نباتات

تجربتي مع ورق الزيتون للسكر

تجربتي مع ورق الزيتون للسكر من أفضل التجارب التي أفادتني كثيرًا في علاج مرض السكري، إذ أن الإصابة بالسكر لها تأثير على استخلاص سكر الجلوكوز من الطعام الذي يؤدي إلى خفض مستوى إفراز الأنسولين بشكل طبيعي وبالتالي يتسبب في حدوث مضاعفات بالأوعية الدموية في القلب والكلى، وسنتعرف معًا فيما يلي عبر موقعنا على تجربة استخدام ورق الزيتون في التعافي من السكر.

تجربتي مع ورق الزيتون للسكر

إن مريض السكر لديه مُعاناة كبيرة عند تناول الأغذية المُحتوية على مواد سكرية مثل النشويات والسكريات المُصنعة والمحليات وغيرها، وقد يؤدي ذلك إلى أضرار صحية خطيرة قد تؤثر على أجهزة الجسم المُختلفة، ومن خلال العديد من تجارب الكثيرين ممّن يُعانون من هذا المرض سنذكر لكم أبرزها في علاج السكري وهي كـ التالي:

التجربة الأولى

تقول إحدى السيدات وهي تبلغ من العمر 33 عامًا: “لقد كنت أعاني من آلام في جسدي نتيجة إصابتي بداء السكري، فكنت أشعر بمتاعب في الكليتين على الرغم من استمراري على تناول العلاج”

“ولكن قمت بالبحث عن علاجات طبيعية تساعدني على التخلص من هذا المرض حتى وجدت صديقة لي تتحدث عن ورق الزيتون وفوائده الهائلة في تحسين مستوى السكر بالدم، حتى قررت خوض التجربة وما أن داومت علي ورق الزيتون شعرت بالتحسُّن وكانت نتائج تحليل السكر في معدلها الطبيعي”.

التجربة الثانية

هذه تجربة أحد الأشخاص المصابين بداء السكري وهو رجل في سن 45 عامًا ويقول: “إن مريض السكر يحمل الكثير من المشكلات الصحية الأخرى وقد عانيت من ذاك الأمر، وكنت لا استطيع القيام بتناول الأطعمة الشهية واللذيذة بالنسبة لي بسبب ما سيحدث من مضاعفات”

“حتى نصحني أحد الأصدقاء بتجربة أوراق الزيتون الأخضر واستخدامها كَمشروب يساعد على ضبط نسبة السكر في الدم، وقد فعلت ذلك وراقبت مستوى السكر حتى لاحظت بأن السكر في وضعه الطبيعي بالدم وبدأت أشعر بأني أفضل حالًا عن ذي قبل”.

التجربة الثالثة

تقول إحدى الأمهات التي كانت تعاني من عدم ضبط معدل السكر في الدم وكان ذلك قبل الحمل: “لقد كنت أرغب في الحمل وكنت في نفس الوقت أعاني من أعراض مرض السكري وبعض مشكلات أخرى لها تأثير على الحمل”

“وبدأت أبحث عن حلول تُفيد في تعديل مستوى السكر بالدم حتى قرأت عن استخدام ورق الزيتون وأنه من العلاجات البديلة التي يمكن أن تساعد على تحسين أداء البنكرياس وضبط نسبة السكر في الدم، حتى قمت بتجربة هذا العلاج ثم ذهبت لإجراء فحص السكر في أحد المختبرات المعملية ولاحظت الفرق قبل تجربة ورق الزيتون وبعد استخدامه، وأن معدل السكر أصبح طبيعيًا”.

كيفية استخدام ورق الزيتون لعلاج السكر

تجربتي مع ورق الزيتون للسكر

من خلال تجربتي مع ورق الزيتون للسكر يمكن استعمال هذه الطريقة بكل سهولة للحصول على أقصى فائدة من ورق الزيتون وذلك على النحو التالي:

  1. قم بأخذ مقدار من ورق الزيتون الطازج.
  2. ثم اغسل الأوراق بشكل جيد حتى يتم التخلص من أي عوالق أو أتربة أو حشرات صغيرة.
  3. قم بإحضار وعاء كبير بداخله 1 لتر من الماء ويتم وضع الإناء على النار.
  4. ضع ورق الزيتون الذي تم تنظيفه جيدًا داخل الوعاء واترك الورق لكي يغلي لمدة تتراوح بين 3-4 دقائق.
  5. ثم أغلق النار واترك ورق الزيتون داخل الماء يهدأ وبعد ذلك قم بتصفيته.
  6. يتم وضع ماء ورق الزيتون الذي تم تصفيته في قنينة أو زجاجة نظيفة في الثلاجة.
  7. الآن يمكنك استخدام مشروب ورق الزيتون 3 مرات في اليوم قبل الوجبة الرئيسية أو بعد تناول سناكس خفيف، على أن يكون مقدار المشروب يعادل حجم فنجان كبير من القهوة.
  8. يتم الاستمرار على شُرب ماء ورق الزيتون لمدة 4 أسابيع وبشكل منتظم، وبعدها يذهب المريض لإجراء فحوصات طبية للدم وعمل قياس نسبة السكر 3 مرات ليلًا و 3 مرات نهارًا مع مراقبة نتائج الفحص.
  9. وسيجد المريض تحسُن في صحته وأن معدل السكر بالدم أصبح في حالته الطبيعية.
  10. إضافة إلى أن ورق الزيتون أفضل التجارب الطبيعية البديلة عن الأدوية وحقن الأنسولين.

