الحياة والمجتمع

اللاعب عمر الغامدي عمره ونشأته وأهم المعلومات عنه

اللاعب عمر الغامدي عمره ونشأته وأهم المعلومات عنه

اللاعب عمر الغامدي لاعب كرة قدم سعودي مشهور بمشاركاته في صفوف اللعب الدولية مع المنتخب السعودي ومع نادي الهلال ونادي الشباب، مشاركته الفعّالة مع الفرق المنضم إليها جعلته يحصل على العديد من البطولات الدولية والمحلية، وفيما يأتي نتعرف على اللاعب عمر الغامدي ونشأته وأهم المعلومات عنه وإنجازاته التي حققها مع الفرق التي لعب لها.

اللاعب عمر الغامدي

إنّ عمر الغامدي هو أحد أشهر لاعبي كرة القدم في المملكة العربية السعودية، شارك في مباريات المنتخب الوطني السعودي بجانب مشاركته مع نادي الشباب في ذلك الوقت، وساهم بشكل فعّال مع الفريق للحصول على البطولات العديدة، وكان أول ظهور رسمي للاعب عمر الغامدي مع نادي الهلال السعودي عام 1997م، وكانت أول مشاركة له في المنتخب الوطني السعودي عام 2000م في كأس أمم آسيا، وهو من أبرز اللاعبين السعوديين الذين حققوا أكبر عدد من البطولة، فشارك الغامدي بتحقيق 26 بطولة منها البطولات الدولية والسعودية.

نشأة عمر الغامدي

ولد عمر الغامدي في المملكة العربية السعودية عام 1979م تحديدًا في مكة المكرمة، تربَّى ونشأ في أراضي المملكة، حصل على شهادة الثانوية العامة ثم التحق بجامعة من جامعات المملكة، ولكنه ترك الجامعة وتفرع للعب كرة القدم، وانضم إلى فئة ناشئِي نادي الهلال، ثم انتقل إلى الفريق الأساسي حتَّى عام 2010م، ثم انتقل إلى نادي الشباب إلى 2015م، ثم اعتزل عن اللعب وأصبح في الجهاز الإداري في نادي الشباب، ويذكر أنَّه استكمل دراسته الجامعية فيما بعد.

إنجازات عمر الغامدي

حقق الغامدي العديد من البطولات والإنجازات على مدار مشواره التاريخي في كرة القدم، ومن أبرز هذه البطولات ما يأتي:

  • بطولة كأس السوبر الآسيوي لنادي الهلال 1997م.
  • الفوز مع الهلال بكأس الخليج للأندية عام 1998م.
  • تحقيق لقب كأس السوبر السعودي المصري، وكأس السوبر العربي.
  • الفوز ببطولة دوري المحترفين السعودي المركز الأول لكرة القدم خمس مرات.
  • انتقاله إلى نادي الشباب وتحقيقه بطولتين في نفس السنة ألا وهما كأس السوبر السعودي وكأس الملك.

عمر اللاعب عمر الغامدي

ولد الغامدي في 11 أبريل 1979م أي يبلغ من العمر الآن 41 عامًا، ظهر مع نادي الهلال سنة 1997م كلاعب كرة قدم في خط الوسط، طوله حوالي 176 سم، ولم يحترف في نادٍ خارج المملكة العربية السعودية، فكان انتقاله الوحيد في عام 2010م من نادي الهلال إلى نادي الشباب. كما كان يشارك في مباريات المنتخب الوطني وحقق العديد من البطولات التي شارك بها، وكان دومًا ما يؤدي الأدوار التي يطلبها منه المدربون على أكمل وجه، فكان لاعبًا في خط الوسط، وظهير أيمن ممتازًا، واعتزل الغامدي عن اللعب الدولي عام 2007م.

اعتزال عمر الغامدي

بعدما شارك عمر في 26 بطولة في تاريخه منها 22 بطولة مع نادي الهلال في خلال مسيرته داخل النادي لمدة 14 عامًا، ومشاركته في البطولات الدولية مع المنتخب السعودي والتي حقق منها مع الفريق بطولتين من أصل ثلاثة بطولات شارك بها، فقرر عمر الغامدي الاعتزال عن لعب كرة القدم عام 2015م وكان عمره وقتها 36 سنة، وانضم إلى مجلس إدارة نادي الشباب بعد اعتزاله بالتوصية من المدير الفني للنادي في ذلك الوقت.

إلى هنا نكون قد فصَّلنا في الحديث عن اللاعب السعودي عمر الغامدي، حيث تناولنا الحديث عن عمره وإنجازاته الكروية مع الفرق التي لعب فيها نشأتهِ واعتزاله أيضًا.

السابق
قوانين لعبة الكيرم
التالي
دواء فاليس – vales لعلاج بعض حالات الصرع

اترك تعليقاً