أمراض

التهاب الأذن الوسطى

التهاب الاذن الوسطى والدوخة

التهاب الأذن الوسطى والدوخة قد تصاب بالتهاب في منطقة الأذن الوسطى بالترافق مع شعور بالدوخة، فما هي العلاقة بينهما، وكيف يمكن التخلص من الالتهاب؟ … قد يصاب العديد من الأشخاص بالتهاب في الأذن الوسطى نتيجة الإصابة بعدد من الأمراض التي يمكن أن تكون خطيرة، ويترافق هذا الالتهاب مع الشعور بالدوخة المستمرة.

اعراض التهاب الاذن الخارجية عند الكبار

أعراض التهاب الأذن الخارجية هي الألم، والاحمرار، وخروج المفرزات. تكون المفرزات كريهة الرائحة، ذات لون أبيض أو أصفر، وتخرج عبر القناة السمعية. قد لا يشكو المريض من تورم في قناة الأذن، أو يشكو من مجرد تورم بسيط، أو تورم كبير يسد الأذن في الحالات الشديدة. إذا تورمت قناة الأذن أو امتلأت بالصديد والفضلات، فسوف تتراجع قوة السمع. عادةً ما تكون القناة السمعية مؤلمة بالجس أو عند سحب صيوان الأذن نحو الخارج أو عند الضغط على الطية الجلدية والغضروف في مقدمة القناة السمعية.

يُسبب التهاب الأذن الخارجية الفطري حكة أكثر مما يسبب من الألم، كما يشعر المريض بحس امتلاء في الأذن. غالبًا ما يُسبب الفطار الأذني الناجم عن Aspergillus niger ظهور نقط رمادية سوداء أو صفراء في قناة الأذن (تسمى حوامل الغبيرات الفطرية fungal conidiophores) تحيط بها مادة شبيهة بالقطن (وتسمى الأبواغ الفطرية). لا يُسبب الفطار الأذني الناجم عن Candida albicans تشكل أي فطريات مرئية، إلا أنه يُسبب خروج مفرزات سمكية ذات قوام كريمي ولون أبيض.

تُسبب الدمامل الألم الشديد. وعندما تتمزق، قد تخرج كمية صغيرة من الدَّم والقيح من الأذن.

اعراض التهاب الاذن عند الكبار

  • الشعور بألم في الأذن.
  • صعوبة السمع والإحساس بطنين في الأذن.
  • الدوخة المصحوبة بصداع في الرأس.
  • الغثيا
السابق
لغة html
التالي
التهاب الجيوب الأنفية