انترنت

بحث عن خدمات قوقل

جميع خدمات جوجل

بحث عن شركة جوجل

نبذة عن شركة جوجل

تُعدّ شركة جوجل من الشركات الرائدة في المجالات التقنيّة، وما يتعلق بالسحاب Cloud، وخدمات الإنترنت، والعديد من الأمور الأخرى، حيث تأسّست هذه الشركة في العام ألف وتسعمئة وثمانية وتسعين ميلاديّة، على يد كلّ من سيرجي بيرن، ولاري بايج. Volume 0%   شركة جوجل هي شركة أمريكيّة، وهي اليوم محلّ اعتماد العديد من الأفراد من مختلف الجنسيّات، والأجناس، والأعراق، والمناطق، وهذا ناتج عن تنوّع الخدمات التي تقدّمها، وهي كثيرة جداً ومميّزة مقارنة بما تقدّمه الشركات الأخرى المنافسة لها، فشركة جوجل لها نصيب الأسد من شبكة الإنترنت، ومنتجاتها باتت اليوم أيضاً في متناول أيدي الناس إلى درجة سيطرت بها على القسم الأعظم من الأجهزة الذكيّة، واللوحيّة من خلال نظام التشغيل الأندرويد، وفيما يلي بعض أبرز الخدمات والمنتجات التي تقدمها شركة جوجل للمستخدمين.

خدمات ومنتجات شركة جوجل

  • موقع اليوتيوب: يُعدّ موقع اليوتيوب واحداً من أبرز وأهمّ المواقع التي تختصّ برفع مقاطع الفيديو ومشاهدتها، وهو موقع متاح بالمجان لكافّة الناس من كافّة أنحاء العالم، ويُعدّ هذا الموقع موقعاً مميّزاً، والأكثر استعمالاً على الإطلاق في مجاله من قبل المستخدمين.
  • محرّك البحث: لا يوجد شخص يستعمل الحاسوب والإنترنت إلّا ودخل إلى محرّك البحث جوجل خلال استعماله، فهذا المحرّك صار أساساً من أساسيّات الإنترنت، وواحداً من أكثر المواقع زيارة من قبل مستخدمي الشبكة العنكبوتيّة، فباستطاعة هذا الموقع الوصول إلى كافة الصفحات والبيانات المدوّنة على الشبكة بكلّ سهولة ويسر.
  • الأندرويد: نظام الأندرويد هو نظام تشغيل مجانيّ، بُني على نواة اللينكس، وصُمّم أيضاً ليعمل على الأجهزة اللوحيّة والأجهزة المحمولة المتداولة بين الناس، ويطوّر هذا النظام بين الفترة والأخرى، وإضافة التحديثات اللازمة عليه ليتناسب والتطوّرات التقنيّة المختلفة، وليتناسب أيضاً مع استعمالات المستخدمين.
  • الجيميل: هو واحد من مواقع البريد الإلكترونيّ المنتشرة وبكثافة على شبكة الإنترنت، ويستعمله المستخدمون من أجل إرسال واستقبال الرسائل الإلكترونيّة، ويشترط لاستعمال هذه الخدمة امتلاك حساب على الجيميل.
  • ترجمة جوجل: توفّر هذه الخدمة للمستخدمين إمكانية ترجمة النصوص التي يحتاجون إليها من كافّة اللغات إلى اللغة التي يريدونها، وبدقّة جيّدة، كما وتوفّر إمكانيّة نطق الكلمات والنصوص باللغة المكتوبة فيها، وتوفّر شرحاً وافراً لمعاني الكلمات، ونوعها من الكلام.
  • الجوجل إيرث: يُعدّ هذا البرنامج من أكثر برامج الخرائط شهرة بين الناس والمستخدمين، حيث يوفّر الخرائط لمختلف المناطق حول العالم، وهي خرائط دقيقة للغاية، وسهلة الاستعمال، ويمكن الوصول إلى أيّ موقع في العالم من خلاله بكل سهولة ويسر.

