضح المركز أيضا أسباب تعاطي الترامادول عند كثير من الناس خصوصا في مصر.

-وتجدر هنا الإشارة أن تناول بدائل الترامادول لا تعني بالضرورة الشفاء من إدمان الترامادول في حال الاعتياد الجسدي والذهني عليه، لهذا إليك أبرز النصائح المساعدة على التغلب على إدمان الترامادول.

فترة اعراض انسحاب الترامادول

تختلف مدة إنتهاء الأعراض الانسحابية للمخدرات من مخدر إلي اخر فاهناك اعراض تنتهي في أسبوعات أو شهر وهناك اعراض تستمر إلي مدة أكبر وكذلك تختلف تلك الاعراض علي مقدار التعاطي فامن كان يتعاطي أي نوع من أنواع المخدرات بمعدل بسيط تكون الاعراض الانسحابية ابسط وتأخذ وقت اسرع في الإنتهاء،

والعكس صحيح كما يجب العلم انه من الممكن انتهاء الاعراض الانسحابية الجسدية بصورة اسرع من النفسية في بعض المخدرات والعكس صحيح وسنعطي مثال علي انتهاء اعراض الانسحاب للحشيش حيث تبدأ الأعراض الانسحابية للترامادول بعد 12 ساعة من آخر جرعة.

السابق
الرحم المزدوج: حالة غريبة ونادرة
التالي
شامبو بعد البروتين واختيار الشامبو المناسب للشعر

اترك تعليقاً