الصحة الجنسية

الوقت بين الأكل والجماع

الوقت بين الأكل والجماع

كم يستغرق وقت القذف الطبيعي

تُعرف فترة انتظار القذف داخل المهبل (IELT) بأنها الوقت بين بداية إيلاج المهبل وبدء القذف داخل المهبل. ويمكن لفترة انتظار القذف داخل المهبل (IELT) المساعدة في تقييم التأثيرات الجنسية لأدوية مثل مثبطات إعادة امتصاص السيروتونين الانتقائية (SSRIs). وتُعد فترة انتظار القذف داخل المهبل أحد العوامل المستخدمة لتشخيص وعلاج حالات مثل سرعة القذف. ويعتمد الأداء والرضا الجنسي على عوامل عدة.

وقدم الباحثون اكتشافات متضاربة بشأن فترة انتظار القذف داخل المهبل. وفي دراسة متعددة الجنسيات، عكف القائمون على دراسة 491 رجلاً في هولندا وإسبانيا وتركيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة. وكان الرجال يتمتعون بعلاقات جنسية مستقرة. وعلى مدى أربعة أسابيع، سجل الأزواج بيانات فترة انتظار القذف داخل المهبل باستخدام ساعة توقيت وأشاروا إلى استخدام العازل الذكري. ولم تكن هناك علاقة بين متوسط فترة انتظار القذف داخل المهبل واستخدام العازل الذكري. وتراجع متوسط فترة انتظار القذف داخل المهبل مع الأعمار (من 18 إلى 30: 6.5 دقائق، ومن 31 إلى 50: 5.4 دقائق، و51+: 4.3 دقائق). وكان متوسط فترة انتظار القذف داخل المهبل بالنسبة لجميع المشاركين 5.4 دقائق. وتفاوت متوسط فترة انتظار القذف داخل المهبل بشكل ملحوظ من قِبل الأفراد مع 14% من الرجال دون 3:20 و26% من الرجال فوق 10:00. وتشمل المشاكل المحتملة إجمالي حجم العينة وصغر حجم العينة لكل بلد وقلة الملاحظات الخاصة بكل مشارك والآثار النفسية لاستخدام ساعة التوقيت.

علاج الزكام بالجماع

بيد أن عالم المناعة العصبية في زيورخ مانفريد شيدلوفسكي يقدم علاجاً من نوع آخر بالقول: “بدلاً من الاستلقاء على الأريكة بكسل واحتساء الشاي الأعشاب أو تناول بعض لأدوية، يجب أن تمارس الجنس فقط”، كما تنقل صحيفة برلينز تسايتونغ الألمانية. يُذكر أن علم المناعة العصبية هو أحد حقول العلوم الطبية الذي يجمع بين دراسة الجهاز العصبي ونظام المناعة.

يعلل المختص السويسري ذلك بالقول: “تعد ممارسة الجنس بمثابة علاج معجزة لسيلان الأنف، كما تنطوي على الكثير من المتعة”. واكتشف عالِم المناعة العصبية في زيوريخ أن عدد الخلايا القاتلة الطبيعية في الدم يزداد بنسبة 150 بالمائة بعد الوصول إلى النشوة الجنسية. والخلايا القاتلة هي أحد أعمدة نظام المناعة لدى الإنسان التي تتعرف على خلايا الجسم المصابة بالبكتيريا أو الفيروسات وتقتلها.

بدوره يقول المختص في أمراض المناعة الألماني بيتر شلايشر في ميونيخ: “الجنس يجعلك في صحة جيدة”. ووجدت الدراسة التي قام بها العالمان أن جسم الإنسان يزيد من إنتاج الأجسام المضادة “الغلوبولين المناعي أيه” لدى الأشخاص الذين يمارسون الجنس مرتين في الأسبوع. وتساعد هذه المادة بشكل مباشر في نزلات البرد، كما تزيد من الدفاعات العامة للجسم.

وهناك فائدة ثالثة لعلاج نزلات البرد بممارسة الجنس وهي النوم، فهرمون الأوكسيتوسين الذي يفرزه الجسم خلال ممارسة الجنس يعمل على جعلنا ننام نومة هادئاً وعميقاً. وخلال النوم بسلام يبدأ جهازنا المناعي بالعمل بشكل فعال جداً في القضاء على الفيروسات ومسببات الأمراض الدخيلة على الجسم.

من الطبيعي أن نشعر بالتعب الشديد في حالات الإصابة بنزلات البرد بحيث تكون الرغبة في الفراشة منخفضة نوعاً ما. وفي هذه الحالة قد ينفع أن تطلب من الشريك أو الشريكة أن يأخذ زمام المبادرة. لكن يجب الانتباه هنا إلى عدم نقل العدوى إليه أو إليها، أي يمنع تبادل القبلات الساخنة.

السابق
الجريب فروت للحامل بين الفوائد والمخاطر
التالي
طرق واطعمة تساعد في زيادة نشاط الغدة الدرقية

اترك تعليقاً