خدمات جوجل للجوال

قائمة عامة

شعار التطبيق اسم التطبيق خصائص التطبيق
Antu play-store.svg جوجل بلاي هو متجر افتراضي على شبكة الإنترنت لبعض المنتجات الإلكترونية (الكتب، الأفلام، وتطبيقات وألعاب..) الخاصة بنظام أندرويد.
صوت جوجل هو تطبيق خاص بالإتصالات أُطلِق في 11 مارس 2009 بعد استحواذ شركة جوجل على خدمة غراند سنترال، يتميز التطبييق بمجموعة من الخدمالت منها السماح بمكالمات مجانية غير محدودة ورسائل قصيرة (sms) داخل الولايات المتحدة وكندا.
Gmail Icon.png جيميل هو تطبيق جوجل المجاني للبريد الإلكتروني على الجوال.
Google News Logo.png أخبار جوجل هي خدمة تتيح خاصية البحث في الأخبار، وإمكانية عرض هذه الأخبار حسب تاريخ نشرها (وليس حسب تاريخ حدوث الحدث).
Google Translate Icon.png ترجمة جوجل هي خدمة مقدمة من جوجل لترجمة جزء من نص أو صفحة وب إلى لغة أخرى،
Hangouts Icon.png جوجل هانج آوتس عبارة عن خدمة للتواصل عبر الإنترنت، تضم المحادثة الفورية والتواصل عبر الفيديو. تم تطوير هذه الخدمة من قبل شركة جوجل (أو غوغل) وتم اطلاقها في 15 مايو عام 2013، وتوجد هذه الخدمة ضمن حزمة خدمات جوجل+.
Google Contacts logo.png جهات الإتصال في جوجل هي أداة لإدارة جهات الاتصال من جوجل مدمجة مع برنامج البريد على الويب لدى الشركة جي ميل.
Logo google+ 2015.png جوجل+ هي شبكة اجتماعية تم انشائها بواسطة شركة جوجل وتم إطلاقها رسمياً يوم 28 يونيو، 2011.
Google Drive logo.png جوجل درايف هي خدمة تخزين سحابي ومزامنة ملفات مقدمة من قبل شركة جوجل. أعلن عن هذه الخدمة في 24 نيسان 2012 وتعتبر امتداداً لخدمة جوجل دوكس التي تسمح للمستخدمين بإنشاء وتعديل وتخزين الملفات المكتبية على خوادم جوجل التي تضمن أمن الملفات فيها وعدم الوصول إليها إلا من قبل مالك الملف أو من يخوله.
Google Photos icon.svg جوجل صور
خرائط جوجل هي خدمة مجانية مقدمة من جوجل تعرض خرائط مفصلة للعالم بإستخدام الأقمار الصناعية.
Google Earth Icon.png جوجل إيرث هو برنامج خرائطي وجغرافي معلوماتي ، يرسم البرنامج خريطة للأرض عن طريق تركيب الصور التي تم الحصول عليها من صور الأقمار الصناعية، والتصوير الجوي ونظم المعلومات الجغرافية الثلاثية الأبعاد الخاصة بالكرة الأرضية.

محركات البحث

محرك البحث (بالإنجليزية: web search engine)‏ أو الباحوث هو برنامج حاسوبي مصمم للمساعدة في العثور على مستندات مخزنة على شبكات معلوماتيةالشبكة العنكبوتية العالمية (بالإنجليزية: World Wide Web)‏) أو على حاسوب شخصي، وتقدم نتائج البحث عادةً على شكل قائمة من النتائج يشار إليها عادةً بـ “صفحات نتائج محرك البحث”، (مختصر إنكليزي: SERPs)، قد تكون المعلومات المقدمة مزيجًا من صفحات ويب وصور وأي نوع آخر من الملفات، تنقب بعض المحركات عن البيانات المتوفرة في قواعد البيانات أو أدلة مواقع الويب، وعلى عكس أدلة المواقع التي يحافظ عليها من خلال محررين بشريين فقط، فإن محركات البحث تحافظ على المعلومات في الزمن الحقيقي من خلال تشغيل خوارزمية على زاحف الشبكة. بنيت محركات البحث الأولى اعتمادا على التقنيات المستعملة في إدارة المكتبات الكلاسيكية. حيث يتم بناء فهارس للمستندات تشكل قاعدة للبيانات تفيد في البحث عن أي معلومة.

