نصائح طبية

الزبادي اليوناني: فوائد لن تتوقعها

الزبادي اليوناني: فوائد لن تتوقعها

يحتوي الزبادي اليوناني على الكالسيوم، البروتين، البروبيوتيك، اليود، فيتامين ب12، مما يمنحه قيمة غذائية مرتفعة. فيما يلي أبرز فوائد الزبادي اليوناني.

1- تعزيز صحة العظام

قد يساعد الزبادي اليوناني على تقوية العظام وتعزيز صحتها، وذلك بفضل محتواه الجيد من الكالسيوم والبروتين.

حيث أن الكالسيوم ضروري لقوة العظام وتقليل احتمالية الإصابة بهشاشة العظام، كما أن البروتين من العناصر الضرورية للحفاظ على العظام.

2- تقليل الشعور بالجوع

يحتوي الزبادي اليوناني على نسبة جيدة من البروتين، ويساعد البروتين على تقليل الشهية والشعور بالجوع لفترات طويلة.

وبالتالي فإن تناول الزبادي اليوناني في وجبة الإفطار يضمن الشعور بالامتلاء والشبع لساعات طويلة على مدار اليوم، مما يساعد على فقدان الوزن.

يمكن الحصول على مزيد من الفوائد والمذاق المميز من خلال إضافة الفواكه الطبيعية أو الحبوب الكاملة إلى الزبادي اليوناني.

3- تحسين التمثيل الغذائي

أيضًا يساعد البروتين على تحسين التمثيل الغذائي وتعزيز الحرق في الجسم، ولكن تناول الزبادي اليوناني وحده لا يضمن زيادة حرق السعرات.

ولذلك يجب إدراجه ضمن نظام غذائي متوازن يحتوي على مستويات جيدة من البروتين والكربوهيدرات والدهون الصحية.

4- الحفاظ على التوازن البكتيري في الأمعاء

يحتوي الزبادي اليوناني على البروبيوتيك، وهي البكتيريا الجيدة التي تعيد التوازن البكتيري الصحي في الأمعاء.

كما أن البروبيوتيك يساعد على تعزيز الصحة العقلية وتقليل التوتر، وهو ما يمكن أن يؤدي لاضطرابات المعدة.

5- دعم صحة العضلات

يحتوي الزبادي اليوناني على مغذيات مماثلة لدعم العضلات مثل الحليب، ويمكن اعتباره بديلًا جيدًا للحليب في حالة المعاناة من حساسية اللاكتوز.

كما أن الزبادي اليوناني غني بالبروتين الذي قد يزيد من كتلة العضلات لدى الأشخاص الرياضيين، ولذلك ينصح بتناوله بعض ممارسة الرياضة للحصول على فوائده.

6- تقليل ضغط الدم

تساعد الأطعمة الغنية بالكالسيوم في تخفيض ضغط الدم، ولأن الزبادي اليوناني يحتوي على مستويات جيدة من الكالسيوم، فيمكن إدراجه ضمن النظام الغذائي الذي يساعد على خفض الضغط.

كما أن محتواه من البروبيوتيك قد يحسن مستويات ضغط الدم، ولكن لا توجد أدلة كافية حول هذا الأمر.

فوائد الزبادي اليوناني لتخسيس الوزن

– الشعور بالشبع:

يحتوي الزبادي اليوناني على نسبة عالية من البروتين تصل إلى ضعف الكمية الموجودة بالزبادي العادي. هذا البروتين يأخذ وقت أطول في عملية الهضم، وبالتالي يعطي أحساس بالشبع لفترة طويلة، وهذا يجعلك لا تأكل الكثير من الطعام، ويساهم في تخسيس الوزن.

– قليل السعرات الحرارية:

يحتوي الزبادي اليوناني على القليل من السعرات الحرارية، فبالتالي يكون مثالي لتناوله في فترة الرجيم، لتخسيس الوزن بالإضافة إلى الحصول على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم.

– تعزيز عملية حرق الدهون:

إن الزبادي اليوناني غني بالكالسيوم والبروتين مما يساعد هذا في تعزيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم، وهذا يساهم في حرق الدهون بشكل أسرع.

– التخلص من دهون البطن:

أثبتت الدراسات العلمية أن نسبة الكالسيوم العالمية الموجودة في الزبادي اليوناني يساهم في حرق دهون البطن، وبالتالي فإن تناوله يوميًا يساهم في تخسيس البطن بشكل أسرع.

– تخفيف إنتفاخ البطن:

كما ذكرنا في السابق أن الزبادي اليوناني يحتوي على البكتيريا النافعة “البروبيوتيك”، التي تساعد في تحسين صحة الأمعاء وتقليل إنتفاخ البطن، كما أنها تسرع من عملية تخسيس الوزن.

