صحة عامة

الكمون للحامل: هل هو آمن؟

الكمون للحامل: هل هو آمن؟

لا توجد دراسة كافية لإثبات مدى أمان الكمون للحامل. لذا يجب تجنب تناوله أثناء الحمل وخاصة الاستهلاك المفرط.وكذلك الأمر بالنسبة للمرضع.

الكمون للحامل في الشهور الأولى

يمنع على الحامل تناول الكمون خلال مراحل الحمل الأولى وفي منتصفه، لأن من شأنه أن يؤدي إلى ولادة مبكرة أو إلى الإجهاض والتشنّج. قد يعمل الكمون في بعض الحالات على ابطاء تخثر الدم ما قد يؤدي الى النزيف كما أنه قد يخفض مستويات السكر في الدم لدى بعض الاشخاص.

الكمون للحامل في الشهر الثامن

ينصح باستعمال الكمون في الثلث الأخير من الحمل لتسهيل الحيض والتخفيف من تشنّجاته.

الكمون للحامل في التاسع

يساعد على التخفيف من التقلصات العضلية التي تتعرض لها الحامل طوال فترة الحمل. يحث الغدد اللبنية على إدار الحليب، لذا يوصى بتناوله خلال الشهر التاسع، كما أنه يساعد على تسهيل الولادة. يقوي الرغبة الجنسية لدى الحامل.

الكمون للحامل طبي

هل الكمون يضر بالمراة الحامل علما انها في الشهر السادس

يحتوي الكمون على العديد من المواد والعناصر المهمة والضرورية التي لها دور في فوائد الكمون الصحية حيث له تأثير مضاد للأكسدة، مضاد للسرطان، مضاد للالتهابات، ويعمل على تحسين أعراض الجهاز الهضمي وتحسين مستويات السكر في الدم وغيرها الكثير من الفوائد الصحية. ومن الجدير بالذكر أنه لا يوجد دراسات كافية حول أمان استخدام الكمون خلال الحمل، حيث كان يستخدم في الماضي من أجل تحفيز عملية الإجهاض خاصة عند استهلاكه بكميات كبيرة لذا يفضل استخدامه بكميات قليلة جداً مثل نكهة للطعام أو الانتظار حتى الولادة تجنباً لأي مضاعفات وآثار جانبية غير مرغوبة قد تضر بالجنين أو صحة المرأة الحامل.

كما يمكن استخدام الكمون خلال الحمل عن طريق مزج ملعقة صغيرة من مسحوق الكمون مع ملعقة من الحليب والقليل من العسل وتناولها في الصباح والمساء.

انا كنت استخدمه طول فترة حملي وسمعت كثير انه يسقط بس ماصار شي واستمر حملي الحمدلله مادري يمكن طبيعة الاجسام تختلف من وحده لوحده.

هل منقوع الكمون والليمون يضر الحامل

يعمل الخليط على تحفيز جهاز المناعة في جسم الأم الحامل، ويحميها من نزلات البرد الشديدة بفضل تركيز فيتامين سي في الخليط، و يضغط كيس الجنين على القناة الهضمية بشدة، مما يسبب إمساكاً قد يكون خطراً على الحمل نفسه، وهنا يأتي دور الكمون الذي يعمل كملين طبيعي يحمي الأم من أخطار الإمساك المستمر.

مغلي الكمون للاجهاض

أن استخدام الكمون المغلي يسبب الإجهاض، لذلك يجب على المرأة الحامل أو التي تحاول الحمل أن تضع ذلك في الاعتبار. لذلك يجب على مرضي السكري والحامل توخى الحذر عند شرب الكمون المغلى حيث أنه يخفض مستويات السكر في الدم لدى بعض الناس، وذلك بسبب العناصر الغذائية الموجودة فيها.

السابق
هل سرطان العظام مميت؟
التالي
دلالات تغير لون اللسان

اترك تعليقاً