السياحة في الدول

السياحة في غانا

السياحة في غانا العرب المسافرون

تقع غانا في غرب افريقيا وهي مدينة ساحلية تطلع على الاطلنطي وخليج غينيا ، تشتهر غانا بالغابات القديمة و الحياة البرية ويمكن ان يقصد المسافرون العرب و الاجانب من الشباب غانا للمغامرات في الحياة البرية الشاسعه و الغابات و ايضاً رؤية الحدائق و المحميات و الحيوانات البرية.

السفر و العمل في غانا

تتميز دولة غانا بمهن وحرف عديدة، وفيما يأتي أهم المهن التي تنتشر على امتداد الجمهوية الغانية:

  • الزراعة: يعمل أغلب سكان جمهورية غانا في المجال الزراعي، إذ تتميز بمناخ وتربة تجعل منها دولة زراعية بامتياز، خاصة مع وجود الأنهار التي تساعد على إمداد المزروعات بالماء، ومن أهم المحاصيل الزراعية التي تُنتج في جمهوية غانا؛ الكاكاو و البن و المطاط و الأناناس، إضافة إلى العديد من الخضراوات و الفواكه.
  • الرعي: تنتشر أعشاب السافانا القصيرة في جمهوية غانا مما عزز انتشار مهنة رعي الأبقار و الماعز فيها، خاصة في شمال البلاد.
  • الصيد: تعد بحار غانا من البحار الغنية بالأسماك، و التي تضم كلًا من؛ أسماك رأس الكارب، و البلطي، و الرنجة، والتونة، وغيرها.
  • الاستخراج من باطن الأرض: تعد غانا من الدول الأفريقية العريقة في استخراج الذهب، إذ وجد فيها العديد من المناجم خلال العصور الماضية، إضافة إلى وجود العديد من المعادن الأخرى الثمينة، والتي تُستخرج من باطن الارض؛ كالألماس و النيكل، وقد شكل وجود هذه المعادن في جمهوية غانا أهم مصادر الدخل فيها.
  • تجارة الأخشاب: وذلك بسبب وجود الغابات فيها بسبب المناخيْن المداري و الاستوائي اللذين يجعلان نمو الغابات والأشجار كثيفًا في الجمهوية الغانية، ويمتاز الخشب الغاني بجودته العالية التي جعلته من أهم صادرات غانا للدول الأخرى.

الامن في غانا

سكان غانا خليط من الجماعات الأفريقية التي تضم الفانتي وأشانتي والموسي (داجومبا) والإيوي والكوماسي والمامبروسي، واليوريا، هذا إلى جانب جماعات من الهوسا والفولاني التي قدمت من الشمال بعد اعتناقها الإسلام وبغانا جماعات عديدة مهاجرة من البلاد المجاورة وهي التي نقلت الإسلام إلى جنوب غانا، وكان أول وصول الإسلام إلى هذه المنطقة في نهاية القرن العاشر الهجري عندما هاجرت أحدي بطون قبائل الماندي من حوض النيجر نحو الجنوب إلى إقليم الغابات الغني بمنتجاته. و الإنجليزية لغة البلاد الرسمية، وإلى جانبها تسود اللهجات القبلية المتعددة، وتعلم العربية في مدارس المسلمين لاسيما في الشمال و الوسط.

الاسعار في غانا

غانا – أسعار البنزين: نعرض لكم الأسعار التالية ابتداء من يوم 25 شهر 11 سنة 2019 م. إلى يوم 02 شهر 03 سنة 2020 م. بلغ السعر المتوسط لل في هذه الفترة إلى 5.51 (سيدي غاني) حيث كان السعر الأدنى 5.35 (سيدي غاني) بتاريخ يوم 25 شهر 11 سنة 2019 م. والأعلى 5.60 (سيدي غاني) بتاريخ يوم 03 شهر 02 سنة 2020 م. بالقياس، بلغ السعر المتوسط للبنزين في هذه الفترة عالميا إلى 7.87 سيدي غاني.

