العناية بالجنين

الطريقة الصينية لتحديد جنس الجنين

الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين بالميلادي

يعتبر الجدول الصيني الدقيق للحمل من أقوى الطرق البدائية التي تم اعتمادها لتحديد نوع المولود، حيث عُرف قبل نحو 7 قرون، وربط الصينيون من خلاله بين توقيت الإخصاب والعلوم الفلكية.

فربط البعض بين عمر الأم والجنين وبين الماء، والأرض، والخشب، والمعدن، لذا فهو بحسب اعتقادهم يعتبر أحد أدق الطرق المستخدمة للكشف عن نوع الجنين.

الجدول الصيني الدقيق

الجدول الصيني الخاص بالحمل عبارة عن طريقة صينية موروثة تستخدم في التنبؤ بنوع المولود معتمدة على التقويم القمري ويتم ذلك من خلال النظر في شهر حدوث الحمل وعمر الأم عند الحمل حيث يتم استخدام صيغة ما لتحديد نوع الطفل برحم الأم هل هو ذكر أم أنثي.

ترتكز طريقة حساب هذا الجدول على أمرين أساسين:

  1. الشهر القمري الذي وقع فيه الحمل.
  2. العمر القمري للأم.

يعتمد الجدول على التقويم الصيني الذي يختلف بدوره عن التقويم الميلادي، فعمر الشخص بالتقويم الصيني هو عمره بالتقويم الميلادي مضافاً إليه عام.

وذلك لأن الصينيون يضيفون أشهر الحمل التسعة إلى عمر المولود ليكون عمر الجنين بمجرد ولادته عام.

حساب نوع الجنين بالارقام

  1. تقوم الأم بحساب عمرها وفقاً للتقويم الصيني على هيئة عدد صحيح من السنوات وتقوم بتجاهل الأشهر التي تزيد عن هذا الرقم الصحيح.
  2. فمثلاً لو كان عمر الأم 27 عام و3 أشهر، تحذف الأم عدد الأشهر وتكتفي فقط بالعدد الصحيح من السنوات ليكون 27 عام.
  3. ثم نختار من أمام عمود عمر الأم مقدر بالسنوات الشهر الذي حدث فيه الإخصاب سواء شهر يناير أو فبراير أو مارس أو أبريل أو مايو أو يونيو أو يوليو أغسطس، سبتمبر أكتوبر نوفمبر.
  4. لو شهر يناير يكون الطفل بنت، لو شهر فبراير يكون الطفل ولد وهكذا.
  5. يتم استخدام الجدول الصيني الأصلي 2019 بمعرفة عمر الأم والشهر القمري لحدوث الحمل لمعرفة المربع الذي يتقاطع عنده عمود الشهر القمري مع صف عمر الأم.
  6. وهناك من المواقع الإلكترونية من يطلب إدخال عمر الأم وتاريخ حدوث الحمل، ومن ثم يقوم بعرض النتيجة على الفور.

معرفة نوع الجنين من اخر دورة

هناك العديد من الطرق التي ظهرت توضح كيفية معرفة نوع الجنين في الأيام الأولي ومن أشهر هذه الطرق هو الجدول الصيني فهو عبارة عن جدول يتم فيه وضع بعض تواريخ الميلاد أمامها الوان اللون الازرق خاص بالذكر واللون الأحمر خاص بالأنثى.

علي سبيل المثال إذا كانت اخر دوره تعرضت لها الانثي بتاريخ 10/10/2020 فإن الايام الخاصه بالتبويض تكون بعد 14 يوم من ذلك التاريخ فيصبح التاريخ في هذه الحالة 24/10/2020 ثم بعد ذلك يتم إدخال تاريخ ميلاد الأم ومع تاريخ الأخير بعد فترة التبويض ونريد التلاقي والذي قد يكون إما حرف الباء أو الواو ومن خلال ذلك يمكنك معرفة نوع الجنين بسهولة.

شرح الجدول الصيني للحمل

تصل نسب نجاح اختبار الجدول الصيني الصحيح في الحمل لـ المرأة إلى حوالي 90%، لكن لا دليل علمي قاطع حتى الآن يؤكد صحة نتائج هذا الجدول.

يمثل لون اللون الأزرق الصبي الذكر الولد، بينما يمثل اللون النبيتي pink البنت، يجدر الإشارة أن دقة استخدام هذه الحاسبة عند علماء الفلك الصينيين لتوقع النوع لا تزيد عن 50% فقط.

كيف اعرف نوع الجنين بالجدول الصيني 2020

  1. الفكرة سهلة التطبيق فقط تحتاج لمعرفة عمر الأم ويكتب رقم صحيح
  2. مثال لو عمر الأم 25 سنة و7 شهور يتم إلغاء الـ 7 شهور ويبقى 25 فقط
  3. نأتي لفترة التبويض أو وقت حدوث الإخصاب نختار الشهر الذي حدث فيه الإخصاب
  4. نفترض مثلا أن عمر الأم 25 عام وحدث التبويض في شهر مايو إذا نوع الجنين بنت أما إذا حدث الإخصاب في شهر يوليو إذا المتوقع أن يكون جنس المولود ولد.

تاريخ الجدول الصيني في تحديد جنس الجنين أثناء الحمل

لقد تم الكشف عن الجدول الصيني منذ مئات السنين ويقال أنه تم العثور عليه في إحدى المقابر الصينية الملكية و استخدمه الصينيون قديماً في تحديد نوع الجنين على مر العصور وأثبت نجاحه الفعلي وعلى الرغم من أن هذا الجدول الصيني غير مؤكد علمياً إلا أنه يعتبر من الطرق المسلم بها في توقع نوع الطفل ذكر أو أنثى, ولقد تم تصدير هذا الجدول لمختلف أنحاء العالم وحصل على سمعة جيدة جداً وشهرة واسعة.

فقد تم تداول الكثير من القصص عن ماهية الجدول الصيني فمنها ما يشكك في هذا الجدول ومنها ما يؤكد عثورهم على الرسم البياني في مقبرة خاصة بعائلة موالية لأسرة تشينغ وتشير الدراسات إلى أن مخطط الرسم البياني يعود إلى حوالي 799 سنة, بالإضافة إلى بعض الشائعات الأخرى التي تؤكد العثور على الجدول الصيني في غرفة تخزين تحت الأرض في منطقة تابعة لسلالة تشينغ ويجب العلم بأنه توجد العديد من الإصدارات المختلفة التي تقوم بتداولها مواقع الإنترنت باستمرار.

حتى الآن ورغم التطور التكنولوجي الذي نمر بيه يعد الجدول الصيني وطريقة استخدامه من الوسائل القديمة الممتعة جداً في تحديد جنس الجنين ولكي تستطيع استخدام الرسم البياني فإنك تحتاج إلى معرفة عدة معلومات مثل, العمر القمري الخاص بالأم عند حدوث الحمل والشهر القمري الذي تم فيه الحمل بالفعل.

يجب العلم بأن حتى الآن لا يوجد أي دليل علمي على دقة نتائج الجدول الصيني في تحديد نوع الأجنة, ولكن أكد بعض الأشخاص الذين قاموا بتجربته على أنه ذو نتائج دقيقة جداً ولكن هناك الكثير من النساء الذين يستخدمونه بهدف التسلية والمتعة وقضاء وقت مرح ليس أكثر من ذلك.

السابق
دواء أريستوفت-بي aristovit-B لعلاج او منع انخفاض مستوى فيتامينات مجموعة “ب”
التالي
في أي شهر يتكون مخ الجنين

اترك تعليقاً