حول العالم

بماذا تشتهر مدينة لندن

بماذا تشتهر لندن بالاكل

إذا أردت أن تستمتع بمذاقات أفضل أطعمة الشوارع  فمن الممتع لك أن تزور إحدى محلّات لندن الرائعة للأطعمة.

فمن هذه المحلّات ما سوف يأتي بعد قليل:

1-  المنتجات المحلية

ما هي هذه المنتجات؟

توجد أعداد متزايدة من محلّات البيع التي تستعمل مكوّنات محليّة والتي تتواجد في لندن وحولها.

وتتكوّن هذه الأطعمة من العسل المصنوع من مناحل المدينة والجبن الذي يصنع من الحليب الذي ينتج في المناطق المحليّة.

أين تتواجد هذه الأطعمة؟

سوق (سبيتالفيلد الإنتاجيّ) يبيع الخضراوات المحليّة والفواكه واللحوم والسمك والخبز والكعك، ويفتح هذا المحلّ أبوابه كلّ جمعة وفي يوم السبت الثاني من كلّ شهر.

2- الأطعمة الشرقيّة الأصيلة

 ما هي هذه الأطعمة؟

يحبّ اللندنيّون تذوّق الطعام الشرقيّ الأصليّ . حيث تُباع المأكولات الشرقيّة مثل: Gua Bao وهي عبارة عن كعكة تايوانيّة الأصل محلّاة ومعجونة بالحليب ومليئة باللحم)، و Jiao Zi وهي زلابية صينيّة مقلّاة.

أين تُباع هذه الأطعمة؟

في سوق Brixton حيث تخدم القائمة على هذا المحلّ الزبائن وتقدّم لهم هذه المأكولات، وفي Partridges Food  التي فيها الزلابية المصنوعة باليد والتي تقدّم مساء المعكرونة والوجبات الخفيفة.

3- مأكولات الشارع الأصلية

ماذا عن هذه الأطعمة؟

معلوم أنّ الناس في الآونة الأخيرة قد تحولّوا إلى الأطعمة الجاهزة مثل: هوت دوغ واسكالوب. “وثمّة تركيز حقيقيّ على الأطعمة الشهيّة والطعام المجهّز في لندن لأنّ الناس ملّوا من الطعام الذي هو دون المستوى”.

أين توجد هذه الأطعمة؟

سوق Borough المحلي مليئ بهذا النوع من الطعام الغربيّ الذي يقدّم وقت الغداء، وتفتح هذه المحلّات أبوابها في يوم الجمعة والسبت والأحد.

4-  (البيسكي)

ما هو هذا الطعام؟

هذا الطعام المختلط يضمّ البسكويت والجاتو والكعك المحلّى الذي يخلط حتّى يصبح هشًّا وليّنًا وناعمًا. وثمّة نكهات منه مثل: المنكّهات اللاذعة والشاي الأخضر.

يقول منشئ هذه الوجبة: “نحن نعتقد أنّ المكوّنات الطبيعيّة تتحدّث عن نفسها، إذ نستخدم الفواكه الكاملة ولا نستخدم المواد المنكّهة والأصباغ الصناعيّة”.

أين يباع هذا البسكويت؟

يمكنك شراء هذا البسكويت من محلات مأكولات السبت Saturday Food Market والتي تقع في One New Change والذي يفتح في أوّل أربعاء من الشهر وفي كلّ أحد. ويباع أيضًا في سوق  (باتريدجز Partridges ) التي تفتح كلّ يوم أحد.

5-  الوجبات الخفيفة المخصّصة للذوّاقة

ما هي هذه الوجبات الخفيفة؟

هي عبارة عن مأكولات مختلفة تمتد من الفشار يدويّ الصنع إلى لبن الزبادي المثلّج، وحلوى الخطميّ وصولا  للكعكة المقلية المحلّاة.

أين توجد هذه المأكولات؟

وتوجد هذه الوجبات الخفيفة في معظم محلّات لندن، فمحلّات Portobello Road  تبيع الحلوى المخبوزة في كلّ أحد، وفي هذه الحلوى نكهة غريبة تأتيها من التوت الذي هو مصنوع منها. وتباع أيضًا في محلّات Portobello Road Market كلّ أحد، ومحلّات The Real Food Market كلّ جمعة وسبت وأحد.

