حول العالم

بم تشتهر ألمانيا

هدايا من المانيا

ساعة الوقواق Cuckoo Clock

ساعة الوقواق هى هدية ترمز لألمانيا. نشأت هذه الساعات في البلد حيث تتميز بشكلها الرائع وبندول الغابة السوداء ويمكن التعرف عليها من خلال نحت الخشب المعقدة ونداء الوقواق عند تمام الساعة. تأتي ساعات الوقواق اليوم بألوان جريئة وتصميمات حديثة وبعضها مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ.

زينة الميلاد

إخترعت ألمانيا بشكل أساسي عيد الميلاد البريطاني، وهو إحتفال عائلي دافئ مضاء بالشموع والذي تحول في نهاية المطاف بفضل مساعدة من تين بان ألي، إلى عطلة رائعة تعرفها وتحبها أمريكا اليوم. ومنذ ذلك الحين أدركت ألمانيا تأثيرها الضخم على هذه العطلة لذلك، تقوم ببيع عناصر عيد الميلاد الملموسة للسياح في كل فرصة ممكنة. وتعد أسواق الكريسماس هى أفضل مكان لإلتقاط الحلى الخشبية المنحوتة والتماثيل ذات النقوش الرائعة.

عصير مخلل الملفوف Sauerkraut juice

يبدو غليظًا في العلبة، لكن العديد من الألمان يقسمون بذلك العصير كعلاج لشكاوى المعدة. فمن المفترض أن هناك شيئًا ما يتعلق بالخلط بين الحليب والخل لتهدئة المعدة. ستجده متوفر في أي محل بقالة. وتعد هدية غريبة بعض الشئ لكنها مفيدة جداً لمن يعانون من آلام المعدة.

ألعاب ستيف Steiff Toys

تعد ألعاب ستيف على قائمة أفضل الألعاب المصنوعة في ألمانيا، فإن ألعاب الحيوانات الجميلة من ستيف لا تضع فقط ابتسامة على وجوه الأطفال ولكن أيضًا على وجوه هواة الجمع حول العالم. تم تصنيع تلك الألعاب من أجود المواد مثل اللباد والموهير مثل ألعاب الدببة، وتتميز بعلامة ستيف الأصلية

يمكنك زيارة متحف تلك الألعاب في ميونيخ لرؤية ورش العمل حيث لا تزال الألعاب الفخمة يتم إنشاؤها يدويًا. كما يمكنك زيارة أكبر متجر لـ Steiff في العالم في ألمانيا لشراء بعضها لأحبتك وأطفالك .

خبز الزنجبيل Lebkuchen

يتميز خبز الزنجبيل الألماني بشكل القلب، وتجدها في كل مكان للمهرجانات الألمانية. كما يمكن الآن العثور عليها في جميع أنحاء البلاد على مدار السنة. وتعد هدية تذكارية غير مكلفة قوية جداً وتعني (أحبك) .

الشوكولاتة الألمانية

هى واحدة من أفضل الهدايا الغذائية الألمانية. تعتبر Ritter Sport و Stollwerck هما من أشهر ماركات الشوكولاته الألمانية. بالإضافة إلى شوكولاتة Heilemann التي تتمتع بسمعة قوية لكونها عالية الجودة. يتوفر في تشكيلة Heilemann مجموعة كاملة من ألواح الشوكولاتة الناعمة بعدة نكهات مختلفة منها الشوكولاته البيضاء مع القليل من الفانيليا، وشوكولاتة الحليب؛ والشوكولاتة الداكنة المغمورة بالبرتقال، والشوكولاته الداكنة بالزنجبيل الحار، وشوكولاتة الحليب الناعم مع البندق والكراميل . يمكنك العثور على أكثر من 200 صنف مختلف في بيت Rausch للشوكولاتة.

