زيادة الوزن

الاكل اللي يسمن فصيلة دم a+

الاكل اللي يسمن فصيلة دم a+

الأفراد الذين لديهم فصيلة الدم من النوع +A قد يكونون أكثر ملاءمة للوجبات الغذائية الطبيعية النباتية ، ولقد تبين أن الأشخاص المصابين بالنوع A لديهم مستويات أقل من حمض المعدة مقارنة بأنواع الدم الأخرى ، لذلك قد لا يتم هضم النظام الغذائي القائم على اللحوم بسهولة كما هو الحال في النظام النباتي .لقد أظهرت الأبحاث أن بعض أنواع الدم معرضة لخطر الإصابة بأمراض أو حالات معينة ، كما أن الأشخاص المصابون بالدم من النوع +A لديهم أيضًا ميل طبيعي أعلى للإصابة بأمراض أخرى مثل السرطان والسكري .

 

رجيم فصيلة الدم A للنساء

مصدر البروتين :
ينصح الأشخاص أصحاب فصيلة الدم A الدم بان يكون مصدر البروتين بإتباع نظام غذائي نباتي، لكن يسمح لهم ببعض تناول مصادر البروتين الحيوانية، ومنها: الدجاج، والديك الرومي، وسمك الأسقمري البحري، والهامور، وسمك القد، والسمك الأحمر، وسمك السردين، وسمك السالمون، والسلمون البحري، والسمك الأبيض، والحلزون.

الألبان:
هناك بعض الأراء التي تزعم أنّ منتجات الألبان يصعب هضمها بالنسبة لأصحاب فصيلة الدم A، ولكن توجد بعض المنتجات مقبولة بالنسبة لهم وهي: الزبادي، والجبن (الموزريلا، والريكوتا، وجبنة الفيتا، والكفير)، وحليب الماعز.
الفاصولياء:

تعتبر الفاصولياء مصدراً ممتازاً للبروتين، والألياف الغذائية، والحديد، وهناك بعض الأنواع مقبولة للنظام الغذائي الخاص للأشخاص في فصيلة الدم A، نذكر منها: الفاصولياء الصينية. الفاصولياء المرقطة. الحبوب الخضراء الفاصولياء الحمراء. البازيلاء السوداء. العدس.

الخبز والحبوب:

توجد بعض الأصناف المفيدة من الخبز والحبوب لأصحاب فئة الدم A، نذكر منها: الحنطة السوداء. كعك الأرز. الشوفان. طحين الصويا. الأرز. الطحين الأبيض.

 

فصيلة الدم والنحافة

كصاحب فصيلة الدم A ستصبح أكثر رشاقة إذا تعودت على أكل الأطعمة المسموح لك بأكلها و حذف ما هو محظور أكله , فصيلة الدم A عكس الفصيلة O تماماً في نظام الأكل والتمثيل الغذائي للطعام الذي يأكله الأشخاص المنتمون للفصيلة O , فنجد أن أكل اللحوم الحيوانية تسرع من عملية التمثيل الغذائي ويصبح أكثر فعالية , بعكس تأثيرها على الأشخاص المنتمون إلى فصيلةA , حيث أن أكل اللحوم يجعل الشخص من فصيلة A متعب وأقل حركة وطاقة عن ما يأكله من البروتينات النباتية.

ففصيلة الدم A تحتفظ بالماء في أجسام أصحابها عندما تبطء عملية التمثيل الغذائي , بينما فصيلة O تحرق جميع اللحوم كالوقود بدون أي أضرار في أجسادها . في حين أن فصيلة الدم A تخزن اللحوم الموجودة في الطعام كدهون في الجسم , لذلك اللحوم الحيوانية تسبب السمنة بالنسبة للأشخاص من فصيلة الدم A , بينما هي غذاء جيد لـ O , و السبب في ذلك هو حموضة المعدة في O , بحيث نجد أن نسبة الحموضة في المعدة عالية جداً عندما يهضم اللحم بسهولة بدون أي مشاكل . أما في فصيلة A فنسبة الحموضة منخفضة جداً . و للتكيف مع هذا النوع يجب الإعتماد على المحاصيل الزراعية

رجيم فصيلة الدم a+مجرب

تعتبر فصيلة الدم A  فصيلة تخزن اللحوم الموجودة في الطعام كدهون في الجسم لذلك اللحوم الحيوانية تسبب السمنة لأن الحموضة الضعيفة للمعدة تعجز عن هضم اللحوم بشكل جيد وتام و بذلك تعيق التمثيل الغذائي (ميتابوليزم) الصحيح للغذاء في الجسم ويتم تخزين البروتينات و الدهون في الجسم دون حرقها ، و للتكيف مع هذا النوع يجب الإعتماد على المحاصيل الزراعية .

