السياحة في الدول

السياحة في كاليفورنيا

السياحة في كاليفورنيا المسافرون

تقع ولايه كاليفورنيا فى منطقة المحيط الهادى فى الولايات المتحده الامريكيه و هى ثالث أكبر الولايات من حيث المساحه ويحدها من جهه الشمال ولايه اوريغون ومن الشرق كل من نيفادا و اريزونا , و الولايه المكسيكسه باجا كاليفورنيا من جهه الجنوب, و تعد ولايه كاليفورنيا واحدة من اجمل الولايات الامريكيه فمن غابات التنوب الاحمر و الجبال فى كاليفورنيا الشماليه الى الشواطئ الساحرة و الشمس فى كاليفورنيا الجنوبيه الى المعارض المتنوعه و المهرجانات و المطاعم و المقاهى فضلا عن المنتجعات الصحيه و اماكن الاقامة المتنوعه ففى كاليفورنيا تجد دائما اسباب البهجه و السعادة فى كل مكان.

زيارة كاليفورنيا

تعتبر كاليفورنيا واحدة من وجهات السفر الرائدة في الولايات المتحدة، حيث تم تصنيفها عام 2004م كثالث أكبر عمل في الولايات، ولهذا اعتمدت الولاية قانون تسويق للسياحة في كاليفورنيا، حيث تستقبل الولاية ما يقارب 4 ملايين زائر دولي في العام، و العديد من الزوار من مختلف مناطق العالم، و يعتبر المناخ عامل جذب للسياحة في كاليفورنيا حيث يمتاز مناخها بالمعتدل والمشمس، وامتلاكها للمناظر الطبيعية المتنوعة، مثل: ساحل البحر، و الجبال، و الصحراء التي تجذب السياح إليها، كما تشتهر مناطق لوس أنجلوس، وسان فرانسيسكو بكونها المناطق الأكثر شعبية للسياح و لتناول الطعام، بالإضافة إلى توفر سيارات التلفريك الفريدة في المدينة، و المتاحف، ودار الأوبرا، و جسر البوابة التي تشتهر بها كاليفورنيا بالإضافة إلى العديد من المناطق الأخرى.

خريطة كاليفورنيا السياحية

ولاية كاليفورنيا هي أكثر ولايات الولايات المتحدة سكانا وثالثها مساحة. تعتبر كاليفورنيا أيضا الكيان النطاقي الثاني من حيث عدد السكان في الأمريكتين، لا تتجاوزها إلا ساو باولو في البرازيل. تقع كاليفورنيا على الساحل الغربي للولايات المتحدة، و تحدها من الشمال ولاية أوريغون و من الشمال الشرقي ولاية نيفادا و ولاية أريزونا من الجنوب الشرقي و باخا كاليفورنيا المكسيكية من الجنوب، و المحيط الهادئ من الغرب. أكبر أربع مدن في الولاية هي لوس أنجلوس وسان دييغو وسان خوسيه و سان فرانسيسكو. يوجد بالولاية ثاني و سادس أكبر مجال إحصائي، وكذلك ثامن مدينة اكتظاظا بالسكان في الولايات المتحدة. تتميز كاليفورنيا بتنوع في المناخ و الجغرافيا و السكان.

الطبيعة في كاليفورنيا

تعتبر مدينة كاليفورنيا من أفضل الوجهات السياحية في الولايات المتحده الأمريكية، حيث تستقبل الولاية ما يقارب 4 ملايين زائر دولي في العام ، وهي تتميز بالطبيعة الخلاية و المناظر الساحره، و المناخ المعتدل و المشمس معظم اوقات السنه، ومن أهم المناطق الطبيعية هي ساحل البحر، و الصحراء و الجبال لتي تجذب السياح إليها من كل مكان، بالإضافة إلي المتاحف و جسر البوابة ودار الأوبرا والعديد من المناطق الآخري.

سميت هذه الولاية بالولاية الذهبية، حيث تتأثر ولاية كاليفورنيا بالمناخ المتوسطي ، وفي الجزء الجنوبي تشترك مع حدود جبال سان غابرييل واما الجزأين الجنوبي والغربي يحيط بهم المحيط الهادي، وتحظي ولاية كاليفورنيا بالتنوع الطبيعي المتميز.