Ship in a Bottle

ألا تحب تلك القناني الصغيرة الكلاسيكية التي تحوي السفن بداخلها؟ مجرد وجودها في غرفة المعيشة الخاصة بك ستضيف الكثير من إلسحر إلى المكان. يمكنك العثور عليها بوفرة في مدينة هامبورغ بألمانيا، حيث يُعتبر أحد أفضل الهدايا التذكارية هناك لذلك، ابحث عن تلك الزجاجات التي تأتي بأحجام مختلفة ولديك الحرية في اختيار الأحجام التي تفضلها.

الخزف الالماني

إنها واحدة من الأشياء القليلة في ألمانيا التي يمكن العثور عليها بسعر رخيص مقارنة بالدول الأخرى. يمكنك العثور على بعضاً من أفضل المنتجات الخزفية التي تتراوح من 30 إلى 40 يورو. إذا كنت ترغب في الحصول على هدية تذكارية لمنزلك فنحن نوصي بشراء أفضل أنواع الخزف الألماني.

الملابس والإكسسوارات التقليدية

Tracht، هو الإسم العام لجميع قطع الملابس والإكسسوارات التقليدية المرتبطة بالمقاطعات الألمانية، يستخدم نمط Tracht كرمز على شكل تقليدي من الأقمشة الكتانية، وغالبًا ما يشتمل على غرز أو تطريز مفصل في القطعة. كما يُطلق على الزي الذي يرتديه الرجال اسم “Lederhosen” والذي يُترجم مباشرة إلى السراويل الجلدية، وتلبس النساء ثوبًا يُطلق عليهما اسم “Dirndl”. هذه بالإضافة إلى الحقائب والقبعات والقلادات وغيرها من الملحقات التي يمكنك شراؤها من المحلات على مدار السنة.

 

الزراعة في المانيا

الزراعة في المانيا … الطلب على المنتجات الغذائية المنجة بطريقة عضوية يتزايد يوما بعد يوموالإتحاد الأوروبي هو ثاني أكبر الأسواق في العالم للمنتجات العضوية بعد الولايات المتحدة الأمريكية وتعتبر ألمانيا هي أولى دول الإتحاد الأوروبي في إنتاج المواد الغذائية بأساليب عضوية حيث أن مبيعات ألمانيا من قطاع المنتجات العضوية في 2017 تجاوزت 10 مليار يورو ، والحكومة الألمانيه تعمل جاهدة على دعم التوسع في الزراعة بالأساليب العضوية .

الزراعة مهمة جداً للأمن الغذائي لألمانيا وتوفير فرص العمل، حيث تنتج حوالي 84 مليار مارك ألماني من البضائع سنويًا وتشتري سلعًا تبلغ قيمتها حوالي 52 مليار مارك ألماني.

يستخدم أكثر من 80% من أراضي ألمانيا في الزراعة، فقد مرت الزراعة بتغيرات هيكلية عميقة في النصف الثاني من القرن العشرين فى ألمانيا.

ظل الانخفاض مستمر في القرن الحادي والعشرين وحصة القيمة بلغ 0.9% فقط في الناتج المحلي الإجمالي الوطني فى عام2007، وأصبح استخدام  الزراعه لنصف مساحة البلاد، وتأثيرها على البيئة وعلى الصلة الأساسية بالقضايا الصحية، جعلها مهمة جدًا من الناحية السياسية.

تمثل زراعة الخضروات أكبر الزراعات عالمياً فى ألمانيا وتزرع على نطاق عالي مثل البطاطس والحبوب.

 

مميزات المانيا

انتقالك إلى المانيا يعتبر ميزة لا تقارن، خصوصاً اذا كان الانتقال من دولة من دول العالم الثالث و التي تعاني من البطالة .

العمل في أكبر الأسواق الأوروبية

يعتبر سوق العمل الألماني أكبر أسواق العمل في اوروبا، و هذه تعتبر ميزة غير موجودة في أي دولة أوروبية .

فرصة الهجرة الى المانيا تمنحك الكثير من الخيارات في سوق العمل، فحجم سوق العمل الضخم، يرفع من سقف الخيارات .

و بالتالي، لن يقتصر عملك في المانيا على مهنة محددة، فطالما ترغب في العمل، فأمامك الخيارات كثيرة .

