الحياة والمجتمع

تحليل الشخصية من العيون

تحليل الشخصية من لون العين

لا يوجد علميًا ما يسمى تحليل الشخصية من خلال لون العين، إذ إنّ جميع هذه المواضيع ما هي إلّا كذبة، وتُصنّف من ضمن علم الفراسة، والذي يُعدّ علميًا من بين العلوم الزائفة والخارجة عن الطبيعة، أمّا عن حركات العين وتفسير سلوكها فهذا أمر وارد تفسيره من خلال علم النفس ولغة الجسد بالأخص، وهذا تفسير بسيط لبعض الحركات التي تحصل من خلال العين:

  • نظرة العين: تُعدّ الطريقة التي ينظر بها الإنسان إلى الشخص المقابل مهمةً جدًا، حيث تشير النظرة المباشرة في العين إلى الاهتمام بما يقوله الشخص أو بالشخص نفسه، ولكن عندما يحصل هذا الاتصال المباشر لفترة طويلة فإنّ هذا السلوك لن يكون مريحًا للطرف الآخر، وكذلك عندما يحاول الشخص الإزاحة بنظراته والتشتت، فهذا يشير غالبًا إلى عدم الاهتمام بما يقوله الشخص المقابل.
  • وميض العين: يُعدّ الوميض أو كما يسمى في الثقافة الشعبية “الرمش” أمرًا طبيعيًا عندما يكون معتدلًا وبالحد الطبيعي للومض، ولكن حينما يومض الشخص بعينه كثيرًا، فإن هذا غالبًا ما يدل على عدم الارتياح أو الإحباط أو عدم صحة جميع المعلومات التي يقولها، وكذلك عندما لا يومض الشخص بعينيه إلا نادرًا، فهذا يدل غالبًا على محاولة الشخص التحكم بعينيه وعدم الومض لإظهار الاهتمام أو غيره.

 

تتطرق النقاط الآتية إلى تحليل شخصيّة الإنسان بناءً على لون عينيه:

العيون السوداء

غالباً ما تلازم صفة العصبيّة وسرعة الانفعال الأشخاص ذوي العيون السوداء، فبالرغم من رقّة مشاعرهم وطبعهم الحاني، إلا أنّه يسهل استفزازهم وجرّهم إلى دوّامة الغضب، إلى جانب هذا فهم يغارون كثيراً من الآخرين، وربّما كان عيبهم الوحيد أنهّم لا يعرفون كيف يتحكّمون بعواطفهم، أو لا يُفكّرون بمنطق قبل أن يصدر منهم أيّ تصرّف.

العيون الخضراء

ينفرد أصحاب العيون خضراء اللون بعزيمة وقوّة إرادة استثنائيّة، وطباع حادّة جداً، فهم شديدوا العناد، ومن الصعب أن يتراجعوا عن قراراتهم، أو يُغيّروا أرائهم بسهولة، كما يصفهم الآخرون كثيراً بالخبث والبرود، فنادراً ما يُظهرون تعاطفاً لأحدهم، فهم ببساطة مشغولون بأعمالهم التي يُحبّون تأديتها ويجدون شغفهم بها.

العيون العسلية

يُلاحظ على ذوي العيون العسليّة اختلافهم وتميّزهم عن البقية، فلديهم من الثقة بالنفس وتقدير الذات الشيء الكثير، مما يُميّزهم ويمنحهم هذا التفرّد الخاصّ الذي يفرض نفسه على الآخرين، كما أنّهم مستقلين وغامضين؛ وبالرغم من عفويتهم فإنّه يصعب على المحيطين بهم فهم ما يدور في أذهانهم أو ما يُخالج صدورهم.

العيون البنية

يتميّز الأشخاص ذوي العيون البنيّة بأنّهم أشخاص لطيفين ووقورين، ويُظهرون الاحترام ويستحقّونه، ومن طبعهم الإخلاص والولاء الخالي من التبعية، أو غير المشروط بالخضوع، عدا عن ذلك كلّه فهم دوماً جديرين بثقة الآخرين وأهلٍ لها، وقد يكونون أحياناً على غير طبيعتهم، وغريبي الأطوار بعض الشيء فربما يكون ذلك لمعاناتهم من اضطرابات النوم.

