صحة عامة

الفرق بين اوميجا 3 واوميجا 3 بلس

الفرق بين اوميجا 3 واوميجا 3 بلس

أوميغا 3 هو عبارة عن أقراص تحتوي على أحماض دهنية غير مشبعة ومصادرها السمك كما ذكرنا ويعد سمك السلمون خصيصاً من أكثر الأسماك التي تحتوي على هذه الأحماض الدهنية، والفرق بين الفرق بين أوميغا 3 وأوميغا 3 بلس هو أن أوميغا 3 بلس يحتوي على بعض الإضافات من الأملاح المعدنية والفيتامينات.

أوميجا 3 بلس

هو مكمل غذائي يحتوي على العديد من المكملات الغذائية المهمة فهو يحتوي على زيت السمك، الذي يساعد في الخفض من نسبة الكولسترول في الدم، ويعمل على تحسين الجهد العقلي والعضلي ويساعد في التحسين من الحالة النفسية والمزاجية.

أوميجا 3 بلس أثناء الرضاعة

كشفت البحوث الجديدة عن أن تناول الأم للأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة التى يطلق عليها اسم “أوميجا 3” وتمريرها للطفل عن طريق الرضاعة الطبيعية تحميه من خطر الإصابة بداء السكرى من النوع 1.

ووفقًا للموقع الطبى الأمريكى “Medical News Today”، يؤثر مرض السكرى من النوع الأول على أكثر من 20 مليون شخص فى جميع أنحاء العالم، وقد تم تشخيص أكثر من مليون شخص فى الولايات المتحدة بالمرض.

وأوضح الباحثون أن مرض السكر من النوع الأول هو اضطراب المناعة الذاتية، حيث تهاجم الخلايا المناعية ما يسمى بخلايا بيتا، وهى المسئولة عن إنتاج الأنسولين، والتى بدورها خفض مستويات السكر فى الدم، لذلك، فى مرض السكرى من النوع 1 فإن الجسم لا يمكن أن ينتج الأنسولين، والمرضى الذين يعانون من هذه الحالة يجب أن يتعاطون الأنسولين بشكل دورى من أجل البقاء على قيد الحياة.

وأظهرت نتائج الدراسة أن تناول مستويات عالية من أحماض الدهنية أوميجا 3 أثناء الرضاعة ترتبط مع انخفاض خطر مهاجمة المناعة الذاتية للخلايا المنتجة للأنسولين فى الرضع.

وأكد الدكتور “سارى نينيستو”، من المعهد الوطنى للصحة والرعاية فى هلسنكي، فنلندا، أن تناول الأم للأوميجا 3 أثناء الرضاعة يمكن أن يساعد على الوقاية من مرض السكرى من النوع 1 عند الرضع، وتوجد الأوميجا 3 أكثر شيوعًا فى الأسماك كما يمكن أن توجد أيضًا فى المكسرات والخضار الورقية والزيوت النباتية الأخرى.

جرعة Omega 3 Plus

يجب عليك مراجعة الطبيب أو الصيدلي قبل تناول الدواء
جرعة الدواء قد تختلف من حالة لأخرى

وتكون الجرعة المعتادة كالتالى :
تعطى كبسولة واحدة ثلاث مرات يومياً.
يجب تناول الكبسولات مع الطعام وذلك للمساعدة في تقليل الآثار الجانبية التي تؤثر على المعدة والأمعاء

جرعة أوميجا 3 بلس للأطفال

ما الجرعة التي يحتاجها الطفل من أوميجا 3؟

النظام الغذائي الصحي الذي يتناوله الطفل ينعكس إيجابيًا على قدراته الذهنية والعقلية، وأوميجا 3 يعتبر من أهم العناصر الغذائية التي يجب الحرص على تقديمها للطفل، لفوائدها المتعددة.. فما المصادر الغنية بها، وما الجرعة التي يحتاجها الطفل؟
أطعمة غنية بأوميجا 3
الدكتورة هبة أبو حسين، أستاذ طب الأطفال بكلية الطب جامعة القاهرة، أكدت ضرورة تناول الطفل للمصادر الطبيعية الغنية بأوميجا 3، لأنها تنعكس إيجابيا على صحته بشكل عام، موضحة عدد من الأطعمة الغنية بها، هى:- الأسماك: خاصة التونة والماكريل والسالمون.- المكسرات.- فول الصويا.شددت أبو حسين، على ضرورة أن يتناول الطفل أوميجا 3 بمجرد أن يُكمل عامه الأول، مؤكدة أن حصوله عليها يضمن استفادته من فوائدها المختلفة، عكس الطفل الذي لا يتناولها.

الجرعة المناسبة
في حالة تناول الطفل لأوميجا 3 من مصادرها الطبيعية، كالأسماك، فمن الممكن الحصول عليها بشكل أسبوعي، أو مرتين خلال الأسبوع مثلًا، أما إذا لم تكن الأطعمة الغنية بها متوفرة أو يرفض الطفل تناولها من الممكن تناول المكملات الغذائية لأوميجا 3، سواء شراب أو كبسولات، حسب سن الطفل.تابعت “أبو حسين” أن الطفل إذا كان لا يزال صغيرا يحتاج تناول نصف جرام فقط يوميا من مكملات أوميجا 3، أما الطفل الأكبر سنًا يحتاج إلى تناول جرام كامل بشكل يومي أيضًا، مشيرة أنه من المفترض أن يتناولها لمدة 3 شهور ثم يتوقف عن تناولها لمدة 3 شهور ثم يعاود تناولها مرة أخرى لمدة 3 شهور وهكذا.حذرت “أبو حسين” من زيادة مكملات أوميجا 3 عن الجرعة التي يحتاجها الطفل، لأنه من الممكن أن يسبب بعض الآثار الجانبية كالإسهال والقيء.