محركات البحث الأكثر استخداما ونسبة السيطرة على محركات البحث في اوخر 2010

يسمح محرك البحث للمستخدم أن يطلب المحتوى الذي يقابل معايير محددة (والقاعدة فيها تلك التي تحتوي على كلمة أو عبارة ما) ويستدعي قائمةً بالمراجع توافق تلك المعايير. تستخدم محركات البحث مؤشرات/فهارس/مسارد منتظمة التحديث لتشتغل بسرعة وفعالية.

تعرض النتائج على شكل قائمة بعناوين المستندات التي توافق الطلب. يرفق بالعناوين في الغالب مختصر عن المستند المشار إليه أو مقتطف منه للدلالة على موافقته للبحث. وترتب عناصر قائمة البحث وفقًا لمعايير خاصة (قد تختلف من محرك لآخر)، من أهمها مدى موافقة كل عنصر للطلب.

عند الحديث عن محركات البحث فغالبا ما يقصد محركات البحث على شبكة الإنترنت ومحركات الوِيب بالخصوص. محركات البحث في الويب تبحث عن المعلومات على الشبكة العنكبوتية العالمية، ومنها ما يستعمل على نطاق ضيق يشمل البحث داخل الشبكات المحلية للمؤسسات أي إنترانت (بالإنجليزية: Intranet)‏. أما محركات البحث الشخصية فتبحث في الحواسيب الشخصية الفردية.

مميزات قوقل

جيميل

تم تصميم جيميل (Gmail) من قبل شركة جوجل لتقدم خدمة بريد إلكتروني مجاني يتيح للمستخدمين إرسال البريد الإلكتروني واستلامه عبر الإنترنت، وما يميزه عن غيره من مواقع البريد الإلكتروني هو قدرته على تخزين العديد من الجيجابايت من بيانات البريد الإلكتروني، مما يزيل القلق حول عدم تلقي رسائل البريد الإلكتروني بسبب انخفاض سعة التخزين، كما يسمح لمستخدميه البقاء دون اتصال لمدة تصل إلى 9 أشهر في حين تطالب مواقع خدمات البريد الإلكتروني الأخرى من مستخدميها تسجيل الدخول لحساباتهم الخاصة عليها مرة واحدة كل 30 يوم على الأقل.

متصفح كروم

يدعم متصفح كروم (Chrome) برامج قراءة الشاشة ومكبرات الصوت، كما يتيح للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في النظر تكبير كامل للصفحة، مع توافر وملحقات وألوان و=عالية التباين، كما يقدم إجابات سريعة في شريط العناوين، والترجمة من وإلى أية لغة بنقرة زر واحدة، بالإضافة إلى إمكانية تشغيله على جميع الأجهزة؛ كالكمبيوتر والهواتف المحمولة والتبديل بينها.

جوجل درايف

يعرف جوجل درايف (Google Drive) على أنه وحدة التخزين المصممة من قبل جوجل، وبالإضافة إلى إمكانية تخزين الملفات به، فيمكن أيضاً مشاركة الملفات مع الآخرين من خلاله، والتعاون في اتمام العمل معهم دون الحاجة للوجود على نفس النظام الأساسي.

قاعات الدراسة

تساعد ميزة قاعات الدراسة (Classroom) التي يوفرها موقع جوجل في تنظيم عمل المعلمين والطلاب والحفاظ على تواصلهم مع بعضهم البعض، وقد تم تطوير هذه الميزة لتشتمل على ميزات جديدة مثل تمكن المعلمين من إعادة استخدام مشاركاتهم القديمة والتي تتضمن واجبات من فئة أخرى، أو من وقت سابق خلال العام، أو الأعوام الفائتة، بالإضافة إلى ميزة الرفع للأعلى والتي تمكن المعلمين من رفع أي من المنشورات إلى الجزء العلوي؛ لتجنب فقدانها في حال نشر تعليقات أخرى.

موقع قوقل

اضغط هنا لفتح موقع قوقل

السابق
كيف أستخدم قوقل إيرث
التالي
طريقة إضافة موقعك على قوقل ماب

اترك تعليقاً