العناية بالبشرة

الترمس لازالة الشعر

الترمس لازالة الشعر

نظرًا للفوائد الجمّة التي يحملها الترمس، فإنه يتم استخدامه في علاج الكثير من المشكلات الجسمية، والجمالية، ومن فوائد الترمس إنه يستخدم للحد من نمو الشعر، والتخفيف منه، فالترمس يعمل في اتجاهين مختلفين، من جهة يعمل على تكثيف الشعر، ومن جهة أخرى يعمل على منع نمو الشعر، وإزالة الشعر الزائد من الجسم.

الترمس لإزالة الشعر من المناطق الحساسة

إن عملية استخدام طرق مختلفة لإزالة الشعر نهائيًّا بمواد طبيعية يعتبر هو الخيار المفضل لدى الكثير من النساء، وذلك يكون بسبب فعالية هذه الطرق، ولأنه يعتبر الخيار الأكثر أمْنًا، كما أنه يعتبر خيارًا أقلّ تكلفةً بشكل عام عن غيره من الطرق الأخرى التي يتم استخدامها، وكما ذكرنا سابقًا فللحصول على نتائج فعّالة في عملية إزالة الشعر من جميع المناطق الحساسة، وذلك بشكل نهائي وبشكل دائم، فيجب على المرأة الاستمرار والانتظام على عمليّة استعمال جميع هذه الخلطات الطبيعيّة المختلفة، بحيث تكون هذه الخلطات من ضمن الروتين الأسبوعي للمرأة في العناية بالجسم، ولا بدَّ من الصبر والانتظار وذلك لفترة من الزمن للحصول على جميع النتائج المرغوبة، كما يجب أن يُجرى اختبار بسيط على البشرة قبل عملية استخدام هذه الخلطات والطرق لإزالة الشعر بشكل نهائي، وذلك يكون بوضع كمية قليلة من هذه الخلطات على ظهر يد المرأة وتترك لمدة من الزمن، وذلك للتأكد من عدم حدوث أي نتائج سلبية أو ملاحظة ظهور أي حساسية للبشرة، ونذكر من هذه الطرق الفعّالة لإزالة شعر المناطق الحساسة بشكل نهائي ما يلي:

منقوع الترمس المر للمساعدة على إزالة شعرالجسم بشكل نهائي:

إن منقوع الترمس المر يساعد بشكل فعّال في عملية إزالة الشعر بشكل نهائي، وذلك بعد عملية استخدام الحلاوة في إزالة الشعر من المناطق الحساسة، ويتوفر في جميع الأسواق نوعان من الترمس: هما الترمس المر وأيضًا الترمس الحلو، ونحتاج في هذه الوصفة استعمال للترمس المر المطحون، فينقع الترمس المر في الماء الساخن وذلك لمدة 8 ساعات تقريبًا، وبعد أن يستخدم الشمع أو الحلاوة أو أي طريقة من طرق إزالة الشعر من أي منطقة من مناطق الجسم، تمسح المنطقة بماء منقوع الترمس المر على جميع أجزاء تلك المنطقة، ويتم الاستمرار بتطبيق هذه الخلطة بشكل يومي وذلك لمدة تتراوح إلى 3 أسابيع تقريبًا، وسيتم الحصول على نتائج ملحوظة في عملية إبطاء نمو الشعر بشكل تدريجي، ومن ثم سيقف نمو الشعر بشكل نهائي إذا تم المواظبة على وضع هذا المزيج، لذلك يجب الاستمرار بذلك لإزالة الشعر بشكل نهائي، وهناك طريقة أخرى لاستعمال الترمس المر وذلك لإزالة شعر المناطق الحساسة بشكل فعّال ونهائي، ولكن هذه الطريقة تستعمل فقط بعد إزالة شعر الجسم من الجذور، ويكون بوضع خليط من التّرمس المر البودرة مع الزنجبيل البودرة وترش البشرة التي تم إزالة الشعر منها من الجذور مباشرةً بعد إزالة الشعر بهذا الخليط، ويتم الاستمرار على هذه الحالة يوميًّا وذلك برش هذا الخليط على البشرة، حتى ينمو الشعر مرةً أخرى، وسينمو الشعر بشكل خفيف جدًّا، ونعيد تكرار هذه الطريق مرةً أخرى حتى تصل المرأة إلى مرحلة التخلص من نمو جميع الشعر بشكل نهائي.

الترمس لإزالة الشعر للابد

فوائد الترمس المطحون للبشرة:

  • يعالج مشكلات البشرة مثل: حبّ الشباب، الشحوب، وذلك بخلطه مع بياض بيضة واحدة وعجن الخليط جيّداً.
  • التخلّص من الشعر الزائد نهائيّاً.

طريقة إزالة الشعر والتخلّص منه نهائيّاً:

كلّ ما تحتاجين إليه هو: ترمس مرّ مطحون من عند العطار، ماء، وزجاجة.