هذه أشهر خمس مأكولات في شوارع لندن، وعلى العموم أيًّا كانت جنسيتك أو أيًّا كان مزاجك في الطعام فستجد في لندن ومحلّاتها ما يناسبك ويرضي ذوقك.

معلومات عن لندن

لندن

لندن العاصمة الرسمية للملكة المتحدّة، وهي من أكبر المدن الموجودة في بريطانيا، وهي واقعة في الجهة الجنوبيّة لبريطانيا، وبالتحديد على نهر التيمز، وتتميّز بأنّها من أهمّ المدن من عدّة نواحٍ كالناحية السياسيّة، والاقتصادية، والثقافية.

مميزات لندن

تتميز مدينة لندن بأهمية كبيرة، وتكمن أهميتها في وجود العديد من الجامعات، والمعاهد، والمتاحف والمسارح المتميّزة، بالإضافة إلى الكثير من المقرات الرئيسية التابعة للشركات والمنظّمات العالمية الكبرى، وذلك لما تتمتع به هذه المدينة باستقلالية عن غيرها من المناطق، بالإضافة إلى الحرية الكاملة في التنقّل والعمل دون أي قيود أو تدخّل من أي جهة خارجية.

عيوب لندن

على الرغم من المميزات الكثير لمدينة لندن، إلا أنّها تعتبر من أغلى المدن على مستوى العالم، فيعد هذا الغلاء عيباً لا يمكن إهماله أو تجاهله، فهي من الدول الأكثر تقدّماً مقارنة مع غيرها من الدول الموجودة في العالم ككل، وهذا التقدّم جعل منها دولة ذات أسعار مرتفعة سواء على مستوى الطعام، والشراب، والمسكّن، ووسائل المواصلات، وغيرها من ضروريات الحياة فيها.

 

معالم سياحية في لندن

تتميّز لندن بأنّها من أهمّ المدن السياحية في بريطانيا، وذلك لاحتوائها على العديد من الأماكن السياحية التي تجذب أعداداً كبيرة من السائحين من مختلف الجنسيات، فيحصل السائح عند زيارتها على المتعة، بالإضافة إلى أنه يشعر بالراحة والهدوء والاسترخاء وهذه الأماكن هي:

  • كنيسة وستمنستر: تعتبر هذه الكنيسة من أكبر الكنائس في بريطانيا، وهي تقع في الجهة الغربية من قصر وستمنستر، وهي من أهمّ المباني الدينية، وتعد مكاناً خاصاً بعملية التتويج، وهي من الأماكن التي ينجذب لها العديد من السائحين.
  • برج لندن: تم تشييد هذا البرج على يد وليام الفاتح، وكان ذلك في العام ألف وثمانية وسبعين للميلاد، وتمّ استعماله في منتصف القرن العشرين كسجن، لكنه في الوقت الحاضر تحوّل إلى مكان سياحيّ متميّز وجاذب للسائحين.
  • عين لندن: تتميز هذه العين بوقوعها على ضفاف نهر التايمز، وهي عبارة عن عجلة ذات ارتفاع كبير، بالإضافة إلى احتوائها على جدران خارجية مصنوعة من الزجاج، ويتمتع السائح عند زيارتها بالمناظر الجميلة في وسط مدينة لندن، وهي من الأماكن الأكثر زيارة من السائحين، وقدر عدد زائريها بحوالي 3.5 مليون زائر سنوياً.
  • قصر باكنغهام: يعد هذا القصر مقراً خاصّاً بالملكة إليزابيث الثانية، وهو مكان يجذب الكثير من السائحين من دول مختلفة في العالم، حيث يبلغ طول واجهته مائة وثمانية متر، وعمقه يصل إلى مائة وعشرين متراً، وارتفاعه يقدّر بحوالي أربعة وعشرين متراً.

