ثقافة عامة

العلاقه بين التطوع والفريضه

العلاقه بين التطوع والفريضه

العلاقة بين العمل التطوعي والواجب. تعتبر الصلاة أقوالاً وأعمالاً معينة، تبدأ وتفتتح بالتكبير، وتختتم بالسلام، وتعتبر الصلاة ثابتة في الكتاب والسنة. الصلاة فرض على العقل الراشد، وهي الركن الثاني من أركان الإسلام. والواجب على كل مسلم ومسلمة، وقد قال الله تعالى في كتابه الكريم في سورة إبراهيم: (قولوا لعبادي الذين آمنوا فقاموا الصلاة، وأنفقوا مما لهم في حياتهم وما لهم في حياتهم.

العلاقة بين العمل التطوعي والواجب

الصلاة أساس الإسلام، وقد فرض الله تعالى على المسلم خمس صلوات يومية، وهي صلاة الفجر، وصلاة الظهر، وصلاة العصر، وصلاة المغرب، وصلاة العشاء، وعدد الركعات الواجبة. تختلف كل صلاة، حيث يوجد الثنائي وهو صلاة الفجر، وهناك الرباعي هو الظهر والعشاء والعشاء، ومنه الثلاثي وهو المغرب، والموضوع الإسلامي من أهم المواد التي يتم تدريسها للطلاب في المناهج، حيث تقوم على تعليم الطلاب تعاليم الإسلام وموضوعاته.

الجواب الصحيح:

صلاة الفريضة: وهي الصلاة التي يجب على كل مسلم عاقل بالغ أن يؤديها ويأثم بتركها. صلاة التطوع: وهي صلاة غير واجبة، وهدفها إرضاء الله ومحبته، ومن أهملها ليس معصية.

تُعرَّف الصلوات بأنها أفعال وأقوال خاصة تبدأ بالتكبير وتنتهي بالتحية، وهي فرض على كل مسلم بالغ عاقل، ويصلي العبد إلى الله تعالى أن يقترب منه.

السابق
جمع مقالات تتناول قضايا العمل من مصادر المعلومات ( کتب مجلات صحف برامج حاسوبية الشبكة العنكبوتية ).
التالي
ما وحدات الكتلة التي تستعملها لقياس كتلة كل مما يأتي ذرة ملح طبق سلطة جسم شخص

اترك تعليقاً