نصائح طبية

العناية بالشفايف وطرق جعلها صحية ورطبة

طريقة جعل الشفاه حمراء طبيعياً

  • خلط القليل من زيت اللوز مع الليمون بكميّات متساوية وتدليك الشفاه بهذا المزيج قبل النوم مباشرةً، فستساهم هذه الطريقة في تحويل لون الشفاه إلى اللون الأحمر.
  • خلط القليل من ماء الكركديه المغلي وشديد الحمرة مع القليل من الفازلين وتطبيقهما مباشرةً على الشفاه.

شفايف وردية مثل البيبي من تجربة

مكونات وصفة اليوم شفايف وردية في يوم :

1- زيت جنين القمح :

يعمل على تصفيه الشفايف و تفتيحها و تغذيتها و ييل تشقاتها و تجاعيدها .

2- زيت الزيتون :

استعملى النوع الطبيعي لانه يحتوى على احماض دهنيه تغذي الشفاه و ترطبها و توحد لونها .

3- عصير البرتقال :

يمكنك استعمال اليوسفي او البرتقال و يعصر بدون اضافه اى اضافات او سكر ، يحتوى على فيتامين سي الذي يقلل السواج فى الشفاه و يمكنك استعمال عصير الليمون بدلا منه اذا كانت بشرتك لا تتحسس منه .

4- دقيق الارز :

الارز رائع للتفتيح و توحيد اللون .

طريقة تحضير وصفة اليوم شفايف وردية في يوم :

تضاف ملعقه كبيره من زيت الزيتون الى ملعقه صغيره من دقيق الارز ( الارز المطحون ) ثم تضاف اليها ملعقه من زيت جنين القمح ، ثم يضاف عصير البرتقال شيئا ف شيئا ( حوالي ملعقه كبيره ) ، حتى تتحول الوصفة الى كريمية ناعمه يسهل استعمالها .

طريقة استعمال وصفة اليوم شفايف وردية في يوم :

تطبق على منطقه حول الفم و الشفاه و يمكن استعمالها للوجه كله ، تترك على المنطقه المراد تفتيحها و ترطيبها لمدة عشرون قيقه ثم تشطف المنطقه بالماء البارد و الفرق ان شاء الله ستلاحظيه من استعمالات قليلة ، تكرر من مرتان الى ثلاثه مرات بالاسبوع لافضل النتائج .

شفايف حمراء مثل الدم

لجعلها تبدو بلونٍ أحمر، استخدمي هذه الطرق:

  1.  ترطيب الشفاه: وذلك باستخدام مزيج من عصير الليمون مع العسل والجلسرين، ووَضع المزيج على الشفاه الداكنة فتجعلها رقيقةً وناعمة، وذات لونٍ وردي، كما أنّ العسل يُساعد على علاج تشققات الشفاه.
  2. إزالة خلايا الجلد الميتة: وذلك باستخدام مزيجٍ من السكر البني مع الماء، ليتشكّل مزيج كثيفٌ نوعاً ما، ثمّ فرك الشفاه بنعومة، ممّا يساعد على إزالة الجلد الميت، ونمو خلايا جلدية جديدة، ويجعل لون الشفاه مائلاً إلى الاحمرار.
  3. استخدام مرطب الشفاه: والذي يحتوي على مواد مرطبة، ومضادةً للأكسدة مثل فيتامين E وC التي تجعل الشفاه أكثر نعومة، وخصوصاً في حال احتواء مرطب الشفاه على جل الصبار.
  4. تدليك الشفاه: ويساعد ذلك على تحفيز الدورة الدموية في الشفتين، ويُنصح بتدليكها باستخدام الأصابع يومياً خلال المساء للحصول على شفاه ممتلئة، وناعمة بشكلٍ طبيعي.
  5. إزالة المكياج: وذلك لأنّ بقاء أحمر الشفاه على الشفتين يجعله يلتصق بها مدّةً طويلة، مما يجعلها جافةً، وباهتة اللون.

تحمير الشفايف بالليمون

  • قومي بعصر النصف ليمونة إلى ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو وامزجيهما معا.
  • خذي القليل من مزيج زيت اللوز وعصير الليمون وقم بتدليكه على شفاهك بلطف
  • و للحصول على أفضل النتائج، استخدمي الوصفة قبل الذهاب إلى النوم واتركيه على شفتيك لليوم التالي.
  • كرري هذه العملية كل ليلة لمدة 3 إلى 4 أسابيع لتحقيق نتائج مرضية.

كيفية جعل الشفاه منتفخة

1. التقشير: يعمل التقشير على إزالة خلايا الجلد الميتة، مما يجعلك تحصلين على شفاه أكثر سلاسة، كما أنه يعمل على تحفيز تدفق الدم إلى الشفاه، مما يؤدي إلى تضخمها وانتفاخها، كل ما عليك فعله هو مزج القليل من السكر مع الماء لعمل عجينة بسيطة وفركها على شفتيك، ثم اشطفي شفاهك وستجدينها في أحسن حال.
2. المكياج: يعمل قلم المكياج على تحديد الشفاه، فعندما تريدين الحصول على شفاه أكبر قومي بتحديد شفتيك من فوق خط الشفاه الطبيعي مع تعبئته بأحمر الشفاه الخاص بك، فهذا سيعطي شفتيك حجماً أكبر.
3. تمارين الشفاه: هناك عدة تمارين للشفاه تبدأ بالابتسامة، فهي من أسهل الطرق للحصول على شفاه رائعة، وبمجرد الابتسام عدة مرات خلال اليوم ستعملين على تقوية عضلات الشفاه لجعلها أكثر اكتمالاً، كما يعمل ضم الشفاه على جعل شفتيك أكثر ثباتاً، كل ما عليك فعله هو ضم شفتيك من خمس إلى عشر ثوانٍ مع تكرار التمرين عشر مرات يومياً ليساعدك هذا الأمر في الحصول على شفاه طبيعية ومتألقة.
4. القرفة وزيت الزيتون: تساعد القرفة على تحفيز الشعيرات الدموية للشفاه وتعزيز تدفق الدم، وهذا بدوره يجعل الشفاه أكثر امتلاءً مع لون وردي، كل ما عليك فعله هو مزج ملعقة صغيرة من القرفة مع زيت الزيتون وفرك شفتيك بالمزيج.
5. ترطيب الشفاه: من المهم تغذية شفتيك بالماء جيداً من الداخل والخارج، لذا عليك الحرص على شرب لترين من الماء يومياً، فهذا الأمر سيظهر على شفتيك في الحال، واعملي على ترطيب شفتيك باستمرار.

كيف اخلي لون شفايفي وردية

عصير العسل والليمون :

خذى ملعقتين من العسل وأضيفى إليها ملعقتين من عصير الليمون ثم اخلطى المكونات جيدًا وافركى الخليط على الشفاه. اتركى الخليط 15 دقيقة ثم اغسليها بماء بارد. هذه الوصفة يمكنك استخدامها يوميًا للاستمتاع بشفاه وردية حيث يساعد الليمون والعسل على تفتيح لون الشفاه وتخليصها من خلايا الجلد الميت.

 

السابق
فوائد المطر للإنسان
التالي
دواء أرافا- arava علاج التهاب المفاصل الروماتويدي.

اترك تعليقاً