الحياة والمجتمع

الفرق بين جل الحلاقة ورغوة الحلاقة

الفرق بين جل الحلاقة ورغوة الحلاقة

الفرق بين جل الحلاقة ورغوة الحلاقة

الفرق بين جل الحلاقة ، ورغوة الحلاقة سؤال يفكر به الكثير عند البحث عن ما يناسب بشرتهم، ويعد اختيارك الصحيح لمنتجات الحلاقة ، هو من يؤدي بك لحلاقة جيدة ، وأخرى تؤدي لالتهاب قاسي بجلدك ، حيث يمكن أن يظهر على جلدك بعض الحروق أثر استخدام صابون مهيج للبشرة مثلا ، وتتنوع استخدامات الحلاقة ما بين هلام ، أو جل ورغوة الحلاقة  ، أو استخدام منتج تقليدي من المنزل ، مثل الصابون ، ويرجع استخدام نوع المنتج إلى الأفضلية الشخصية وذوق المستخدم .

ما هي رغوة الحلاقة ومميزاتها

تعتبر رغوة الحلاقة سائل يحتوي على الكثير من الفقاعات الصغيرة ، يعمل السائل على تليين اللحية ، وذلك قبل استخدام موس الحلاقة ، ولكن الفرق بين النوعين يتركز على كون جل الحلاقة يعتبر الأغلى تكلفة ، ولكن يجب أن تلاحظ أن عندما تريد استخدام الهلام (الجل) ، فتأخذ كمية صغيرة منه ، ولكن مع رغوة الحلاقة يجب أخذ كمية كافية لإتمام حلاقة جيدة ، شيء آخر يجب توضيحه أن جل الحلاقة يعد الأسهل في الاستخدام عن كريم الحلاقة بأنواعه ، وفي حين استخدمت الرغوة يجب أن تفرك قليلا على سطح الجلد حيث أنه من عيوب استخدامات رغوة الحلاقة أنها تسبب أثر أو احمرار .

مميزات رغوة الحلاقة

تفضل رغوة الحلاقة أو الهلام لأصحاب الشعر الكثيف ، حيث تحتوي علي :

  • تحتوي الرغوة على لون فاتح تجعل الرجل يرى لحيته بوضوح وقت الحلاقة .
  • كلا من رغوة الحلاقة ، والهلام وجل الحلاقة يحتوي على كحول للتطهير .
  • تحتوي افضل رغوة حلاقة على مكونات ترطيب للبشرة مثل ، الجليسرين ، الأحماض ، المركبات العطرية .

جل الحلاقة ومميزاته

يجب عليك عند شراء جل الحلاقة النظر على المكونات التي صنع منها المكتوبة على ظهر العبوة ، فإذا كان جل الحلاقة يحتوي على مكونات ضارة مثل البارابين ، الفثالات ، الأصباغ ، أو كبريتات الصوديوم ، فيجب الابتعاد عنه ، لأن تلك المكونات تسيب في تهيج للبشرة .

يمكن لبعض المنتجات أن تتسبب في حساسية قوية ، أو طفح جلدي على مساحات واسعة في البشرة ، وذلك يستدعى الذهاب لطبيب جلدية مختص ، وهناك مكونات يمكن أن تكون ضد المعتقدات الدينية الخاصة بك ، أو تواجد بعض المكونات التي صنعت من زيوت النخيل ، أو بعض السموم ، فيجب أن تكون على وعي بذلك ، فيجب أن تكون مشتري ملم بكل ما تستخدمه على بشرتك جيدا .

مميزات جل الحلاقة

  • يساعد الجل على الشعور بالانتعاش .
  • يصنع الرجل طبقة رقيقة من الحماية تدوم على البشرة ، مما يجعلها أقل عرضة للحكة والاحمرار .
  • يقلل الكثير من الوقت حيث يزيل عدد كبير من الشعر ، لحلاقة أكثر نظافة بوقت قصير .

ما الأفضل جل ، رغوة ، أم كريم

مازالت منتجات الحلاقة تعبر عن شخصية الرجل المثالي ، وتقدم كهدايا غالية في المناسبات ، وهى المنتجات الوحيدة التي توضع على الرف الأنثوي في الحمام دون نزاع .