تبدا حدودها من سواحل المحيط الهادي حتي سلسلة جبال سييرا نيفادا شرق الولايات المتحده الأمريكية، ثم إلي الجنوب والصحراء موهافي ثم إلي الشمال الغربي وغابات تنوب ردوود، حيث تحتل المرتبة الاولي علي مستوي البلاد من حيث التعداد السكاني، يبلغ عدد سكانها حوالي 38 مليون نسمة.

افضل مدن كاليفورنيا للسياحه

تحتضن ولاية كاليفورنيا نحو خمسين مدينة على الأقل، من بينها 8 مدن تعتبر من أكثر المدن اكتظاظا بالسكان، كما تضم عدداً من المناطق الحضرية، و من أهم المدن فيها:

  • مدينة لونغ بيتش

Long Beach و هي المدينة السابعة على مستوى كاليفورنيا من حيث التعداد السكاني؛ حيث يقدر عدد سكانها بنحو 462.257 نسمة، و تشغل حيزا فوق السواحل الغربية للولايات المتحدة، داخل حدود مقاطعة لوس أنجلوس جنوب كاليفورنيا.

  • مدينة سان خوسيه

تأتي مدينة سان خوسيه San Jose في المرتبة الثالثة على مستوى كاليفورنيا، والعاشرة على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية من حيث التعداد السكاني، حيث تشير الإحصائيات للمدينة لعام 2014م إلى أن عدد سكان المدينة قد تجاوز 1000536 نسمة، كما تمتد مساحتها على 461.5 كم2، و ترتفع عن مستوى سطح البحر بنحو 25 مترا، و تشغل حيزا في قلب وادي السليكون في الجزء الجنوبي من خليج سان فرانسيسكو، كما أنها المدينة الأكبر على نطاق منطقة كاليفورنيا الشمالية.

  • مدينة سان دييغو

تقع مدينة سان دييغو San Diego جنوب ولاية كاليفورنيا، و تعتبر من المدن الساحلية في البلاد، و تمتاز بطبيعتها الخلابة، حيث الطقس معتدل، و المناخ الربيعي طاغ عليها معظم أيام السنة، و تمتد مساحتها على 963.6 كم2، و بذلك فإنها تأتي في المرتبة الثانية على مستوى الولاية، و التاسعة على مستوى الولايات المتحدة.

شيدت المدينة على يد المستعمرين الإسبان، و هم من أطلقوا عليها هذه التسمية، و يذكر بأن المدينة تضم بين حدودها ملعب كوالكوم الخاص بفريقها سان دييغو تشارجرز، بالإضافة إلى ملعب باكو بارك.

  • لوس أنجلوس

Los Angeles و يشار لها اختصاراً بـLA، و هي المدينة الأكبر على مستوى كاليفورنيا، وتشغل حيزا يمتد إلى 1290.6 كم2، وترتفع عن مستوى سطح البحر بنحو ثلاثة و تسعين مترا، كما تحتل المرتبة الثانية على مستوى البلاد من حيث الاكتظاظ السكاني، إذ يقدر عدد سكانها بـ4.030.904 نسمة وفقا لإحصائيات عام 2016م.

  • سان فرانسيسكو

تشتهر مدينة San Francisco بجسرها جسر البوابة الذهبية، و الهرم الأمريكي المشهور، و يرجع تاريخ تأسيسها إلى سنة 1776م، و تحتل سان فرانسيسكو المرتبة الرابعة على مستوى الولاية من حيث التعداد السكاني؛ إذ يقدر عدد سكانها بنحو 8.244.910 نسمة، و بذلك فإنها الثانية على مستوى البلاد من حيث الكثافة السكانية، و تمتد مساحة المدينة على أكثر من 1.213.4 كم2.

السياحة في كاليفورنيا لوس انجلوس

من أهم الاماكن في مدينه لوس انجلوس:

  • هوليوود

هذا المكان غني عن التعريف؛ فهو يعتبر أضخم مدينة لصناعة الأفلام، و يحتوي هذا الموقع على مواقع تصوير مختلفة، فهو مكان ساحر جداً يضم الكثير من نجوم و مشاهير السينما، لذا فهو مناسب جداً لالتقاط الصور الكثيرة، وعند الحديث عن هوليوود لا بد من زيارة المسرح الصيني و التمتع بشاطئ البندقية و المرور بشارع سانتا مونيكا.