الطريقة:

  1. ضعي في الوعاء كوباً من الترمس المرّ المطحون بالإضافة إلى 4 أكواب من الماء مع ترك الخليط لمدّة يوم كامل. استخدمي الترمس المرّ وليس الترمس العادي “الحلو” لأنّ المر يساعد في إيقاف نموّ الشعر.
  2. قومي بتصفية الماء وضعيه في زجاجة، استمرّي في دهن جسمكِ به لمدّة 3 أسابيع كاملة بعد إزالة الشعر بالطريقة التقليديّة.
  3. يمكن استخدام ذاك الماء في الحفاظ على بشرة الوجه، لكن لا تُنصح به صاحبات البشرة الجافّة لأنّه يزيد من جفافها.

أضرار الترمس المر لإزالة الشعر

رغم أن الترمس غنيّ بالعناصر الضرورية للجسم ولكن هناك أضرار خاصة تعتري استخدامه لإزالة الشعر من الوجه خاصة. أهم هذه الأضرار:

  • التسبب في الهيجان والحكة والإحمرار وظهور تجاعيد في وقت مبكر بالمكان الذي تم إزالة الشعر منه.
  • قد يتسبب في إلحاق الضرر بالجلد إذا كان من النوع الحساس لذلك مع الإستخدام المستمر له تظهر أعراض طفح جلدي وهيجان وحرقة شديدة.
  • قد يتسبب في إنقباض الجلد وتعرضه لظهور علامات دقيقة عليه إذا كان الإستخدام بشكل مفرط له.
  • استخدامه بعد إزالة الشعر من الوجه يتسبب في ظهور حب الشباب والبثور خصوصًا لمن يمتلكون بشرة دهنية.
  • يمكن ان يزيد جفاف بالبشرةلذلك لا ينصح باستخدامه لمن يعاني من بشرة حساسة, مع إستخدام مرطب للمكان بعد وضع الترمس عليه حتى لا يتعرض للجفاف مع مرور الوقت.
  • يؤدي استخدام الترمس المرّ بتشققّ الجلد إذا تم استخدامه بعد إزالة الشعر مباشرة لأن المسامات تكون غير مغلقة وحينها يسهل دخول أي شوائب بها ويتعرض للأذى.
  • استخدام الترمس المر باستمرار يساهم بفقدان الزيوت الطبيعية المفيدة للبشرة والتي تغذيها بصورة واضحة وبالأخص إذا كان المكان المستخدم فيه الوصفة هو الوجه.

فوائد ماء الترمس المر لتطويل الشعر

هناك العديد من الفوائد الصحيّة والجماليّة للترمس بسبب احتوائه على نسبةٍ عاليةٍ من البروتين، بالإضافة إلى فيتامين “أ” و “هـ”، كما يحتوي على مضاداتٍ للأكسدة، والتي تعمل على تأخير ظهور علامات تقدّم السن، يوجد في الترمس زيوت طبيعية تعمل على تخليص البشرة من البقع الدّاكنة، ولهذا فإنه يُمكن استخدامه لتفتيح البشرة وحمايتها من أشعة الشمس فوق البنفسجيّة الضارّة، وللترمس القدرة على ترطيب البشرة ومعالجة الالتهابات الجلديّة بمختلف أنواعها، وهو معروفٌ بقدرته على التقليل من ظهور الشعر الزائد في الجسم، ورغم هذا فإنّ العكس يحدُث عند استخدامه على فروة الرأس؛ حيث إنّ للترمس فوائد للشعر، فهو يعمل على إطالة الشعر وزيادة نموّه ولمعانه أيضًا، ولهذا الغرض فإنّه يتمّ استخدام ماء الترمس، وسنستعرض هنا أهم الخلطات التي يُمكن القيام بها في المنزل من خلال استخدام ماء الترمس لتطويل الشعر.

خلطة الترمس المر لتطويل الشعر:

المكونات:

  • كيلو غرام من الترمس المر.
  • كمية من الماء.

الطريقة:

  1. يتمّ نقع الترمس بالماء لمدّة ست ساعات.
  2. يتمّ حفظ ماء الترمس في عبوةٍ تحتوي على بخاخٍ وتُحفظ في الثلاجة لمدة أسبوع أو خمسة عشر يومًا كحدّ أقصى.
  3. يتمّ رش ماء الترمس على الشعر مرتين يومياً.
  4. سيتم ملاحظة زيادة طول الشعر خلال أسبوعين من الاستخدام، ويجب استخدام هذه الطريقة لمدة ثلاثة أشهر على الأقل للحصول على النتيجة المرغوبة.

خلطة الترمس المطحون لتطويل الشعر:

المكونات:

  • ثلاث ملاعق كبيرة من الترمس المطحون.
  • كوبينّ من الماء المغلي.

الطريقة:

  1. يُضاف الترمس المطحون إلى الماء المغلي.
  2. يُصّفى الماء جيداً من الترمس حتى لا يلتصق بالشعر.
  3. يُغسل الشعر بماء الترمس ويُترك لمدة ليلة كاملة.
  4. تُكرر العملية ثلاث مرات أسبوعياً، وستبدأ النتيجة بالظهور بعد مدّة قصيرة من الاستعمال.
السابق
عمل طبخات سهلة
التالي
فوائد قناع الفحم للبشرة

اترك تعليقاً