تركيب ورق الزيتون

يتكوّن ورق الزيتون من فيتامينات ومعادن وبعض مركبات وأحماض تساعد على تحسين مستوى السكر في الدم والتي منها ما يلي:

  • مركب البولي فينول.
  • مركب الأولوروبين.
  • حمض البنزويك.
  • مادة الأوليفيل.
  • مضادات الأكسدة.

وفي حالة تناول مستخلص ورق الزيتون كمشروب لعلاج داء السكري، فينبغي الالتزام بأخذ ما يقارب من 500-1000 ملجم يومي بعد استشارة الطبيب، وذلك لتجنُب التعرض للحساسية الشديدة من مكونات أوراق الزيتون.

أهم فوائد ورق الزيتون لداء السكري

لقد أوضحت لكم تجربتي مع ورق الزيتون للسكر لما له من فوائد جمّة وقدرة هائلة في معالجة مشكلات الجسم الصحية الأخرى، ويُذكر أن ورق الزيتون يتم استخدام في صناعة الأدوية بالشرق الأوسط وأوروبا، ومن أبرز فوائد ورق الزيتون نذكر منها ما يلي:

  • يساعد ورق الزيتون في تقليل أو منع الإصابة بالسكري ممّا يعمل على إعادة معدلات الجلوكوز إلى النسبة الطبيعية.
  • يُفيد في الحد من أي أضرار ناتجة عن طفرات السكر بالدم.
  • تبطيئ تحويل المواد النشوية إلى سكريات بسيطة ما يؤدي إلى تبطيئ امتصاص السكر في الأمعاء لتزيد من امتصاص الجلوكوز إلى داخل الأنسجة.
  • تعمل أوراق الزيتون على رفع نسبة مضادات الأكسدة بصورة طبيعية.
  • حماية الأنسجة من تلف الأكسدة إذا ما تم ربطها بالجلوكوز.
  • حماية ووقاية من الإصابة بأمراض تصلب الشرايين والجلطات الدموية.
  • تحسين تدفق الدم إلى الأوعية القلبية.
  • في حالة أن كان المريض يتناول جرعات الأنسولين فينبغي منع شُرب مغلي ورق الزيتون في هذه الفترة لتجنُب حدوث أي مضاعفات.

أضرار استخدام ورق الزيتون للسكر

تجربتي مع ورق الزيتون للسكر

قد يكون الاستخدام بطريقة غير صحيحة لأوراق الزيتون أو الإفراط المبالغ فيه بدون استشارة طبية يتسبب في الإضرار بالمريض من نواحي مُتعددة منها ما يلي:

  • قد يتسبب في تعرض البعض ممّن لديهم حساسية من مكونات ورق الزيتون إلى زيادة التحسس بصورة مُضاعفة، نظرًا لوجود بذور اللقاح الناتج عنها مشاكل في الجهاز التنفسي.
  • يتسبب في عملية التسمم الغذائي بسبب رَش المبيدات الحشرية، لذلك يجب غسل الأوراق بشكل جيد قبل استخدامها.
  • في بعض الأحيان قد يؤدي إلى تهيُج في بطانة المعدة إذا ما تم تناوله على الريق، ويُنصح هنا بغلي الورق لمدة 10 دقائق وتركه حتى يبرد.
  • من الممكن أن يؤدي إلى خفض مستوى السكر بالدم إذا ما تم تناوله أثناء أخذ جرعة الأنسولين في نفس الوقت.
  • قد لا يناسب حالات معينة من داء السكري لهذا ينبغي أخذ رأي الطبيب المُختص قبل الاستخدام.
  • لا يُفضل شُرب ورق الزيتون قبل أو بعد إجراء عملية جراحية تجنُبًا لخفض معدل السكر بالدم ومن ثم عدم الإسراع في الشفاء بالنسبة للجروح.
  • قد يؤدي إلى الإحساس بالصداع أو اضطراب في مستويات ضغط الدم لبعض الحالات، وهذا نتيجة استخدامه بطريقة خاطئة.
  • بالنسبة للسيدات الحوامل فلا توجد أدلة تؤكد على خطورة استخدامه سواء للحامل أو لمن تقوم بالرضاعة الطبيعية، ولكن يؤخذ في الاعتبار مراعاة الكمية المناسبة وألّا تزيد عن فنجان متوسط في اليوم بما يعادل 250-500 ملجم.
السابق
تجربتي مع الحبة السوداء على الريق
التالي
تجربتي مع ورق الجوافة للكحة

اترك تعليقاً