صناعات منزلية

التخلص من النمل ف المنزل

التخلص من النمل الصغير في المنزل

التخلص من النمل الصغير بالخل
من المعروف أن الخل يعمل بشكل جيدً ضد النمل عند استخدامه بأجزاء متساوية مع الماء في زجاجة رذاذ، ثم ببساطة تقوم برش الخل في الأماكن التي ترى بها النمل الصغير وسوف ترى تأثيرا كبيرا في طرد النمل وغيرها من الحشرات طالما بقيت رائحة الخل القوية التي ستؤدي إلى قتله مباشرة

دواء للتخلّص من النمل

1-سدي كل الثقوب والفتحات الموجودة في حوائط المطبخ، سواء كانت نتيجة حفر النمل في السابق، أو ثقب مسمار أو تقشر في الحائط نفسه، أحضري عجينة الأسمنت وسدي كل هذه الثقوب، حيث تُعد المنفذ الأول للنمل ومكان تجمعه وانتشاره.

2-تخلصي من المهملات والقمامة في المطبخ أولًا بأول، ويفضل أن تضعي في أسفل سلة المهملات مبيدًا حشريًا، للقضاء على الحشرات سواء كانت سائلًا أو عجينًا، بالإضافة إلى استخدام كيس قمامة لا يُسرّب أي سوائل.

3- بعد تناول الطعام، احرصي على شفط بقايا الطعام المتناثرة على الأرض بالمكنسة، ونظفي كيس المكنسة أولًا بأول.

4-لا تضعي أي حلوى أو سكريات مكشوفة على سطح المطبخ، يُفضل أن تضعيها في علبة مُحكمة بالثلاجة.

5-لا تتركي أي صحون في الحوض أو مياه راكدة، وأصلحي على الفور أي تسريبات في المواسير، لأن الماء قد يجذب النمل. شاهدي: كيف تتخلصين من النمل في منزلك؟ | هاندميد

6-إذا ظهر النمل في مكان ما بالمطبخ، رُشي على طابور النمل بعض النشادر أو منظفًا لتبييض الملابس، ثم امسحيه بفوطة مبللة بالصابون.

7-لا يتحمل النمل رائحة الخل الأبيض، حيث يفقده معرفة الاتجاهات، اخلطي كميات متساوية من الخل والماء وضعيهم في بخاخة، ثم رُشي المحلول يوميًا على سطح المطبخ والحوائط المحيطة بالحوض والبوتاجاز حتى يختفي النمل، وكذلك امسحي المطبخ يوميًا مساءً بعد الانتهاء من الطهي، يمكنك إضافة فنجان صغير من الخل إلى ماء المسح.

8- اسحقي بعض وريقات اللورى، التي تستخدم كبهارات للطعام، وضعيها في طبق مكشوف على رُخامة المطبخ، فهذه طريقة مُجرّبة لطرد النمل والحشرات.

9- الفلفل الأسود والأحمر والقرفة والزنجبيل والثوم، مسحوق أيٍ من التوابل السابقة كافٍ لطرد النمل أيضًا، ضعي بعض من مسحوق هذه التوابل على مَقربة من أماكن خروج النمل في المطبخ. اقرئي أيضًا.. 14 خطوة لمكافحة النمل في المنزل

10- زيت القرفة أيضًا يُعد حلًا فعّالًا لمشكلة النمل، بسبب رائحته القوية، حيث يمنعه من دخول المطبخ، وقد توصلت بعض الأبحاث أن هذا الزيت يمنع وجود الحشرات بصفة عامة، فقط أضيفي نصف ملعقة صغيرة من زيت القرفة إلى كوب من الماء، ثم أنقعي قطعة من القطن فيها، وامسحي المناطق التي يدخل منها النمل، وانتظمي عليها يوميًا حتى يختفي النمل.

11- الليمون أيضًا مثل الخل لا يتحمل النمل رائحته، أعصري 4 حبات ليمون وأضيفي العصير إلى لترين من الماء، وامسحي الأرضيات والأسطح بالخليط وستجدين أن النمل اختفي تمامًا.

12- استخدمي دواء أكتومثرين، فهو دواء مخصص لعلاج الجرب، ولكن شاع استخدامه مؤخرًا للتخلص من النمل، ونتائجه إيجابية جدًا يمكنك شراؤه من أي صيدلية.

كيفية التخلص من النمل بالقران

بسم الله الرحمن الرحيم
يا ايها النمل ادخلو مساكنكم
صدق الله العظيم

كيف أقضي على النمل في المنزل

يعد محلول الملح إحدى أفضل الوسائل للتخلص من النمل، أضيفي حفنة من الملح إلى الماء المغلي حتى تتحلل ذرات الملح وتمتزج بجزيئات الماء، ثم صبيه في زجاجة رش، وقومي برش كل الأماكن التي يتجمع فيها النمل

كيف ازيل النمل من البيت

يعد محلول الملح إحدى أفضل الوسائل للتخلص من النمل، أضيفي حفنة من الملح إلى الماء المغلي حتى تتحلل ذرات الملح وتمتزج بجزيئات الماء، ثم صبيه في زجاجة رش، وقومي برش كل الأماكن التي يتجمع فيها النمل.

علاج النمل الأسود الصغير في البيت

تراب المشطورات (بالإنجليزية:Diatomaceous earth ): وهو مسحوق ترابي غذائي يعمل عمل المُبيد الحشري العضوي الفعّال في قتل النمل الأسود والقضاء عليه، مع ضمان سلامة البشر والحيوانات الأليفة في المنزل، وذلك من خلال رش الأسطح التي يسير عليها النمل، والنوافذ، والحواف، وفي زوايا المنزل، وأماكن وجوده بمسحوق التراب الدياتومي الذي يخدش الهيكل الخارجي الصلب المُحيط بأجساد النمل، والذي يُسبب جفافها وتصلب جسمها ثم موتها، ويُمكن وضع كمامة، وتغطيّة الأنف، وارتداء قفازات حتى لا ينزعج الشخص عند استنشاق المسحوق، إضافةً لعدم وضعه على الأسطح المُبللة؛ حيث يفقد تأثيره وفعّاليته في التخلّص من النمل والقضاء عليه حينها.

حمض البوريك (بالإنجليزيّة:Boric acid): يعمل هذا الحمض كمُضادٍ فعّالٍ يُسمم بطون النمل ويُبيدها بقوّةٍ، كما يُسبب جفاف الهيكل الخارجي له بنفس مبدأ تراب المشطورات، ويكون على شكل مساحيق بيضاء، أو زرقاء اللون، تقضي على النمل عند رش حواف المنزل، والنوافذ، وأماكن وجوده النمل وانتشاره، ويُراعى عدم استخدامه في أماكن لعب الأطفال، ووجود الحيوانات الأليفة، مثل: الطيور، والأسماك، والزواحف، وتنظيفه بعد التخلّص من النمل.

طريقة للتخلص من النمل بشكل نهائي

الماء والصابون:
يمكنكِ استخدام الماء والصابون في التخلص من النمل، بوضع مقدار ملعقتين كبيرتين من الصابون السائل أو الشامبو على نصف كوب من الماء، ورجه جيدًا ثم رشه في الأماكن، التي ترين النمل فيها، ولكن احرصي أن يكون المكان رطبًا حتى يعمل بشكل فعال

 

السابق
دواء ريليستات Relestat علاج حساسية العين
التالي
دواء ريماسين REMYCIN علاج الالتهاب الرئوية.

اترك تعليقاً