حول العالم

بماذا تشتهر اليونان

ماذا اشتري من اليونان

ماستيك من خيوس

أشجار ماستيك في جزيرة خيوس هي أشجار المصطكي الوحيدة في العالم لإنتاج راتينج. على هذا النحو ، أصبحت المصطكي واحدة من أشهر الأطباق اليونانية ، كما أن إنتاج الراتينج وتوزيعه محميان بشكل كبير. ومن المعروف أن ماستيك يحتوي على عنصر قوي مضاد للأكسدة ، ويقال إنه يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية. إذا كنت تزور الجزيرة ، فإن شراء المنتجات المصطنعة كهدية أو تذكار أمر ضروري. يمكنك أيضا التقاط المنتجات من البر الرئيسى أيضا.

مجوهرات فريدة من نوعها من إلينا ماكري

إذا كنت تبحث عن تذكار فريد من نوعه من مغامرتك اليونانية ، فمن الضروري القيام بزيارة إلى متجر إيلينا ماكري في منطقة كولوناكي في أثينا. صائغ المجوهرات متخصص في التصاميم المعقدة المزخرفة التي تعتمد على الزخارف اليونانية التقليدية. من الماس إلى القطع الأبسط في الذهب ، سوف تغادر مع الكنز لتذكر رحلتك إلى الأبد.

الفستق من ايجينا

تشتهر إيجينا بفاكهة الفستق اللذيذة. إن التربة المليئة بالمغذيات وقربها من الأرض إلى البحر يجعل الجزيرة فاتنة وخصبة. الفستق متاح من الأكشاك الصغيرة على طول الميناء. التقط كيسًا أو اثنين قبل ركوب القارب. هناك أيضا بدائل لذيذة ، مثل عجينة الفستق والزيوت ، مما يجعل هدية foodie مثالية.

حقيبة يد واحدة فقط من ميكونوس

ميكونوس مليئة بالهدايا التذكارية ، ولكن لا تستقر على سراويل الكتان الزرقاء والأبيض التي ترفرف خارج المحلات التجارية في وسط المدينة. لا يوجد سوى مكان واحد للتسوق لشراء الهدايا التذكارية اليونانية الأصلية والمصممة: Aesthet. يضم البوتيك مجموعة كاملة من السلع الفاخرة من قبل مصممين محليين. إذا كنت تبحث عن شراء عنصر يوناني شائع هذا العام ، فإن أفضل صفقة هي حقيبة يد كروشيه من One and Only. الجمع بين الاتجاه حقيبة سلة مع نظرة كلاسيكية ، سوف يكون من دواعي سرورنا أن يكون هذه الحقيبة معك بعد عطلة.

كتاب من اتلانتيس في سانتوريني

تتمتع مكتبة أتلانتس في سانتوريني بسمعة أسطورية مشابهة لمكتبة شكسبير وشركة في باريس. تم تأسيس المتجر في أويا ، الذي أسسته مجموعة من الأصدقاء من إنجلترا عام 2002 ، كدليل على قوة الأحلام والشجاعة لتحمل المخاطر. أيًا كان نوع الكتاب الذي تختاره للشراء ، ما هي أفضل طريقة للاستمرار في إلهامك من إحضار رمز صغير للمغامرة معك؟

صابون زيت الزيتون من أثينا

تجول حول السوق المركزي في أثينا في أي وقت من اليوم وسوف تجد اختيار المنتجات اليونانية الأصيلة ساحقة. يمكن للزوار العثور على اللحوم المحلية اللذيذة والنبيذ والأعشاب والمكسرات من الامتداد من الأكشاك. ومع ذلك ، بالنسبة إلى شيء لا يُنسى قليلاً ، توجه إلى الشوارع الجانبية حول السوق ، حيث ستجد بائعين صغار يقدمون قوالب لصابون زيت الزيتون (من بين خيارات أخرى). طريقة سهلة للحفاظ على بشرتك متوهجة عند العودة إلى المنزل.

