نصائح طبية

الفول السوداني للتسمين

الفول السوداني للتسمين

توجد بعض المعتقدات أو الأقوال أنه يمكن استخدام الفول السوداني للتسمين، وفي حقيقة الأمر وبعد إجراءات دراسات واسعة فقد تلخصت النتائج بأن الفول السوداني لا يساهم في زيادة الوزن، إنما يحافظ على الوزن الصحي ويقلل خطر الإصابة بالسمنة، بالرغم من سعراته الحرارية العالية إلا أن تناوله بانتظام يفيد الجسم والوزن على النحو التالي:

  • يعطي شعور بالامتلاء وبالتالي تقليل الرغبة في تناول الأطعمة والوجبات الخفيفة.
  • يحتوي على الألياف الغذائية التي تعزز عملية الهضم.
  • يمكن أن يمر الفول السوداني في الجهاز الهضمي ويخرج منه دون امتصاصه في حال عدم مضغه جيداً.
  • يحتوي على البروتين والدهون غير مشبعة التي تزيد من حرق السعرات الحرارية في الجسم.

توجد بعض الخرافات بفائدة زبدة الفول السوداني لتسمين الوجه، وتناول زبدة الفول السوداني لتكبير المؤخرة، وهي لا أساس علمي لها، إذ إن تجارب الأشخاص الفردية تلخصت بأن الإفراط في تناول زبدة الفول السوداني يؤدي إلى زيادة الوزن، وبالتالي سمنة الوجه وزيادة في حجم المؤخرة.

خلطة النوتيلا وزبدة الفول السوداني للتسمين

مكونات الخلطة

  • 2 ملعقة من النوتيلا
  • 2 ملعقة من زبدة الفول السوداني
  • ملعقة من الطحينية (منتج طبيعي محضر من زيت السمسم ويتواجد في السوبرماركت)
  • كوب من الحليب السائل

طريقة الاستخدام

يتم مزج مكونات الخلطة في الخلاط ويتم شرب كوبين منها يومياً أو يمكن مزج المكونات في وعاء بشكل يدوي وتناول 6  ملاعق منها يومياً خلال اليوم مع كوب من القهوة أو الحليب أو الماء. وتشير تجارب بعض السيدات اللواتي استخدمن هذه الخلطة أنّ نتائجها ظهرت بعد ثلاثة أيام واستمرت بتناولها لمدة أسبوعين فقط وحلت مشكلة نحافتها الشديدة. كما تشير تجربة أخرى إلى سيدة قد زاد وزنها من 38 كيلو إلى 46 كيلو خلال 8  أشهر من استخدام هذه الخلطة وأصبحت خدودها منفوخة أيضاً.

وقد أوصت العديد من السيدات عند تناول هذه الخلطة يومياً بضرورة غسل الوجه بكريم مرطب مرتين في اليوم منعاً من تشكل حبوب وذلك لأصحاب البشرة الجافة. وبما أنّ الخلطة ذات طبيعة دهنية فهي لا تؤدي عادةً إلى تشكل الحبوب عند أصحاب البشرة الدهنية. وينصح بعدم تناول الخلطة لمن يعاني من حساسية تجاه فول الصويا أو الحليب أو المكسرات. وفي حال زادت كمية السيلوليت في البطن بعد فترة من تناول الخلطة توصي بعض السيدات بممارسة تمارين السكوات (تمرين القرفصاء) وبذلك يزداد الوزن بدون تراكم الدهون.

نؤكد في النهاية أنّه يجب استخدام خلطة النوتيلا وزبدة الفول السوداني للتسمين وفق الكميات المحددة. وذلك، للحصول على الوزن المطلوب بدون حدوث أية مشاكل صحية أو تأثيرات غير مرغوب بها.

زبدة الفول السوداني لتكبير المؤخرة

تعتبر زبده الفول السوداني من اشهر الاطعمه في العالم ويتم تحضيرها من الفول السوداني ،  ولكن يتم اضافه بعض من المواد اليها وبعض الزيوت النباتيه مثل الدهون والسكر  .

تعتبر زبده الفول السوداني غني بالبروتينات والالياف والفيتامينات والعديد من المعادن والدهون الصحيه  ، وهذا ما يجعل السيدات ثلج الى زبده الفول السوداني لتكبير المؤخره ،  وتعتبر  طريقه استعمالها لهذا الغرض طبيعيه حيث يضاف اليها بعض من المكونات لا تعمل على تكبير المؤخره .

يمكن أن تتسبب زبدة الفول السوداني في اكتساب الوزن بسبب محتواها من السعرات الحرارية ، لكنها لن تزيد من حجم مؤخرتك ، حيث لا توجد أطعمة تستهدف أجزاء معينة من الجسم ، ولكن تمارين بناء العضلات والتغيرات العامة في تكوين الجسم بسبب النظام الغذائي ومستوى النشاط يمكن أن تغير شكل النهاية الخلفية إلى حد ما .