الأطعمة التي تساعد على إنزال الوزن :

أطعمة الصويا : تساعد على الهضم وتمثيل الغذاء بسرعة .

الخضار : تساعد على التمثيل الغذائي الصحيح وتسرع من حركة الأمعاء.

الأناناس : يساعد على سرعة حركة الأمعاء للحصول على أفضـل نتائج فصيلة A يجب عليها الإمتناع عن تـناول اللحوم في نظام أكلها ، فمن المفروض أن هذه الفصيلة أشخاصها معرضين للإصابة بأمراض القلب والسكر وسرطان المعدة ، لذا يجب الإمتناع عن المحظورات و أكل كل ما هو مفيد للجسم .

 

فصيلة الدم A والزواج

تختلف فصائل الدم الى اربع. A B AB O

يعتبر من الأمور المترتبة على الزواج الحمل وإنجاب الأطفال، ويُعدّ الحمل عملية معقدة تمر بالعديد من الخطوات، التي تبدأ بتلقيح الحيوانات المنوية للبويضة لإنتاج البويضة المخصبة التي تتحول في نهاية المطاف إلى الجنين الذي يبدأ في النمو داخل الرحم. وهناك عدد من الفحوصات التي تُعدّ ضرورية عند التفكير بالزواج والإنجاب، واليك بعضها :

الفحوصات الخاصة بالأمراض المنقولة للأبناء :

  • الثلاسيميا
  • فقر الدم المنجلي

فحص فصائل الدم والعامل الرايزيسي:

وقد يظهر مشكل مرض الريسوس المعروف أيضا باسم المناعة المتماثلة لريسوس (بالانجليزية : Rhesus isoimmunisation)، حيث تنشأ المشكلة من تكوين الأم لأجسام مضادة للعامل الرايزيسي الموجب لدى الجنين بعد اختلاط دم الجنين بدم الأم، وتقوم الأجسام المضادة للعامل الرايزيسي D بتدمير الخلايا الحمراء موجبة العامل الرايزيسي عند الجنين، مما قد يؤدي إلى تحلل خلايا الدم الحمراء للجنين خلال الحمل اللاحق إذا كانت خلايا الدم لديه موجبة العامل الرايزيسي، وهو ما يُعرف بالمرض الانحلالي للمواليد الجدد. ولكن تم ايجاد حلول لهذا الاخير.

 

تجمع هذه الفصيلة بين الفصيلتين A وB. عليك أن تتناولي البروتينات الحيوانية، لكن تفادي اللحوم الحمراء والدجاج. استبدليها بالأسماك ومشتقات الحليب. تفادي أيضًا تناول الذرة وزيت دوار الشمس والفاصوليا الحمراء وكل أنواع الفليفلة والأفوكادو.

 

يواجه أصحاب فصيلة دم O مشاكل في هضم الغلوتين. بالتالي، تفادي تناول القمح والذرة والبقوليات والحبوب وخاصةً الفاصوليا والعدس بالإضافة إلى القرنبيط أي الزهرة والكرنب والبرتقال والفراولة.

 

عزيزي صاحب فصيلة الدم B، إبتعد عن الدجاج والعدس والذرة والبذور والفول السوداني والقمح. فالجهاز الهضمي سيجد صعوبة في هضم هذه الأطعمة، وبالإضافة إلى الكيلوغرامات الزائدة، ستسبب لك بعض المشاكل الصحية الأخرى. يعاني أصحاب فصيلة الدم B من بعض الاضطرابات في جهاز المناعة، وهذه الأطعمة تؤدي إلى تفاقم المشاكل.

السابق
فيات تيبو 2021 اتوماتيك / Pop / هاتشباك
التالي
طريقة استعمال ” كريم بالمرز ” لعلامات التمدد

اترك تعليقاً