موضوع عن مدينة لندن

مناخ لندن

تتنوَّع الحالات المناخيّة في لندن بحسب الفصول؛ فصيفها دافئ جدّاً تتراوح فيه درجات الحرارة بين 18 درجة مئويّة، إلى 30 درجة مئويّة، وليلها مُعتدل، ممّا يُشجِّع على ممارسة سُكّانها لرياضة المَشي، علماً بأنّ درجات الحرارة تقّل فيها في فصلي الربيع، والخريف؛ حيث تتراوح بين 11، و 15 درجة مئويّة، أمّا فصل الشتاء، فهو يُعَدُّ باردًا، وبدرجات حرارة تتراوح بين 2، و 6 درجات مئويّة تَقِلُّ مساءً إلى ما دون الصفر، كما أنّ هطول الأمطار الغزيرة في لندن يكثرُ في شهرَي آب/أغسطس، وتشرين الثاني/ نوفمبر، ومن الجدير بالذكر أنّ شهور الصيف من أيّار/مايو، إلى تموز/ يوليو تُعَدُّ من أفضل الشهور؛ لزيارة لندن، والاستمتاع باستكشاف معالِمها.

اقتصاد لندن

تُعَدُّ مدينة لندن مركزاً تجاريّاً عالَميّاً مُهمّاً، وهي تُؤثِّر بشكل كبير في استقرار الاقتصاد البريطانيّ ككلّ، ويُعتبَر قطاع الخدمات الماليّة فيها القطاعَ الأهمّ، بالإضافة إلى قطاع الإعلام، والقطاع التكنولوجيّ، وغيرهما، كما أنّ فيها أهمّ المُؤسَّسات الماليّة، مثل: بنك إنجلترا، وبورصة لندن، حيث تعتمد في ذلك على تشغيل نسبة مرتفعة من سُكّان المدينة، وسُكّان بريطانيا، ممّا يُعزِّز تنمية الاقتصاد المَحلّي، والدخل القوميّ، علماً بأنّ أكثر من مليون شخص من بريطانيا يعملون في مجال الخدمات الماليّة الذي يُمثِّل 10 في المئة تقريباً من الدخل القوميّ للمملكة المُتَّحِدة، ومن الجدير بالذكر أنّ أكثر من ثُلث هؤلاء الأشخاص هم من سُكّان مدينة لندن.

وتُعتبَر التجارة واحدة من أهمّ المُرتكَزات الاقتصاديّة لمدينة لندن، بالإضافة إلى مجال الخدمات الماليّة؛ حيث تُمثِّل ما يُقارب 17 في المئة من الناتج المَحلّي البريطانيّ، خصوصًا مجال التجارة الإلكترونيّة التي تنمو بشكل سريع، كما أنّ ميناء لندن يساهم في تسهيل عمليّات التبادُل التجاريّ، بالإضافة إلى أنّ السياحة فيها تُشكِّل قطاعاً مُهمّاً أيضاً، وما زالت حكومة لندن تسعى إلى تنفيذ خُطَط اقتصاديّة تجعلُها دوماً في مُقدِّمة المُنافِسين عالَميّاً، وهذه الخُطط ترتكزُ على دَعْم الإبداع، والابتكار في مجال الصناعات البيئيّة، وتطوير أساليب الاستدامة البيئيّة، وقطاع تكنولوجيا المعلومات، والاتّصالات، وغيرها من مشاريع تطوير التجارة الإلكترونيّة، والسياحة، والمشاريع السكنيّة.

السيّاحة في لندن

السيّاحة في لندن:

  • المتنزهات: توجد ثلاثة متنزّهات كبيرة في وسط مدينة لندن وهي: الحدائق الملكيّة ( بالإنجليزية:Royal Parks)، ومتنزّه هايدي ( بلإنجليزية:Hyde Park)، وحدائق كينسينغتون (بالإنجليزية:Kinsington Gardens).
  • حديقة الحيوانات: تُعدّ حديقة حيوانات لندن من أهم الأماكن الّتي يقصدها السُيّاح في لندن؛ لأنّها تُعتبر من أقدم حدائق الحيوان العلميّة في العالم؛ إذ إنّها افتتحت في السّابع والعشرين من شهر نيسان لعام ألف وثمانمئة وثمانيةٍ وعشرين.
  • وقد أنشىء في البداية كمنشأة علميّة وفتحت أبوابه للعامّة في عام ألف وثمانمئة وسبعةٍ وأربعين.
  • تقع هذه الحديقة بالقرب من متحف المدام توسّو.
  • متحف المدام توسّو: إنّ هذا المتحف يُّعد مقصداً للسيّاح القادمين إلى لندن، والسّبب هو أنّه مُتحفٌ غريبٌ نوعاً ما ومختلِف، لأنّه متحفٌ للمنحوتات المصنوعة من مادّة الشّمع.
  • يحتوي على مجسّمات بحجم الإنسان الطّبيعي للكثير من مشاهير العالم من ممثّلين سينمائيين وملوكٍ ومشاهير الرّياضة، وأيضاً توجد هنالك منحوتاتٌ لأشهر القتلة على مر التّاريخ.
  • أسّسته النحّاتة ماري توسّو والّتي كانت تُعرف بالمدام توسّو وأصبحت هنالك الكثير من الفروع لهذا المتحف في أهم المدن العالميّة.

ثقافة الطّعام اللّندنيّة

إنّ لندن من المدن الّتي تتمّتع بجنسيّات مختلفة وكثيرة أثّرت بشكلٍ كبير على الأكلات والّتي أصبحت جزءاً من ثقافة هذه المدينة، ومن أكثر المطاعم الّتي يُمكن أن تجدها في لندن هي المطاعم الهنديّة، ويوجد الكثير من الطّباخين المشهورين الحائزين على نجمة الميشالين أهم جائزة يُمكن أن تُقدّم في مجال المطاعم منها: مطعم لي جافروتشي ( بالإنجليزية:Le Gavroche) لصاحبيه ألبرت ومايكل رو، وهو أوّل مطعمٍ حصل على هذه الجائزة في لندن، وأصبح من أوّل المطاعم الّتي تحمل ثلاث نجمات ميشلين على مدى خمسٍ وعشرين سنة خارج فرنسا.

وصف لندن

مدينة لندن هي العاصمة الإدارية للمملكة المتحدة، وهي المدينة الأكبر فيها، حيث تبلغ مساحتها الإجمالية نحو 1572كم²، كما أنها من العواصم الأقدم والأعرق في العالم. وقد عُرفت لندن بمدينة الضباب؛ بسبب تراكم الضباب في سمائها أغلب الوقت، مما يحول دون رؤية الشمس ومرور أشعتها إلى السطح.

وتحتل مدينة لندن المنطقة الجنوبية الشرقية من إنجلترا، والواقعة على نهر التايمز العظيم الذي يخترق المدينة ليصب في بحر الشمال الواقع في خليج التايمز.

نبذة تاريخية

بدأ تاريخ تأسيس مدينة لندن خلال العصر الروماني، وتحديداً عام 43م، وقد عُرفت المدينة حينها باسم (لوندينيوم)، كما كانت العاصمة الإدارية لمحافظة بريطانيا الواقعة في مدينة روما. ومع بداية القرن الثاني الميلادي أصبحت لندن أو لوندينيوم -كما عُرفت- واحدة من المراكز التجارية المهمّة في المنطقة، وضمّت المدينة حينها حوالي 60 ألف نسمة، وقام الرومان في القرن الثالث الميلادي ببناء سورٍ كبيرٍ يُحيط بالمدينة من كل اتجاه، كما تطوّرت المدينة وازدهرت بشكلٍ ملحوظٍ خلال القرنين السادس عشر والسابع عشر. وقد تحوّلت لندن في عهد الملكة إليزابيث الأولى (1558-1603) إلى مركزٍ للتجارة العالمية، واستمرت المدينة بالتطوُّر إلى وقتنا الحالي، لتصبح واحدةً من أكثر المدن ازدهاراً وتطوراً في العالم.

