اعشاب

بهارات شاورما الدجاج

بهارات شاورما الدجاج

بهارات الشاورما الجاهزة

  • ملعقة كبيرة كزبرة ناشفة باودر
  • ملعقة كبيرة كمون مطحون
  • ملعقة كبيرة بابريكا
  • ملعقة كبيرة زنجبيل باودر
  • 0.5 ملعقة كبيرة قرنفل (مسمارعويدي) مطحون
  • ملعقة صغيرة فلفل أسود
  • ملعقة صغيرة سماق
  • ملعقة صغيرة كبابة صيني (بهار حلو)

بهارات الشاورما السورية مثل الجاهز

الطريقة:
كيلو صدور جاج خالي العظم نغسلهم بالخل والماء لوقت تحضير التتبيلة . خمس لست سنون توم مهروسين ،ملح ،ملعقة صغيرة بهارات الدجاج ملعقة ونص صغيرة بهارات الشاورما ربع ملعقة صغيرة فلفل اسود كوب كبير زيت زيتون نص ملعقة صغيرة معجون فليفلة ملعقتين كبار معجون طماطم ملعقة صغيرة بابريكا ربع ملعقة صغيري هيل مطحون وبرش ليمونةً حامض ( هذا السر) ربع فنجان خل نخلطهم جيدا مع بعض ونضيف ربع كوب صغير ماء ثم نضيف الخلطة على الجاج بعد غسله ونتركها ليلة كاملة

تاني يوم نضع قصدير في صينية ونشوي الجاج بالفرن طبعا نضع نصف كمية الخليط معهم ونتركهم لمدة ساعة تقريبا بعد الشوي نتركهم يبردو قليلا ثم نقطعهم ونخلطهم بازيت الي نزل منهم في الصينية نضيفه فوقهم وهيك بكونو جاهزين منجهز خبز التورتيلا مندهن الخبزة مايونيز نضع شاورما ومخلل ونلف السندويشة ونسخنها بالسخانة الخبز ولو ما كان موجودة نلف السندويشات ونرصها في صينية مدهونة زيت ثم ندهن السندويشات قليل من الزيت ونسخنها بالفرن وصحة وعافي

خلطة الشاورما الدجاج

  1. 5 صدور دجاج، مقطع شرائح رفيعة
  2. 2 ملعقة كبيرة بهارات لحم
  3. رشة ملح
  4. رشة فلفل أسود
  5. 5 فصوص ثوم مفرومة
  6. 3 ملعقة كبيرة زيت زيتون
  7. 4 ملعقة كبيرة زبادي
  8. 2 حبة بصل، مفروم

بهارات الشاورما منال العالم

بهارات شاورما الدجاج للشيف منال العالم: المقادير: 4 فصوص ثوم مفروم – بصلة متوسطة الحجم مقطعة شرائح – 4 ملاعق كبيرة حليب – 2 ملعقة كبيرة طحينة – ربع كوب خل – ربع كوب ماء – ملعقة صغيرة فلفل أسود – ملعقة صغير كمون – ملعقة صغيرة قرنفل مطحون – ملعقة صغيرة لومي بودرة “من عند العطار”.

