نصائح طبية

تخسيس منطقة الفخذين

تخسيس الفخذين بالاعشاب

منطقة الفخذين من المناطق التي تتراكم بها الدهون عادة لتعطي مظهرا غير محبب لدى الكثيرين، ولهذا يسعون للتخلص من تلك الدهون بكل الطرق الممكنة، وللتوصل لحل فعال ومناسب لتنحيف الأفخاذ يجب التعرف أولا على أسباب المشكلة لتجنبها والبدء في علاجها بشكل صحيح.

  • الزنجبيل: قد يُساعد تناول الزنجبيل على تقليل السمنة من خلال بعض الطرق المختلفة، مثل زيادة إنتاج الحرارة وتحلل الدهون في الجسم، والتقليل من تراكم الدهون، وتثبيط امتصاصها في الأمعاء، والتحكّم في الشهية، وذلك بحسب دراسةٍ نُشرت في مجلة Phytotherapy research عام 2017،[٨] كما أشارت دراسة أخرى نُشرت في مجلة Critical Reviews in Food Science and Nutrition عام 2018 إلى أنّ الزنجبيل قد يُساهم في خفض مؤشّر كتلة الجسم، والتقليل من مُحيط الأرداف.
  • يعد الكمون واحد من أهم الأعشاب التي لها العديد من الفوائد المختلفة والمتعددة، بالإضافة لأنه يسهم في التخلص من الدهون المتراكمة في جميع مناطق الجسم، وبالأخص في منطقة الفخذين.
  • يعد الكمون واحد من أهم الأعشاب التي لها العديد من الفوائد المختلفة والمتعددة، بالإضافة لأنه يسهم في التخلص من الدهون المتراكمة في جميع مناطق الجسم، وبالأخص في منطقة الفخذين.
  • يعتبر الليمون من أساسيات تنحيف الافخاذ والساقين، وهذا لأن مكوناته الطبيعية لها فاعلية كبيرة في التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في جميع مناطق الجسم المختلفة وبالتحديد في منطقة الفخذين ولا يؤثر على الجسم ولا الصحة العامة بل أنه غني بالفيتامينات المفيدة.
  • يعتبر الليمون من أساسيات تنحيف الافخاذ والساقين، وهذا لأن مكوناته الطبيعية لها فاعلية كبيرة في التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في جميع مناطق الجسم المختلفة وبالتحديد في منطقة الفخذين ولا يؤثر على الجسم ولا الصحة العامة بل أنه غني بالفيتامينات المفيدة.

تخسيس الفخذين للرجال

  • الالتزام بممارسة التمارين الرياضية، ويمكنك مشاهدة تمارين لتنحيف الفخذين بالصور المتحركة خاصةً السباحة، ورياضة صعود السلالم، والمشي والجري، لأنها من الرياضات الهامة والتي تحرق سعرات حرارية كثيرة في وقت قليل.
  • تجنب الأكل والشرب قبل ممارسة ال تمارين تنحيف الساقين للرجال بنصف ساعة على الأقل وبعدها حتى لا تتحول إلى عضلات وتزيد من حجم الأرداف.
  •  اعتمد على الطعام الصحي مثل الخضروات والفواكه الغنية بالألياف والفيتامينات المفيدة وفي الوقت نفسه لكونها قليلة السعرات الحرارية وتساعد أيضاً علي تنحيف الافخاذ من الداخل والساقين في أسرع وقت ممكن.