عسل من كريت

العسل هو واحد من أشهر عروض جزيرة كريت. يجعلها المناظر الطبيعية الغنية ملاذا للنحل ، وسوف تجد أنواع لذيذة وعطرة وفريدة من نوعها من العسل هنا. بعد تذوق العسل الكريتي ، ستحتاج بالتأكيد إلى علاج نفسك والأصدقاء والعائلة. متاح من معظم المتاجر المحلية في جميع أنحاء الجزيرة.

فاليا غابرييل الصنادل

لا عطلة الصيف اليونانية كاملة دون بعض الصنادل جيدة بشكل خطير. تقدم صنادل Valia Gabriel صور ظلية بسيطة مستوحاة من التصاميم اليونانية القديمة. متوفرة في الجزر والبر الرئيسي ، والصنادل فاليا Gabriel هي النوع للاستثمار في وارتداء مرارا وتكرارا. الاختيار من الدبابيس الخالدة أو أكثر من المألوف إلى الأمام ، منمق الزوج.

السيراميك من Sifnos

تشتهر هذه الجزيرة الخضراء بصناعة الفخار. لا يوجد نقص في التصاميم الفريدة لاكتشافها في زيارتك. إذا كنت من عشاق الطهي ، فاختر بعض الأواني الفخارية الأيقونية. ويقال إن هذه هي واحدة من الأسباب التي تجعل الطعام على Sifnos لذيذ جدا ، وحيث ولدت العديد من Sifnos شهية. بدلا من ذلك ، تأثيث منزلك مع التماثيل الدقيقة أو المزهريات بيان. سوف تحافظ الهدايا التذكارية الخاصة بك على ذاكرة المنظر الطبيعي المشبع بالزعتر الزعانف بعد عودتك إلى المنزل.

 

جبال اليونان

تقع اليونان في الجزء الجنوبي من البلقان، ويصل طول الساحل اليوناني إلى ما يقارب 15.000كم، ومجمل طول الحدود البرية 1.160كم، وتشكل الجبال حوالي 80% من مساحة البلاد الإجمالية، فنظراً لوجود الكثير من المرتفعات الجبلية، تعتبر اليونان واحدة من أكثر البلاد الأوروبية ارتفاعاً عن مستوى سطح البحر، وتدعى سلسلة الجبال الرئيسية بجبال بيندوس التي تعتبر امتداداً لجبال الألب الديينارية، أما جبل أوليمبيا فهي أعلى جبل في البلاد، حيث يرتفع عن سطح البحر بحوالي 2.925م، بالإضافة إلى سلسلة جبال رودوفة الواقعة شمال البلاد.

اشهر الهدايا من اليونان

مجموعة كؤوس Demitasse

أينما ذهبت في اليونان سترى السكان المحليون يجلسون على طاولات صغيرة مع إحتساء أكواب من القهوة اليونانية. تأتي الكؤوس في مجموعة من الألوان والأشكال بدءًا من التصاميم الكلاسيكية البيضاء والتصاميم الحديثة.

يمكنك شراء مجموعات خزف ملونة مختلفة مع طبقة من الذهب عيار 24 قيراطًا مزينة بصور يونانية كلاسيكية أو أسماء ذكور وإناث. إنها هدية مثالية لأخذها إلى المنزل لتذكرك برحلاتك

Kombolois

تعرف بـ خرز القلق، وكانت تستخدم في الماضي بعد الصلوات وهي الآن تحظى بشعبية كبيرة بين كلاً من الشباب وكبار السن لتهدئة العقل وتخفيف التوتر.

تتكون Kombolois من أنواع مختلفة من الخرز بما في ذلك الزجاج والخشب؛ أما العنبر فهو المادة الأكثر شيوعاً، وتتواجد في كل منزل يوناني كزينة منزلية. وتباع فى المتاجر بسعر 20 يورو.

سجاد Flokati

هو سجاد من الصوف الخالص مصنوع بطريقة فريدة من نوعها منذ قرون، يُعتز به تقليدياً كنوع من الكنوز العائلية وجزء من مهر العرائس ويستخدم أيضاً على الجدران وأغطية للأسرة.