أكرا غانا

تمتد مدينة أكرا على طول ساحل المحيط الأطلسي الغاني إلى الجهة الشمالية داخل غانا، و قد كانت خلال الفترة الواقعة بين عامي (1877-1975)م عاصمة لساحل الذهب البريطاني، ويتحدث سكان المدينة باللغة الإنجليزية كلغة رسمية بالإضافة إلى عدد من اللغات الأخرى، و تعد مدينة اكرا عاصمة لغانا وأكبر مدينة فيها، وتقع على خليج غينيا على منحدر بشكل جزئي منها يتراوح ارتفاعه بين 8-12 متر، و تعتبر مدينة أكرا مركزاً تجارياً وتربوياً و اقتصادياً لدولة غانا حيث تقع على أرضها العديد من المكاتب الرئيسية لجميع البنوك الكبرى و الشركات التجارية بالإضافة إلى و كالات التأمين المختلفة و شركة الكهرباء و مكتب البريد العام كما تحتوي على الأسواق المفتوحة الكبيرة و مكتبة أكرا المركزية، ويبلغ عدد السكان في مدينة أكرا 2070463 حسب التعداد السكاني لعام 2010م.

خريطة غانا

تقع جمهورية ( غانا ) والتي تعرف أيضاً بـ ( جمهورية أفريقيا )، في القسم الغربي للقارة الأفريقية، في ساحل خليج غينيا الشمالي الذي تطل عليه؛ حيث نجد في حدودها الشماليّة دولة بوركينا فاسو، و في حدودها الشرقية دولة توغو، وفي حدودها الغربية نجد دولة ساحل العاج.

تبلغ مساحة دولة غانا 238.537 كيلو مترا مربعا، وإن أهم المدن في دولة غانا هي مدينة ( كوماسي )، و من بعدها تأتي مدينة ( تامالي )، ثم مدينة ( تيما )، وبعدها مدينة ( تاكورادي )، ومدينة ( كيب كوست )، أما عاصمتها فهي مدينة ( أكرا ). ويتجاوز عدد سكانها الـ 14.159.000 مليون نسمة، إلا أن في العاصمة أكرا هنالك أكثر من مليون نسمة يسكنون فيها.

اشهر منتجات غانا

  • أشهر موارد غانا الطبيعية

أكثر ما يميّز دولة غانا مياهها الغزيرة بسبب سقوط كميّات جيّدة من الأمطار في كل عام، كما يوجد فيها نهرٌ جارٍ يسمى نهر فولتا الذي يتميّز بمناخه المداري الذي تسقط فيه الأمطار بكميات كبيرة، ونتيجةً لذلك فقد أُقيم أكبر سد في العالم في هذه الدولة، وهو أهم وأكثر ما تشتهر به، ويسمى هذا السدّ بأكوسومبو.

  • أشهر موارد غانا الاقتصادية

تسمى دولة غانا بساحل الذهب، وذلك لأنها من أكثر الدول شهرةً في إنتاج وتصدير المعادن باهظة الثمن والنادرة؛ كالألماس، والذهب، والمنجنيز، والبوكسيت، والحديد، وهذا ما يجعلها محط أنظار للعديد من المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال الأجانب الذين يذهبون للاستثمار فيها، وتحتل هذه الدولة المركز العاشر على مستوى العالم في إنتاج الذهب.

  • أشهر الأطعمة في غانا

تشتهر دولة غانا بأطباق الطعام الدسمة التي لا تكاد تخلو مكوناتها من اللبن أو أحد مشتقاته، وهذا ما يفسر ارتفاع أسعار الحليب واللبن فيها، كما تشتهر بالأطعمة البحريّة؛ وخاصةً السمك، ويشار إلى أنّ أكثر سكان هذه الدولة هم من المسلمين الذين لا يتناولون لحم الخنزير، ولذلك فإنّ أغلب طعامهم يكون نباتياً.

لغة غانا المحليه

  • اللغة الرسمية في غانا هي اللغة الإنجليزية وهي إنجليزية ذات لهجة غرب إفريقية مميزة.
  • ويوجد أيضًأ عدد آخر من اللغات المحلية، ويتحدث معظم المسلمين لغة الهوسا.

 

السابق
فوائد بذور الكتان للبشرة
التالي
اسباب وعلاج تجاعيد العين والوجه

اترك تعليقاً