تعليم

التخاطر عن بعد

تمارين التخاطر

تمارين التخاطر

هنالك بعض التمارين التي تساعد الشخص على التخاطر وإرسال الرسائل الذهنية لشخص آخر أو تمكّنه من قراءة أفكاره، وهذه الطرق التي سنذكرها هي تمارين مجربة وحقيقية ونجحت بالفعل مع العديد من الأشخاص، فيمكن لأي أحد أن يقوم بذلك ولكن بشرط إيمانه بحقيقة الأمر وثقته بنفسه بأنه سوف ينجح، بالإضافة إلى الالتزام بكافة الخطوات المذكورة، ومن هذه التمارين:

تمرين قوة الخيال

  • الجلوس في مكان مناسب بحيث يكون مكاناً هادئاً ومضيئاً.
  • غلق العينين والتنفس بشكل عميق وممتع. الشعور باحتواء النفس وكل ما حولها.
  • المحافظة على صفاء الذهن وإبعاد كافة الأفكار منه، والتركيز بشكل تام على الهدف وهو إرسال رسالة بواسطة الذهن لشخص معين.
  • القيام بتخيل صورة الشخص، واستحضار كافة ملامح وجهه، والشعور بالراحة والسعادة لرؤيته.
  • القيام بمخاطبته والتحاور معه بالأمر الذي يراد إيصاله له،والشعور باستجابته وبملامحه أثناء القيام بذلك.
  • أمرالطلب الآخر بالحضور أو الاتصال في حال الرغبة بذلك، مع تكرار الطلب وتخيل وصول المعلومات عبر شعاع، وعلى المرسل أن يكون واثقاً من الأمر الذي يقوم به لأنه لو شك بصحته فسوف يفشل.

أنواع التخاطر

هناك ثلاثة أنواع رئيسية للتخاطر هي:

التخاطر الغريزي

يعد التخاطر الغريزي (بالإنجليزية: instinctual telepathy) النوع الأدنى من أنواع التخاطر، ويشترك فيه الإنسان مع عالم الحيوان، وهو يستخدم المنطقة حول الظفيرة الشمسية (بالإنجليزية: solar plexus) والتي تعد مركز العاطفة، والغريزة في جسم الإنسان.

في هذا النوع يشعر الشخص بحاجة أو شعور شخص آخر في مكان ما على بعد مسافة عنه، وهو ينتشر في الكثير من الثقافات القديمة والحديثة، ويعتقد من خلاله الكهنة القدماء في هاواي أن رسالة التخاطر تنتقل مباشرة من ظفيرة شمسية إلى أخرى، وأن الجسد الأثيري للشخص الأول يرسل “إصبعاً” أو خيوطاً إلى الظفيرة الشمسية للشخص الآخر ليتواصل الشخصان عبر شبكة عنكبوتية فضية تنتقل الرسالة من خلال خطوطها.

بعد استلام النفس الغريزية أو الدنيا هذه الرسالة فإنها تنقل المعلومات إلى النفس الوسطى أو العقلانية، لترتفع إلى العقل كذاكرة، وعند تكرار التواصل تنتج هناك رابطة قوية بين هؤلاء الشخصين، ويمكن لهذه الخطوط أن تُرسل إلى الغرباء عبر النظر إليهم أو مصافحتهم، ويعتمد التخاطر الغريزي على الرابطة العاطفية القوية بين الشخصين، ومن الأمثلة الشائعة على ذلك: العلاقة بين الوالدين والأبناء، والزوج وزوجته، والمحبين، والأصدقاء المقربين، ووفق الباحث البيولوجي روبرت شيلدريك من الأمثلة الشائعة على هذا النوع من التخاطر: العواطف القوية، وحالات الموت، والطوارئ، والأحزان.

التخاطر العقلي

يستخدم هذا النوع (بالإنجليزية: Mental Telepathy) مركز الحلق، والمستويات السفلية من العقل، وتتطلب ممارسته التركيز على شئ واحد، وهو لا يزال نادراً حتى الآن، ومن التجارب الشهيرة التي تتعلق به تجربة بطاقات زيرنر المصمة من قبل كارل زيرنر، والتي تتكوّن من خمسة رموز هي: الدائرة، والصليب، والمربع، والنجمة، وصورة تتكون من ثلاثة خطوط عمودية متعرجة، وتمت هذه التجربة عن طريق استخدام رزمة من خمس بطاقات من كل رمز، وطُلب من المرسل خلط البطاقات، وكلما انقلبت إحداها حاول المرسل إرسال صورة ذهنياً لما تحتويه البطاقة إلى المستقبل في الغرفة الأخرى.

التخاطر الروحي

يعد التخاطر الروحي (بالإنجليزية: spiritual Telepathy) النوع الأعلى من أنواع التخاطر، وهو يستخدم المستوى الأعلى من مستويات العقل، ويصبح ممكناً فقط عند الربط بين العقل، والدماغ، والورح، وأحياناً يُمنح بعض الأشخاص على الأرض بعض الأفكار والمعلومات إلى أرواحهم، لتطبع في أذهانهم وتنتشر بعد ذلك في كافة أرجاء الأرض، ويُعتقد أن معظم المفكرين والعباقرة امتلكوا القدرة على الدخول إلى العوالم الخفية من الروح، ليُحضروا المخترعات، والفنون، والأفكار المستنيرة لهذا العالم.