تستخدم flokati كديكور منزلي جميل ويتميز السجاد الأصلي منها باللون الأبيض، بالإضافة إلى توفر العديد من الألوان المختلفة لتناسب الأذواق المتنوعة.

في حي بلاكا ستجد متاجر Village Flokati، ويمتلئ شارع أيولو الذي يمتد من حي أومونيا بمحلات الأدوات المنزلية من ضمنها مجموعة جيدة من ذلك السجاد العصري الرائع.

الطاولة اليونانية Tavli

ترجع أصول هذه اللعبة إلى عهد بلاد ما بين النهرين، وتمتلئ كل المقاهي اليونانية بالرجال الذين يستمتعون بلعب تلك اللعبة المسلية.

تأتي مجموعة tavli بأشكال وأحجام مختلفة وتصنع المجموعات التقليدية من مواد مختلفة معظمها من الخشب، مثل خشب شجرة الكرز وخشب الأبنوس والماهوغني وشجرة الزيتون والصنوبر والجوز والبلوط، بالإضافة إلى بعض القطع المصنوعة من الجلود.

الحلوى

الحلويات اليونانية هى أكثر الحلويات الشهية التي سوف تجدها على الإطلاق. تُعتبر البقلاوة المغطاه بطبقة من الجوز وشراب العسل العطري أشهر أنواع الحلويات اليونانية.

kourambiedes كعكة على شكل هلال مملوءه بقطع من اللوز المقرمشة، وهناك منها المغطاه بالسكر المثلج. تشمل الحلويات الأخرى الشيكولاتة اللذيذة والنوجا والكومية

يمكنك العثور على هذه الحلوى في محلات الكعك اليونانية Zaharoplastia في جميع أنحاء أثينا وتظل مفتوحة طوال اليوم وتغلق أبوابها في وقت متأخر جداً. يمكن أن تبدأ علبة الكعك من 10 يورو. وعادة ما يشتري اليونانيون الكعك عند زيارة الأصدقاء أو العائلة.

الصنادل اليونانية القديمة

كل صيف في جميع أنحاء اليونان احرص على أن تتوجه إلى المتاجر للعثور على الصنادل الصيفية التي ستراها خلال الأيام الأكثر دفئًا.

تتوفر هذه الصنادل الأصلية للنساء والرجال وحتى الصغار، ويتراوح سعرها من 120.00 يورو فيما فوق. وتعتبر تلك الصنادل هدية مميزة جداً وفريدة من نوعها لن تجدها إلا في اليونان.

القلادات المطرزة

تم تصميم هذه القلادات الجميلة بعناية من قبل المصمم اليوناني Meet The Cat، وتأتي بثلاثة ألوان ذهبية وفضية ووردية. وتعد تلك القطعة اليدوية من أجمل الإكسسوارات اليونانية ويصل سعرها إلى 49 يورو.

الجُبن اليونانية

تنتج اليونان بعضًا من أجود أنواع الجبن في العالم، لأنها تفي بمعايير الجودة. تتصدر جبنة فيتا قائمة الأجبان اليونانية، ويتمتع الجبن المالح الصلب مثل الكيفالوتيري و graviera المبشور والمقلية بمذاق لذيذ. أما Kasseri فهى أحد الأجبان اليونانية الصفراء القليلة وتُعرف بجبنة المائدة المفضلة.

ستجد محلات الجبن المتخصصة التي تبيع مختلف أنواع الجبن في جميع أنحاء اليونان. وفي بلاكا يقع متجر Mesogeia وهو متجر بقالة صغير يوفر مجموعة متنوعة رائعة.

السيراميك والفخار

تعرض المتاجر مجموعة متنوعة من الفخار المستوحاه من الحضارة اليونانية القديمة. يمكنك شراء الأواني، والتماثيل، والمزهريات، والأباريق وتعد تلك المنتجات أكثر الهدايا شعبية للشراء في اليونان.

