العناية بالبشرة

التخلص من التجاعيد

التخلص من التجاعيد نهائيا

  • تقشير الجلد بتقنية Dermabrasion: يتم التخلّص من الطبقة العليا من خلايا البشرة للسماح لنمو خلايا جديدة، مما يؤدي إلى اختفاء الخطوط الدقيقة والتجاعيد من الوجه، عن طريق استخدام جهاز شفطٍ بجانب التقشير الكيميائي الكريستالي المعتدل.
  • شد البشرة: باستخدام العديد من الأجهزة الخاصة بذلك، والتي تستخدم الحرارة لشد البشرة، وتبدأ النتائج بالظهور تدريجياً على مدى أربعة إلى ستة أشهر.
  • عملية شد الوجه: تتضمن هذه العملية إزالة الجلد الزائد والدهون في أسفل الوجه والرقبة، بالإضافة إلى شدّ العضلات الكامنة والنسيج الضام بالوجه، وتستمر نتائج هذه العملية من خمس إلى عشر سنوات، وتجدر الإشارة إلى أنّ مدة الشفاء من هذه العملية طويلة نوعاً ما ولا تخلو من الإصابة ببعض الكدمات والتورّم لعدة أسابيع بعد إجرائها.

لإزالة التجاعيد بسرعة

وصفات طبيعية لإزالة تجاعيد الوجه بسرعة

الألوفيرا يساهم هلام الصبّار بالتخفيف من التجاعيد عن طريق تحسين مرونة البشرة، وذلك لاحتوائه على حمض الماليك، ويتم ذلك عن طريق استخراج هلام الصبّار من ورقة الصبّار، ثم وضعه على الوجه، ويترك لمدة 15-20 دقيقة، بعدها يُغسل بالماء الفاتر وينشّف جيداً.

عصير الليمون يحتوي عصير الليمون على نسبةٍ عاليةٍ من حمض السيتريك الذي يُعتبر مقشّراً قوياً للبشرة ويزيل خلايا الجلد الميّتة، بالإضافة إلى تنظيف البشرة بعمقٍ، الأمر الذي يساعد على اختفاء العيوب والتجاعيد والخطوط الدقيقة وعلامات تقدّم السن مثل الهالات السوداء.

ماهو علاج التجاعيد في الوجه

زيت جوز الهند يمنح زيت جوز الهند البشرة توهجاً طبيعياً وإشراقةً، بالإضافة إلى أنّه يساعد في التخلّص من التجاعيد والخطوط الدقيقة، كما أنّه يرطّب البشرة بشكلٍ كبيرٍ ويعيد مرونتها إلى حدٍ كبيرٍ. حيث تدلّك البشرة بزيت جوز الهند بلطفٍ مع القيام بحركاتٍ دائريةٍ لعدة دقائقٍ، ويترك الزيت على الوجه ليلةً كاملةً، ويكرر ذلك يومياً قبل الذهاب إلى النوم.

قناع الزبادي وزيت الزيتون إنّ حمض اللاكتيك وغيره من الإنزيمات الطبيعيّة الموجودة في لبن الزبادي يعمل على تطهير المسامات وتضييقها، مما يؤثّر إيجابياً على البشرة ويخفف من التجاعيد والخطوط الدقيقة والندوب ويجعلها أكثر نعومةً.

أفضل كريم لازالة التجاعيد

كريم THE HAWAIIAB HYDRATION من MA-HALO CARE
أحد منتجات الوجه الفعالة في مكافحة الشيخوخة وهو من افضل كريمات للتجاعيد وعلامات تقدم العمر حيث تعمل تركيبته الفائقة على علاج تجاعيد الوجه المبكرة من خلال دعم عمليات تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين وكلاهما يعمل على شد الجلد وجعله أكثر نضارة ومرونة، هذا بجانب العديد من الخصائص الوقائية حيث يعزز المستحضر قدرة البشرة على مقاومة الملوثات البيئية ويوفر الوقاية من أشعة الشمس الضارة.

المستحضر فعال في علاج تجاعيد الوجه والعينين وكذا يمنح للبشرة ترطيباً يدوم طويلاً، كما أنه مناسب لأصحاب البشرة الحساسة الأكثر عرضة للمشاكل الصحية، لضمان التخلص من تجاعيد الوجه والحفاظ على المظهر الشاب ينصح بتطبيقه على البشرة النظيفة مرتين يومياً، متوفر في عبوات 1 أوقية (30 مل).