السكان

بلغ عدد سكان مدينة لندن نحو 6,378,600 نسمة، وذلك وفق إحصائيات عام 1991م، كما بلغ 8.2 ملايين نسمة في عام 2011م وفقاً لإحصائية قام بها مكتب الإحصاء الوطني. والغالبية العُظمى من السكان هم من أُصول تعود إلى سلسلة من الأجداد البريطانيين، كما يوجد عدد كبير من السكان المهاجرين أو أبناء المهاجرين من خارج المملكة المتحدة، مثل الأستراليين، والباكستانيين، والبولنديين، والقادمين من جزر الهند الغربية، بالإضافة إلى ذلك يسكنها عددٌ من اليهود منذ زمن. ويتركّز سكان المدينة بكثرة في المناطق والضواحي الواقعة في دوائر لندن الخارجية والبعيدة عن وسط المدينة، مثل ضاحية هافرنج، وبارنت، وكرويدون، وهونسلو. أما الدوائر الداخلية للمدينة، مثل منطقة همرسميث، وساوث آرك، وتاورهاملتس، وإزلنجتون، فهي تُمثّل المناطق السكنية الأقدم والأكثر ازدحاماً في المدينة، وتضم هذه المناطق عدداً كبيراً من الشقق المستأجرة التي يعيش فيها معظم المهاجرين والفقراء.

الجانب الاقتصادي

تعتبر مدينة لندن واحدة من أهم المراكز الاقتصادية في المملكة المتحدة، حيث تضم المدينة العديد من المناطق الصناعية النشطة والمتطوّرة، مثل المناطق الصناعية الواقعة في المناطق الشمالية والشرقية من المدينة، والمنطقة الصناعية على طول نهر التايمز، ومنطقة صناعية حديثة في الدوائر الغربية من المدينة. وينتشر في هذه المناطق صناعة الملابس، والمواد الغذائية، والأثاث، والآلات الدقيقة، والطباعة، والنشر. وتُمثّل لندن ميناءً عالميّاً ضخماً يضم العديد من الأرصفة البحرية، وأحواض السُّفُن الكبيرة التي تنقل البضائع والمنتجات من المدينة وإليها. ويلعب قطاع الاستثمارات المالية وقطاع الأعمال دوراً مهمّاً في اقتصاد المدينة، حيث تضم لندن العديد من المؤسسات المالية، مثل بنك إنجلترا، وبورصة الأوراق المالية بلندن، والشركة المعروفة عالمياً (لويدز للتأمين).

أهم الصناعات في بريطانيا

أهم الصناعات البريطانية هي الصناعات المعدنية، وتضم صناعة السفن البحرية (گلاسگو، ميدلسبرو) والسكك الحديدية (جنوبي ويلز، لندن، بلايموث) وصناعة الأسلحة والمحركات والسيارات والطائرات والأجهزة الكهربائية (لندن، برمنگهام، لانكشير) وصناعة الحديد والفولاذ (شفيلد، ميدلسبرگ شمال يوركشير، جنوبي درم، جنوبي ويلز، شمالي لانكشير) إضافة إلى العديد من الصناعات الكيمياوية (درهام، لانكشير، جنوبي ويلز، وحول لندن)، وصناعة الإطارات المطاطية في منطقة الوسط في بورتون، وصناعة المتفجرات في جنوبي ويلز واسكتلندا ونورثمبرلند، وصناعة شباك لصيد مع تعبئة الأسماك في گرمسبي وموانئ ايست أنجليا واسكتلندا.

السياحة في لندن

السياحة في لندن مدينة الضباب وعاصمة بريطانيا إحدى أكبر المدن في العالم حيث يبلغ عدد سكّان مدينة لندن 8 ملايين نسمة تقريباً.

تعد مدينة لندن إحدى اجمل مدن انجلترا الراقية عالمياً في مجال الثقافة والأزياء والتمويل والسياسة والتجارة.

و تعتبر السياحة في لندن إحدى الوجهات الهامة والمفضلة لدى الكثير من السياح في العالم، وذلك نسبة لكثرة المناطق الطبيعية فيها ومعالمها السياحية المشهورة التي قل نظيرها في أماكن أخرى من العالم كالآثار القديمة والقصور والمتاحف والأبراج والكنائس وغير ذلك.

السابق
دواء اليوجل – Alugel كمضاد للحموضة
التالي
دواء أليندرونات ساندوز Alendronate Sandoz لعلاج هشاشة العظام لدى النساء

اترك تعليقاً