 

اليونان سياحة

تعتبر اليونان واحدة من أفضل الوجهات السياحيّة في العالم؛ فهي تشتهر بشواطئها الرمليّة الشهيرة، وأطلالها القديمة، فهي تحتوي على سبعة عشر موقعاً مصنفاً من ضمن مواقع التراث العالميّ في اليونسكو، ومن أشهر الأماكن التي يمكن زيارتها في اليونان:

جزيرة سانتوريني تعتبر جزيرة سانتوريني من أكثر الأماكن شهرةً في اليونان؛ حيث تشتهر بقراها المعلّقة على جرف من المنازل البيضاء، ذات أسقف بقباب زرقاء، وممرات مرصوفة بالحصى، وتطل على البحر الفيروزي، وقد تم التصويت لها كأفضل جزيرة في العالم للسفر والترفيه في عام 2010م.

مدينة ثيسالونيكي تعد ثاني أكبر مدينة في اليونان، وواحدة من أفضل مدن الحفلات في العالم؛ حيث تُقام فيها المهرجانات، والأحداث الاجتماعية بشكلٍ متكرّر، وتشتهر أيضاً بفنانيها، وموسيقييها، وشعرائها من الطراز العالمي، وشواطئها الجميلة، كما تظهر فيها معالم الفن، والعمارة البيزنطية القديمة، بجانب المباني الحديثة.

أثينا تُعد مدينة أثينا عاصمة اليونان، وهي المركز الحديث للأنشطة الثقافية، والاقتصادية، والصناعية، والسياسية في اليونان، كما أنها موطن للعديد من الآثار القديمة، ومواقع أثرية، وأماكن للتسوّق، وعشرات من المتاحف ذات الجودة العالية، وأحياء بلاكا القديمة، ومدينة موناستيراكي القديمة، ويمكن الوصول إلى جميع الجزر اليونانية من خلال ميناء بيرايوس الموجود فيها.

عد كل من شهر تموز وآب أكثر الأشهر ازدحاماً في اليونان، فهي تتمتع بالطقس المثالي للقيام بالأنشطة في الهواء الطلق، والرحلات اليومية، وفي حال كان الشخص يرغب في استكشاف العديد من عجائب الدنيا الطبيعيّة في اليونان، والاستمتاع بجولة في مدينة أثينا، ويمكن زيارة اليونان ما بين شهر نيسان، وشهر تشرين الأول، ولكن في حال كان يرغب في السباحة، فيفضّل السفر إليها من منتصف أيار، وحتى شهر أيلول، حيث تكون درجات الحرارة دافئة، ومناسبة.

صفات الشعب اليوناني

تم تأسيس المستعمرات والمجتمعات اليونانية تاريخياً على شواطئ البحر الأبيض المتوسط ​​والبحر الأسود، ولكن كان الشعب اليوناني دائمًا متمركزًا في بحر إيجة والبحر الأيوني، حيث يتم استخدام اللغة اليونانية منذ العصر البرونزي.

حتى أوائل القرن العشرين، تم توزيع الإغريق بين شبه الجزيرة اليونانية والساحل الغربي لآسيا الصغرى وساحل البحر الأسود وكابادوكيا في وسط الأناضول ومصر والبلقان وقبرص والقسطنطينية.

تزامنت العديد من هذه المناطق إلى حد كبير مع حدود الإمبراطورية البيزنطية في أواخر القرن الحادي عشر ومناطق شرق البحر الأبيض المتوسط ​​من الاستعمار اليوناني القديم.

شملت المراكز الثقافية لليونانيين أثينا، تسالونيكي، الإسكندرية، سميرنا، والقسطنطينية في فترات مختلفة.

