العاب رياضية

تاريخ كرة القدم

تاريخ كرة القدم بالانجليزي

The game of football is said to be invented in the mid-19th century. In the year 1863 rugby football and association football branched off and Football Association in England was established. However, China claims to have played the first version of football centuries ago.

Charles Goodyear designed and crafted the very first vulcanized rubber football in the year 1855. Most of the footballs are now being made with rubber bladders.

The first international association football match was played between Scotland and England in the year 1872. The match played by the national teams of England and Scotland was held at Scotland Cricket Club’s ground located at Hamilton Crescent in Partick Scotland.

قوانين كرة القدم

  • يتم اللعب من خلال الأرجل فقط باستثناء حارس المرمى الذي يستطيع إمساك الكرة بيده فقط داخل حدود منطقة الجزاء الخاصّة بفريقه.
  • يتوزع توقيت المباراة على ثلاثة أجزاء؛ خمسة و أربعون دقيقةً لكل شوط، و خمسة عشر دقيقةً استراحة ما بين الشوطين، وشوطان إضافيان كل شوط مدته خمس عشرة دقيقةً إذا اقتضت ظروف المباراة تمديد الوقت الأصلي للمباراة.
  • تضم كل مباراة ثلاثة حكام؛ هما: حكم يتمتع بسلطة كاملة لتنفيذ قوانين اللعبة في المباراة.
  • حكمان مساعدان للحكم الأساسي في اتخاذ القرارات. حكم رابع توكل له بعض المهمات البسيطة في وقت المباريات الكبيرة ذات المستوى العالي.

تاريخ كرة القدم pdf

https://www.researchgate.net/publication/335369237_tarykh_krt_alqdm

اول مباراة كرة قدم في العالم

كانت أول مباراة دولية بتاريخ (30 نوفمبر عام 1872)، وجمعت بين المنتخبين الاسكتلندي والإنجليزي.

وإليكم بعض تفاصيل عن تلك المباراة: أقيمت فى أسكتلندا و تحديدا على ملعب نادي غرب اسكتلندا للكريكيت في منطقة باتريك بالعاصمة جلاسكو.

و انتهت المباراة بتعادل سلبى بحضور 4000 مشجع دفع كل منهم رسم دخول قدره شيلينج إنجليزى.

وجاء تنظيم تلك المباراة الرسمية بعد مرور عامين من إطلاق أمين عام الاتحاد الانجليزي لكرة القدم، تشارلز ألكوك دعوة لتنظيم خمس مباريات بين منتخبي إنجلترا و اسكتلندا.

و بالفعل أقيمت المباريات الخمسة في الفترة من مارس 1870 وحتى فبراير 1872، دون اعتراف من الاسكتلنديين بتلك المواجهات، لأن من مثلهم هم لاعبين اسكتلنديين مقيمين في لندن، و لم يكن هناك اتحاد اسكتلندي للعبة في هذا الوقت بشكل رسمي

تقبل ألكوك بأحقية الاسكتلنديين في الإعتراض على هذه المباريات الخمس و التي شهدت فوز انجلترا في ثلاثة منها مقابل تعادلين، ليعرض تحدياً جديداً بمباراة أخرى تجمع الفريقين.

مثل اسكتلندا نادي كوينز بارك و الذي كان الأبرز على الساحة وقتها قبل التحدي في مواجهة إنجلترا على أن تقام المباراة في اسكتلندا، بملعب نادي غرب أسكتلندا للكريكيت في منطقة باتريك بالعاصمة جلاسجو.

و تم الاتفاق على إقامة المباراة يوم 30 نوفمبر، يوم العيد الوطني لاسكتلندا الذي يوافق عيد القديس أندرو، حامي البلاد في المعتقدات الاسكتلندية.

اول دولة اخترعت كرة القدم

  • أول دولة قامت بلعب كرة القدم و وضعت أساسيات لها هي الإنجليز في بريطانيا، حيث قام بأخذ لعبة كرة القدم من الروايات والأخبار الذي كان يأتي بها الباحثون وقام بأخذها و تطويرها بشكل جيد في بشكل جيد لممارستها.
  • في بداية الأمر كانوا يمارسون لعبة كرة القدم بشكل عشوائي و ليس لها قواعد ولا قوانين و تكون غير منظمة بين اللاعبين ويستخدم فيها اللاعبين العنف و كانوا يلعبون بعدد لاعبين غير محدد ولا منظم ويقومون بممارسة اللعبة في أماكن غير لائقة بها مثل الحقول و الشوارع و في بعض الأوقات كان يتنافسون حتى يصل بهم الأمر إلى حدوث العديد من المشاكل البالغة.
  • لكن في عام 1963 تجمع عدد من الأشخاص في بريطانيا وقام بعقد اجتماع و وضعه فيها قواعد لعبة كرة القدم وعرف باسم الاتحاد الكوري الذي يعرف حالياً باسم كأس الاتحاد الإنجليزي.