شخصية العيون اللوزية

إن صاحبة العيون اللوزية تعتبر من الفتيات الجميلة والجذابة ، وتختلف صفات العيون اللوزية بناء على شكل العيون حيث يوجد العديد من الأشكال المختلفة من ضمنها العيون اللوزية الناعسة والعيون اللوزية الواسعة والعيون اللوزية المبطنة والعيون اللوزية الصغيرة ، كذلك صفات صاحبة العيون اللوزية تختلف على حسب نهاية الزاوية الخارجية ، وتتمثل هذه الصفات فيما يلي :

  • إذا كانت الزاوية الخارجية تتجه بشكل أفقي فإن هذا دليل على على الشخصية القوية التي لديها الكثير من الأهداف والطموحات والتحديات التي تحققها في الحياة حيث أنها تتمتع بشخصية ناجحة .
  • إذا كانت زاوية الخارجية  إلى الأعلى فإن صاحبتها تتمتع بشخصية واعية ولا تقبل الهزيمة مهما كانت النتائج .
  • إذا كانت الزاوية الخارجية تتجه إلى الاسفل فإن هذا دليل على شخصية عاطفية وحساسة ودافئة وحنونه وتتخذ جميع اgHمور بقلبها .

تحليل الشخصية من نظرة العين

فراسة العيون بالصور

رابط الصور :اضغط هنا 

تحليل الشخصيات من نظرات العيون

تحليل الشخصية من بؤبؤ العين

دائمًا ما يشار إلى العيون على أنها المنفذ لقلوب البشر وبأن الإيماءات الصادرة من العيون تعبر عن السلوك الإنساني بعمق عن الإنسان أو ما يخفيه، ويعدّ اتصال العيون اتصالًا مهمًا بين البشر جميعهم، ويمكن تحليله على النحو الآتي:

  • تركيز البؤبؤ: يعني التركيز المباشر لبؤبؤ العين على الشخص المقابل إظهار الاهتمام الشديد في ما يقدمه الطرف الآخر، ولكن في مرحلة أخرى فإن التواصل المباشر الطويل قد يشعر الفرد بالتهديد أو عدم الراحة، ومعاني حركات بؤبؤ العين هي:
  • تشتت البؤبؤ: يشير عدم تركيز البؤبؤ مع الطرف المقابل على عدم الراحة أو التعب، أو قد يشير أيضًا على عدم الاهتمام فيما يقوله الطرف المقابل وأنه ينتظر نهاية الحديث بسبب عدم أهميته بالنسبة له.
  • اتساع البؤبؤ: يعني اتساع البؤبؤ أن الشخص مهتمًا عاطفيًا فيما يقوله الطرف المقابل، أو بشخصية الطرف الآخر نفسها، وقد يشير الاتساع أيضًا إلى الاندهاش والتأثر فيما يقوله الطرف المقابل.
  • تضييق البؤبؤ: يعني تضيق البؤبؤ الاهتمام فيما يقوله الشخص أو التفكير فيه بدقة والتركيز فيما يقوله، وقد يعني أيضًا محاولة استرجاع الذكريات السابقة التي تختص في نفس الموضوع في الذاكرة.

من الأشياء التي تؤثر في لغة الجسد من خلال العيون أيضًا الوميض، حيث إنّه من الطبيعي أن يومض الإنسان بالمعدل الطبيعي للومض والذي لا يمكن ألّا يحدث مع كل إنسان ولكن عندما يومض الإنسان بشكل كبير أو سريع فإن هذا يدل على أن الإنسان يخفي شيئًا أو يتصنع مظهرًا غير موجود، أو يحاول الكذب في أمر ما، ولكن على الصعيد الآخر عندما لا يومض الإنسان فإن هذا يدل على إظهار الاهتمام الزائد والمصطنع.

تحليل شخصية العيون الناعسة

بعد ان تعرفتي معنا على طريقة معرفة الشخصية من لون العيون، اكتشفي طريقة تحليل العيون الناعسة ودلالاتها. تعود تسمية العيون الناعسة بسبب شكل هذه العيون، فهي تبدو وكأنها تريد النوم، فشكل هذه العيون هو خير دليل ان شخصية صاحبته لا تتمتع بالخبث او الدهاء فهي عيون خجولة تعبر عن الاستسلام والرضوخ للأمر الواقع.

على ماذا تدل هذه العيون

يدل شكل العيون الناعسة على اللامبلاة والقبول بالامور كما هي من دون خوض النقاشات والجدل، كما تدل أيضاً ان هذه الشخصية توكل شخص آخر بتسلم القيادة وزمام الأمور وتسلم كامل ثقتها لك، ولكن هذا لا يعني ان هذه الشخصية تتقبل الخيانة او الغدر، ففي حال تعرضت هذه الشخصية للخيانة تغضب كثيراً وتفعل ما بوسعها للإنتقام ولإسترداد حقها.

صفات العيون المبطنة بالصور

رابط الصور : اضغط هنا 

السابق
دواء أسبينول – aspinol لعلاج آلام الروماتيزم
التالي
أعراض النقرس

اترك تعليقاً