 تجربتي مع زبده الفول السوداني

نشرت احدى رائدات مواقع التواصل الاجتماعي عن وصفة لتكبير المؤخرة و ذلك باستعمال زبده الفول السوداني و كانت تصر على فعالية و نجاح الوصفة بالنسبة لها لذلك و قبل نشر الوصفة التي اعتمدت عليها قررت ان اجرب زبده الفول السوداني لتكبير المؤخره لكي اتحقق من صدق و فعالية الوصفة فاستعنت بوصفتها التي قالت عنها سحرية و داومت عليها لمدة 20 يوما تقريبا و حقيقة لاحظت ان الوصفة صحيح انها تزيد من حجم المؤخرة و لكن هذا لانها تزيد من وزن الحجم باكمله و ليس المؤخرة فقط لذلك قررت التوقف عن استعمال الوصفة فورا لانه لا رغبة لي في زيادة الوزن.
و بعد بحث طويل عن مكونات زبدة السوداني توصلت ان ملعقة منها فقط تحتوي على 100 سعرة حرارية و هذا ما يجعلها فعالة لكل من تريد في زيادة وزنها و ليس المؤخرة فقط لذلك يمكنني القول ان زبده الفول السوداني تعمل على زيادة الوزن بشكل كلي و ليس موضعي اي لا يمكننا القول انها تزيد من حجم المؤخرة فقط ! فاذا كنت ترغبين في زيادة وزنك بما فيها المؤخرة يمكنك الاستعانة بها لهذا الغرض و لكن لا تستعمليها ان كنت ترغبين زيادة حجم المؤخره فقط.

طريقة تسمين الوجه بسرعة

ضع زبدة الفول السوداني أو مسحوق البروتين على عصائر السموثيس و مخفوق الحليب.جرّب أنواع الحليب النباتي، مثل: حليب جوز الهند وحليب الفول السوداني، فهي لذيذة ومفيدة لزيادة الوزن.

استخدام زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن

  • أضف عصير زبدة الفول السوداني إلى وجبة الإفطار المعتادة أو استمتع بها كوجبة خفيف، فامزجي ملعقتين كبيرتين من زبدة الفول السوداني و 1/2 كوب من الحليب وستة مكعبات ثلج وموز مقطع شرائح متوسطة الحجم في خلاط حتى يصبح المزيج ناعمًا.
  • استبدل الزبدة على الخبز أو الكعك الإنجليزي أو الخبز المحمص بزبدة الفول السوداني، فستضيف زبدة الفول السوداني سعرات حرارية أكثر إلى وجبتك من الزبدة.
  • أضف زبدة الفول السوداني إلى دقيق الشوفان، فالشوفان هو مصدر جيد للألياف، والذي يمكن أن يساعد في تقليل نسبة الكوليسترول في الدم، ويجعل عادات الأمعاء منتظمة ومراقبة نسبة السكر في الدم.
  • دقيق الشوفان مع البروتين المعبأ في زبدة الفول السوداني يكون وجبة صحية وكثيفة السعرات الحرارية.
  • ضعي زبدة الفول السوداني في اللبن الخاص بك لتناول وجبة خفيفة.
  • ضع ملعقتين كبيرتين من زبدة الفول السوداني في طبق صغير في الميكروويف لمدة 5 إلى 10 ثواني لتليين زبدة الفول السوداني، ثم امزج زبدة الفول السوداني الي كوب من اللبن قليل الدسم حتى تمتزج جيدًا.
  • تناول وجبة خفيفة على التفاح أو الكرفس مع زبدة الفول السوداني، فالتفاح والكرفس منخفضان في السعرات الحرارية ويحتويان على فيتامينات أساسية، فإن إضافة زبدة الفول السوداني لا تجعل هذه الأطعمة الصحية أكثر شهية فحسب، بل تضيف سعرات حرارية عالية.
  • اصنع صلصة سلطة زبدة الفول السوداني في عشائك.
  • في وعاء كبير، اخفق معلقتين من الزيت النباتي، ومعلقتين كبيرتين من زبدة الفول السوداني، وملعقة صغيرة من الثوم المفروم، و3 معالق كبيرة من السكر البني، ونصف كوب من خل التفاح، وملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر المسحوق، وملعقتين كبيرتين من العسل.

زبدة الفول السوداني وتكبير الثدي

يعتبر البروتين من أفضل الطرق لنمو ثدييك، لذا جربي تناول مزيد من اللبن، البيض،زبدة الفول السوداني، السمك، الدجاج والمكسرات، فعليك تناول نظام غذائي متوازن، فمعه ستكون انحناءاتك الجسدية الأنثوية أكثر نعومة وأفضل مظهراً مع البروز للخارج بشكل جميل جذاب، ولتحقيق ذلك حاولي الامتناع التام عن تناول الأطعمة أو المشروبات التي تحتوي على الصودا، السكر، الطعام المعلب والسريع واستبدليهم بالماء والفيتامينات التي يحتاجها الجسم.

أكل الفول السوداني قبل النوم

إذا كان الشخص يأكل زبدة الفول السوداني لإنقاص وزنه ، تشير الأدلة إلى أنها أكثر فائدة عندما يتناولها الأشخاص كوجبات خفيفة طوال اليوم هذا لأنها قد تمنع الشخص من الإفراط في تناول الطعام.

وفقًا لمجلة الجمعية الدولية للتغذية الرياضية ، فإن تناول البروتين قبل النوم بثلاثين دقيقة قد يساعد أيضًا في بناء العضلات ومع ذلك ، ركز هذا البحث على بروتين الكازين ، وليس البروتين من المكسرات.

السابق
كيفية اكتشاف الكاذب عبر لغة جسده
التالي
فيتامين د وهشاشة العظام

اترك تعليقاً