فوائد الأغذية

السعرات الحرارية في الذرة المشوي

ما هي الذرة المشوية

هي نوع من الأطعمة النشوية أو يمكن القول أنها من الحبوب الغذائية المفيدة ويمكن كذلك اعتبارها ثمرة من الثمار وكان موطنها الأصلي هو امريكا ولكنها انتشرت وأصبحت من الأكلات المشهورة والشعبية أيضا وتعتبر من الأطعمة المفيدة كذلك .

السعرات الحرارية في الذرة المشوية

تحتوي الذرة المشوية على سعرات حرارية بنسبة 365 سعرة حرارية كما تحتوي الذرة المشوية على الماء بنسبة 10,37 جرام كما تتضمن الذرة المشوية ايضا على البروتين بنسبة 9,42 جرام، وتوجد الدهون في الذرة المشوية بنسبة تساوي 4,74 جرام . يحتوى الذرة المشوية ايضا على الكربوهيدرات بنسبة تساوي 74,26 جرام وتوجد أيضا الألياف الغذائية المهمة لصحة وجسم الانسان بنسبة تساوي 7,3 جرام ،وتوجد كذلك العديد من العناصر والمعادن والفيتامينات بأنواعها المفيدة والنعمة. مثل عنصر الكالسيوم يوجد في الذرة المشوية بنسبة تساوي 7 ملل جرامات والحديد ايضا يوجد بنسبة تساوي 2,71 ملل جرام والمغنيسيوم، كذلك يوجد في الذرة المشوية بنسبة 127 ملل جرام و الفوسفور المهم للجسم يوجد بنسبة تساوي 210 ملل جرام. وتحتوي الذرة المشوية على البوتاسيوم بنسبة تساوي 287 ملل جرام ويوجد الصوديوم أيضا بنسبة 35 ملل جرام ويوجد الزنك ايضا بنسبة تساوي 2,21 ملل جرام والكثير من الفيتامينات .

القيمة الغذائية للذرة المشوية

تحتوي الذرة المشوية على الكالسيوم المفيد لصحة العظام وحمايتها من الهشاشة والحفاظ على الاسنان ومنع تساقطها . تتضمن الذرة المشوية ايضا على البروتين المفيد للشعر وزيادة كثافته وكذلك يفيد في تكوين الخلايا والعضلات والأنسجة والأظافر وغيرها .

فوائد تناول الذرة المشوية

يوجد الزنك في الذرة المشوية الذي يساعد علي الحفاظ علي نضارة البشرة وصفائها . يساعد تناول الذرة المشوية على قيام الجهاز الهضمي بدوره ومنعه من عسر الهضم والإمساك . تخلص الذرة المشوية من نسبة الكوليسترول في الدم . يساعد تناول الذرة المشوية ايضا على تقوية البصر . تحميل الذره المشويه من وجود الأنيميا في الجسم . تقوم الذرة المشوية كذلك بتنظيم مستوى السكر في الدم وتساعد في هذا مرض السكر . تفيد الذرة المشوية على تجديد خلايا المخ وتمنع من الشيخوخة المبكرة . تساعد الذرة على التخلص من الأمراض المزمنة مثل مرض النقرس وغيره . تحتوي الذرة المشوية على الكالسيوم المفيد للأسنان والعظام وحمايتهم . يتضمن الذرة المشوية كذلك البروتين الذي يساعد في بناء الجسم من خلايا وانيقه وعضلات وشعر وأظافر وغيرها . تدخل الذرة المشوية في بعض المستحضرات التجميلية .

انواع الذره

يوجد انواع كثيره الذرة منها : الذرة السكرية والذرة المنغوره و الذرة الشمعية وذرة الدقيق و ذرة الفشار والذرة المخططة . اضرار تناول الذرة المشوية  يؤدي تناول الذرة بكميات كبيرة إلى منع امتصاص العديد من المعادن والعناصر المفيدة بالجسم . يوجد بالذريه المشويه العديد من الأمراض والسموم الفطرية التي تؤثر على جسم الانسان بالسلب . الذرة المشوية والرجيم  يساعد تناول الذرة المشوية بكميات محددة ووفق نظام غذائي سليم وصحي الي انقاص الوزن نظرا لاحتوائها على كميات قليلة من الدهون ،وكذلك تحتوي الذرة المشوية على الألياف الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة من الوقت لذلك الذرة المشوية تساعد في الريجيم وإنقاص الوزن .

 

السابق
الواي بروتين
التالي
السعرات الحرارية في الجبنة الزرقاء

اترك تعليقاً