على مر التاريخ، كان اليونانيون قد أثروا إلى حد كبير وساهموا في الثقافة والفنون البصرية والاستكشاف والمسرح والأدب والفلسفة والسياسة والهندسة المعمارية والموسيقى والرياضيات والطب والعلوم والتكنولوجيا والتجارة والمطبخ والرياضة، ويشتهرون بـ:

  • بصوتهم العال أثناء التحدث، أو المناقشه فى أمر ما.
  • يحبون الطعام كثيراً، وأشهر الأطعمة هى الجبن.
  • يعد الرقص أحد أشهر الأشياء الذي يفعلها اليوناني.
  • يحبون كثيراً كره القدم والسلة، فهى من أشهر الرياضات الوطنية فى اليونان.
  • يشتهرون بلعبة الطاولة، فهم يلعبونها فى اي مكان، سواء فى المنزل، او على الشاطئ، او فى المقاهي.

الثقافة اليونانية

اليونان بلد ذو اهتمامات كبيرة وثقافات متنوعة، متأثرًا بموقعها الممتاز (عند التقاطع بين الشرق والغرب)، والمهن العديدة للشعب اليوناني عبر التاريخ.

تطورت الثقافة اليونانية على مدى آلاف السنين، مع بدايتها في الحضارة الميسينية، واستمرت خلال الحقبة الكلاسيكية، والفترة الهلنستية، والعصر الروماني والبيزنطي، وتأثرت بشدة بالمسيحية، والتي أثرت بدورها وشكلتها.

يفخر اليونانيون بشكل خاص بثقافتهم ويتحدثون عن بلدهم بشغف شديد، ويشعرون أن الثقافة في اليونان هي تعريف لانتمائهم القومي والإثني، كما تعد التقاليد والدين والموسيقى واللغة والطعام والنبيذ العناصر الرئيسية للثقافة في اليونان.

تشكل اللغة أحد أهم عناصر الثقافة اليونانية، حيث ان اللغة اليونانية الحديثة هي نابعه من اللغة اليونانية القديمة وتنتمي إلى جزء من الفرع اليوناني أو الهيليني من الهند الأوروبية.

يلعب الدين دورًا مهمًا في فهم الثقافة اليومية، فإن 98 ٪ من اليونانيين هم من المسيحيين الأرثوذكس، وبقية السكان هم من المسلمين والكاثوليك واليهود.

اليونان وروسيا هما الدولتان الوحيدتان اللتان تتمتعان بنسبة كبيرة من المسيحيين الأرثوذكس،و تشكل الكنيسة الأرثوذكسية ثالث أكبر فرع للمسيحية، بعد الروم الكاثوليك والبروتستانت.

مواصفات اليوناني

  •  لدى اليونانيين أنوف تشكل خطًا مستقيمًا من القاعدة إلى الحافة، وهى أنوف مثاليه، تختلف الأنوف اليونانية في الحجم، ولكنها في معظمها متوسطة أو كبيرة، كما يكون لليونانيين عمومًا أفواه كبيرة، لكن شكل الفم وسمك الشفاه يختلف.
  • من المعروف أن الإغريق لديهم عيون كبيرة جدا ورموش سميكة، إن ما يقرب من 25 في المئة من اليونانيين لديهم عيون زرقاء أو رمادية أو خضراء، على الرغم من أن هذه الألوان عادة ما تكون مختلطة مع البني.

ديانة اليونان

يدين معظم سكّان اليونان بالديانة المسيحيّة الأرثوذكسيّة، علماً بأنّ الدستور اليوناني يضمن حريّة الأديان، حيث لا يحدّد ديناً رسميّاً للبلاد، ويشكّل المسلمون نسبة 1.3% من السكّان الأصليّين، والذين يعود أصلهم إلى الأصل التركي أو البلغاري، ويقيمون في تراقيا، كما يعيش فيها حوالي مليون عربي بصفة شرعيّة وغير شرعيّة؛ نتيجة العوامل الاقتصاديّة.

الماركات في اليونان

من الماركات المميزة:

Balenciaga,Comme des Garcons,Dgnak,Dsquared,Givenchy,Kenzo,Off-white,Palm Angels,Rick owens,Saint laurent,Stone island,Valentino

 

السابق
تعرف على أنواع الغنم
التالي
أنواع الغربان

اترك تعليقاً