السياحة في الدول

 الوثائق المطلوبة للتقديم بالجامعات التركية 2021

 الوثائق المطلوبة للتقديم بالجامعات التركية 2021

معلومات أساسية عن التعليم في تركيا 2021

يخضع النظام التعليمى في تركيا الى سيادة الدولة من خلال وزارة التربية الوطنية . يكون التعليم الاساسى الزامى خلال المرحلتين الابتدائية والثانوية بما يعادل 8 سنوات تعليم أساسى . يوجد في تركيا عدد 166 جامعة منها 104 جامعة حكومية و62 جامعة خاصة . تقدم الجامعات الحكومية الخدمات التعليمية برسوم رمزية باللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية الى جانب اللغة الأساسية وهي اللغة التركية . تعتبر الجامعات التركية من الجامعات المعترف بها دوليا وانها ذات نظام تعليمى جيد .

مزايا الدراسة في تركيا 2021

تعتبر الجامعات التركية من الجامعات المعترف بها عالميا ودوليا . تكون رسوم الدراسة في تركيا منخفضة بشكل ملحوظ مقارنة بالدراسة في الدول الأوروبية . يمكن أن يحصل الطالب العربى والاجنبى من خارج تركيا على منحة دراسية مجانية ويعفي من الرسوم . توفر الجامعات التركية سكن خاص للطلاب المغتربين من خارج تركيا خلال سنوات الدراسة كاملة . تعد تركيا من الدول الأسرع في النمو الاقتصادى مما يمنح الفرصة للخريجين من جامعاتها فرصة في ايجاد فرصة عمل والاقامة في تركيا . تعتبر تركيا واحدة من مجموعة العشرين للدول الاقوى اقتصاديا مما يجعلها بلد جاذبة للاستثمار والعمل والاقامة بها لدى كثير من الطلاب العرب .

 خطوات التسجيل للدراسة في تركيا 2021

اختيار الجامعة التى يرغب الطالب في الالتحاق بها والتواصل معها للتعرف على خطوات التسجيل . تقوم الجامعة بإرسال بريد الكتروني للطالب بخطوات التسجيل والبيانات والوثائق المطلوبة لدى الجامعة وفق التخصص المطلوب دراسته . تحدد الجامعة موعد إجراء مقابلة شخصية للطلاب بالجامعة في حالة توافق المستندات مع شروط الجامعه المقدم إليها طلب الالتحاق . يحتاج الطالب في حالة القبول إلى الحصول على سنة لدراسة اللغة قبل الشروع في الدراسة وفق اللغة التي يتم التدريس بها بالجامعة والتخصص المطلوب . شروط القبول بالجامعات التركية 2021 ان يجتاز الطالب نسبة 70% كحد ادنى بالتعليم الثانوى في بلاده على الاقل او وفق للتخصص المطلوب الدراسة به . أن يجتاز الطالب الامتحان التقييمي الذي يتم إعداده للطلاب المتقدمين في فبراير من كل عام دراسي جديد . أن يحصل الطالب على كورس اعداد في اللغة التى يتم الدراسة بها سواء كانت التركية او الالمانية او الفرنسية والانجليزية .

 الوثائق المطلوبة للتقديم بالجامعات التركية 2021

استمارة طلب الالتحاق بالجامعة معبأة باللغة الانجليزية بشكل صحيح وفق للبيانات المطلوبة . صورة من جواز السفر سارى المدة خلال فترة التقديم . استمارة الحصول على فيزا من أحد البنوك التركية صالحة خلال مدة الدراسة كاملة . دفع رسوم الدراسة في الجامعات الخاصة والتى تتراوح ما بين 6000 الى 20000 دولار أمريكى في العام الدراسى الواحد . وثيقة تأمين صحى مدفوعة . صورة شخصية وفق للمعايير الدولية . تقديم مجموعة من الضمانات المالية التى توضح قدرة الطالب على مواجهة سبل العيش .

معلومات إضافية عن الدراسة في تركيا 2021

لا يسمح للطلاب المغتربين العمل أثناء الدراسة في تركيا سواء بدوام كامل او جزئى . تبدأ الجامعات التركية في استقبال طلبات الالتحاق منتصف شهر يونيو وحتى نهاية شهر أغسطس من كل عام . يبدأ الامتحان التقييمي للطلاب المغتربين في فبراير من كل عام ميلادى جديد . يحتاج الطالب الى استخراج فيزا دراسية لتركيا عقب القبول وفق لشروط الحصول على الفيزا في بلد الطالب .

السابق
تفاصيل الدراسة في المانيا 2021
التالي
تفاصيل الدراسة فى كندا 2021

اترك تعليقاً