تجربتي مع الزبادي اليوناني للرجيم

  • يساعد الزبادي اليوناني على تخليص الجسم من الوزن الزائد وحرق الدهون المتراكمة في البطن والأرداف بسرعة وفاعلية للحصول على الجسم المثالي الذي يريده كل شخص ويرغب به.
  • يجب ممارسة الرياضة بشكل منتظم والحرص على تناول وجبة الإفطار وشرب ماء بكثرة.
  • في اليوم الأول يتم تناول الإفطار المكون من علبة زبادي يوناني بها ملعقتين من الحبوب الكاملة وكوب شاي أو قهوة بدون سكر.
  • الغذاء من زبادي اليوناني وخس وخيار والعشاء يكون شوربة خضار مع علبة زبادي يوناني.
  • أما اليوم الثاني يكون الإفطار علبة زبادي يوناني مع 3 ملاعق حبوب كاملة وشاي أو قهوة بدون سكر.
  • يتكون الغذاء من علبة تونة بدون زيت مع سلطة خضراء و2 طماطم ووجبة العشاء علبة زبادي يوناني و2 ثمرة فاكهة.
  • اليوم الثالث يكون للإفطار علبة زبادي يوناني وملعقتان فول وشاي أو قهوة غير محلى بالسكر.
  • وجبة الغذاء 4 ملاعق خضار سوتيه والعشاء يكون سلطة فواكه مع زبادي يوناني.

أفضل انواع الزبادي اليوناني

زبادي يوناني المراعي

تقدم شركة المراعي السعودية أنواع مختلفة من منتجات الألبان، ومن ضمنها المراعي، وهو لبن زبادي مصنع بالطريقة اليونانية التي تتميز بأقل نسب من السكريات والكربوهيدرات، مقابل أعلى تركيز وأعلى نسبة من البروتين، إضافة لاحتواء زبادي يوناني المراعي على نسب من الكالسيوم وفيتامين أ وفيتامين د3

كما توفر شركة المراعي السعودية زبادي سادة بالطريقة اليونانية بحجم 150 جم، زبادي  سادة بالطريقة اليونانية بحجم 400 جم، ويحتوى كلا منها على  135 سعرة حرارية لكل 100 جم.

بالإضافة أن شركة المراعي السعودية تقدم الزبادي اليوناني بطعم الفراولة، وبطعم التوت الأزرق، ومتوفرة بنفس الأحجام السابقة.

زبادي يوناني نادك

تُصنع الشركة الزراعية السعودية نادك زبادي على الطريقة اليونانية من حليب الأبقار بنسبة 100%، ويتكون زبادي يوناني نادك بجانب حليب الأبقار المبستر الطازج، من قشطة طازجة، وجوامد الحليب، وفيتامين أ وفيتامين د3، بجانب أنه يتميز بغنائه بالبروتين، واحتوائه على الكالسيوم، وعلى نسب قليلة من السكريات والكربوهيدرات

وتقدم شركة نادك السعودية ثلاثة أنواع من زبادي يوناني نادك، وهم نادك سادة يحتوى على 120 سعرة حرارية لكل 100 جم وحد أقصى من الدسم يصل إلى 8%، ونادك بطعم الفراولة وبطعم التوت المشكل، يشمل كلا منهم على 135 سعرة حرارية لكل 100 جم، بجانب حد أقصى من الدسم يصل إلى 6%.

وصفة الزبادي اليوناني لفتح الشهية

الزبادي اليوناني لفتح الشهية

وصفة الزبادي اليوناني وزبدة جوز الهند لتسمين الصدر والأرداف
المكونات:
كوب زبادي يوناني
2 ملعقة كبيرة من زبدة جوز الهند
ملعقة كبيرة من بذور الشيا
ثمرة أفوكادو واحدة
طريقة التحضير والاستخدام:
قومي بهرس ثمرة الأفوكادو، ثم امزجيها مع الزبادي اليوناني وزبدة جوز الهند والأفوكادو وبذور الشيا جيداً وبألف هنا مرة واحدة يومياً ولمدة شهرين.

هل يمكن إعطاء الطفل الزبادي اليوناني؟

يحتوي الزبادي اليوناني على نسبة عالية من البروتين، وعادة ما يحتوي على نسبة سكر أقل من الزبادي التقليدي، كما يُصفى الزبادي اليوناني أكثر من الزبادي العادي، وهذا يعني أن أحد البروتينات التي تسبب الحساسية، وهو مصل اللبن ومستويات اللاكتوز تكون أقل في الزبادي اليوناني، مما يجعل من السهل هضمه أكثر من الحليب الكامل.

ومع ذلك، هناك أطباء أطفال وأخصائيون في التغذية يحذرون من اللبن والزبادي اليوناني بشكل عام، بسبب حساسية الحليب وعدم تحمل اللاكتوز، لذلك يجب استشارة الطبيب أولاً.

السابق
كيف تمنع ظهور الروائح من جسمك
التالي
فوائد دبس الرمان

اترك تعليقاً