الصحة الجنسية

المداعبة الزوجية قبل الجماع

المداعبة foreplay بالنسبة لجميع الرجال شيء ضروري و مهم جداً في العلاقة الحميمة. و في الواقع ، قد يجدونها أفضل من ممارسة الجنس نفسه.

المداعبة الخارجية

الأداء الجيد ومعرفة إمكانياتك هما مفتاح العلاقة الجنسية الناجحة والممتعة، وبينما يُركز البعض على حجم أعضائهم وشكلها، يُركز آخرون على استخدام جسدهم كله، وحواسهم المختلفة، للاستمتاع بالتواصل الحميم مع الشريك/ة.

استخدام الأصابع واليدين خلال الممارسة الجنسية فن يغيب عن كثيرين، رغم كونه أحد أشكال الجنس الخارجي التي يمكن الاستمتاع به دون إيلاج، أو ضمن المداعبات الجنسية المثيرة.

تتعدد طرق استخدام اليدين والأصابع لإمتاع الشريك خلال الممارسة الجنسية، وتتضمن المداعبات اليدوية استثارة الأعضاء التناسلية بالأصابع Fingering، والتدليك Massage بشكلٍ أساسي، والجنس اليدوي للعضو الذكري Hand Job.

فن المداعبة بالكلام

من أهم ما يؤثر على الزوجة حتى تشعر بالإثارة والشهوة الجنسية هي الكلام المعسول، والعبارات الرومانسية والرقيقة. المرأة كائن سمعي للغاية وتتأثر بالكلام ويسبب لها الإثارة والنشوة الجنسية إلى أبعد الحدود. لذلك، عليك بمداعبة زوجتك ببعض الكلمات الرقيقة التي تعبر عما يدور بداخلك من ناحيتها، فيمكن التعبير عن جمال جسدها أو ملابسها أو الألوان التي تختارها، أو حتى مكياجها أو شعرها، فهذه الأشياء البسيطة تترك سحر كبير جدًا لدى المرأة، لأن كل أنثى ترغب بأن تسمع الكلام الجميل من زوجها. لذلك، لا تجعل أي يوم يمر من دون أن تقول لها أنك كل يوم تصبحين فيه أجمل من الأيام التي مضت، فهذا الكلام المعسول يجعل الزوجة تشعر باهتمامك وحبك الكبير لها.

كم تستغرق مدة المداعبة

طول فترة المداعبة يتفاوت من شخص لآخر، لكن المرأة بشكل خاص ترغب في أن تطول فترة المداعبة قبل الجماع؛ لتصبح مستعدة للمعاشرة الحميمة، حتى أن بعضهن يشعرن بالألم في المنطقة التناسلية إن لم تكن فترة المداعبة كافية لإثارتها. أما الرجل فهو يحتاج إلى مداعبة لا تكون طويلة عادة من أجل أن يكون مستعداً للمعاشرة.

فن المداعبة في فترة الخطوبة

لا شك أن هذه الفترة من أحلى لحظات الحياة للطرفين .. وفيها تتكون المشاعر والعواطف .. ويحصل بها القرب بين الطرفين .. وتكثر فيها التواصل إما بالجوال أو غيره .. ويهدى فيها الهدايا المعبرة عن الحب للطرفين..وتكون الزيارات في هذه الفترة لها طعم خاص .. فالكل متلهف ومترقب للأخر .. والشوق يحدوا للطرفين للقيا.

فيجب ان تكون المداعبة بحدود المعقول وان لا تزيد لتصل الى حد الجنس ، فهذه الايام ستبقى بالذاكرة ويبقى لها طعم خاص .

أضرار كثرة المداعبة

لا يوجد أضرار تنجم عن مداعبة البظر وهناك مخاطر أولا: حدوث التهابات تناسلية -مهبلية -حوضية – رحمية ثانيا: حدوث الالتهابات البولية مما قد تؤدي إلى فشل كلوي ثالثا: حدوث العدوى الفطرية أو البكتيرية أو الفيروسية في المهبل والجهاز التناسلي وقد تمتد الالتهابات لقناتي فاولب مما قد يؤدي إلى انسداد الأبواق مما قد يؤدي للعقم بعد الزواج رابعا: قد تفقد الفتاة العذرية إذا مارستها بطريقة خاطئة خامسا: قد تؤدي للبرودة الجنسية بعد الزواج إذا ما أدمنت الفتاة اللذة السطحية بالاستثارة البظرية المجردة سادسا: قد تؤدي لمضاعفات نفسية وعصبية مثل الإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والانطواء الخجل

السابق
دواء بوليسبيكتران – polyspectran لعلاج الالتهابات السطحية البكتيرية في العين
التالي
دواء بوليفليكس ديكستروز – Polifleks Dextrose لعلاج انخفاض مستوى السكر في الدم

اترك تعليقاً