  • واتس تاور
هو خط إجباري لا بد من السائح المرور به في هذه المدينة، و يتميز هذا الشارع بالطراز المعماري الفخم؛ فهو مزين بالزجاج والسيراميك و البلاط، و يقع هذه الشارع شرق شارع 107.
  • حديقة جريفيت بارك

من أكبر حدائق لوس أنجلوس و تحتوي على ألعاب كثيرة وحديقة للحيوانات والإسطبلات لركوب الخيل، و يمكن ممارسة المشي وركوب الدّراجات فيها، و يمكن زيارة المسرح اليوناني فيها؛ فالحديقة كبيرة جداً و متنوعة لكافة الأنشطة السياحية.

  • السوق الكبير

يطلق عليه اسم جراند سنترال ماركت، وهو من أكبر الأسواق الذي يعرض المنتجات الزراعية، و هو من الأسواق الشعبية التي يتم فيها عرض وبيع الفواكه والخضروات بأسعار منخفضة، و توجد به العديد من الأكشاك و المطاعم التي تبيع الوجبات بأسعار معقولة أيضاً.

  • سانت مونيكا بير

هذه المنطقة هي النقطة الحيوية في لوس أنجلوس، و يطلق عليها مدينة الترفيه؛ حيث تضم متحف جي بول جيتي، ومتحف الفنون و عالم ديزني لاند، و ناطحات السحاب الكبيرة وكذلك عجلة فيرس التي يتم تشغيلها بالطاقة الشمسية، و منطقة بيفرلي هيلز المنطقة المخصصة للمشاهير و رجال الأعمال.

  • شاطئ البندقية

يستطيع السائح أن يتمتع بصوت الموسيقى من خلال الموسيقيين المتجولين في كافة أنحاء الشاطئ، و يتم العزف على الموسيقى و غناء أغاني الراب.

  • سكة حديد

من أقصر السكك الحديدية في لوس أنجلوس و تم تشييدها عام 1909م أيام الاحتلال الإسباني، فتتميز هذه السكة بالرحلات القصيرة للتجول بين شوراع هيل و شوارع أوليف بسعر زهيد جدا.

جدول سياحي في كاليفورنيا

اليوم الاول 

  • سان فرانسيسكو … جسر البوابة الذهبية 

نبدء رحلتنا في كاليفورنيا باحدى اروع المدن السياحية في امريكا و هي مدينة سان فرانسيسكو الساحرة التي تضم الكثير من معالم الجذب السياحي و تحتاج سان فرانسيسكو 3 ايام علي الاقل لزيارة معالمها السياحية.

لتستمتع عزيزى السائح باجمل اللحظات اثناء زيارة جسر البوابة الذهبية الذي يعد واحد من اهم رموز السياحة في امريكا ويمكنك القيام بالعديد من الانشطة السياحية المتنوعة علي هذا الجسر.

شاهد اجمل المناظر الطبيعة الخلابة من خلال جسر البوابة الذهبية اذ يوفر الجسر اطلالات ساحرة للعديد من المناطق في سان فرانسيسكو كما يطل الجسر علي مضيق غولدن جيت.

اليوم الثاني 

  • سان فرانسيسكو … اكاديمية كاليفورنيا للعلوم 

لنستمتع بجولة متميزة و رائعة في اكاديمية كاليفورنيا للعلوم و تعد تلك الاكاديمية اهم متحف متخصص في التاريخ الطبيعي في العالم بأسره و هو واحد من اهم و ابرز معالم السياحة في كاليفورنيا.

يضم المتحف حوالي 26 مليون عينة و من الانشطة السياحية التي يمكن القيام بها بالمتحف  الاستمتاع بمشاهدة الهيكل العظمي للحوت الازرق و غيرها من الهياكل العظمية لمختلف الحيوانات و الطيور النادرة و المنقرضة.

و لا تفوت زيارة اكواريوم اكاديمية كاليفورنيا للعلوم اذ ستحظي باجمل و امتع اللحظات و ستشاهد مختلف الاسماك النادرة والكائنات البحيرية المتنوعة التي ستسحرك بجمالها.