تخسيس الفخذين للنساء

  1. التمارين الرياضية الهوائية: حيث إنَّ الخطوة الأولى لحرق الدهون في الجسم هي البدء بممارسة التمارين الرياضية، ويُنصح مُعظم البالغين بممارسة تمارين رياضيّة معتدلة الشدّة (150 دقيقة على الأقل في الأسبوع).
  2. تخفيف السعرات الحرارية: يجب التنويه إلى عدم وجود نظام غذائي سحري للتخلص من الدهون في الأفخاذ، ولكن يُعتبر تخفيف السعرات الحرارية المستهلكة أمراً ضرورياً للتخلص من الدهون الزائدة بما فيها دهون الأفخاذ؛ إذ إنَّ الجسم سيُجبر على استخدام الدهون الزائدة كمصدر للطاقة بشكل طبيعي.
  3. تقوية العضلات: حيثُ إنَّ فقدان الدهون وحدَه يسبِّب الترهّل، لذا يجب تحديد وقت لزيادة قوة العضلات في منطقة الفخذين، ومن أفضل التمارين تمارين الاندفاع.

التخلص من الفخذين في أسبوع

  • ممارسة التمارين: يجب على الفرد القيام بتمارين قلبية متوسطة الكثافة لمدة لا تقل عن 250 دقيقة كل أسبوع وفق الكلية الأمريكية للطب الرياضي؛ حيث تساعد التمارين التي تشمل الأقدام على تقليل دهون الفخذ، ومن هذه التمارين الركض، والمشي، والتزلج على الجليد.
  • يمكن أيضاً أداء تمرين القرفصاء، وهناك العديد من الأشكال المختلفة لأداء هذا التمرين، إلا أنه يمكن القيام به ببساطة عن طريق المباعدة بين القدمين مسافة مساوية لعرض الكتفين، ثم إنزال المؤخرة إلى الاسفل حتى يصبح الفخذان موازيين للأرض، والثبات على هذه الوضعية مدة ثلاث ثوانٍ على الأقل قبل النهوض مرة أخرى.
  • شرب الماء يعد الماء خياراً صحياً يساعد على طرد السموم من الجسم، وحمل العناصر الغذائية إلى الخلايا، وتوفير جو رطب لأنسجة الجسم، ويوصي الأطباء بشرب كمية لا تقل عن 1.9 لتر كل يوم.
  • النظام الغذائي قد يلاحظ الفرد التغيير الأكبر في حجم فخذيه عند تغيير النظام الغذائي الخاص به، وعلى الرغم من أن التمارين قد تحرق السعرات الحرارية إلا أن فقدان الوزن يحدث بشكل أكبر عند تغيير العادات اليومية الغذائية، ويمكن تحقيق ذلك عن طريق التوقف عن تناول السكريات، وشرب الماء، وأداء التمارين البدنية كل يوم وفق المدرب جيسيكا أوسبورن، ولا يتطلب الأمر الالتزام بنظام غذائي شديد الصرامة إلا أن التقليل من تناول النشويات، والكربوهيدرات المكررة قد يساعد على التقليل من دهون الفخذ، كما أن تناول النظام الغذائي الذي يشمل البروتينات قليلة الدهن، والدهون الصحية، والكثير من الخضراوات والفواكه قد يساعد على تقليل الوزن، وإزالة دهون الفخذ.

خلطات لتنحيف الأفخاذ والسيقان

وصفة القهوة:
الخطوات:
اخلطي نصف كوب من الماء الساخن وإضافة كوب من البن المطحون حتى نحصل على عجينة متماسكة القوام.
قومي بوضع هذا الخليط على منطقة الساقين وقومي بتدليك الساقين لمدة لا تقل عن عشرة دقائق, فتدليك الساقين يساعد على تنشيط الدورة الدموية الموجودة في هذه المنطقة ويساعد على تنشيط العضلات الموجودة في منطقة الساقين مما يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة بها.
قومي بغسل الساقين بالماء الساخن، يفضل تكرار وصفة القهوة يوميا ولمدة شهر من أجل الحصول على النتائج المرضية.