  • كريم الحلاقة : يعد الكريم هو دائماً الاختيار الأسهل والأرخص ثمناً ، يتم توزيع الكريم على الجلد حتى تمتصه البشرة ، ويرطبها ، ومن ثم تستخدم الفرشاة لتطبيق الكريم جيداً ، ولكن باتت الفرشاة استخدام تقليدي يعوق انزلاق جيد على الجلد ، مما يؤدي إلى التهابات ، وخدوش وبشرة غير نظيفة وناعمة ، يوصى بالكريم لمن يعانون من تساقط شعر اللحية .
  • الرغوة : تعتبر الأداة الأكثر شعبية للرجال بجميع البيوت الشعبية ، وذلك لمزاياها حيث أنها سهلة الاستخدام ، وتلطف البشرة وتنعمها ، وتعمل على تنعيم الشعر أيضاً ، توفر الرغوة درجة انزلاق سهلة على البشرة ينصح باستخدامها للأشخاص الذين يعانون من شعيرات ناعمة وقليلة ، ينصح به للشباب في مرحلة المراهقة .
  • المادة الهلامية (الجل) : تعتبر الأداة الأكثر اقتصادية ، ولكن يصعب تطبيق الجل بعض الشيء عن الرغوة ، ولكنه الأفضل على الجلد بنصائح الأطباء فهو ينظف ، وينعم وينزلق بسهولة على البشرة ، وينصح بالحل للرجال أصحاب الشعر الأسود الكثيف .

كيف تختار جل حلاقة مناسب لك

يتناسى البعض شراء منتجات الحلاقة التي تناسب نوع البشرة ، في نظر البعض للجانب الاقتصادي ، أو كفاءة المنتج من حيث الاستخدام الأفضل ، أو العلامة التجارية ، ولكن يجب التوضيح أن لاختيار جل حلاقة مناسب يجب أن تكون على علم بنوع بشرتك ، وذلك لتحصل على الترطيب المثالي لبشرة دهنية أو جافة ، وأيضا عليك أن تأخذ في عين الاعتبار درجة تحسس بشرتك من الجل .

عليك اختيار جل ذو رائحة ذكية، فمن أهم ما يميز الجل رائحة الانتعاش التي تصدر منه وقت الحلاقة ، حيث انك ستستخدم الجل لمدة تصل لأربع مرات أسبوعياً ؛ أي ستصبح رائحة الجل العطرية جزءاً من حياتك ، خاصة أن الجل يترك أثراً قوياً لباقي اليوم ، ومع ذلك يبحث البعض عن جل عديم الرائحة ، وذلك خوفا من تحسس بشرتك تجاه مكونات الرائحة ، وهنا يجب عليك اختيار كريم مرطب ذو رائحة بعد الحلاقة .

كيف تختار أداة حلاقة تناسب الجل الخاص بك

كثير من الرجال لم يتذكروا ذلك أو يعتقدون أنه أمر غير مهم ، ولكن إذا لاحظوا أن أفضل رغوة أو جل ذو ماركة يعطيك نتيجة ترضيك ، وذلك إذا لم تمتلك ماكينة حلاقة متميزة ، لذا يجب عليك اختيار أدوات عندما تتفاعل مع الجل المستخدم لا تؤثر على البشرة ، وزيادة على ذلك امتلاك فرشة حلاقة متميزة يلزم شراءها عند شراء الجل ، عملية شراء مجموعة عناية للبشرة ، أو حلاقة ليست مجرد عملية شراء فردية ، بل شراء مجموعة تكمل بعضها البعض لتوفير المزيد من الوقت والجهد ، ويجب الأخذ في عين الاعتبار أن كافة المواد تتفاعل مع بعضها على بشرتك فيجب أن يكون جميعها آمن .

ما يستخدم بعد الحلاقة للتلطيف

يستخدم الرجال مرطبات أساسية بعد الحلاقة تضمن نوعاً من التطهير ، ومن المرطبات والمعطرات المعروفة منذ قديم الأزل الكولونيا ، حيث باستخدامها تستطيع التقليل من حدوث أي أمراض بكتيرية ، يستخدم بعض الناس بلسم تبريد يساعد البشرة على الاحتفاظ على ملمس ونعومة البشرة ، ومن الملطفات :

زيت الحية ويستخدم بفوائده المتعددة في محاربة قشور الرأس ، وثبتت فعاليته في انبات اللحية ، يساعد زيت اللحية على تقليل نمو الشعر ، وتهدئة البشرة بعد الحلاقة ، يعطي ذلك الزيت رائحة هادئة ، وذكية لمظهر رجل أنيق وجذاب .

السابق
اسباب زيادة القشرة في الشعر
التالي
ما هي استخدامات رغوة الحلاقة

اترك تعليقاً