اقوى خلطة للتجاعيد

  • وصفة خل التّفاح يوازن خل التّفاح درجة حموضة الجلد، وبالتّالي يقلل من التّجاعيد، ويجعل البشرة مشرقةً وأكثر شباباً. يُحضّر الوعاء وتُوضع المكونات بداخله. تُمزج المكونات جيداً. يُوضع المزيج على الوجه والعنق لمدة 15 إلى 20 دقيقة. تُشطف البشرة بالماء الفاتر، وتُجفف جيداً. يُوضع مرطب مناسب على البشرة. تُكرر الوصفة مرتيّن بالأسبوع.
  • وصفة صودا الخبز تُعتبر صودا الخبز مقشرّاً جيداً للبشرة، فهي تُزيل الخلايا الميّتة وأي شوائب تتراكم في المسامات، وتُحسّن من دوران الدّورة الدّموية، وبالتّالي تُقلل من التّجاعيد. يُحضّر الوعاء وتُوضع المكونات بداخله. تُمزج المكونات جيداً للحصول على معجون. تُفرك البشرة بالمعجون بحركاتٍ دائريّة لبضع دقائق. تُشطف البشرة بالماء. تُترك البشرة لتجف ويُوضع مرطب مناسب عليها. تُكرر الوصفة مرتيّن في الأسبوع.

أسرع خلطة لازالة التجاعيد

  • وصفة القرفة والعسل يُعتبر مزيج القرفة والعسل قناعاً مُضادّاً للشيخوخة، كما أنّ العسل والقرفة يمتلكان خصائص مضادةً للالتهابات والميكروبات، ممّا يؤدي الى تقليل ظهور التّجاعيد. يُحضّر الوعاء وتُوضع المكونات بداخله وتُمزج جيداً. يُوضع المزيج على الوجه ويُترك لمدة 5 – 10 دقائق. يُشطف الوجه بالماء الفاتر ويُجفف جيداً. تُكرر الوصفة مرتين في الأسبوع.
  • وصفة البابايا والموز تحتوي البابايا على إنزيمات تعمل مثل الغراء، والموز غني بالفيتامينات التي تساعد على تنشيط البشرة، وبمزجهما معاً يتكوّن قناع يحارب الشّيخوخة ويقلل من التّجاعيد. يُحضّر الوعاء، وتُوضع المكونات بداخله. تُهرس المكونات جيداً للحصول على معجون. يُوضع المعجون على الوجه، ويُترك لمدة 15 إلى 20 دقيقة. تُشطف البشرة بالماء الفاتر. تُكرر الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.

وصفة لإزالة التجاعيد من الجبهة

  1. ماسك العسل اغسلي وجهكِ بالماء الدافئ، ثمّ وزّعي ملعقةً إلى ملعقتين من عسل النحل على وجهكِ مع حركة دائرية، وافركيه جيداً ليتغلغل داخل طبقة الجلد، ثم اتركيه على الوجه لمدة نصف ساعة تقريباً، وبعد ذلك كرّري غسل الوجه بالماء الدافئ، ثم ضعي عليه مرطّباً.
  2.  ماسك الأناناس قطّعي مجموعةً من شرائح لب الأناناس، وضعيها على مناطق التجاعيد وخاصّةً حول الفم وتحت العينين وعلى الخدود، ثم اتركيها لفترةٍ حتى تجف على الوجه تماماً قرابة 20 دقيقة، وبعد ذلك اشطفي الوجه بالماء البارد أو الفاتر وسوف تلاحظين الفرق مع التكرار.

علاج تجاعيد الوجه بالقران

جاء القرأن الكريم بالكثير من العلاجات لأمراض متعددة وكثيرة، وجعل ربنا تبارك وتعالى في القرأن الشفاء لكثير من الأمراض حيث قال الله تعالى:” وَنُنَزِّلُ مِنَ القُرْآَنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ ” وحديثنا اليوم عن علاج تجاعيد الوجه بالقرأن باستخدام ثمرة اليقطين التي ذُكرت في قوله تعالى:” وَأَنبَتْنَا عَلَيْهِ شَجَرَةً مِّن يَقْطِينٍ ” وكانت هذه الشجرة سبباً في شفاء سيدنا يونس عليه السلام بعدما ابتلعه الحوت ونبذه بالعراء.

نأخذ قطعة من ثمرة اليقطين والقيام بغليها بالماء، ثم وضعها في اناء وطحنها جيداً باستخدام الخلاط اليدوي حتى يتم الحصول على كريمات ثم وضع هذا المخلوط في الثلاجة واستعمال هذا الماسك لمدة 7 أيام يومياً، تحتوي ثمرة اليقطين على أحماض أمينية ترطب البشرة وتساعد في علاج تجاعيد الوجه.
السابق
وصفات لجمال البشرة
التالي
فوائد الأرز المطحون للبشرة

اترك تعليقاً