اليوم الثالث 

  • سان فرانسيسكو … الحي الصيني

قبل انتقالك الي مدينة اخري لابد ان تزور الحي الصيني فهو واحد من اشهر المعالم السياحية في كاليفورنيا يضم الحي الكثير من البيوت و الاسواق الشعبية و المحلات التجارية و المتاحف و المعابد و غيرها.

تعرف عزيزى الزائر علي تاريخ الصينين في امريكا خلال جولتك بالحي الصيني اذ يضم الحي  الصيني متحف يعرض تاريخ الصيننين منذ هجرتهم الي امريكا و هو متحف الجمعية التاريخية الصينية الامريكية.

احظي بجولة رائعة في ساحة بورتسموث و هي ساحة ترفيهيه توجد بالحي الصيني بسان فرانسيسكو يتوافد اليها الكثير من الزوار للعب الشطرنج الصيني و العاب الورق المتنوعة.

اليوم الرابع

  • لوس انجلوس … ديزني لاند

باليوم الرابع من رحلتنا لننتقل الي مدينة اخري تعد من اروع مدن كاليفورنيا هي مدينة لوس انجلوس و التي تضم عدد كبير من معالم الجذب السياحي لذلك ستأخذ منا 3 ايام لزيارة ابرز معالمها السياحية.

لنبدء رحلتنا في لوس انجلوس بديزني لاند ، بكل تأكيد تعرف سلسلة ديزني لاند الترفهيه بانها من اروع المدن الترفيهيه علي مستوي العالم اذ تستقبل عدد مهول من الزوار علي مدار العام.

احظي بفرصة لمقابلة شخصيات ديزني الكرتونية الشهيرة داخل مدينة الترفيه ديزني لاند لوس انجلوس و استمتع باجمل العاب الترفيه و الاثارة و المغامرة التي تناسب جميع الاعمار الكبار و الصغار علي حد سواء.

اليوم الخامس

  • لوس انجلوس … حديقة الحيوان

في بداية اليوم الخامس سوف نستعد للقيام برحلة شيقة في حديقة حيوان لوس انجلوس احدي اهم معالم السياحة في لوس انجلوس انشأت الحديقة عام 1966 ميلادياً و توسعت الحديقة عام 2002 لتضم حديقة نباتية متميزة.

استمتع عزيزة السائح بمشاهدة مختلف انواع الحيوانات في حديقة حيوان لوس انجلوس كالفيلة و وحيد القرن و غيرها بالاضافة الي التعرف علي حوالي 800 نوع من النباتات و الزهور المتميزة.

اليوم السادس

  • لوس انجلوس … منتزة غريفيث

نختتم جولتنا في لوس انجلوس بزيارة منتزة غريفيث تطور المنتزة علي مر السنوات ليصبح واحد من اشهر منتزهات لوس انجلوس و يحتوي علي حديقة حيوان متميزة تضم مختلف الحيوانات الرائعة.

استمتع برحلة رائعة بين احضان الطبيعة في لوس انجلوس و استرخي علي احد المقاعد في المنتزة او اخذ جولة في احد ممرات المنتزة  و كذلك يمنك اخذ جولة في الحديقة باستخدام القطار المصغر.

اليوم السابع 

سان دييغومتحف نماذج السكك الحديدية .. المدينة القديمة

عزيزى السائح لنختتم جولتنا السياحية بزيارة واحدة من اجمل مدن كاليفورنيا السياحية الا و هي مدينة سان دييغو تضم عدة اماكن سياحية متميزة و من اشهرها متحف نماذج السكك الحديدية.

استمتع برحلة ممتعة في متحف نماذج السكك الحديدية و تعرف علي اقسامة و نماذجة الرائعة و كذلك لا يفوتك زيارة قاعة عروض الاطفال التي تعرض قطارات مصغرة للاطفال.

بعد الاستمتاع بالمتحف سنذهب بجولة ممتعة الي المدينة القديمة لسان دييغو و التي تضم الكثير من المباني التاريخية القديمة التي تعبر عن تاريخ سان دييغو عبر السنوات و من ابرز تلك المباني القرية الاسبانية.

 

السابق
اسرع خلطة لازالة التجاعيد
التالي
السحابة الالكترونية

اترك تعليقاً