علامات نجاح التخاطر

  • أن يقوم الشخص الذي قمت بنقل الأفكار له بالتواصل معك سواء بالاتصال بك، أو إرسال رسالة لك أو الحديث معك عن أمور تتوافق مع أفكارك أو أحاسيسك.
  • أن يزداد التوافق والانسجام بينكما، إذا كانت الرسالة التي قمت بإرسالها إيجابية.
  • أن تصادف هذا الشخص في وقت قريب فتنشأ بينكما حوارات تدل على أنه استلم الرسالة
  • قد تكون أيضاً من علامات نجاح التخاطر هي رؤيتك لهذا الشخص في المنام وهو يرسل لك رسالة لتكن رداً على رسالتك الذهنية التي أرسلتها له.
  • سيأتيك شعور بالتأكيد أثناء قيامك بالتخاطر بأن رسالتك الذهنية قد وصلت بنجاح وفي هذه الأثناء عليك أن تتوقف.

اسهل طريقة للتخاطر

اسهل طريقة للتخاطر

علينا أن نتعرف على التخاطر و التدريب على التقنيات والتمارين الخاصة به:

1. التحضير
أولاً ، تحتاج إلى إعداد نفسك لممارسة التخاطر. ففي البداية، تحتاج إلى الاعتقاد أنه يمكنك القيام به. يجب أن يكون لدى كل من المرسل والمستقبل عقل متفتح للتخاطر، بعد ذلك، يتطلب منك إعداد نفسك لفصل نفسك عن بقية العالم بالإضافة إلى  عزل جسدك المادي. سيساعدك هذا في تركيز الفكرة على إرسال أو تلقي الرسالة فقط وعدم تشتيتك، ابدا بشد جسمك وعضلاتك وابدأ في التأمل. فإن التخاطر لا يمكن أن يتم إلا في حالة ذهنية هادئة.

2. الإرسال

إذا كنت جديدًا على التخاطر ووترغب بمعرفة اسهل طريقة للتخاطر ، أقترح عليك الجلوس أمام شخص قريب منك لإرسال واستقبال الرسائل وممارسة التخاطر. بمجرد اعتادك على فعل الشيء نفسه، يمكنك بعد ذلك نقل الرسائل الذهنية إلى شخص بعيد.

بعد ذلك ، أغمض عينيك وتصور المتلقي أو المرسل إليه. يجب أن تنعكس صورة الشخص بوضوح في عقلك. ببطء ، ستشعر بالاتصال بينكما. إذا كنت المرسل ، فقم بتصور الرسالة التي تريد إرسالها ثم قم بنقل الرسالة. إذا كنت المتلقي ، تذكر أنك تشارك في قراءة العقل. التركيز أمر بالغ الأهمية.

3. متى تتوقف

أثناء إرسال الرسائل الذهنية، من المهم معرفة متى تتوقف أيضًا. وأثناء الإرسال، ستكون هناك لحظةتشعر عندها أن التفكير بالرسالة الذهنية كان شعورًا ناجحًا. هذا شعور ستحصل عليه بالتأكيد. بمجرد أن تشعر بهذا الشعور، اعلم أن التخاطر قد تم بنجاح. يمكن أن تستغرق حركة الرسالة في أي وقت بين بضع ثوانٍ إلى عدة دقائق.

ومع ذلك، إذا لم تشعر بهذا الشعور الغريزي حتى بعد 15 دقيقة، أقترح عليك التخلي عن التجربة والمحاولة مرة أخرى لاحقًا.

هل التخاطر حقيقي

التخاطر حقيقي

يقول البروفيسور تامتان، عالم النفس بجامعة شيفيلد بإنجلترا، بعد الدراسة، إن التخاطرَ حقيقيٌّ وهو يعمل مثل شبكة Wi-Fi.

في الواقع، يؤكد البروفيسور أن الإشارات الدقيقة التي يرسلها الدماغ ويتلقاها يمكن أن تفسر المشاعر الداخلية، والحدس، والدين، وتلك المشاعر غير المريحة التي نشعر بها أحياناً في الأماكن المزدحمة.

في رأيه: “يمكننا أن نعرف تماماً مشاعر الآخرين وما الذي يفكرون فيه”.

الشرط: وجهاً لوجه

وفقاً لفرضية تامتان، لا يحدث هذا النوع من التواصل فوق الحسّي إلا في وجود الشخص الآخر. فلن يحدث مثلاً من خلال واتساب أو أي وسيلة تواصل أخرى، وهو يعتقد أن أساس هذا الوايفاي العقلي موجود في قشرة الفص الجبهي، حيث يحدث نشاط الخلايا العصبية المرتبطة بحاستي الشم والبصر.

لذا، فإن هذا التواصل سيكون بمثابة لحظة مرتبطة بالتغيرات في كيمياء الجسم، والتي تسببها العواطف مثل الخوف أو الإثارة.

وفقاً للبروفيسور، يمكن أن تؤدي هذه التغيّرات السريعة إلى اتصال بصري وأن ما نشعر به حينها يدل على ما قد يفكر فيه الشخص الآخر في تلك اللحظة.

تشير نظريته إلى أن الاتصال البصري هو مفتاح القدرة على معرفة ما يفكر فيه الآخرون أو يشعرون به.

ومهما تكن الحقيقة، فالواضح هو أن هناك ظواهر لا يمكننا تفسيرها وأن العلم يصر على معاملتها كأمور تافهة عندما لا يوجد ما يدعمها بشكل ملموس أو علميّ.

حتى يتم حل هذا اللغز، لا يزال بوسعنا أن نصدق أنك إذا حدّقت في عيني من تحب، فستكتشف نواياه أو ربما حتى رقم هاتفه؟

السابق
مقال عن صديق السوء
التالي
طريقة عمل الطعمية المحشية

اترك تعليقاً