العناية بالجسم

التخلص من سواد مفاصل الأصابع

كريم لازالة سواد مفاصل الأصابع

  • نقطي من كريم الميلانوفري علي المفاصل وادلكي براحة لغاية الكريم يتشرب.
  •  امسحي زيت جنين القمح .
  • يتم تكرار هذها المسح صباح ومساء لمدة اسبوعين، في الأسبوع التالت والرابع يكفي مرة يوميا ..
  • بعد توحيد لونك وتوصلي لهدفك ممكن بعد كدا تعمليهو يوم بعد يوم او يومين في الأسبوع كفاية جدا للمحافظة علي النتيجة.
  • زيت جنين القمح ما توقفيهو خالص ومتي مايقع في عينك اتمسحي منو وح تعجبك النتيجة واذا ما اتوفر عندك الزيت ممكن زيت لوز او جلسرين.
  • زيت جنين القمح من وادي النحل ولقيتو في صيدلية سليمان الحبيب في السعودية بس في السودان ما متأكدة يكون متوفر وين بالضبط.

سواد المفاصل نقص فيتامين

نقص فيتامين ب12، وفقًا لدراسة أجريت عام 2016 أوضحت إمكانية أن تبدو المفاصل الداكنة علامة مهمة لنقص فيتامين ب 12، وقد تبدو هذه العلامة الدليل الوحيد على هذا النقص أحيانًا، كما أفادت إحدى الدراسات عام 2017 أنّ 10% من المصابين بنقص فيتامين ب 12 لديهم اسوداد في منطقة المفاصل.

والعلاج يسمح لجلد المفاصل بالعودة إلى لونه الطبيعي، وتشمل الأعراض الأخرى لنقص فيتامين ب 12 ( الإعياء – فقر الدم – ضيق في التنفس – الشعور بالدوار – مشاكل عصبية).

إزالة سواد الأصابع بسرعة

البطاطس، تُسلَق البطاطس، وتُخلَط بـ 3-4 قطرات من عصير الليمون والحليب أو اللبن ونصف معلقة من العسل وملعقة صغيرة من زيت اللوز ومسحوق الكركم، ثمّ وضع هذا المزيج على مفاصل الأصابع وتركه لمدة 30 دقيقة، ثمّ غسل اليدين بالماء الدافئ، ويُعمَل هذا الخليط مرتين في الأسبوع للشعور بالفرق.

عصير الليمون والسكر، لتقليل اسوداد مفاصل الأصابع تُفرَك هذه المفاصل بعصير الليمون والسكر بعد تنظيف الأصابع جيدًا، ثمّ وضع مرطب، فتنفيذ هذه العملية بانتظام يؤدي إلى تخفيف اللون الداكن لمفاصل الأصابع.

الحل النهائي لسواد مفاصل اليدين

الليمون: لا شكّ ان الليمون دائماً ما يترأس قائمة الحلول خصوصاً في ما خصّ تبييض الجسم وتفتيح لون البشرة نظراً للعناصر الغذائيّة التي تتوفّر فيه ولفوائده الجماليّة الكثيرة التي تجعله في المرتبة الاولى على هذا الصعيد. لذلك ولتحصلي على نتائج سريعة.

عليك ان تقطيع الليمون الى شرائح، ومن ثمّ افركي منطقة المفاصل بها وبالجزء الابيض منها، لمدّة عشر دقائق تقريباً لتحصلي على نتائج رائعة ومذهلة. وعند تكرار هذه الخلطة مرّات عدّة في الاسبوع يمكنك الحصول على نتائج اسرع.

كريم طبي لتفتيح مفاصل اليدين

يعتبر كريم ليكوسيد آر من الكريمات التى تستخدم فى تفتيح وتبييض البشرة والوجه والجسم ويستخدم من كثير من الأشخاص فى البقع او تنظيف البشرة وله فوائد واضرار ومن خلال موقع اطباء الجلدية سوف نقوم بشرح بسيط للكريم وفوائده والأمراض الجلدية التى من الممكن أن يستخدم فى علاجها وطريقة الأستخدام.

يؤخذ جزء صغير على عقلة الاصبع او ما يسمى بحجم البازلاء الواحدة ويتم وضعها برفق على البقعة ولا توضع على الاماكن الفاتحة (الطبيعية التى لا يوجد بها بقعة) ثم يتم تركها لمدة ثلث ساعة او 30 دقيقة ثم يشطف الوجه بعدها بالماء وذلك لتجنب أى احمرار للبشرة قدر الأمكان.

سواد الاصابع الكوكاكولا لها بالمرصاد

  • للمياه المعدنية أثر لطيف ونتيجة رائعة على البشرة خصوصاً إذا ما تم خلط المياه المعدنية العادية مع المياه المعدنية الفوارة بنسب متساوية لغسل البشرة وللحصول على نتيجة مثالية.
  • قومي بملء وعاء من المياه المعدنية وغطسي اصابعك فيه لمدة 10 إلى 20 ثانية وحسب قدرتك على التحمل. كرري هذه العملية مرة واحدة كل أسبوع.

خلطة مضمونة لتبيض مفاصل اليد

لبن الزبادي وعصير الليمون يعد اللبن من أكثر الوصفات المنزليّة فعاليةً لتفتيح البشرة والتخلّص من اسودادها، ويمكن استخدامه للتخلّص من سواد مفاصل الأصابع بالطريقة الآتية:

المكونات كمية من لبن الزبادي – عدّة قطرات من عصير الليمون.

طريقة التحضير والاستعمال

  • تُخلط المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ.
  • يوضع الخليط على المفاصل المراد تفتيحها.
  • يُترك لمدة 10-15 دقيقة.
  • تُغسل المنطقة بالماء الدافئ وتنشّف جيداً.
السابق
فوائد ماء البحر للجسم
التالي
ما سبب اصفرار العين

اترك تعليقاً