بهارات الشاورما شام الاصيل

سر الشاورما السورية

شاورما الدّجاج المكوِّنات أربع قطع من صدور الدجاج المخليّة من الجلد والعظم. كوب من اللبن الرّائب أو الزبادي. ملعقة صغيرة من الهال المطحون. نصف كوب من زيت الزّيتون. ربع كوب من الخل الأبيض. عصير ليمونتين. ملعقة كبيرة من بهارات البابريكا. ملعقة كبيرة من بهارات الكاري. ملعقة صغيرة من الملح. ملعقة صغيرة من البصل البودرة. نصف ملعقة صغيرة من الثوم البودرة. الصلصة * نصف كوب من اللبن الرائب أو الزبادي. * نصف كوب من المايونيز. * ربع كوب من الطّحينيّة. * عصير ليمونة. * القليل من الملح. * نصف ملعقة صغيرة من الثوم المهروس. طريقة التحضير *ضعي صدور الدّجاج في وعاء كبير وبطرف سكّين حادّة أحدثي بعض الضّربات في الدّجاج. أضيفي اللبن والخل والزّيت وعصير الليمون ثمَّ أضيفي البهارات المذكورة أعلاه وقلِّبي الدّجاج بخلطة النّقع. غلفي الوعاء بالنّايلون وضعيه في الثلاجة ليومٍ كامل. في اليوم التّالي أحضري صينيّة الفرن صفي صدور الدّجاج بها مع إضافة خليط النّقع فوقها ثمَّ اشويها بالفرن لمدة خمس و أربعين دقيقة ثمَّ حمِّريها من أعلى. أخرجيها من الفرن وعندما تبرد قطعيها إلى شرائح رفيعة بسكّين حادّة. ضعي معلقة من الزّبدة أو السّمنة في مقلاة كما تفضِّلين وضعي شرائح الدّجاج ويمكنكِ إضافة ملعقة من بهارات الشّاورما لتعزيز الطّعم، قلبي الدجاج على النّار وحمريه جيداً وضعيه جانباً. أعدي صلصة الشّاورما بخفق نصف اللبن والمايونيز والطّحينيّة وعصير الليمونة وقليل من الملح والثوم المهروس وقلِّبي المكوِّنات معاً ثم ضعيها جانباً. اغسلي بعض أوراق الخسّ وقطِّعيها لشرائح رفيعة جداً، ثمَّ قطِّعي بعض شرائح المخلَّل الرَّفيعة. يمكنكِ إعداد خبز الشّاورما في المنزل، كما يمكنكِ استخدام الخبز العربي أو الخبز المشروح كما تفضلين. ادهني الخبز بصوص الشّاورما، ثمَّ أضيفي ملعقتين من شرائح الدّجاج وبعض شرائح الخسّ والمخلَّل وضعي ملعقة أخرى فوقها من الصّوص ولفِّيها على شكل رول وحمِّريها على الجريل إن توفر لديكِ، أو يمكنكِ استخدام مقلاة غير لاصقة للتّحمير. يمكنكِ تقديمها كما هي أو تقطيعها لشرائح، قدِّميها مع البطاطا المقليّة والمقبِّلات والسَّلطات والمخلَّلات والمشروبات الباردة.

بهارات الدجاج

البهارات هي مجموعةٌ من المواد الطبيعيّة التي يتم إضافتها للطعام لتعطيه الطعم والمذاق الّذي يميّز كل طبق عن الآخر، وتضاف بكميّاتٍ قليلةٍ ومناسبةٍ بحيث لا تطغى نكهة على الأخرى. يتمّ استخلاص البهارات من جميع أجزاء النباتات من أوراقٍ وبذورٍ وسيقانٍ ولحاءٍ وجذور، وتستعمل في مجالات عديدة غير إضافة النكهة والطعم إلى الأطباق، فهي تستخدم في تحضير أشهر أنواع العطور العالميّة، وفي مجال الطب والمواد الحافظة. تتميّز البهارات بأنّها تختلف من نوعٍ لآخر، وكلّ نوعٍ منها له خواصه ونكهته وطعمه الفريد، ومنها ما يستعمل جافّاً ومطحوناً، وجزءٌ يستعمل طازجاً، مثل: الريحان والنعنع والزنجبيل، ومنها ما يتم استعمال لحائه، مثل: القرفة أو الدارسين، بعض هذه البهارات تستخدم للدجاج أو الطيور بشكلٍ عام، ومنها ما يتناسب مع اللحوم الحمراء، وبعضها للمأكولات البحرية بأنواعها، وفي هذا المقال سنذكر بعض البهارات التي تناسب الدجاج بشكل خاص.

السابق
الخولنجان
التالي
ما هو حصى البان

اترك تعليقاً