وصفة الكركم:
يساعد الكركم على تخسيس الساقين بفاعلية وسرعة كبيرة, فهي تعمل على التخلص من الفخذين في اسبوع.
الخطوات:
قومي بإحضار ملعقة من الكركم المطحون بالإضافة إلي ملعقة من الزنجبيل المطحون.
ضعي هذا الخليط في الماء، ثلاثة أكواب من الماء.
اتركي هذا الخليط في الماء حتى درجة الغليان، ثم اتركية حتى يبرد.
تناولي هذ الخليط في الصباح وكوب قبل الغداء وكوب قبل النوم، عليك الانتباه أن الزنجبيل والكركم من الممكن أن يؤدي إلى تهيج المعدة في حالة الحساسية من هذه الأعشاب وفي حالة التهيج يجب التوقف فورا عن تناول هذه الوصفة.

تخسيس الأرداف والأفخاذ للنساء في اسبوع

  • الغذاء الصحي

من أنجح طرق تخسيس الأرداف الحفاظ على حمية غذائية متوازنة تصمن امداد الجسم بالعناصر الأساسية اللازمة لتعويض حركته اليومية.

أفضل ما يمكن وصفه دائما تناول المواد الطبيعية التي تحتوي على كربوهيدرات ودهون مفيدة مثل الأفوكادو، الزيتون، زيت الزيتون، المكسرات، الحبوب، الشوفان، الأرز البني والسلمون.

كما أن تناول كميات مناسبة من البروتين ومنتجات الألبان يساعد على تقوية العضلات – خاصة للسيدات اللاتي سيبدأن التدريبات البدنية – من أفضل الأطعمة التي تساعد على ذلك البيض، الدجاج، الأجبان، الزبادي قليل الدسم، الألبان والقليل من اللحوم.

  • خلطة تخسيس الارداف:

مقادير الخلطة:
حبتا كمثرى + 200 جرام كرفس + باقة نعناع + 3 حبات مشمش + حبة شمر.
طريقة التحضير:
– اغلي لترين ماء وضعي المقادير السابقة بعد تقطيعها، وعندما تذبل هذه المقادير قومي بضربها في الخلاط لتصبح عصير.
– اتركي العصير يبرد، ثم اشربي منه كوبا قبل كل وجبة، كما يمكنك إضافة شرائح الليمون إلى العصير لتعزيز حرق الدهون.

  • خلطة طبيعية لتنحيف الأرداف
    المقادير:
    ملعقة كبيرة مرامية + ملعقة كبيرة اكليل الجبل + نصف ملعقة كبيرة بابونج + كوب ماء مغلي .
    طريقة التحضير:
    اخلطي جميع المقادير السابق ذكرها مع غليها، ثم اتركي المزيج لمدة 15 دقيقة واشربي كوبا منه على الريق.

تنحيف الأفخاذ من الداخل

تسمى عملية تنحيف الافخاذ من الداخل في الوسط التجميلي بعملية شد الفخذين. نهدف فيها إلى شد ترهلات الفخذ وتحسين المظهر العام في تلك المنطقة. ما هي الأسباب التي تدعو إلى إجراء تنحيف الافخاذ من الداخل؟

  • التقدم بالسن: يخسر الجلد جزءً كبيراً من مرونته وحيويته عند التقدم بالسن، وذلك نتيجة لضعف الأحماض الأمينية المسؤولة عن ذلك وهما الكولاجين والإيسلاستين.
  • الحمل
  • تراكم الدهون
  • التغيرات الكبيرة بالوزن
    يترهل الجلد في منطقة الفخذين نتيجة تلك العوامل، وهذا ما يفسر الإقبال الكبير على عملية تنحيف الافخاذ من الداخل حتى في منطقتنا العربية. يمكن أن تشتمل هذه العملية على أكثر من إجراء تجميلي واحد، فمثلاً من المرجح جداً أن يبدأ الجراح بعملية شفط دهون الفخذ ثم يتبعها بشد الفخذ واستئصال الجلد الزائد.
السابق
بدائل العلاج النفسي
التالي
علاج منزلي للصلع

اترك تعليقاً