التعليم المجاني في المانيا

يعتبر التعليم المجاني في المانيا، هو أهم مميزات الهجرة الى المانيا خصوصاً للأسر .

فعندما تنتقل الى المانيا، يمكنك الاستفادة مع كامل أفراد عائلتك من فرص التعليم المجاني في المانيا .

و ينص القانون في المانيا على مجانية التعليم في المانيا لأي شخص متواجد على الأراضي الالمانية .

و يتعامل المهاجرين و المواطنين الالمان بنفس المبدأ في ما يخص التعليم من المرحلة الابتدائية الى المرحلة الجامعية .

هذا الأمر سوف يفيدك كمهاجر بالنسبة لنفقات التعليم المرتفعة في دول أخرى مثل بريطانيا .

حرية بلا حدود

في المانيا لن تخشى السجن لأنك صرحت برأيك في قضية سياسية أو بصرف النظر عن ما تحدثت به .

حرية الرأي يكفلها القانون في المانيا بدون أي قيود، و هو ما يجعل الحياة أكثر أمناً .

الأمن و الأمان

تعتبر المانيا من أكثر دول العالم من حيث مستوى الأمان، و رغم عدم وجود مجتمع مكتمل، إلا أن المانيا من افضل المجتمعات الأوروبيةالتي يمكنك الانتقال اليها أنت و أسرتك بدون خوف .

تكلفة الحياة المتوسطة

مقارنة بمعدل الأجور في المانيا، فإن تكلفة المعيشة في المانيا منخفضة مقارنة بدول اخرى مثل سويسرا و بريطانيا .

هذا الأمر ينطبق على كافة مناحي الحياة في المانيا، خصوصاً في السلع الأساسية .

هذا الأمر يعد من أفضل مميزات الهجرة الى المانيا خصوصاً للأسر، لأنها تحتاج إلى تكلفة معيشية أكبر .

التنقل بحرية في كافة دول شنغن

حرية الحركة في كافة الدول الموقعة على اتفاقية شنغن، و هو ما يرفع من سقف مميزات الهجرة الى المانيا إلى درجة غير مسبوقة .

فعندما تهاجر الى المانيا، فأنت لم تهاجر فقط الى المانيا، بل أمامك فرصة للتنقل و زيارة كافة دول شنغن بدون الحاجة الى تأشيرة .

و يمكنك الانتقال الى الدول الأعضاء في الشنغن من المانيا عن طريق القطار بسهولة تامة .

هذا الأمر يضعك أمام خيارات كثيرة للتنقل و العمل في قارة كاملة بحرية كبيرة، و في هذه الحالة أنت لا تعيش في المانيا فقط، بل تعيش في كافة دول اوروبا .

الحصول على الجواز الألماني

أبرز ميزة ضمن مميزات الهجرة الى المانيا هي الميزة التي تصل بك الى الجنسية الألمانية .

الهجرة الى المانيا ليس هجرة للعمل فقط، و لكنها هجرة للاستقرار و بناء وطن جديد لك و لأسرتك .

و بعد اقامتك في المانيا لمدة 8 سنوات، يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية الألمانية .

و في حالات كثيرة، يمكن تقصير المدة الى 7 أو 6 سنوات أو أكثر، بشرط أن تقدم فائدة أو خدمة للمجتمع الألماني .

 

معلومات عن المانيا

ألمانيا هي إحدى دول الاتحاد الأوروبي، وتتشارك حدودها الشمالية مع الدنمارك، وحدودها الشرقية مع بولندا وتشيكيا، بينما تتشارك مع سويسرا والنمسا الحدود الجنوبية، ومع فرنسا ولوكسمبورغ الحدود الجنوبية الغربية، ومع بلجيكا وهولندا الحدود الشمالية الغربية، وبذلك تكون أكثر الدول التي لها جيران في الاتحاد الأوروبي. وقد انقسمت ألمانيا بعد الحرب العالمية الثانية إلى قسمين، القسم الشرقي والقسم الغربي ولكن تم توحيدها مرة أخرى عام 1990م.