ما هي اول دوله عرفت كره القدم

قبل 2500 عام من الان ظهرت لعبة كرة القدم في الصين، التي سميت بها اللعبة بإسم تسوشو، و كانت تتم اللعبة من خلال تنافس بين عدد كبير اللاعبين يحاولون الفوز وتسديد الاهداف من خلال كرة قدم تم تصنيعها من الجلد محشوة بالريش والشعر، وكان الفريق الفائز يحصل على مكافأة، و الخاسر يتم جلده كعقاب له.

و في نفس الفترة الزمنية ايضًا عرفت كرة القدم في العديد من البلدان مثل مصر، الامبراطورية الرومانية، اليونان، و فرنسا، واليابان التي عرفت اللعبة بإسم “كيرامي”.

اما انجلترا فهي أول دولة وضعت الاسس الاولى للعبة بالشكل الحالي التي نعرفها بها، وذلك في عام 1863 م، و من بعدها أخذت اللعبة في الانتشار في أنحاء العالم بهذه القواعد، الأمر الذي جعل البعض يعتقد أن إنجلترا هي أول دولة تعرف كرة القدم.

بعد ذلك أقيمت العديد من المباريات الدولية والاولمبية التي جمعت كل عشاق اللعبة على مدار سنوات طويلة، فقد حققت اللعبة إنتشارًا كبيرًا وخاصة في قارتي أوروبا وأمريكا اللاتينية.

جدير بالذكر أن اللعبة كانت تتم بشكل عنيف دون وجود أي قواعد منظمة، فقد يصل عدد اللاعبين إلى المئات أحيانا في نفس وقت المباراة، يسعى كل واحدًا منهم للحصول على الكرة و الفوز بها و استخدام كافة الوسائل المسموحة و الغير مسموحة في سبيل تحقيق ذلك.

تطور الأمر بعد ذلك مع دخول اللعبة إلى المدارس مع بداية القرن ال19، و أصبحت اللعبة أكثر تنظيمًا مع تأسيس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم في عام 1863 م، و بعدها مع ظهور الاتحاد الدولي لكرة القدم كأول جهة رسمية لتنظيم المباريات الدولية حول العالم في فرنسا في عام 19044 م.

ما هي كرة القدم

تعتبر كرة القدم (بالإنجليزية: Football) اللعبة الأكثر شعبية عبر العالم أجمع؛ فهي تحتل أكبر عدد من المتابعين و أكبر عدد من اللاعبين الذين يمارسونها فبحسب تقارير اتحاد الكرة الدولي بلغ عدد اللاعبين الذين يمارسون هذه اللعبة في نهاية القرن العشرين حوالي 250 مليون و ما يزيد عن 1.3 مليار متابع و متفرِج، و تعتبر رياضة كرة القدم رياضة في متناول الجميع حيث يمكن ممارستها في أماكن مختلفة كالصالات الرياضية، و الملاعب الرسمية، أو حتى الشوارع، أو الحدائق أو غيرها العديد من الأماكن الأخرى.
تعد كرة القدم من الرياضات الجماعية القائمة على مبدأ التعاون وروح الفريق، حيث يتم تشكيل فريقين يتكون كل منهما من إحدى عشر لاعباً يقومون بتمرير الكرة فيما بينهم بهدف إدخالها في مرمى الخصم، و يحظر عليهم أثناء ذلك استخدام أيديهم للتعامل مع الكرة، فيما عدا حارس المرمى الذي يسمح له القيام بذلك ما دام داخل ما يعرف بمنطقة الجزاء، و تنتهي اللعبة بفوز الفريق الذي يسجل أكبر عدد من الأهداف في مرمى الخصم.

كرة كرة القدم

تقوم العديد من الشركات العالمية بتصنيع الكرة التي يتم بها لعب كرة القدم وبتصاميم متطورة و حديثة و متدرجة منذ تاريخ صناعتها الأولية التي تعود إلى ما يقارب مئة عام من الزمان؛ و تمت صناعة الكرة التي تكونت من 32 قطعة من الجلد و تم تجميعها على شكل كروي في فترة السبعينيات من القرن العشرين، ثم تطورت الكرة لتتكون من 14 قطعة لا تحتوي على أية غرزة وتتخذ شكل الكرة، ثم تم تعديلها في العام 2010م لتتكون من ثمانية قطع فقط، و تتابعت هذه التطورات من خلال تصميم كرات جديدة في العام 2013م.

 

السابق
كيفية استعمال الزنجبيل لحرق الدهون
التالي
أجمل الجزر في العالم

اترك تعليقاً