أوميجا 3 للكلاب

ما هي فوائد أوميغا 3 للكلاب؟ يعتقد العديد من الخبراء أن الفوائد مشابهة للفوائد البشرية وقد تشمل:

1. يقلل الالتهاب
يعد الالتهاب مشكلة كبيرة للحيوانات الأليفة تمامًا مثل البشر. غالبًا ما يتم إعطاء أوميغا 3 للكلاب لتأثيراتها المضادة للالتهابات. يمكن أن يفيد ذلك عددًا من الحالات المدرجة في القائمة ، مثل التهاب المفاصل والعديد من المشاكل المتعلقة بالجلد وغيرها من الأمراض الالتهابية.

2. يساعد التهاب المفاصل وقضايا المفاصل
نظرًا لقدرته المضادة للالتهابات ، غالبًا ما تكون الأوميجا 3 للكلاب من توصيات الطبيب البيطري عندما يعاني الكلب من حالات التهابية مثل التهاب المفاصل أو مشاكل المفاصل الأخرى. نشرت دراسة 2014 في مجلة فسيولوجيا الحيوان وتغذية الحيوان يوضح كيف يمكن لأحماض أوميجا 3 الدهنية مساعدة الكلاب المصابة بالتهاب المفاصل الطبيعي. لمدة 13 أسبوعًا ، تم إعطاء الكلاب نظامًا غذائيًا بيطريًا غنيًا بأحماض أوميغا 3 الدهنية من أصل الأسماك. قارن الباحثون هذه الكلاب مع الكلاب التي تحصل على نظام غذائي منتظم. ماذا وجدوا؟ في الكلاب العرجاء المصابة بالتهاب المفاصل العظمي ، أظهر النظام الغذائي الغني بأحماض أوميجا 3 المشتقة من الأسماك تحسينات في عجزهم الحركي وأداء أنشطتهم اليومية الشائعة.

3. يحسن صحة الجلد ومعطف
يتم إعطاء أوميغا 3 بشكل شائع للكلاب لتحسين صحة بشرتهم ومعاطفهم. هل هناك علم لذلك؟ دراسة نشرت عام 2014 في المجلة البيطرية تقييم آثار الأحماض الدهنية الأساسية على 48 كلبًا مملوكًا للقطاع الخاص من سلالات وأعمار وأجناس مختلفة تم تشخيصها بالتهاب الجلد التأتبي للكلاب (CAD). تم علاج الكلاب بتركيبة موضعية تحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية والزيوت الأساسية أو وهمي مرة واحدة أسبوعيًا لمدة ثمانية أسابيع.

بشكل عام ، كان التحضير الموضعي الذي يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية والزيوت الأساسية “علاجًا آمنًا ومفيدًا في تحسين العلامات السريرية لـ CAD”. بالإضافة إلى ذلك ، لم تكن هناك ردود فعل سلبية. بشكل عام ، يرى العديد من مالكي الكلاب جفافًا أقل للجلد ومعطفًا أكثر لمعانًا عند تضمين أوميغا 3 في حمية الكلاب.

4. يعزز الوظيفة المعرفية والصحة المناعية
دراسة 48 جرو بيجل صدر عام 2012 في مجلة الجمعية الطبية البيطرية الأمريكية يقترح أن إطعام الجراء المفطومة نظامًا غذائيًا مدعمًا بزيوت الأسماك الغنية بـ DHA قد يعزز العديد من جوانب التطور ، بما في ذلك التعلم المعرفي والذاكرة – بالإضافة إلى وظائف شبكية الجهاز المناعي.

كان لدى الجراء نظام غذائي عالي DHA نتائج أفضل لتعلم المهام العكسية ، والتمييز البصري التباين والأداء النفسي الحركي المبكر مقارنة بمجموعات DHA المعتدلة والمجموعات منخفضة DHA. كما كان لدى المجموعة المرتفعة من DHA أجسام مضادة لداء الكلب أعلى بشكل ملحوظ بعد أسبوع وأسبوعين من التطعيم من المجموعات الأخرى.

5. الحساسية
وفقًا للعديد من الخبراء ، فإن أوميغا 3 للكلاب التي تعاني من الحساسية أمر حتمي. تتصدر قائمة أوميجا 3 العديد من قوائم المكملات الغذائية للكلاب المصابة بالحكة والمصابة بالحساسية ، بما في ذلك واحدة من دكتور بولدر هوليستيك فيت دكتور أنجي كراوس

سعر اوميجا 3 بلس

يبلغ سعر العلبة حوالي 42 جنيه مصرى ” قد يتغير السعر من وقت لآخر “

السابق
نسبة الاوميغا 3 في بذور الكتان
التالي
معلومات عن كريم ماديكاسول – Madecassol

اترك تعليقاً