تقع معظم أجزاء ألمانيا بين خطي عرض 47 درجة و55 درجة شمالاً، وخطي الطول 5 درجات و16 درجة شرقاً، وتمتد على مساحة تقدر بحوالي 357.021 كم² أي ما يعادل 137,847ميلاً مربعاً، وهي تقع في المرتبة الثالثة والستين من ناحية أكبر الدول على مستوى العالم، والسابعة على مستوى أوروبا، وتحتل اليابسة من مساحة ألمانيا مساحةً تقدر بحوالي 349.223 كم² أي ما يعادل 134.836 ميلاً مربعاً، وتحتل المياه مساحة تقدر بحوالي 7.798 كم² ما يعادل 3.011 ميلاً مربعاً.

يمتاز المناخ في معظم مناطق ألمانيا بأنّه معتدل، حيث تهب رياح غريية رطبة، ويكون المناخ في المناطق الشمالية والشمالية الغربية محيطياً نظراً لهبوب تيارات المحيط الأطلسي، وتتساقط الأمطار معظم أوقات السنة، وتكون غزيرةً خلال فصل الصيف، وقد يكون الجو بارداً خلال فصل الصيف على الرغم من ارتفاعها إلى 30 درجة مئوية، بينما تكون في فصل الشتاء معتدلةً.

يمكن تقسيم بيئة ألمانيا من ناحية الغطاء النباتي إلى بيئتين، هما: الغابات المختلطة الأورو-متوسطية الجبلية، وبيئة شمال شرق المحيط الأطلسي البحرية.

معظم الأراضي الألمانية تمتاز بأنّها صالحة للزراعة، حيث تنتشر فيها أشجار البلوط، وأشجار الراتينغ والتنوب، وأشجار الصنوبر، والكثير من الفطريات والطحالب.

تنحسر الثروة االمائية كالأسماك في الأنهار وفي بحر الشمال، وتنتشر فيها بعض الحيوانات البرية، مثل: الغزلان، والخنازير، والقطط البرية، وأنواع كثيرة من السناجب وأنواع من الطيور المهاجرة التي تعبر في فصلي الربيع والخريف.

تعتبر ألمانيا جمهورية فيدرالية برلمانية ديمقراطية تمثيلية حسب المادة رقم 20 من دستور البلاد الذي يطلق عليه اسم القانون الأساسي، والذي تم وضعه عام 1949م، وقد أطلق عليه هذا الاسم كناية عن نية من وضعه استبداله بدستور أفضل عندما يتم توحيد قسمي ألمانيا، ويركز دستور البلاد على ضمان كرامة الإنسان، والفصل بين السلطات وسيادة القانون.

يعد الرئيس هو قائد الدولة، حيث يتمتع بصلاحيات وسلطات تمثيلية أولية، ويتم انتخابه من قِبل المؤتمر الفيدرالي، حيث يتكون هذا المؤتمر من مجموعة من الأعضاء تتألف من: أعضاء من البرلمان، وأعضاء من مجلس الولايات، وعدد من المواطنين المشهورين بالاحترام والتقدير في المجتمع.

اللغة في المانيا

تعتبر اللغة الألمانية بأنها اللغة الرسمية في البلاد، ويتحدثها حوالي 100 مليون شخص على مستوى أوروبا، و80 مليون على مستوى ألمانيا، وتحتل المركز الثالث والعشرين كأكثر لغة تحدثاً على مستوى أوروبا، كما يتم تداول اللغات الفرنسية والإنجليزية في المدارس بالإضافة إلى الألمانية، كما تتحدث بعض المناطق في ألمانيا لغات مختلفة مثل: الصربية، والرومانية، والدنماركية، وتعتبر اللغتان التركية والروسية من أكثر اللغات التي يستخدمها المهاجرون.

 

السابق
ماذا تعرف على حيوان اللوريس
التالي
الجراد

اترك تعليقاً